اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الخميس ٩ فبراير ٢٠١٧

المصري اليوم الأهلى يثير أزمة فى الإمارات بسبب الشركة الراعية قبل مواجهة السوبر دخلت بعثة النادى الأهلى فى أزمة مع الشركة المنظمة لمباراة السوبر برز

سيد عبدالحفيظ: أرضية ملعب بيدفيست جيدة
سيد عبدالحفيظ: مقبلون على مرحلة صعبة لحسم الدوري
سيد عبدالحفيظ: الدوري لم يُحسم.. ونركز حاليًا في أفريقيا

المصري اليوم

الأهلى يثير أزمة فى الإمارات بسبب الشركة الراعية قبل مواجهة السوبر

دخلت بعثة النادى الأهلى فى أزمة مع الشركة المنظمة لمباراة السوبر برزنتيشن خلال انتقال الفريق من معسكر مدينة دبى إلى معسكر مدينة أبوظبى يوم الثلاثاء الماضى بسبب الإعلانات.

ورفض النادى الأهلى استخدام الأتوبيس الذى خصصته الشركة الراعية للسوبر بسبب أن الإعلانات الموجودة عليه تخالف إعلانات الشركة الراعية للنادى الأهلى مما تسبب فى أزمة.

وأخر النادى الأهلى تحركه من دبى لمدة ساعة ونصف لحين وصول الحافلة المخصصة من الشركة الراعية له من أجل عدم الوقوع فى أزمة الإعلانات والوقوع فى فخ الغرامات المالية.

وأدى النادى الأهلى أول مران له أمس فى أبوظبى وشهد المران مشاركة سعد سمير وشريف إكرامى، لاعبى الفريق الدوليين، بشكل كامل نظرا لعدم مشاركتهم فى مباريات كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب، بينما أدى الثلاثى أحمد فتحى وأحمد حجازى وعبدالله السعيد تدريبات استشفائية.

ورفض حسام البدرى، المدير الفنى للنادى الأهلى، الضغط على الثلاثى نظرا لحالة الإرهاق الشديدة التى يعانى منها الثلاثى الذى شارك فى جميع مباريات المنتخب فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ويتجه المدير الفنى للنادى الأهلى لعدم الاعتماد على أحمد حجازى وعبدالله السعيد فى التشكيل الأساسى لمباراة السوبر ويكونا ورقتين على مقاعد البدلاء بينما يفكر فى الدفع بأحمد فتحى فى التشكيل الأساسى للمباراة.

الأخبار

الأهلي يفرض السرية ويمنع الإعلام ويخطط لمفاجأة

يعقد اليوم حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي وحسام غالي قائد الفريق مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة السوبر غدا أمام الزمالك بملعب محمد بن زايد بأبوظبي في السادسة مساء بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت الإمارات.. ويتحدث البدري خلال المؤتمر عن استعدادات الأهلي للمباراة بالإضافة إلي توضيح كافة الأجواء التي أحاطت ببعثة الفريق خلال الفترة الماضية منذ توقف بطولة الدوري بسبب مشاركة المنتخب في بطولة الأمم الأفريقية.. كما يتحدث حسام غالي عن أحوال الفريق وزملائه ورؤيته للمباراة خاصة أنها الأولي بعد الحالة التي عاشها الجميع بعد مباريات المنتخب في البطولة الأفريقية.

وبعد المؤتمر الصحفي.. يؤدي الفريق مرانه الأخير بمشاركة جميع لاعبي الفريق ويركز خلالها حسام البدري علي وضع الرتوش الأخيرة للخطة والتشكيل الذي سيخوض به اللقاء.. وحرص حسام البدري علي إغلاق مران الأمس ورفض حضور كافة وسائل الإعلام المرافقة للبعثة من أجل تطبيق بعض الجمل الفنية والتشكيل الذي سيعتمد عليه خلال اللقاء.

وفرض البدري سرية تامة علي تدريب الفريق في ظل رغبته في تجهيز مفاجأة يربك بها حسابات المنافس في ظل شعور بعض اللاعبين خاصة الدوليين بالإرهاق بعد المجهود الكبير الذي قدموه مع المنتخب في الجابون.

وتسود حالة من القلق بين أعضاء الجهاز الفني في ظل حالة الإرهاق التي يعاني منها الدوليون ويدرس البدري منح بعضهم راحة واستمرارهم علي دكة البدلاء والاستعانة بهم وفقا لظروف المباراة ومن بينهم أحمد فتحي وعبد الله السعيد.. فيما تبدو فرصة سعد سمير الذي لم يشارك سوي دقائق قليلة مع المنتخب بالإضافة إلي شريف إكرامي الذي أصبح جاهزا بعد شفائه من الإصابة تماما.. ويفكر البدري في الاستعانة بخدمات كريم نيدفيد ليكون بديلا لعبد الله السعيد مع الدفع بجونيور أجاي في مركز رأس الحربة.

وركز البدري خلال التدريبات علي تجهيز عمرو بركات لاعب الفريق الجديد المنضم من صفوف ليرس البلجيكي تحسبا للاستعانة به في أي وقت.

وسيطرت حالة من الحزن علي معسكر الفريق بعد تلقي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة خبر وفاة والده ليحرص كل أعضاء الفريق من جهاز فني ولاعبين فضلا عن المهندس محمود طاهر رئيس النادي المتواجد مع الفريق علي تقديم واجب العزاء لمدير الكرة بغرفته قبل العودة إلي القاهرة في الساعات الأولي من صباح أمس للمشاركة في جنازة والده ودفنه بمسقط رأسه بمحافظة الفيوم.. وحرص المهندس محمود طاهر علي عقد جلسة مع لاعبي الفريق الدوليين للشد من أزرهم ورفع روحهم المعنوية.. وأكد لهم خلال الجلسة أن المنتخب خطف الأنظار ونجح باقتدار في الوصول إلي المباراة النهائية وأنهم قدموا ما عليهم خلال منافسات البطولة.

وطالب طاهر اللاعبين بالتركيز في مباراة السوبر والسعي للتتويج بالبطولة لتكون دافعا كبيرا قبل بدء مباريات الدور الثاني للدوري والحفاظ علي اللقب للعام الثاني علي التوالي والتأكيد علي عودة الأهلي دائما إلي منصات التتويج في كل البطولات التي يشارك فيها.

وأوضح طاهر أن الإمارات هي المكان الأنسب لإقامة مباراة السوبر بها بعد النجاح الباهر الذي تحقق في النسخة الماضية من البطولة.

الأهرام

الشركة الراعية تفسد مباراة السوبر

حالة من الاستياء انتشرت بين جماهير القطبين قبل ساعات من مواجهة الأهلى مع الزمالك فى كأس السوبر والذى يقام غداً فى أبو ظبى العاصمة الاماراتية،

بسبب المستوى التحكيمى المنتظر فى اللقاء، خاصة وأن هذا الملف تمت ادارته من قبل مسئولى الشركة الراعية لاتحاد الكرة والتى تقوم بدورها بدفع كل تكاليف وانتقالات الطاقم التحكيمي، وهنا كان مكمن قلق الجماهير، بعدما لجأت الشركة الى من هم دون المستوى والأضعف فنياً بسبب قلة تكاليفهم، بعد أن رفضت جميع ترشيحات الحكام المميزين فى أوروبا بسبب ارتفاع تكاليف ادارتهم للقاء.

واذا كان محور اهتمام الشركة سواء فى رعايتها لاتحاد الكرة أو تنظيم مبارياته ومسابقاته، فإن هدفها الأول هو التربح المالي، غير مبالية بالمستوى الفنى ولا حساسية مسابقات الكرة المصرية، لا سيما عندما تتحدث عن لقاء الأهلى مع الزمالك، وما يحمله من حساسيات وترقب لدى الجماهير.

وبطبيعة الحال فإن الطاقم التحكيمى يكون مراقبا من الجماهير ولن يستطيع ارضاء الأطراف كافة فما البال لو كان فى الأساس حكما ضعيفا فنياً ويقبل التوجيهات لترضية فريق على حساب منافسه، وهى كارثة قد تكون فى تراجع الكرة المصرية الى سنوات مضت، بالاضافة الى تصدير مشكلة للجماهير المقيمة فى دولة الامارات الشقيقة، وما قد يحدث بينهم من خلافات وتراشق بعد المباراة، وهى أمور نتمنى ألا تحدث فى أى مكان فى العالم.

ويبدو أن هناك حالة من الاطمئنان لدى مسئولى الشركة الراعية واستحالة وجود أى عقوبات من اتحاد الكرة، بعد أن ضمنت ولاءهم، وقامت بدعوة أغلب أعضاء الاتحاد للسفر والاقامة فى أبو ظبى فى أفضل الفنادق اقامة شاملة بالوجبات الثلاث، وهو ما يوضح سعى مسئولى الشركة الراعية لمجاملة ومحاباة أصحاب القرار فى الجبلاية

التحرير

الأهلي: عودة عبد الوهاب للمجلس الجديد واردة

قال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن محمد عبد الوهاب، عضو مجلس الإدارة، الذي تم استبعاده من التشكيل الجديد للمجلس، الذي صدر قرار بتعيينه اليوم، «يمكنه العودة من جديد». وأوضح شمس، في تصريحات خاصة لبرنامج «كلام في الجون»، على إذاعة «ميجا إف إم»، أنه تم استبعاد عبد الوهاب، بموجب أحكام فضائية تخص قضايا تجارية فقط لا غير، وجاري التصالح فيها وفور انتهائها سيكون بمقدوره الانضمام من جديد لمجلس الأهلي.

وأضاف شمس: «ضم محمد جمال هليل لن يعيق عودة عبد الوهاب كما يظن البعض»، نافيًا بشكل قاطع ما يتردد أن القرار صنع ارتباك وقلق في معسكر الأهلي بالإمارات قبل مباراة السوبر، وأن هناك غضب من وزير الشباب بسبب صدور القرار قبل 48 ساعة من مباراة قمة السوبر. وتابع: «ما يقال غير صحيح بالمرة الفريق في قمة التركيز والأمور الإدارية لا تشغله على الإطلاق، كما أن الوزير كان لا يملك إلا إصدار القرار اليوم لأن مجلس الأهلي انتهت ولايته».

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0