اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاربعاء ١ فبراير ٢٠١٧

المصري اليوم حمودى: أتمنى إسعاد جماهير الأهلى فى السوبر أكد أحمد حمودى، لاعب وسط الأهلى الجديد على المفاوضات مع النادى بدأت فى النصف الثانى من شهر ي

بالفيديو نتيجة مباراة ريال مدريد و برشلونة فى كلاسيكو الارض اليوم
معلول ينتظم في مران الأهلي غدًا
الأهلي في الصحف: السبت 11-3-2017

المصري اليوم

حمودى: أتمنى إسعاد جماهير الأهلى فى السوبر

أكد أحمد حمودى، لاعب وسط الأهلى الجديد على المفاوضات مع النادى بدأت فى النصف الثانى من شهر يناير الجارى، وقبلها عقد جلسة مع رئيس نادى الباطن السعودى الذى كان يلعب له، وتم الاتفاق معه على التنازل عن باقى المستحقات من أجل الرحيل.

وقال حمودى: «لم أتردد فى قبول عرض الأهلى، خاصة أننى رفضت كافة العروض الأخرى التى قدمت لى فى الفترة الماضية، بعدما أخبرنى مسؤولو الأهلى برغبتهم فى ضمى، لأننى أعرف جيدا أن النادى حينما يتمسك بضم أى لاعب ينفّذ ما يقول».

ووجه حمودى رسالة إلى جماهير الأهلى، قائلا: «أعدُ جماهير الأهلى ببذل أقصى ما فى وسعى لتحقيق البطولات مع زملائى بالفريق وإسعادهم ومواصلة الانتصارات التى اعتادت عليها الجماهير دائما».

وعن مباراة السوبر.. قال: «مواجهة الزمالك ليست سهلة على الإطلاق، فمباريات القمة دائما وأبدًا لها مذاق وطعم مختلف، ودائما تكون فى غاية المتعة.. وللعلم أنا أعشق المباريات التى تلعب تحت الضغطـ، خصوصا أن مثل هذه المباريات تساعد اللاعب على الظهور بشكل جيد، كونها تمثل تحديا كبيرا، وأعد جماهير الأهلى بأن يكون السوبر أول هدية لهم فى الفترة المقبلة».

الأهرام

الكاف يرفض طلب الفراعنة

رفض الاتحاد الافريقى خوض المنتخب الوطنى لمران الأمس الثلاثاء على الملعب الرئيسى بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، استعداداً لمباراة الليلة

حيث كان الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، قد طلب التدريب على الملعب الذى ستقام عليه مباراة الفراعنة امام بوركينا فاسو فى العاصمة الجابونية خاصة ان الخيول خاضوا عليه أربع مباريات من قبل مما يجعل لهم الافضلية للتعود على أرضية الملعب الا ان اللجنة المنظمة للبطولة رفضت الطلب المصري.

الأخبار

إيفونا في حوار لـ»الأخبار«: أدعو شعب الجابون لمساندة مصر

يظل اسم الجابوني ماليك إيڤونا نجم هجوم الأهلي السابق المحترف في الدوري الصيني حاضرا لدي جماهير الكرة المصرية بشكل عام وجمهور الأهلي علي وجه الخصوص، فقد انتقل للأحمر في صفقة كبري أحدثت ضجة بالشارع الكروي المصري بعد سباق احتدم طويلا بين القطبين الكبيرين حسمته في النهاية علاقة قوية تربط النجم الكبير بمهندس صفقات الأهلي هيثم عرابي الذي لم يستمر هو اﻵخر ورحل عن الأحمر دفعاً لفاتورة ارتفاع شعبيته، ورغم الفترة القصيرة التي أمضاها إيڤونا باﻷهلي قبل الرحيل إلا أنه ارتبط بالجمهور وعاش معه قصة حب.

 

 

في معسكر المنتخب الوطني بالجابون حيث المنافسات المحتدمة هناك ببطولة الأمم الأفريقية التي تختتم الأحد المقبل حرص ماليك ايفونا علي زيارة معسكر المنتخب المصري وعقد جلسات ثنائية مع نجوم الأهلي الدوليين شريف إكرامي حارس المرمي وسعد سمير وأحمد حجازي وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ومروان محسن، كما أنه تحدث إلي النجم الدولي الكبير محمد صلاح ومع الموهوب والخطير كهربا وظل إيڤونا بالمعسكر نحو ساعتين.

ماليك إيڤونا ابن الجابون فهو تخرج من مدرسة نادي مركز مبيري بالعاصمة ليبرفيل التي يتواجد بها حاليا الفراعنة استعدادا للقاء بوركينافاسو اليوم في الدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية.

وتم تصعيد ايفونا إلي الفريق الأول لنادي مبيري الجابوني منذ 2007، ومارس بصفوفه خمس سنوات قبل أن تتم إعارته لمدة موسم لنادي سي إف مونانا بمدينة مونانا والذي فاز بدوري الجابون لموسم 2012/ 2013. وفي 2013، انتقل لنادي الوداد الرياضي المغربي، وفق عقد احترافي لخمس سنوات.. وتدرج ايفونا أيضا في منتخبات الجابون تباعا وبعد التألق اللافت للاعب في الدوري المغربي 2015 وتصدره قائمة هدافي البطولة برصيد 16 هدفا وثلاثة اهداف أخري في كأس المغرب انهالت علي اللاعب العديد من العروض من اندية عديدة أبرزها الأهلي والزمالك المصريان وأحد الفرق البولندية ولكن تم حسم انتقال اللاعب للأهلي المصري بعد صراع كبير في المنافسة علي ضم اللاعب مع الغريم التقليدي الزمالك في صفقة أثارت الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية المصرية والمغربية بسبب القيمة المرتفعة للصفقة والتي وصلت إلي ما يقرب من 2.5 مليون دولار أمريكي، وبعد فترة وجيزة احترف اللاعب في الدوري الصيني وسط علامات تعحب كثيرة لرحيله قبل أن يحقق ما وعد به من بطولات للأهلي.

ونظرا لشعبية ايفونا الكبيرة جدا هنا في الجابون وذكراه الرائعة بعد تجربته الناجحة في اﻷهلي حرصت »الأخبار» علي الالتقاء مع النجم الجابوني المحبوب وجاء الحوار الحصري الذي خص به ايفونا »الأخبار» علي النحو التالي:

  • انا سعيد جدا بتواجدي في معسكر المنتخب المصري ومقابلتي مع أصدقائي من لاعبي الأهلي الدوليين.
  • كان لزاما عليّ التواجد مع نجوم مصر داخل المعسكر، أنا ارتبطت بمصر كثيرا ولي فيها ذكريات جميلة وأصدقاء أوفياء بفضل تحربة غالية جدا علي قلبي وهي اللعب للنادي الأهلي الكبير والعظيم بجمهوره ومحبيه وعشاقه في كل مكان.
  • كانت تجربتي مع اﻷهلي قصيرة ولكنها مثمرة جدا بالنسبة لي، طبعا انا لم أطلب الرحيل من النادي الكبير، ولكنني رحلت ﻷن الأهلي أراد ذلك، اراد استثماري وهذا شئ مفيد للنادي وكان مفيدا لي جدا من الناحية المالية.
  • لا أفكر في العودة للأهلي حاليا، وكلامي نهائي بشأن ما يتردد حاليا، انا اعيش تجربة صينية ناجحة جدا وستكون محطة كبيرة وقوية لانتقالي إلي احد الاندية الأوروبية الكبيرة.
  • طبعا إذا فكرت في اللعب بالدوري المصري لن ألعب إلا للأهلي الذي ارتبطت معه وجماهيره بقصة حب كبيرة.
  • أنا أدعوا شعب الجابون وجمهورها بالكامل لمؤازرة منتخب مصر في البطولة الإفريقية، وذلك من خلال مختلف وسائل الإعلام هنا، وذلك بعد تأكد خروج الجابون من البطولة.
  • دائما البطولات المجمعة يكون فيها ضغط المباريات مؤثرا علي الملاعب المستضيفة، ونحن هنا في الجابون أنفقنا المليارات واستقدمنا أحدث الشركات العالمية لتصميم الملاعب والاستعداد للحدث الكبير، وربما تكون الصعوبات التي لا علاج لها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، ولكن فيما يخص التنظيم والضيافة والملاعب فأنا اتوجه بالتحية إلي قيادات الجابون علي نجاح الدولة في استضافة مثل هذا الحدث الكبير والعظيم.
  • اكثر ما شدني في منتخب مصر، الروح العالية للاعبيه، واللعب الجماعي، والتنظيم الدفاعي الجيد، لديكم مدرب كبير، هذا واضح من خلال المباريات.
  • لم اقلق علي مصر في المباراة الافتتاحية لها بمجموعتها امام مالي عقب التعادل السلبي، ﻷن مالي فريق قوي ومحترم ولكن صادفه سوء حظ فودع المنافسات مبكرا.
  • طبعا شهادتي في نجوم الأهلي مجروحة، انا سعدت جدا لهدف عبد الله السعيد في اوغندا، وكانت فرحتي كبيرة بأحمد حجازي واختياره رجلا لمباراة مصر وغانا انه انجاز شخصي للاعب وأنا هنأته علي أدائه الرجولي، ومازلت بانتظار مشاهدة سعد سمير الصديق الوفي خلال المنافسات بشكل كبير، وانتظره في نهائي البطولة، اتوقع مشاركة سعد سمير في النهائي، وطبعا تمنيت مشاركة شريف اكرامي انه حارس فذ وموهوب، وهذا طبعا لا علاقة له بحالة التألق الكبيرة للحارس العملاق عصام الحضري..ويبقي محمد صلاح هو الفتي الذهبي للفراعنة وورقة الضغط المستمرة علي المنافسين والورقة الرابحة للفراعنة وهو الأكثر شعبية وأتوقع فوزه بأفضل لاعب.
  • اكثر ما شدني في المنتخب المصري تألق قلبي خط الظهر علي جبر وأحمد حجازي والتفاهم والانسجام الكبير بين كل الخطوط، كما انني منبهر بأداء الوحش احمد فتحي، انه لاعب فذ ولديه امكانات هائلة، يلعب في اي مكان بنفس الحماس والروح والقوة.
  • طبعا حزنت لخروج الجابون، ولكننا كنا في مجموعة صعبة تضم فرقا قوية جدا منها الكاميرون وبوركينافاسو التي أطاحت بأحلام تونس وحتي منتخب غينيا بيساو كان هو اﻵخر يجهز لمفاجآت لكنه رحل.
  • المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي مصر وبوركينافاسو والكاميرون وغانا مرشحون للقب ولكنني أتمني فوز مصر بالبطولة..خاصة أنها تمتلك جيلا واعدا وواعيا ومجموعة مخلصة من اللاعبين نجحوا حتي الآن باقتدار في الدفاع عن اسمها.
  • خروج السنغال كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لي، ولكن عندما تنظر إلي المنافس الذي أطاح بها وهو الكاميرون تقول منطقي أن تقصي الكاميرون السنغال فهي ايضا فريق كبير.
  • أتوقع فوز مصر علي بوركينافاسو رغم ان المباراة في منتهي الصعوبة إلا ان مصر لديها تنظيم دفاعي وأنياب هجومية تستطيع من خلالها العبور للنهائي.
  • أتوقع صعود غانا ومصر للنهائي.

الجمهورية

الأهلي يبحث عن ودية في الإمارات قبل السوبر

يكثف الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري بحثه عن فريق لمواجهته ودياً يوم السبت المقبل خلال معسكر الفريق الحالي في الإمارات. وذلك في إطار استعدادات الأحمر لمواجهة الزمالك يوم 10 فبراير المقبل بكأس السوبر.

وكان مقرراً أن يخوض الأهلي مباراة ودية أمام فريق زيلينا السلوفاكي يوم الخميس المقبل لكن الجهاز الفني تراجع عن هذه الفكرة بعد أن تأخر إقامة المعسكر.

وكانت بعثة الأهلي قد سافرت علي دفعتين. الأولي ضمت الجهاز الطبي وعمال غرف خلع الملابس وغادروا القاهرة في العاشرة مساء أمس الأول. والثانية ضمت الجهاز الفني واللاعبين وسافروا في السادسة صباح أمس.

وخاض الفريق أول تدريباته مساء أمس علي ملعب “أهلي دبي”. وفقاً لاتفاقية التوءمة بين الناديين.. ومن المقرر أن يستمر الأهلي في دبي حتي يوم 7 فبراير الجاري علي أن يسافر بعدها لمدينة أبوظبي لخوض مباراة السوبر يوم .10

وحرص الدكتور هاني وهبة استشاري التغذية بالجهاز الفني للنادي الأهلي علي إرسال قائمة بالبرنامج الغذائي للاعبي الفريق إلي إدارة الفندق الذي يقيم فيه الفريق بدبي من أجل الالتزام به خلال فترة معسكر الإعداد.

وقام الدكتور هاني وهبة بإعداد قائمة من الطعام حتي تقوم إدارة الفندق بالالتزام بها. وذلك وفقاً للبرنامج الغذائي الذي وضعه للاعبي الفريق بما يتناسب مع حالتهم البدنية.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور هاني وهبة بنفسه بالإشراف علي الطعام الذي يعد للاعبين حتي يضمن تنفيذ البرنامج الذي أرسله إلي الفندق.

من جانبه تمني سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن يحقق الفريق الاستفادة الكاملة من معسكر الإمارات.. وقال عبدالحفيظ إن الجهاز الفني وضع برنامجاً خاصاً يسير عليه اللاعبون خلال المعسكر من أجل تحقيق أقصي استفادة قبل مباراة السوبر أمام الزمالك والمقرر لها 10 من فبراير الجاري.

وأوضح مدير الكرة أن الجهاز الفني واللاعبين في حالة تركيز شديدة في الفترة الحالية. والكل يسعي للتتويج بالسوبر ومواصلة الانتصارات في الفترة الحالية.

وفي نفس السياق. يتابع حسام البدري المدير الفني للفريق خلال المعسكر الثنائي أحمد حمودي وعمرو بركات حيث يفاضل بينهما لضم أحدهما لقائمة الفريق الإفريقية في فترة القيد الثانية.

وكان الأهلي قد تعاقد مع الثنائي خلال فترة الانتقالات الشتوية بالاضافة إلي سليماني كوليبالي حيث استقر البدري علي قيد كوليبالي فيما يفاضل بين بركات وحمودي.

وكان بركات قد سافر مع الفريق للإمارات فيما يسافر حمودي خلال الساعات المقبلة حيث تأخر في القاهرة لإنهاء بعض الأوراق الخاصة به حيث ينتظر وصول بطاقته الدولية للنادي لقيده في القائمة المحلية.

طبيب الأهلي يتواصل مع مروان محسن

حرص الدكتور خالد محمود طبيب النادي الأهلي علي التواصل مع مروان محسن مهاجم الفريق والمتواجد مع بعثة المنتخب الوطني الأول في الجابون للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية. للاطمئنان علي حالته بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة المغرب بدور الثمانية من البطولة.

واستفسر طبيب الأهلي من مروان عن حالته ومدي شعوره بالآلام. وطبيعة التدريبات التأهيلية التي يؤديها اللاعب في الفترة الحالية.

وقال طبيب الأهلي إن حالة مروان مطمئنة.. مشيراً إلي أنه ينتظر زوال الارتشاح الذي يعاني منه اللاعب في الركبة تمهيداً لإجراء أشعة وتحديد حجم الإصابة.

وأضاف الدكتور خالد محمود أن اللاعب خضع لفحص عام بمعرفة طبيب المنتخب. لافتاً إلي أنه لا يستطيع في الوقت الحالي تحديد الإصابة وحجمها وفترة غياب اللاعب عن المباريات.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0