مصر تفوز على توجو و تتصدر في غياب صلاح

مصر تفوز على توجو و تتصدر في غياب صلاح

بعد اداء غير مبشر و ضعيف و غياب كثير من العناصر عن مستواها الفعلي و اشراك لاعبين لا يستحقون شرف ارتداء فانلة منتخب مصر و لكن سنقدم وصف تفصيلي للمباراة

انباء عن اعادة نهائي دوري ابطال افريقيا بعد فضيحة رادس
موعد مباراتي الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقيا
الكاف يجبر اتحاد الكرة على رفع نسبة حضور الجماهير في مباريات الأهلي الأفريقية

بعد اداء غير مبشر و ضعيف و غياب كثير من العناصر عن مستواها الفعلي و اشراك لاعبين لا يستحقون شرف ارتداء فانلة منتخب مصر و لكن سنقدم وصف تفصيلي للمباراة فقط و سنؤجل النقد الى ما بعد مباراة العودة امام توجو و قد تلحظون من وصف المباراة من الذي كان دون المستوى بالاضافة لمستوى سيء جدا من الحكم الراوندي الذي تغاضى عن عدة ضربات جزاء لصالح مصر .

و حقق منتخب مصر فوزا مهما على منتخب توجو بهدف دون رد، في الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، بهدف أحرزه محمود حمدي الونش في الدقيقة 53 برأسية، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة 5 و يتصدر المجموعة السابعة متفوقا على منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، ثم كينيا 3 نقاط في المركز الثالث، و توجو في المركز الرابع و الأخير برصيد نقطتين.

بدأ حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، بتشكيل مكون من محمد الشناوي: محمد هاني – محمود حمدي الونش – أحمد حجازي – أحمد أبو الفتوح – محمد النني – عمرو السولية – عبد الله السعيد – محمود حسن تريزيجيه – أحمد سيد زيزو – مصطفى محمد ،  و على مقاعد البدلاء: محمد أبوجبل – أيمن أشرف – أحمد توفيق – محمود علاء – علي جبر – طارق حامد – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة – رمضان صبحي – أحمد حسن كوكا – حسام حسن – محمد شريف.

و أسند الاتحاد الأفريقي مباراة مصر وتوجو إلى طاقم حكام رواندي مكون من لويس هاكيز مانا حكم ساحة، يعاونه ديودون موتيومانا و امبروسي هاكيز مانا، و حكم رابع جيان كلود ابشمواي.

الشوط الأول

بدأت أحداث اللقاء قوية من قبل منتخب مصر عن طريق أحمد فتوح الذى مر من لاعبى توجو بعد تمريرة بينه و بين تريزيجيه يلعبها عرضية رائعة يستلمها مصطفي محمد و يراوع مدافع توجو و  يسددها رائعة يشتتها الدفاع التوجولي مانعا هدف التقدم للفراعنة.

و استمر الضغط من قبل منتخب مصر و الاستحواذ على منطقة وسط توجو لكن دون الوصول إلى المرمي. الدقيقة 12 شهدت تمريرة عرضية من محمد هاني يقابلها تريزيجيه بإستلام رائع و يمر من مدافع توجو و يطالب حكم اللقاء بإحتساب ضربة جزاء.

و استمر منتخب مصر في السيطرة على مجريات المباراة و يلجأ السولية و النني للإعتماد على الكرات البينية لكن ينجح دفاع توجو في التصدي لها.

ضغط منتخب مصر بكل خطوطه بعد لجوء توجو للدفاع المستميت معظم احداث الشوط ، لكن ينجح دفاع توجو في إفساد هجمات المنتخب.

الدقيقة 20 شهدت ثاني الهجمات الخطيرة للمنتخب بعد تمريرة عرضية رائعة من زيزو يقابلها مصطفى محمد برأسه قوية تصطدم بالقائم لحارس توجو و تمنع هدف مؤكد للفراعنة.

الدقيقة 23 تمريرة رائعة وان تو بين محمد النني و زيزو على حدود منطقة جزاء توجو يسددها النني قوية تخرج بعيدة عن المرمي.

وفى الدقيقة 25 أول هجمة لمنتخب توجو بعد مرور اللاعب سونو رقم 11 من لاعبي منتخب مصر على حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية على يمين محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب.

الدقيقة 26 استقبل مصطفيى محمد الكرة على حدود منطقة الجزاء من عبدالله السعيد ويسدد كرة قوية لكنها تخرج بعيدة عن المرمي.

الدقيقة 28 أشهر الحكم الرواندي لويس مانا الإنذار الأصفر للاعب داكوناما بعد عرقلته لمصطفى محمد في وسط الملعب.

هدأ اللقاء نسبيا لعدة دقائق ويلجأ لاعبو منتخب توجو لإضاعة الوقت عن طريق التدخل العنيف مع لاعبى منتخب مصر.

و شهدت الدقيقة 35 هجمة للمنتخب المصري بعد قطع الكرة عن طريق عمرو السولية يتوغل ليصل منطقة جزاء توجو ويمررها لزيزو الذى يصنعها لتريزيجيه الذى يسددها أرضية قوية ينجح الحارس في التصدي لها.

في الدقيقة 38 خطف منتخب توجو الكرة من محمد هاني على حدود منطقة جزاء المنتخب ويتوغل داخل منطقة الجزاء و يسدد كرة قوية في هجمة خطيرة على مرمي المنتخب ينجح محمد الشناوي في إنقاذها ومنع هدف .

و استمر اللقاء بين الفريقين على الهجمات المرتدة لكن دون خطورة على المرمي. و احتسب الحكم الرواندي دقيقة واحدة بدل ضائع، و لجأ منتخب توجو للعب من الجبهة اليمني للمنتخب عن طريق محمد هاني وسدد المنتخب التوجولي كرة قوية يتصدى لها محمد الشناوي، وانتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بدأت أحداث الشوط الثاني بهجوم واستحواذ من منتخب مصر عن طريق الجبهة اليمنى للمنتخب التي يقودها محمد هاني وزيزو، وانضم إليهم عبدالله السعيد لكن دون وصول لمرمي منتخب توجو بفضل التكتل الدفاعي.

الدقيقة 49 تمريرة رائعة من عبدالله السعيد ينفرد بها مصطفى محمد لكن يخرج الحارس ويسددها ويمنع هدفا مؤكدا قبل أن تصل لمصطفى محمد.

الدقيقة 51 شهدت ضربة حرة مباشرة لمنتخب مصر سددها تريزيجيه رائعة ينقذها حارس مرمى منتخب توجو.

الدقيقة 53 ضربة حرة مباشرة للمنتخب يتصدي لها عبدالله السعيد ويلعبها عرضية أرضية يقابلها النني ويهيئها للونش الذى يسددها في المرمي معلنا عن هدف التقدم للفراعنة.

الدقيقة 54 عرضية رائعة من زيزو يقابلها تريزيجيه يخرجها مدافع توجو.

الدقيقة 56 عرضية رائعة لعبدالله السعيد يقابلها تريزيجيه ولكنه يتعرض لعرقلة من قبل مدافعي توجو ويرفض الحكم احتسابها. ولجأ منتخب توجو للهجوم على أمل تعديل النتيجة لكن يقابلها تمركز دفاعي من منتخب مصر.

وهدأ اللقاء لعدة دقائق ويتناقل لاعبو منتخب مصر الكرة لتهدئة اللقاء و الحفاظ على هدف التقدم.

الدقيقة 67 هجمة للمنتخب بعد وان تو بين زيزو و تريزيجيه يلعبها أرضية لمصطفي محمد يشتتهها دفاع توجو. واستمر اللقاء دون أي خطورة من المنتخبين.

الدقيقة 73 التغيير الأول لمنتخب مصر بخروج محمود تريزيجيه ونزول رمضان صبحي.

الدقيقة 77 مرور رائع من عبدالله السعيد يصل لحدود منطقة جزاء توجو يلعبها عرضية لمصطفي محمد ويخرجها دفاع توجو.

الدقيقة 78 كارت أصفر لعمرو السولية بعد عرقلته للاعب توجو.

الدقيقة 81 خروج عمرو السولية و نزول طارق حامد بدلاً منه.

الدقيقة 83 هجمة عن طريق عبدالله السعيد و زيزو يلعبها السعيد أرضية لزيزو الذى يتوغل داخل منطقة جزاء توجو يخرجها دفاع توجو.

الدقيقة 85 هجمة لمنتخب مصر عن طريق السعيد و رمضان الذي يصل لمنطقة جزاء توجو ويلعبها عرضية تصل لطارق حامد يسددها في الدفاع التوجولي.

الدقيقة 88 يدفع حسام البدري بمحمد مجدي أفشة على حساب سيد زيزو.

الدقيقة 90 عرضية أرضية رائعة لعبدالله السعيد تصل لرمضان صبحي الذى يتوغل لمنطقة جزاء توجو و يتعرض للمسك من قبل مدافع توجو و يتغاضي الحكم عن إحتسابها ضربة جزاء.

الدقيقة 90+2 عرضية رائعة من أحمد فتوح تصل لمصطفي محمد يقابلها برأسيه لكن يتصدي لها الحارس، و أعلن بعدها الحكم الرواندي إنتهاء المباراة بفوز منتخب مصر بهدف دون رد.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0