هل يتولى رينارد تدريب الأهلي بعد كأس أمم افريقيا ؟

هل يتولى رينارد تدريب الأهلي بعد كأس أمم افريقيا ؟

"كل الطرق تؤدى إلى تدريب الأهلى"، أصبح هذا هو حال المدرب الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى للمنتخب المغربي الذى يأتى دائما على رأس المرشحين لتدريبات

الأهلي في بيروت و كارتيرون يذاكر وفاق سطيف
برنامج المنتخب الوطنى اليوم فى معسكر الإسكندرية
عمرو بركات : كارتيرون لم يكن يعلم اني على قوة الأهلي حاليا

“كل الطرق تؤدى إلى تدريب الأهلى”، أصبح هذا هو حال المدرب الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى للمنتخب المغربي الذى يأتى دائما على رأس المرشحين لتدريبات المارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة، لكن هذه المرة يعد الأمر أقرب إلى الحقيقة خاصة بعد الخلافات التى يعيشها حاليا مع “أسود الأطلسى” والتى لا تبشر باستمراره فى مهمته.

رينارد قريبا من تدريب الأهلى

وأصبح رينارد قريبا للغاية من تولى تدريب الأهلى خلال الفترة المقبلة، وذلك خلفا للأوروجويانى مارتن لاسارتى الذى قد يرحل عن قيادة المارد الأحمر نهاية الموسم الحالى خاصة بعد الخروج المخيب للآمال من دوري أبطال أفريقيا أمام صن دوانز بعد السقوط بخماسية نظيفة فى ذهاب الدور ربع النهائى ثم الفوز بهدف دون رد فى الإياب.

وكشفت تصريحات رينارد عن اقترابه من الرحيل عن تدريب المنتخب المغربي، حيث أكد أنه سيفكر فى مستقبله بعد عدم استدعاؤه لحضور الاجتماع السرى الذى جمع بين مساعده باتريس بوميل مساعد المدرب الفرنسى مع نور الدين النيبت وعزيز بودربالة الأسبوع الماضي، لاختيار من سيعوض ناصر لارجيث المدير الفنى الذي أقيل من مهامه بحسب موقع “le360” المغربي.

934d0051dd47359eb1d07589ec32d15b-coupe-du-monde-2018-herve-renard-maroc-etre-pret-combattre

حسم مستقبل رينارد بعد كأس الأمم الأفريقية

قال المدرب الفرنسى فى تصريحاته للموقع المغربي “عدم توصلي بدعوة لهذا الاجتماع الذي يعتبر مستقبل الكرة الوطنية هو علامة قوية، وهذا ما سيدفعني إلى التفكير بكثرة في مستقبلي مع الأسود بعد الكان 2019″، مضيفا “غير أنني مدرب محترف، وكل تركيزي منصب حاليا على كأس أفريقيا”.

وأضاف الموقع أن رينارد الذى يرتبط بعقد مع الاتحاد المغربي حتى 2022، مرشحا للرحيل عن المنتخب المغربي بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقرر إقامتها فى مصر بين يومى 21 يونيو و19 يوليو.

كما كشفت تقارير فرنسية، عن أن رينارد على أعتاب قيادة أحد الأندية المصرية عقب انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 التى تقام بالقاهرة خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو .

heer

تقارير فرنسية تكشف خليفة رينارد فى المغرب

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن أن برونو جينيسيو المدير الفني لنادي ليون الفرنسي، سيتوجه إلى المغرب بعد نهاية الموسم الجاري من أجل عقد جلسة مع مسؤولى الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رحيل المدرب الفرنسي إلى المغرب، يعنى بدوره انتهاء فترة تواجد رينار مع أسود الأطلسى بمجرد انتهاء منافسات كأس الأمم التى تقام فى مصر.

شدد التقرير على أنه وفقا لمصادر خاصة بالصحيفة، فإن رينار سوف يتولى تدريب أحد الأندية المصرية عقب انتهاء كأس أمم أفريقيا.

Herve-Renard-lifted7502015_2_15_17_28

فى نفس السياق، كشف أحد المصادر داخل النادي الأهلى، عن أن رينارد أبدى موافقته المبدئية  فى وقت سابق على قيادة المارد الأحمر قبل التعاقد مع لاسارتى، وهو ما تحفظ عليه مسئولى الأهلى لرغبتهم فى التعاقد مع مدير فنى أجنبى فى أسرع وقت لامتصاص غضب الجماهير وقتها بعد خسارة البطولة الأفريقية والعربية فى أسبوع.

وكان مانويل جوزيه، المدير الفنى التاريخى للنادى الأهلى، وضع رينارد الذى نجح فى التتويج بكأس الأمم الأفريقية مع منتخبى كوت ديفوار وزامبيا وقاد المغرب فى مونديال روسيا الأخير، على رأس قائمة المدربين الأجانب المرشحين لتدريب الأهلى فى الفترة المقبلة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0