هل تعرف قيمة جائزة ليفربول اذا فاز يدوري ابطال اوروبا ؟

هل تعرف قيمة جائزة ليفربول اذا فاز يدوري ابطال اوروبا ؟

بطولة دوري أبطال أوروبا تعتبر منجما ذهبيا بالنسبة للفرق المشاركة فيها، إذ بات بإمكان الأندية أن تربح المليارات نظير المشاركة فى دورى أبطال أوروبا.

بالفيديو المطرب حكيم يحتفل بفوز النادي الاهلي على اكبر مسارح فرنسا
مرتضى منصور: مندهش من موقف الأهلي “مش من حقك”
الأهلي يضع الرتوش النهائية على صفقة “صالح” سوريا

بطولة دوري أبطال أوروبا تعتبر منجما ذهبيا بالنسبة للفرق المشاركة فيها، إذ بات بإمكان الأندية أن تربح المليارات نظير المشاركة فى دورى أبطال أوروبا.

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق ريمونتادا تاريخية أمام ضيفه برشلونة الإسباني بالفوز 4-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب “أنفيلد” بإنجلترا، فى إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

كان برشلونة قد فاز ذهابا على ملعبه “كامب نو” بنتيجة 3-0 ، خلال مباراة الذهاب التى جمعت الفريقين الأربعاء الماضي على ملعب “كامب نو”، ليتأهل إلى نهائي دوري الأبطال عن جدارة بمجموع المباراتين 4-3 .

وفقا لجوائز الاتحاد الأوروبى فان ليفربول ينتظر الحصول على ما يقرب من 62 مليون يورو حال تتويجه بلقب دورى أبطال أوروبا أى ما يقرب من مليار و200 مليون جنيه مصرى.

وتبلغ مجموع الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا 3 مليار و250 مليون يورو.

وفيما يلي نسلط الضوء على طريقة توزيع الجوائز المالية للبطولة الأوروبية:

– نظير المشاركة: يحصل كل فريق على 15 مليون و250 ألف يورو مقابل تأهله إلى دور المجموعات.

– نظير الفوز: يحصل كل فريق على 2 مليون و700 ألف يورو مقابل كل فوز يحققه في دور المجموعات، فيما يحصل على 900 ألف يورو مقابل كل تعادل.

– التأهل إلى الأدوار الإقصائية: يحصل كل فريق يتأهل إلى دور الستة عشر على 9 ملايين و500 ألف يورو، و10 ملايين و500 ألف يورو إذا تأهل إلى دور الثمانية، و12 مليون يورو للدور قبل النهائي، و15 مليون يورو مقابل المشاركة في النهائي، فيما يحصل البطل على سبعة ملايين و500 ألف يورو.

– التصنيف: يقوم اليويفا بتوزيع 585 مليون يورو على الفرق الـ 32 المشاركة في البطولة على حسب تصنيف كل منها خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث يحصل صاحب المركز الأخير على مليون و108 ألف يورو في الوقت الذي يحصل فيه صاحب المركز الأول على 35 مليون و460 ألف يورو.

– حقوق البث: يوزع الفيفا 292 مليون يورو أخرين على الفرق المشاركة، ولكن هذه المرة تعتمد حصة كل نادي على حجم دخوله الناجمة عن حقوق البث التليفزيوني الخاصة به.

ينتظر ليفربول الفائز من مباراة أياكس ضد توتنهام التى تقام غدا الأربعاء فى إياب الدور قبل النهائى وحقق أياكس أفضلية جيدة بفوزه ذهاباً بهدف نظيف سجله دوني فان دي بيك.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0