اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاحد ٥ فبراير ٢٠١٧

المصري اليوم غضب فى الأهلى بسبب التفكير فى إعادة الخماسى المستقيل حالة من الغضب الشديد انتابت أعضاء النادى الأهلى، بعد الأنباء التى ترددت بقوة حول ر

سفير جنوب أفريقيا يشيد بملعب السلام
طائرة سيدات الأهلي تهزم الزمالك “بسهولة” وخطوة واحدة لحسم الدوري
«ناشئو يد الأهلي2002» يفوز بدوري الجمهورية

المصري اليوم

غضب فى الأهلى بسبب التفكير فى إعادة الخماسى المستقيل

حالة من الغضب الشديد انتابت أعضاء النادى الأهلى، بعد الأنباء التى ترددت بقوة حول رغبة خالد عبد العزيز، وزير الرياضة، فى تعيين مجلس إدارة النادى الأهلى بالكامل، بما فيه الأعضاء الخمسة الذين سبق لهم التقدم باستقالاتهم من المجلس، وهم: أحمد سعيد، وطاهر الشيخ، وهشام العامرى، وإبراهيم الكفراوى، ومحمد جمال.

وانتاب أعضاء الجمعية العمومية بالأهلى نوبة غضب شديدة، خاصة أن الخماسى الأخير ليس بينهم وبين السداسى الحالى، برئاسة محمود طاهر، أى وفاق، ما سيترتب عليه نشوب العديد من الأزمات، فى الوقت الذى بدا فيه النادى يعرف الاستقرار منذ رفض الخماسى قرار وزير الرياضة بتعيين المجلس المنتخب بالكامل.

ويخشى أعضاء الجمعية العمومية وإدارة الأهلى من عودة الخماسى ونشوب أزمات جديدة بين الجبهتين من شأنها إثارة الأزمات مرة أخرى مثلما كان يحدث فى وقت سابق.

الأخبار

الأهلي : المنتخب أمام فرصة تاريخية

أكد سيد معوض المدرب المساعد لفريق الكرة بالأهلي أن مباراة المنتخب اليوم أمام نظيره الكاميروني في نهائي بطولة الامم الأفريقية صعبة علي المنتخبين متمنيا أن يحصل المنتخب علي اللقب الثامن له في تاريخه الأفريقي.

وأشار إلي أن المباراة تعد فرصة ذهبية أمام هذا الجيل للسير علي خطي الجيل السابق، ووضع الكرة المصرية من جديد علي رأس القارة، بعد غياب طويل نتيجة للظروف التي عاشتها الكرة المصرية في الفترة الماضية.. وأضاف أن المنتخب قدم أداء جيدًا وبذل مجهودا كبيرا خلال ماراثون البطولة، وتحمل الكثير من الضغوطات في ظل الغيابات والإصابات، واللعب علي ملعب سيئ للغاية والتغلب علي منتخبات كبيرة خاصة مباراتي غانا والمغرب، ومن بعدهما لقاء بوركينافاسو الصعب وصولا إلي النهائي الذي يعد في حد ذاته إنجازا كبيرا يحسب لهذا الجيل، بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم.

علي جانب آخر أكد أحمد أيوب، المدرب العام أن معسكر الإمارات الحالي استعدادا لمباراة السوبر يوم 10 من الشهر الجاري الهدف منه تجميع كل اللاعبين بعد فترة الغيابات نتيجة لانضمام الكثير من اللاعبين للمنتخبات الوطنية، بالإضافة للمنضمين الجدد؛ عمرو بركات وسليماني كوليبالي.

وأضاف أن المعسكر فرصة أيضا لفرض المزيد من التركيز خلال المرحلة الحالية، والتأكيد علي بعض الأمور الفنية والبدنية التي تخص مباراة القمة وكذلك الاستعداد بقوة للفترة المهمة القادمة، والتي تشهد انطلاق الدور الثاني للدوري والمباريات الافتتاحية في دور الأبطال الأفريقي.

وأوضح أيوب أن القمة هذه المرة تأتي في ظروف مختلفة، حيث سبق للفريقين أن التقيا منذ عدة أسابيع في المباراة الختامية للدوري في الدور الأول، ثم يلتقيان مجددًا علي كأس السوبر، دون فاصل من المباريات، مما يضاعف من حساسية المباراة، ومن المسئولية الملقاة علي اللاعبين.

ونوه بأن هذا المفهوم تم نقله للاعبين في أكثر من جلسة خلال معسكر الإمارات.

فيما أكد صالح جمعة، لاعب الفريق أن مواجهة السوبر لن تكون سهلة علي كلا الفريقين، خاصة أنها مباراة واحدة تساوي بطولة، ومن ثم يسعي كل فريق للفوز بها؛ من أجل تحقيق اللقب، وإسعاد الجماهير.

وأجري محمد نجيب، وعمرو السولية أمس أشعة بالموجات فوق الصوتية؛ للتأكد من سلامتهما تماما، وتحديد مدي جاهزيتهما للقاء السوبر.

الأهرام

لقب الهداف «يغازل» صلاح والمنافسة ما زالت مشتعلة

سيكون هناك صراع سداسى على لقب هداف بطولة أمم إفريقيا 2017 بالجابون بين نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، والغانى أندريه أيو، والبوكينى أريستيد بانسيه، والكاميرونيين سيباستيان سياني، وميشيل نجادجي، وجميعهم سجلوا هدفين، بفارق هدف عن الكونغولى جونيور كبنانجا، متصدر الهدافين برصيد 3 أهداف رغم وداعه البطولة.

وقد شهدت البطولة تراجعا تهديفيا كبيرا، وغيابا للهدافين البارزين، خصوصا بعد اعتزال الكاميرونى صامويل إيتو، والإيفوارى ديديه دروجبا، وحسام حسن، حيث شهدت النسخة الحالية من البطولة تسجيل 60 هدفا فى 30 مباراة، بواقع هدفين فى المباراة الواحدة، وهو معدل ضعيف جدا مقارنة بالغزارة التهديفية المعروفة عن الكرة الإفريقية فى البطولات السابقة. ولتحديد الموقف فإنه إذا تساوى لاعبان أو أكثر فى رصيد الأهداف خلال البطولة، يفوز اللاعب الذى وصل فريقه إلى دور أفضل، وإذا تساوت دول الهدافين فى الإنجاز، يفوز اللاعب الذى لا تتضمن أهدافه ركلات جزاء، وإذا تساوى الهدافون، يفوز اللاعب الذى لعب وقتا أقصر.

وفى النسخة السابقة من البطولة، تساوى التونسى أحمد العكايشي، والكونغولى الديمقراطى ديودونى مبوكانى بيزوا، والغينى خافيير بالبوا، والكونغولى تييفى بيفوما كولوسا مع الغانى أندريه أيو فى صدارة الهدافين، برصيد 3 أهداف لكل منهم، إلا أن الأخير حسم لقب الهداف بفضل تأهله للنهائي.

ورغم خروج منتخب الكونغو الديمقراطية من دور الثمانية، فإن جونيور كبنانجا، مهاجم أستانا الكازاخستاني، مازال هداف «الكان» برصيد 3 أهداف، سجلها بالدور الأول بواقع هدف فى شباك المغرب (1-0)، وكوت ديفوار (2-2) وتوجو (3-1).

وفى حالة فشل أى لاعب من الخماسى صلاح وسيانى ونجادجى وبانسيه وأيو (هدفين) فى التسجيل خلال النهائى ومباراة تحديد المركز الثالث، سيتوج كبنانجا بلقب الهداف.

بينما سجل 6 لاعبين «هدفين» أيضا إلا أن منتخباتهم ودعت البطولة، وهم ثنائى الجزائر رياض محرز، وإسلام سليماني، والجابونى إيمريك أوباميانج، والكونغولى باول خوسى مبوكو، والسنغالى ساديو ماني، والتونسى نعيم سليتي.

ويسعى محمد صلاح صاحب هدفى منتخب مصر فى مرمى غانا وبوركينا فاسو للتسجيل فى المباراة النهائية أمام الكاميرون، ليصبح ثامن المصريين الذين حققوا لقب هداف «الكان» عبر التاريخ.

الوفد

منتخب مصر يوضح موقف إصابة حجازي

كشف حازم الهواري رئيس بعثة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية، مصير أحمد حجازي مدافع الفراعنة، من اللحاق بمباراة الكاميرون غدًا في النهائي.

قال الهواري في تصريحات للبعثة الإعلامية المرافقة للمنتخب، إن اللاعب يُعاني من إجهاد في العضلة الخلفية، وموقفه غامض من اللحاق بالنهائي.

وتابع بأن هناك جهودًا كبيرة لتجهيز حجازي بجلسات علاج مكثفة، موضحًا أن اللاعب مُصاب بالإجهاد منذ لقاء بوركينا فاسو في نصف النهائي لكن تحامل على نفسه.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0