أرقام يجب ان تعرفها قبل قمة اليوم

أنظار عشاق الساحرة المستديرة تتجه صوب ملعب بتروسبورت مساء الخميس في إنتظار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ، قمة الدور الأول ونهاية عام 2016. ويقدم

إيفونا يطير إلى الجابون عقب مواجهة ريكرياتيفو
أهلي ٩٧ يهزم الزمالك ويتوج ببطولة الدوري العام لكرة الماء
هل تحقق القمة [النقلة النوعية] لهؤلاء في الأهلي؟!

أنظار عشاق الساحرة المستديرة تتجه صوب ملعب بتروسبورت مساء الخميس في إنتظار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ، قمة الدور الأول ونهاية عام 2016.

ويقدم أهلاوية دوت كوم  أبرز الأرقام قبل مواجهة القطبين الـ113 في بطولة الدوري المصري منذ إنطلاقة البطولة في الأربعينات.

3 مدربين للزمالك ومدرب واحد للأهلي

قام مرتضى منصور بإجراء تغييرات في الجهاز الفني للزمالك وصول إلى ثلاثة مدربين ، الفريق بدأ الموسم بمؤمن سليمان وتمت إقالته وإسناد المهمة لمحمد صلاح.

محمد صلاح قاد الزمالك في مباراتين قبل أن يسلم المهمة لمحمد حلمي الذي قاد الفريق في 6 مباريات لم يخسر أو يتعرض مرماه لأي هدف.

الأهلي اختار حسام البدري ليكون خلفا لمارتن يول وقاد الفريق من بداية الدوري وتعادل الفريق في 3 مباريات أمام الإتحاد وإنبي وبتروجيت.

الأهلي والزمالك لم يتعرضا للهزيمة

لم يتعرض الأهلي أو الزمالك للهزيمة في الدوري هذا الموسم قبل لقائهما مساء الخميس ، الأهلي لعب 16 مباراة حقق الفوز في 13 وتعادل في ثلاثة لقاءات.

الزمالك لعب 14 مباراة حقق الفوز في 10 منها وتعادل في 4 لقاءات أمام أسوان والإسماعيلي ووادي دجلة وسموحة.

الأهلي أقوى هجوميا والزمالك الأفضل دفاعيا

أحرز فريق الأهلي خلال 16 مباراة في الدوري 28 هدف وتعرض مرماه إلى أربعة أهداف بينها ضربة جزاء في حين أحرز الزمالك في 14 مباراة 19 هدف وتعرض مرماه لهدفين بواقع هدف في مرمى أحمد الشناوي وهدف في مرمى جنش.

السعيد هداف الأهلي وباسم مرسي هداف الزمالك

أحرز عبد الله السعيد 6 أهداف في مشاركاته مع الأهلي هذا الموسم يأتي بعده في فريق الأهلي مؤمن زكريا ووليد سليمان بإحرازهما 5 أهداف.

باسم مرسي هو هداف فريق الزمالك حيث أحرز 4 أهداف يأتي بعده شيكابالا الذي أحرز ثلاثة أهداف.

113 قمة بين الأهلي والزمالك

سيكون لقاء الليلة بين الأهلي والزمالك هو اللقاء رقم 113 في تاريخ الدوري ، حقق الأهلي الفوز في 40 مباراة وفاز الزمالك في 25 وتعادل الفريقان في 47 مباراة.

أحرز فريق الأهلى 135 هدفًا فى الشباك البيضاء بالدوري بينما استقبلت شباك الأهلي 98 هدفًا في تاريخ المواجهات في الدوري.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0