احمد على يسجل و الهلال يقترب من الدورى السعودى بشدة

واصل الهلال مشواره الناجح نجو الاحتفاظ بلقب دوري زين بعد ان تخطي عقبة الشباب بهدفين لهدف في قمة جمعت بينهما مساء الأحد علي ملعب الملك فهد الدولي بال

المريخ: “البدرى” لا يتحمل مسئولية الخروج من بطولة أفريقيا
قائمة الاتحاد من اجل مواجهة الزمالك في الدوري العام
Saudi Arabia

واصل الهلال مشواره الناجح نجو الاحتفاظ بلقب دوري زين بعد ان تخطي عقبة الشباب بهدفين لهدف في قمة جمعت بينهما مساء الأحد علي ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثانية والعشرين وقبل نهاية المسابقة بأربع جولات.

ورفع الهلال رصيده الي النقطة 52 وظل متربعا علي الصدارة منفردا واصبح علي بعد ثلاث نقاط من تحقيق اللقب، بينما توقف رصيد الشباب عند 36 نقطة وظل في المركز الرابع.

جاءت المباراة جيدة المستوي خاصة في شوطها الأول، حيث فرض الشباب كلمته الا ان السويدي كريستيان ويلهامسون رفض انهاء النصف الاول بالتعادل وتقدم للزعيم في الدقيقة 39، ثم اضاف المصري احمد علي الهدف الثاني في الدقيقة 49، قبل ان يقلص البرازيلي مارسيللو تافاريس الفارق للشباب في الدقيقة 57.

ففي البداية منع فهد الشمري أول أهداف المباراة للشباب من تسديدة كماتشو في الدقيقة 6، وتحكم الشباب في نسق المباراة وفرض سيطرته علي اللعب في اول ربع ساعة بفضل تحركات كيتا وكماتشو.

و سدد كماتشو كرة قوية كادت تسجل التقدم للشباب في الدقيقة 18 و لكن الكرة أخطأت طريق المرمي، و أهدر ياسر القحطاني فرصة لا تضيع في الدقيقة 20 بعدما اطاح بالكرة عاليا وهو علي بعد متر من المرمي.

و ألغي الحكم النرويجي هداف هلاليا في الدقيقة 22 بعد خطأ علي ماجد المرشدي، ورد الحسن كيتا بتصويبة قوية مرت فوق المقص الايسر بقليل، ثم استطاع وليد عبدالله انقاذ مرماه من هدف مؤكد من شبه انفراد في الدقيقة 32.

وحملت الدقيقة 39 كلمة الافتتاح للهلال عن طريق السويدي ويلهامسون الذي تلقي كرة طولية انفرد علي اثرها وراوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك الخالية.

وبعد مرور 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، واصل ويلي التألق واقتنص كرة ومر بها من الدفاع الشبابي و أهداها للبديل المصري احمد علي الذي سدد في الشباك هدف الهلال الثاني.

وقلص تفاريس الفارق بضربة رأس قوية في الدقيقة 57 من ضربة ركنية لتشتعل المباراة مرة اخري، وانقذ الدفاع الهلالي فرصة هدف التعادل في الدقيقة 66.

وسدد ناصر الشمراني كرة ارضية في الدقيقة 72 مرت الي جوار القائم الايمن لمرمي فهد الشمري بقليل، ثم بعدها بدقيقتين تصدي الحارس الهلال مرة اخري لتصويبة كيتا القوية من داخل منطقة الجزاء.

و لعب محمد الشلهوب كرة خادعة من ضربة ثابتة كادت تسجل هدفا هلاليا ثالثا ولكن الحارس كان لها بالمرصاد، ولم تحمل الدقائق المتبقية اي جديد سوي بعض المحاولات غير الايجابية من الشباب ودفاع هلالي عن النقاط الثلاث.

و من ناحية اخرى

فاز الاتحاد علي مضيفه الوحدة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما مساء الاحد ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري زين للمحترفين.

و رفع الاتحاد رصيده الي 43 نقطة ليظل في مركز الوصيف وبفارق تسع نقاط عن الهلال المتصدر الذي اقترب بشدة من لقب المسابقة، بينما توقف رصيد الوحدة عند 19 نقطة في المركز 12.

سجل هدفي الاتحاد كل من البرتغالي نونو اسيس في الدقيقة 17 بتسديدة خادعة من داخل منطقة الجزاء، واضاف نايف هزازي الهدف الثاني في الدقيقة 28، بينما سجل هدف الوحدة المغربي عصام الراقي في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

و شهدت المباراة حالتي طرد لكل فريق، حيث غادر باولو جورج من الاتحاد في الدقيقة 54، وتلاه عبدالعزيز البيشي لاعب الوحدة في الدقيقة 60.

و في لقاء اخر، تعادل النصر مع الاهلي سلبيا واضاف كل فريق الي رصيده نقطة واحدة، واصبح للنصر 40 نقطة في المركز الثالث، وللاهلي 28 في المركز السابع.

و منع حكم المباراة هدفا صحيحا للمهاجم النصراوي محمد السهلاوي في منتصف الشوط الاول بداعي خطف الكرة من يد الحارس الاهلاوي فيصل المرقب. وأظهرت الاعادة التليفزيونية عدم احتكاكه به.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0