صقر يحذر الأهلي من مناقشة بند الثماني سنوات

-  .. والنادي يرفض تكميم الأفواه رفض النادي الأهلي خطاب المجلس القومي للرياضة برفض مناقشة اللائحة الجديدة للأندية خلال اجتماعات الجمعية الع

يحيي أصر علي تقديم رئيس المقاصة لجوزية وكلمات الساحر أثارت الإعجاب
الزمالك يخفض أسعار بيع بوتيكات “السور” تماشيًا مع الظروف الاقتصادية
شاهد فضيحة جديدة بالفيديو  قطر تقدم رشوة من اجل الحصول غلى تنظيم كأس العالم

–  .. والنادي يرفض تكميم الأفواه

 
رفض النادي الأهلي خطاب المجلس القومي للرياضة برفض مناقشة اللائحة الجديدة للأندية خلال اجتماعات الجمعية العمومية.
وكان أعضاء الجمعية العمومية بالأهلي قد طالبوا مناقشة مستقبل النادي عقب إصدار اللائحة الجديدة للأندية خلال الاجتماع الذي سيجرى مع مجلس الإدارة يوم الجمعة المقبل.
ولكن المجلس القومي للرياضة أرسل خطابا رسميا للأهلي يحذره فيه من مناقشة بند الثماني سنوات في الجمعية العمومية للنادي الأحمر خلال اجتماع الجمعة.
ورد الأهلي ببيان رسمي حصل FilGoal.com على نسخة منه يؤكد فيه رفضه للعودة لسياسة العهد البائد وتكميم الأفواه وتقييد الحريات على حسب وصفه.
وأضاف البيان “خطاب الجهة الإدارية يفرض الوصاية على الأندية والجمعيات العمومية، رغم زعم المجلس أن اللائحة صدرت من أجل تعظيم دور الجمعيات العمومية في تحديد مصيرها”.
 
undefined

تحذير المجلس القومي للأهلي

و فسر البيان رفض إدارة النادي لخطاب الجهة الإدارية لسببين، أولها “إيمان مجلس الإدارة بأن الجمعية العمومية لأي ناد هي صاحبة السلطة المطلقة في مناقشة ما يخص ناديها”.
والثاني “أنه ليس من اللائق أو القانوني أن تحدد الجهة الإدارية ما يناقشه أعضاء الجمعية العمومية في اجتماعتها”.
وتضمنت اللائحة التي أصدرها حسن صقر رئيس المجلس الأعلي للرياضة على بند يمنع اشتراك أي عضو في انتخابات الأندية في حال مرور ثمان سنوات على توليه منصبه، مما يهدد مجلس إدارة الأهلي بشكل شبه كامل.
وأكد البيان أن الأهلي لا يتحفظ فقط على بند الثمان سنوات ولكنه يعارض اللائحة بأسرها لأنها مخالفة للقانون وتخالف أيضاً كل اللوائح والمواثيق الدولية، ولن تحل مشاكل الرياضة المصرية التى تعانى منها المؤسسات والأندية طوال السنوات الماضية
جدير بالذكر أن مجلس إدارة النادي الأحمر يقاضى حسن صقر في المحكمة الإدارية العليا بسبب اللائحة الجديدة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0