اخبار الاهلى فى الصحف اليوم   السبت ١٤ يناير ٢٠١٧

الجمهورية   سيناريوهات عديدة أمام الوزير لحل أزمة الأهلي   يترقب مجلس إدارة النادي الأهلي بقلق شديد القرار المنتظر من وزير الشباب والرياضة خلال ال

عبد الله السعيد يغيب عن لقاء الداخلية بسبب الإيقاف
رسميًا.. الأهلي يشارك فى البطولة العربية
مران استشفائي للاعبي الأهلي

الجمهورية

 

سيناريوهات عديدة أمام الوزير لحل أزمة الأهلي

 

يترقب مجلس إدارة النادي الأهلي بقلق شديد القرار المنتظر من وزير الشباب والرياضة خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن تجديد فترة المجلس الحالي المعين والذي توشك فترته علي الانتهاء حيث ينتظر صدور قرار الوزير قبل 27 يناير الحالي.

كان المهندس خالد عبدالعزيز قرر في أواخر يناير الماضي تعيين مجلس إدارة للنادي بنفس التشكيلة التي أسفرت عنها الانتخابات السابقة للنادي والتي أجريت في 28 مارس 2014 وذلك بعد حكم القضاء الإداري بإلغاء قرار اعتماد نتيجة هذه الانتخابات.. وتضمن قرار الوزير أن يتولي المجلس المعين إدارة شئون النادي ودعوة الجمعية العمومية في موعدها القانوني علي أن تكون مدة التعيين عاماً واحداً.

نظراً لعدم صدور القانون الجديد للرياضة والذي ستجري علي أساسه الانتخابات الجديدة للأندية. يترقب المجلس الحالي المعين لإدارة الأهلي والذي يقترب من نهاية مدته قرار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بشأن مصير المجلس.. وفي ظل تأكيدات الوزير السابقة علي هامش تعيين المجلس بنفس تشكيلته التي أسفرت عنها الانتخابات معللا هذا بالحفاظ علي تعظيم رأي الجمعيات العمومية. ينتظر ألا يلجأ الوزير إلي تغييرات في المجلس وأن يصدر قراره الجديد بنفس التشكيلة التي أسفرت عنها الانتخابات في 2014 تفاديا لأي صدام مع اللجنة الأولمبية الدولية التي ترفض التدخل الحكومي في شئون الاتحادات والأندية.

لكن هذا القرار قد يسفر عن أكثر من سيناريو في مقدمتهم إصرار الخماسي المكون من الدكتور أحمد سعيد نائب رئيس النادي وطاهر الشيخ والدكتور هشام العامري وإبراهيم الكفراوي ومحمد جمال هليل علي الاستقالة مجدداً مثلما فعلوا سابقاً عقب قرار التعيين في يناير الماضي.. ويبدو السيناريو الأول هو الأكثر ترجيحا في ظل إصرار الأعضاء الخمسة علي موقفهم.

لكن استقالة الخماسي مجدداً من مجلس الإدارة. وعلي الرغم مما تتضمنه من شعور ظاهري بالارتياح لدي الستة الآخرين المعينين في المجلس حالياً بقيادة محمود طاهر رئيس النادي نظراً للاستمرار علي نفس الحال الذي سار به النادي في عام 2016 دون تغيير. قد يصبح النصاب القانوني للمجلس صداعاً كبيراً في رأس طاهر وباقي الأعضاء الباقين في المجلس خاصة في ظل الأحكام النهائية الصادرة والواجبة النفاذ ضد محمد عبدالوهاب عضو المجلس والتي تهدد استمراره بالقلعة الحمراء في أي وقت وهو ما يجعل نصاب المجلس غير قانوني.. وكان عدد من أعضاء النادي تقدموا من قبل بمذكرة إلي وزير الشباب بشأن الأحكام الصادرة ضد عبدالوهاب لكن الوزير لم يلتفت إليها.

الجدير بالذكر أن الوزير بالتشاور مع المجلس المعين قد يجد حلا للخروج من هذا المأزق ولكن ذلك سيكون عبر خيارين أحلاهما مر.. الخيار الأول هو أن يلجأ الوزير لتعيين عناصر أخري بخلاف الخمسة الذين استقالوا من قبل وذلك للحفاظ علي النصاب القانوني في حالة استقالة الخمسة مجدداً وابتعاد عبدالوهاب ولكنه سيضطر في هذه الحالة إلي الاستعانة بالمرشحين الذين حصلوا في الانتخابات علي المراكز التالية للأعضاء الناجحين في المجلس وذلك للحفاظ علي رأي الجمعية العمومية ولكن هذا يعني دخول بعض المرشحين السابقين في قائمة المهندس إبراهيم المعلم والتي كانت منافسة لقائمة طاهر ومنهم الكابتن محرم الراغب علي سبيل المثال كنائب لرئيس النادي وأعضاء آخرين مثل الدكتور محمد شوقي مما قد يفجر بعض الخلافات في المجلس.

أما الخيار الثاني فهو أن يلجأ المجلس المعين الحالي لاستمالة أحد الأعضاء الخمسة المستقيلين للتراجع عن موقفه السابق والقبول بالاستمرار في المجلس المعين ولكن هذا أيضاً قد يفجر الخلافات خاصة في ظل التضارب الواضح في المواقف منذ الحكم القضائي بإلغاء نتيجة الانتخابات.

علي جانب آخر. يعود الفريق للتدريبات اليوم بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون أمس.

ومن المقرر أن يخضع حسام غالي قائد الفريق لفحص طبي للتأكد من سلامته قبل المشاركة في المران الجماعي.. وكان غالي قد اشتكي في مران أول أمس الخميس من اجهاد في العضلة الضامة ولم يستكمل المران لكن طبيب الأهلي قال إن حالته مستقرة ولن تعوقه عن المشاركة في المران الجماعي.

كما يخضع صالح جمعة لاعب الفريق لفحص طبي أيضاً.. حيث يعاني من كدمة في الكاحل تعرض لها خلال تدريبات الفريق في الأيام الماضية ما أدي إلي اكتفاء اللاعب بأداء التدريبات البدنية خلال المران في اليومين الآخيرين.

وأوضح الدكتور خالد محمود. طبيب الفريق. أن حالة صالح مستقرة. وأن الكدمة لن تمنعه من المشاركة في المران الجماعي السبت.

ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك في الإمارات يوم 10 فبراير المقبل. علي كأس السوبر المصري.

 

الأهرام

 

الأهلى يغلق ملف عودة الشيخ ويطالبه بحسم موقفه مع المقاصة وأنطوى يتنازل عن مستحقاته

 

أغلق الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ملف إعادة احمد الشيخ صانع ألعاب مصر المقاصة للمارد الاحمر فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية والانتظار حتى نهاية الإعارة فى يونيو المقبل، وذلك بعد تمسك مسئولى الفريق الفيومى ببقاء اللاعب وحاجتهم لجهوده .

وكانت مفاوضات مكثفة قد دارت على مدى الأيام الماضية أظهر خلالها إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة تمسكاً ببقاء اللاعب وعدم إنهاء إعارته بعد رحيل نانا بوكو الى الشباب الإماراتي، لذا فقد اخطر أعضاء الجهاز الفنى للأهلى اللاعب أحمد الشيخ برفض ناديه المعار له عودته واذا أراد فلينه الامر معهم .

 

وفى الإطار ذاته، نجح الدكتور عصام سراج مدير التعاقدات فى حسم ملف الغانى جون انطوى بإعارته الى مصر المقاصة حتى نهاية الموسم لمنحه فرصة المشاركة اساسياً خاصة أن فرصه باتت أقل فى الفترة الحالية مع حسام البدري، وانتقل أنطوى الى الفريق الفيومى لمدة 6 أشهر مع تنازله عن مستحقاته البالغة 200 الف دولار على أن يحصل من ناديه الجديد ما يوازى 100 الف دولار، واستطاع عصام سراج إدارة ملف المفاوضات بهدوء، حيث يرحل اللاعب للمشاركة وعقده مع المقاصة إعارة بنية البيع لتنتهى الازمة الاهم حالياً فى انتقالات القلعة الحمراء.

 

وفى الإطار ذاته، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة ان حسام البدري، المدير الفني، رفضه بشكل قاطع رحيل أحمد فتحي، لاعب الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وقال عبدالحفيظ ان البدرى رفض عرض الإعارة الذى تلقاه فتحى من فريق أهلى جدة السعودي، للانتقال إليه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، وأوضح عبد الحفيظ أن المدير الفنى متمسك ببقاء فتحى مع الفريق، كونه أحد الأعمدة الرئيسية التى يعتمد عليها خلال الفترة الحالية.

 

ويعقد حسام البدرى المدير الفنى اجتماعاً مع جهازه المعاون اليوم بعد عودته من كندا وقبل خوض المران الاول استعداداً لمباراة السوبر المقرر لها العاشر من فبراير المقبل بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ويتسلم البدرى خلال الاجتماع تقريرا عن المرحلة الماضية وحالة اللاعبين ومدى التزامهم بالبرنامج التدريبى الذى تم وضعه.

 

ويعود الفريق للتدريبات فى الثالثة والنصف عصراً، بعد الراحة التى حصل عليها الفريق أمس؛ وفقًا للبرنامج التدريبى الذى وضعه الجهاز الفني، ويخضع حسام غالى لفحص طبى قبل مران اليوم من الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى للتأكد من سلامته قبل المشاركة فى المران بعد شكواه من إجهاد فى العضلة الضامة ولم يستكمل المران.

 

كما يخضع صالح جمعة لاعب الوسط لفحص طبى أيضاً اليوم بعد معاناته من كدمة فى الكاحل تعرض لها خلال تدريبات الفريق فى الأيام الماضية؛ ما أدى إلى اكتفاء اللاعب بأداء التدريبات البدنية خلال المران فى اليومين الأخيرين.

 

على الجانب الإداري، أرسل اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى خطاباً جديداً لاتحاد الكرة يطلب منهم تحديد الجوانب التسويقية وكل الأمور الخاصة بمباراة السوبر مع الزمالك بأبوظبى ليتسنى للنادى وضع تصور كامل للفترة المقبلة خاصة أن الشركة الراعية ستنظم معسكرا مغلقا لفريق الكرة قبلها، ويبذل شمس جهوداً كبيرة لإنهاء كل الامور العالقة بهذا الشأن وإزالة هوة الخلافات فى الفترة الأخيرة فى إطار تنفيذ قرارات مجلس الإدارة وسط محاولات لعرقلة ذلك من قبل بعض الشخصيات بالنادي.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0