لاعبو اياكس المسلمين يصرون على الصيام امام تونتهام في دوري ابطال اوروبا

لاعبو اياكس المسلمين يصرون على الصيام امام تونتهام في دوري ابطال اوروبا

أعلن لاعبو أياكس أمستردام الهولندي المسلمين تمسكهم بأداء فريضة الصيام خلال مواجهة توتنهام في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما وصف طبيب الفريق هذ

رسميا.. اتحاد الكرة يُحدد 14 ملعبا فى 5 محافظات لاستضافة أمم افريقيا 2019
رمضان صبحى: أستعين بـ”صلاح” فى أمورى الهامة بإنجلترا
مطلوب : حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر اليوم

أعلن لاعبو أياكس أمستردام الهولندي المسلمين تمسكهم بأداء فريضة الصيام خلال مواجهة توتنهام في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما وصف طبيب الفريق هذا السلوك بـ”المستهتر”.

و يرغب ثلاثي أياكس أمستردام، نصير مزراوي، حكيم زياش، وزكريا لبيض في أداء فريضة الصيام خلال المواجهة الهامة التي يلعبها الفريق أمام توتنهام في أمستردام.

وفي حين تنطلق مباراة أياكس أمام توتنهام في الساعة التاسعة، سيكون مواعد الإفطار اليوم في المدينة الهولندية في التاسعة و19 دقيقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم أياكس امستردام إلى صحيفة “دي تيليجراف” الهولندية أن كل لاعب سيكون حر في قراره سواء بالصيام أو الإفطار، لكنه طالب كل لاعب بتوضيح الأمر للطاقم الفني والطبي في الفريق.

وأوضح مزراوي موقفه، قائلًا: “لقد اعتدت على فعل هذا الأمر، هل يمكن للرياضي في مستوى تنافسي كبير أن يتوقف عن الأكل إذا كان يقوم بجهد كبير؟ هناك أراء مختلفة لكن هذا اختياري، أشعر أنني سريع ومفعم بالطاقة في رمضان.”

وتابع: “المباراة في التاسعة، وفي التاسعة والرابع سيكون لدي الفرصة من أجل شرب شيء ما، إذا لعبت يمكن أن أذهب سريعًا لتناول رشفة.”

لكن طبيب الفريق ريمون فيرهيجين طالب ثلاثي الفريق بتأجيل الصيام، قائلًا: “الأمر يمكن أن يمثل قدر كبير من عدم المسئولية والاستهتار أن تؤدي فريضة صيام رمضان في هذا الوقت من الموسم.”

وواصل: “تخيل أن المباراة انتهت بنتيجة 1-0 لصالح المنافسة، وبعدم 90 دقيقة من اللعب سيكون عليهم خوض الوقت الإضافي، أتمنى أن يؤمن اللاعبون أنفسهم بأن هذا الأمر مستحيلًا.”

ومن بين اللاعبين الثلاث يمتلك زياش ومزراوي النصيب الأكبر من المشاركة في المباريات، وفي المقابل لم يظهر لبيض سوى في مباراة واحدة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0