اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاحد ١٢ فبراير ٢٠١٧

المصري اليوم تجهيز بركات وكوليبالى ومعلول لمواجهة الدراويش ضربت موجة من الإصابات الكثيرة عددا من العناصر الأساسية بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهل

تدريبات بدنية للاعبين في مران الأهلي اليوم
بركات يكشف .. كيف تسبب برنامج المقالب في إزعاج الأهلي وتغيير اللائحة
بالأرقام .. سعد سمير يغيب لأول مرة عن قائمة الأهلي طوال الموسم

المصري اليوم

تجهيز بركات وكوليبالى ومعلول لمواجهة الدراويش

ضربت موجة من الإصابات الكثيرة عددا من العناصر الأساسية بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بعد مباراة السوبر أمام الزمالك، وذلك قبل ثلاثة أيام من مباراته الحاسمة والمرتقبة أمام الإسماعيلى، الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الأولى من الدور الثانى لبطولة الدورى الممتاز. وكان الرباعى أحمد فتحى وعبدالله السعيد وأحمد حجازى ووليد سليمان قد اشتكوا من إصابات مختلفة على مدار المباراة.

وأكد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، أن إصابة عبدالله السعيد عبارة عن إجهاد فى العضلة الخلفية نتيجة مشاركته فى مباراة السوبر، وهو ما أجبره على الخروج فى الشوط الثانى لمعاناته من هذه الإصابة، كما أكد الطبيب أن أحمد حجازى، مدافع الفريق، يعانى بدوره من إجهاد فى العضلة الخلفية أيضاً. وأضاف الطبيب: «اللاعبان تعرضا للإصابة نتيجة المجهود البدنى الكبير لهما مع المنتخب الوطنى فى كأس الأمم الأفريقية بالجابون. فيما يخضع جوكر الفريق أحمد فتحى لأشعة على العضلة الخلفية، اليوم، من أجل تحديد حجم الإصابة التى تعرض لها والفترة التى سيغيبها عن الفريق.

وقال الدكتور خالد محمود إن اللاعب يعانى من شد فى العضلة الخلفية أجبره على الخروج من المباراة خلال الشوط الثانى، بالإضافة إلى إصابته بكدمة فى الأنكل. وقرر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، استئناف التدريبات بلا راحة، استعداداً لمواجهة الإسماعيلى، حيث يستأنف الفريق تدريباته على ملعب «التتش» عند التاسعة والنصف صباح اليوم الأحد». ويبدأ الجهاز الفنى فى تجهيز الثلاثى عمرو بركات وكوليبالى وعلى معلول من أجل الاعتماد عليهم خلال المباراة، خاصة بركات فى ظل احتمالية غياب عبدالله السعيد. وكانت بعثة الفريق قد وصلت مساء أمس من أبو ظبى، بينما سبقها الثنائى على معلول ومواطنه أنيس الشعلالى، مخطط الأحمال البدنية.

الأهرام

تضاؤل فرص لحاق فتحى وحجازى والسعيد بمواجهة الإسماعيلى

أغلقت إدارة النادى الأهلى ملف خسارة السوبر المصرى أمام الزمالك 1-3 بضربات الجزاء بعد التعادل السلبى فى المباراة التى أقيمت باستاد محمد بن زايد فى العاصمة الإماراتية أبوظبي، وعقد حسام البدرى المدير الفنى جلسة مع لاعبيه طالبهم فيها بغلق الملف تماماً والتركيز فى مواجهات الدورى التى سينطلق الدور الثانى منها بمواجهة الإسماعيلى الأربعاء المقبل.

وقال البدرى للاعبيه انه بالفعل هناك اخطاء وقعت فى تلك المواجهة وسنحاول علاجها خلال الفترة المقبلة، وأضاف أن فريقه كان الأفضل فى تلك المواجهة ولكن ضربات الجزاء ليس لها معايير وربما تمنح الفوز لمن لم يقدم الأداء الأفضل،موجهًا الشكر إلى لاعبى المنتخب الذين قدموا أفضل ما لديهم رغم المجهود الكبير الذى بذلوه فى بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأوضح المدير الفني، أن فريقه مر بظروف صعبة للغاية قبل تلك المواجهة منها اصابة مروان محسن بالرباط الصليبى أثناء مشاركته مع المنتخب الوطنى فى أمم افريقيا وهو احد العناصر الأساسية التى كنا نعتمد عليها، بجانب إجهاد الخماسى الباقى بصورة واضحة خاصة احمد فتحى وحجازى وعبدالله السعيد، خاصة أن الأخير له دور مهم للغاية رغم أن هناك بدائل كثيرة له مثل صالح جمعة وعمرو بركات.

وتابع أن الحضور الجماهيرى فى المباراة كان مميزا للغاية، وكانوا واجهة مشرفة لمصر، فقد ظهر بمظهر حضارى من الجانبين، وشدد المدير الفنى للأهلى على أن التغييرات التى أجراها بالمباراة كانت جيدة، وأثرت فى اداء الفريق ومنحته السيطرة فى الشوط الثاني، مؤكدًا أنه سيقوم بعمل استشفاء للاعبين لأنه ضرورى فى ظل ضغط المباريات، وذلك قبل انطلاق الدور الثانى للدورى الممتاز.

وقال إن لاعبى الأهلى تعرضوا لعدم توفيق فى ركلات الترجيح وليس عدم تركيز، فهم لديهم خبرات وكانوا فى تركيزهم فى المباراة، مشددا على أن خسارة السوبر لن يكون نهاية العالم والكرة مكسب وخسارة».

ولم تتوقف خسائر أبناء الرداء الأحمر عند فقدان اللقب فقط، ولكن أمتدت لإصابات مختلفة فى الصفوف مثل احمد فتحى وعبدالله السعيد ووليد سليمان ، وقال الدكتور خالد محمود مدير الجهاز الطبى أن فتحى يعانى من شد فى العضلة الخلفية بالإضافة الى كدمة فى الكاحل واضطر اللاعب للخروج فى الشوط الثانى من مباراة الزمالك، واضاف: سوف يخضع فتحى لأشعة عقب وصول بعثة الفريق إلى القاهرة لتحديد درجة الشد وبعدها يتم وضع البرنامج العلاجى المناسب».

وبهذه الإصابة تضاءلت فرص لحاق فتحى بمباراة فريقه المقبلة أمام الإسماعيلى والمقرر إقامتها الأربعاء المقبل فى افتتاحية منافسات المرحلة الثانية من الدوري، كما تضاءلت أيضا فرص مشاركة الثنائى عبد الله السعيد، وأحمد حجازى فى مباراة الإسماعيلى أيضا للإصابة، وتابع طبيب الفريق : يعانى السعيد من إجهاد فى العضلة الخلفية،بينما يعانى حجازى من إجهاد فى العضلة الخلفية أيضا.

ويسعى حسام البدرى المدير الفنى الى تجهيز بدلاء اللاعبين فى التدريبات المقبلة، حيث سيكون محمد نجيب هو الأقرب لخلافة حجازى فى قلب الدفاع بينما هناك اتجاه لإعادة على معلول فى مركز الظهير الأيسر بعد المستوى المتوسط الذى ظهر عليه حسين السيد، فيما سيكون لصالح جمعة وعمرو بركات وكوليبالى دور مهم للغاية خلال الفترة المقبلة.

وكانت البعثة قد غادرت أبوظبى ظهر امس بعد انتهاء مهمتها هناك وعادت الى القاهرة، فيما رفض حسام البدرى المدير الفنى منح لاعبيه راحة وسيعودون للتدريبات فى التاسعة والنصف صباح اليوم استعداداً لمواجهة الإسماعيلى.

الأخبار

البدري يتحدث عن معالجة الأخطاء قبل الدور الثاني وغضب غالي ومتعب

ليلة حزينة عاشتها بعثة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي بالعاصمة الاماراتية ابو ظبي بعد الخسارة امام الزمالك بركلات الترجيح في مباراة السوبر التي اقيمت بينهما بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الاماراتي.. وخيم الحزن علي اعضاء البعثة الذين توجهوا مباشرة بعد انتهاء مراسم توزيع الجوائز وتسلم ميداليات المركز الثاني إلي فندق الاقامة وسط حالة من الدهشة بعد ضياع بطولة السوبر وعدم القدرة علي الحفاظ علي اللقب.

ومع خسارة اللقب وجد الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري نفسه في مأزق شديد في ظل تراجع مستوي معظم لاعبي الفريق قبل المرحلة المهمة التي يقبل عليها الاهلي مع استئناف مباريات الدور الثاني للدوري وشعور بعضهم بالاجهاد في مقدمتهم اللاعبون الدوليون الذين شاركوا مع المنتخب الاول في بطولة الامم الافريقية بالجابون.

وهو ما اكد عليه البدري في تصريحاته بعد المباراة رغم تاكيده بأن الاهلي كان الافضل والاحق بالفوز ولكنه خسر بضربات الحظ الترجيحية علي حد قوله.

وقال المدير الفني للاهلي ان لاعبيه سيطروا علي معظم فترات المباراة وسط تراجع شديد وانكماش من لاعبي الزمالك خاصة في الشوط الثاني الذي لاحت فيه اكثر من فرصة للتسجيل في مقدمتها هجمة النيجيري جونيور اجاي الذي فشل في التسجيل قبل نهاية المباراة رغم انفراده بالمرمي وعدم التعامل الجيد مع عرضية صالح جمعة مؤكدا ان فريقه كان الافضل خاصة ان الزمالك لم يحصل علي ضربة ركنية واحدة طوال احداث اللقاء.

واشار إلي ان الاهلي صادفه سوء حظ وغاب عنه التوفيق طوال احداث اللقاء مؤكدا انه سيعمل علي علاج الأخطاء قبل المرحلة المقبلة والمهمة التي تشهد عودة مباريات الدور الثاني لبطولة الدوري.

واوضح البدري ان التغييرات التي تمت في احداث اللقاء كانت مؤثرة بدليل السيطرة في الملعب مؤكدا انه تحدث اكثر من مرة عن صعوبة المباراة في هذا التوقيت الصعب بعد انتهاء بطولة الامم الافريقية وعلمت ان هناك بعد الازمات نشبت بعد مباراة السوبر في مقدمتها حالة الغضب التي سيطرت علي عماد متعب مهاجم الفريق بعد استبعاده من المباراة وخروجه من القائمة ووصل الامر إلي التهديد بعدم التجديد بعد خروجه من حسابات الجهاز الفني في الفترة الاخيرة وعدم حصوله علي فرصته.

كما ان هناك ازمة نشبت بين حسام غالي قائد الفريق بعد تاخر نزوله خلال اللقاء رغم حالة الاجهاد التي ضربت نجوم الفريق.

الجمهورية

ستراكا يذاكر الأهلي ويحذر لاعبيه من غضب الخسارة

يستأنف الدراويش مرانهم اليوم استعداداً للأهلي في الدوري يوم الاربعاء المقبل بعد راحة سلبية حصل عليها اللاعبون أمس السبت بعد أدائهم لودية أبوكبير الجمعة الماضي والتي حققت إيجابيات وفقاً لرؤية الجهاز الفني الذي أشرك عدداً من اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة سموحة في الكأس مثل محمد فتحي وبهاء مجدي ونادر رمضان ومحمد هاشم وشريف عبدالفضيل وعلي حسين ويوسف محمد وخالد عيد وأحمد صالح وزة وأحمد جمال ووجيه عبدالحكيم ووليد عطية وأحمد الصعيدي وكريم بامبو وذلك بغرض الاطمئنان علي جاهزيتهم من الناحية الفنية والبدنية وذلك لإمكانية الاستعانة ببعضهم في اللقاء.

فرانز ستراكا المدير الفني للفريق شاهد المباراة من مدرجات الدرجة الثالثة مع بلدياته رومان بيريرا وذلك لتسجيل ملاحظاته الشخصية عن اللاعبين الذين شاركوا في الودية وإبداء الرأي في امكانية الاستفادة من قدرات أي منهم. كما حرص علي متابعة لقاء السوبر لمتابعة منافسه الأهلي.

أبوطالب العيسوي صرح بأن الفريق سيبدأ اليوم استعداداته للأهلي بدوافع يعتبرها إيجابية خاصة أن الخروج من بطولة كأس مصر أمام سموحة خلق عند اللاعبين نوعاً من التحدي في محاولة استعادة ثقة جماهير الإسماعيلي بالإضافة إلي الدوافع الشخصية عن كل منهم لإثبات وجوده وهذا مهم جداً.

وقال إن مباراة الأهلي تأتي في إطار برنامج الجهاز الفني كمحطة نحاول من خلالها استعادة الثقة علي الرغم من أن الأهلي بعد فقدانه بطولة السوبر أصبح له دوافع أكثر لاستعادة الثقة ايضا واستغلال خبرات لاعبيه لتحقيق هذا الأمر وفي المقابل هناك حالة من التركيز العالي عند لاعبينا في اللقاء خاصة أن أوراق الفريقين مكشوفة. وأضاف أن الجهاز الفني سيجتمع باللاعبين قبل بدء تدريبات اليوم في محاضرة نظرية يتم خلالها توضيح الرؤية للمرحلة القادمة وأهمية تحقيق الفوز علي الأهلي لتحقيق طموحات الإدارة وجماهير الإسماعيلي.

وأعرب عن تقديره الكامل للأهلي الاسم والكيان وأن مواجهتنا معه تعتبرها جماهير الكرة في مصر قمة بغض النظر عن ترتيب الفريق في جدول المسابقة وتمني أن يخرج اللقاء بالصورة التي نتمناها من الناحية الفنية بما يحقق المتعة لجماهير الكرة المصرية كعادتها.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0