صحف الخميس: أزمة الهبوط تشعل الخلافات وجوزيه ساخراً نلعب بدون حكام!

الأهرام   جوزيه يفتح النار علي اتحاد الكرة   تلقي الأهلي أمس برقية من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يخطره فيها أنه قرر منح سيون السويسر

النادي الأهلي يواجه اورلاندو اليوم يارب النصر
عبد الحفيظ يوجه الشكر للسفير المصري في جنوب إفريقيا
الجنايني غائب عن الجبلاية و الرد على الأهلي في علم الغيب

الأهرام

 

جوزيه يفتح النار علي اتحاد الكرة

 

تلقي الأهلي أمس برقية من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يخطره فيها أنه قرر منح سيون السويسري وعصام الحضري حارس المريخ السوداني،

مهلة حتي 26  الشهر الحالي لتسديد الغرامة المالية وقدرها 796 ألف دولار التي فرضها علي الحضري وسيون بعد عقوبة هروب الحضري من الأهلي عقب عودته من غانا.2010

وشددت برقية الفيفا علي انه حيال عدم سداد الحضري سيون للغرامة سيتم مضاعفة العقوبات مرة أخري.

وتؤكد المصادر انه في حالة عدم قيام الحضري وسيون بالتسديد فستكون هناك عقوبات قاسية قد تؤدي إلي هبوط سيون إلي دوري القسم الثاني في الدوري السويسري بالإضافة إلي حرمان الحضري من اللعب مع المريخ السوداني.

من ناحية أخري, رحب مانويل جوزيه بعودة الدوري مرة أخري لكونه مصدر رزق للكثير من المواطنين في مصر.

ووصف قرار اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط بأنه امر غير مفهوم وسيحول المسابقة إلي دوري عزومات.. وتساءل لماذا لاتلغي التحكيم وتلعب دون جماهير.

وحذر من مغبة إلغاء الهبوط لانه سيوجد المجالات وتفويت المباريات ولا ادري ماهو الهدف ومن المستفيد من إلغاء الهبوط.

ودافع أبو تريكة عن عودة الدوري مشيرا إلي ان هناك3 ملايين مصري يعملون في قطاع الكرة.

وأضاف ان عودة الدوري ستعيد الحياة للملاعب مرة أخري.

وأوضح ابو تريكة ان ماحدث في مباراة الزمالك والإفريقي التونسي ليس لفلول النظام السابق علاقة له ولكن قلة غير واعية اقدمت علي النزول للملعب.

وأشار إلي انه لايفكر في الاعتزال في الوقت الحالي وذلك ردا علي جلوسه احتياطيا في النادي الأهلي.

وقال لدي الكثير الذي سأقدمه ومازالت لدي طموحات.

وقال إذا فكرت في الاعتزال فسأعتزل اللعب محليا ودوليا مرة واحدة.

وعلي صعيد آخر قرر الجهاز الفني إلغاء رحلة الإمارات بعد عودة الدوري بالإضافة إلي إلغاء المباريات الودية التي فكر الجهاز الفني في اقامتها في الفترة المقبلة.

كان الفريق قد ادي تدريباته امس بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون بعد عودتهم من جنوب إفريقيا. شهد المران عودة شريف إكرامي للتدريب بعد غياب قارب أربعة أشهر.

الأخبار

 

الأهلي يهدد بالانسحاب

 

تريث المسئولون بالنادي الاهلي في اتخاذ قرار او الاعلان عن موقفهم الرسمي تجاه  بالونات الاختبار التي اطلقها اتحاد كرة القدم والتي تمثلت في التصريحات التي بثها رئيسه سمير زاهر في بعض وسائل الاعلام عن النية في الغاء الهبوط في الدوري وتصعيد أوائل المجموعات من الدرجة الاولي لدوري مجموعات في الموسم القادم.. وقال  كابتن محرم الراغب ان الاهلي بعراقته لا يحدد مواقفه او يتخذ قراراته اعتمادا علي ما ينشر أو يبث في وسائل الاعلام وانما ينتظر صدور  القرارات النهائية ليتخذ حيالها مواقفه ويحدد خطواته. وقال محرم ان هذا لا يمنعنا من بحث الامر في هدوء ودراسة ابعاده واثاره والتجهيز لاصدار القرار المناسب متي اتضحت الصورة.. وانهي مدير عام الاهلي تصريحه قائلا ان المكتب التنفيذي للنادي اجتمع برئاسة كابتن محمود الخطيب وقرر الاعلان عن موعد بدء المصيف في مرسي مطروح وقبول طلبات الاشتراك من الاعضاء ولم يكن مدرجا في جدوله بحث الموضوع المطروح واثار الجدل الدائر بين الاندية. اما الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فجاهر معترضا علي توجهات اتحاد الكرة الذي اعلن امكانية الغاء الهبوط هذا الموسم واكد ان المسابقة الاعرق والاشهر ليست في مصر وحدها وانما في القارة الافريقية  بأسرها لابد وان تحافظ علي انتظامها وانضباطها ولا يجب ان نسيء اليها او نشهر بها عندما ندخل عليها تعديلات في منتصف فعالياتها فما بدأت به المفروض ان تنتهي عليه.. واضاف كابتن سيد انه لم يتفهم ما بثته وسائل الاعلام حول توجهات ونيات اتحاد الكرة في عدم الغاء الهبوط واتاحة المزيد من المرونة امام بعض المفسدين للتلاعب في النتائج وبيع  وشراء المباريات وهي الظاهرة الفاسدة التي طالما عانينا منها ولم نقو علي القضاء عليها أو حتي محاسبة المسئولين عنها. واستأنف لاعبو الاهلي مرانهم استعدادا لزيسكو الزامبي في ذهاب دور ال ٦١ لدوري الابطال الافريقي والمقرر اقامته في زامبيا احد أيام ٢٢ أو ٣٢ أو ٤٢ ابريل الحالي.. قاد المران مانويل جوزيه ومعاونوه من المصريين والبرتغاليين وحضره  ٦٢ لاعبا بينهم لاول مرة احمد حسن وشريف اكرامي العائدين من التأهيل الجراحي وبركات وفرانسيس وسيعود اصحاب الظروف الخاصة..

 

الجمهورية

اتحاد الكرة يحسم قضية “الهبوط” اليوم

الأهلي والزمالك يهددان بالانسحاب من الدوري

 

أجل إتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر. حسم شكل مسابقة الدوري الممتاز. وإلغاء الهبوط كما تطالب بعض الأندية من عدمه لجلسة يوم الخميس. بدلا من أمس الأربعاء. دون الإفصاح عن سبب التأجيل.

كان رئيس مجلس الوزراء د. عصام شرف. قد وافق علي استئناف بطولة الدوري الممتاز. في موعده المحدد سلفا يوم 13 إبريل الجاري. بعد جلسة جمعته يوم الثلاثاء. مع رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر. وكان من المقرر أن يبت اتحاد الكرة في شكل الدوري هذا الموسم. بعد مطالبة عدد من الأندية بإلغاء الهبوط هذا الموسم. وهو ما ترفضه الأندية الكبيرة.

وقال رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر. ان القرار الذي سيخرج به الإتحاد في جلسة يوم الخميس. سيكون ملزما لجميع أندية المسابقة. وأنه شخصيا يرفض تغيير شروط المسابقة. ولكنه فضل تأجيل حسم الأمر لمدة 24 ساعة لارتباطه ببعض المهام يوم أمس.

قادت الأندية المعرضة للهبوط. الاتحاد ووادي دجلة والجونة وسموحة والمقاولون العرب. فكرة ضرورة إلغاء الهبوط واستكمال البطولة لتحديد بطل الدوري. شاركها في ذلك نادياً مصر للمقاصة واتحاد الشرطة. فيما رفضت الأندية الكبيرة مثل الأهلي والزمالك والإسماعيلي. قرار إلغاء الهبوط. وبررت موقفها بأن ذلك سيفقد البطولة مذاقها وقوة المنافسة وسيفتح الباب لبيع المباريات.

وقال نائب رئيس نادي الاتحاد السكندري طارق الجلاد ¢ان ناديه طلب إلغاء الهبوط بسبب الأزمات المادية الطاحنة التي يعاني منها زعيم الثغر. والتي قد تدفعه للاستغناء عن عدد من اللاعبين مما قد يضرب بحظوظهم في البقاء بالممتاز¢. وعلل المدير الفني لفريق سموحة حمزة الجمل. إصراره علي إلغاء الهبوط ¢نحتاج لوقت حتي يستعيد اللاعبون لياقتهم البدنية بسبب الغياب الطويل عن الملاعب¢ وتابع قائلا ¢ان قرار إلغاء الهبوط سيمنحنا فرصة للدفع بالعديد من الشباب بعيدا عن الضغوط العصبية والنفسية. ولنرفع عن اللاعبين الضغط ونعطيهم فرصة لإظهار إمكانياتهم الحقيقية¢.

من جانبه برر المدير الفني لفريق اتحاد الشرطة طلعت يوسف. رغبته في إلغاء بطولة الدوري الممتاز بحالة عدم الاستقرار التي تعيشها مصر حاليا. وقال ¢الحالة الأمنية غير مستقرة بالدرجة الكافية التي تمنح الفرق القدرة علي اللعب هذا الموسم. وما حدث في لقاء الزمالك والإفريقي التونسي في بطولة دوري أبطال أفريقيا. أكبر دليل علي ذلك¢.

وقال المشرف العام علي فريق كرة الجونة أحمد الصحيفي. ¢ان عودة الدوري بشكل مضغوط سيؤثر علي فريقه الذي يبعد عن القاهرة بما يقرب من 500 كيلو متر. وسيكون مطلوب منا لعب مباراة كل ثلاثة أيام. وهو ما سيعود بالضرر علي اللاعبين الذين سيتعرضون للإرهاق من جراء السفر المتتالي لمسافات بعيدة. وإلغاء الهبوط سيرفع عن كاهلنا الكثير من الضغوط¢.

ورفضت أندية القمة إلغاء الهبوط في الدوري هذا الموسم مبررة ذلك بأن إلغاء الهبوط سيضيع المنافسة. وقال المدير الفني لفريق النادي الأهلي مانويل جوزيه ¢من يطالبون بإلغاء الهبوط يرغبون في تحويل اللعبة إلي كرة شاطئية أو حفل علي العشاء. كما سيمنح الفرصة للمتلاعبين في نتائج المباريات فرصة تحقيق أحلامهم¢. وأكد مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ. ¢الكل يعلم أن مشكلة استئناف الدوري أمنية وليست فنية. فلماذا نلغي الهبوط إذ أن إلغاءه سيقضي علي روح المنافسة في البطولة¢.

ورفض مدير الكرة بنادي الزمالك إبراهيم حسن. إلغاء الهبوط هذا الموسم وقال ¢بعض الأندية تبحث عن مصلحتها الشخصية خوفا من الهبوط للدرجة الثانية دون النظر للمصلحة العامة¢. وتابع قائلا ¢إلغاء الهبوط سيقضي علي المنافسة تماما في الدوري. كما أنه سيفتح باب التلاعب في نتائج المباريات. خاصة أننا نعلم أن هناك تفضيل وحب أندية لأندية أخري¢.

من جانبه. أكد المدرب العام لفريق الإسماعيلي أحمد قناوي. رفضه لفكرة إلغاء الهبوط مبررا ذلك بأن متعة وإثارة الدوري في المنافسة علي اللقب والصراع علي الابتعاد عن الهبوط. وقال ¢ في حالة إلغاء الهبوط سنقضي علي جزء من تلك المتعة وستؤثر علي الاستفادة الفنية للفرق ولكن إذا كان هذا هو السبيل الوحيد لاستئناف الدوري فلن يكون هناك مشكلة من ذلك» لأن إلغاء الدوري سيتسبب في أضرار أكبر وسيقتل الكرة في مصر¢.

 

 

سيد عبد الحفيظ لـ “رياضة الأسبوعي”:

إلغاء الهبوط يفتح باب الفساد في الدوري

 

شن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي هجوما حادا علي قرار اتحاد الكرة بأن إلغاء الهبوط في مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم يفتح باب الفساد علي مصراعيه في بطولة الدوري مؤكدا أنه قرار غير صائب بالمرة.

قال عبد الحفيظ في تصريحاته الخاصة ل “رياضة الأسبوعي” إن هذا القرار لا يتماشي مطلقا مع الروح الرياضية المتعارف عليها في كرة القدم. والتي قد تجعل هناك شبهات كبيرة في مباريات الدوري.

أضاف: كيف يلعب فريق في البطولة ويعلم أنه لن يهبط للقسم الثاني معربا عن تساؤله ألن يكون هذا مدعي لبعض الفرق بأن تلعب للاسترخاء أمام فرق وتستأسد أمام فرق أخري؟.

أضاف أن مباريات الدوري في العالم أجمع لابد وأن يكون لها فائز باللقب. وعلي الجانب الآخر يكون هناك فريق هابط للقسم الثاني. لأن الهبوط لا يجعل هناك أي تلاعب خاصة أن عددا كبيرا من أندية الدوري تلعب من أجل البقاء فقط. ولا تلعب من أجل المنافسة علي اللقب.

وعبر عبد الحفيظ عن ارتياحه لقرار عودة الدوري مؤكدا أن الأهلي يعد أكبر الخاسرين من توقف المسابقة خاصة أن الأهلي هو ممثل مصر في بطولة دوري أبطال إفريقيا مثلما هو الحال بالنسبة لفريق حرس الحدود ممثل الوطن أيضا في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”.

وشدد عبد الحفيظ علي ضرورة أن تلعب المباريات بالجماهير مؤكدا أنه يجب أن تكون هناك عقوبات رادعة ضد الجماهير التي تتجاوز في المباريات. وحتي لا تتكرر مأساة مباراة الزمالك والإفريقي التونسي.

أضاف أن الجماهير هي التي تعطي المباريات الروح والتنفس. وأن الأهلي خاض مباراته أمام سوبر سبورت في القاهرة. ولم يحدث ما يعكر صفو اللقاء. وعلي جميع جماهير الأندية أن تكون حريصة علي مصلحة فرقها أولا قبل أن تقدم علي أي شيء لأن جماهير الزمالك أضرت بفريقها وكان من الممكن أن يصعد الزمالك لو انتظرت الجماهير قليلا علي اعتبار أن الهدف يأتي في أي وقت.

وعن مواجهة فريق زيسكو الزامبي في دور ال 16 قال عبد الحفيظ إنه خاطب السفارة المصرية في زامبيا للحصول علي شرائط فيديو للفريق وهو الأمر الذي وعدت سفارة زامبيا بتوفيره للأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

أوضح أن الصعود تحقق للدور التالي في بطولة أفريقيا وهو المهم بالنسبة للفريق بغض النظر عن الهزيمة في لقاء العودة بهدف مؤكدا أن القادم أفضل للنادي الأهلي وأن الفريق يسعي دائما للفوز في مبارياته.

 

 

 

26 أبريل آخر موعد لتسديد غرامة الحضري

 

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم 26 أبريل الجاري كآخر موعد لتنفيذ عقوبات الفيفا بتغريم الحضري ما يقرب من 800 ألف دولار لصالح النادي الأهلي. لرحيله عن الفريق منذ ثلاثة مواسم دون الحصول علي إذن القلعة الحمراء.

ووصل الأهلي خطاب من الفيفا بقبول التماس نادي سيون السويسري وعصام الحضري حارس مرمي المريخ السوداني حاليا حتي 26 أبريل الجاري لتنفيذ عقوبات الفيفا.

وكان يوم أمس الأربعاء الموافق السادس من أبريل الجاري هو آخر موعد لسداد الغرامة المتأخرة علي الحضري وسيون للأهلي إلا أن الفيفا وافق علي التماسهما بمد المهلة حتي 26 أبريل الجاري.

 

الشروق

 

بدرو: لن أصدق عودة الدوري قبل مشاهدة الأهلي في الملعب !

 

قال البرتغالي بدرو بارني المدرب العام للأهلي أنه سيتأكد من عودة الحياة للدوري المصري عندما يشاهد الفريق يخوض أولى مبارياته في الملعب.

وأشار بارني في تصريحات لصحيفة “ريكورد” البرتغالية إلى أن الموقف في مصر يتغير يوميًا، مضيفًا أنه لن يتأكد من عودة البطولة، إلا مع أول مباراة تقام في الدور الثاني للدوري.

وأضاف المدرب البرتغالي أن الأندية المصرية لديها رغبة كبيرة في استئناف الدوري، لإنقاذ خزائنها من الإفلاس، مؤكدًا في الوقت ذاته أن مستقبل البطولة يحيطه غموض شديد.

يُذكر أن اتحاد الكرة قد أعلن أمس الثلاثاء عن استئناف الدوري في 13 أبريل الجاري بحضور الجماهير، بعد الحصول على موافقة الجهات الأمنية والمسئولين في الدولة الذين أبدوا تحفظا على أحداث مباراة الزمالك والإفريقي التونسي.

 

 

عامر حسين : القمة المصرية 29 يونيو باستاد القاهرة

 

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد المصري لكرة القدم أن مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك ستقام يوم 29 من شهر يونيو  في إطار الأسبوع الـ27 من الدوري علي ستاد القاهرة وفقا لجدول النهائي الذي تم وضعه ظهر اليوم.

وقال عامر في تصريحات خاصة لموقع الشروق الرياضي:” الدوري سيقام في موعده يوم 13 من شهر أبريل الجاري و ينتهي يوم 11 يوليو وسيراعي فيها مباريات الأهلي و حرس الحدود الإفريقية و التزامات المنتخب.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات أن مباريات الدوري ستقام كل 3 أيام وستقام في الملاعب المتفق عليها مسبقا دون تغيير ملحوظ و ستشهد حضور الجماهير بشكل طبيعي.

تابع عامر أن اللجنة طلبت من اتحاد الكرة أن يقام الدوري بنفس الشروط التي أجري بها الدور الأول،مع استمرار نظام هبوط الفرق الثلاثة الأخيرة مؤكدا أن لجنة المسابقات قررت إقامة المراحل الثلاث الأخيرة في توقيت واحد منعا للتلاعب في النتائج.

وأشار إلي أن مباراة اتحاد الشرطة والأهلي ستقام يوم 13ابريل علي ملعب الكلية الحربية بدلا من المقاولون العرب ,فيما يستضيف الزمالك حرس الحدود يوم 14 علي ستاد القاهرة.

واختتم عامر تصريحاته انه سوف يتم إيقاف الدوري بعد المرحلة الـ23 أيام 24 و25 و26 بسبب إقامة مباراة مصر وجنوب إفريقيا يوم 5 يونيو في إطار تصفيات بطولة الأمم الأفريقية غينيا الاستوائية و الجابون 2012 ويستأنف الدوري مجددا بعدها بالمرحلة الـ24 أيام 8 و9 و10 يونيو.

 

 

جوزية سعيد بالدوري .. حزين لإلغاء الهبوط.. متفائل بشهاب وطلعت

 

أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي على سعادته بقرار استئناف مسابقة الدوري الممتاز بداية من 13 ابريل الجاري.

وأوضح جوزيه فى تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي أن عودة الدوري تشبه المصنع الذي يعد مصدر للرزق للمدربين واللاعبين والإعلاميين والعاملين بالأندية.

وطالب جوزية بعدم إلغاء الهبوط خاصة وانه سيفتح المجال للمجاملات بين الأندية وهو الأمر الذي سيعود بالسلب على المسابقة.

واختتم جوزية تصريحاته مؤكدا انه لا توجد أزمة مع شهاب احمد ومحمد طلعت لاعبى الفريق مؤكدا أنهم من العناصر الشابة والمهمة بالنادى.

 

 

 

عبد الحفيظ ينفى رحيل عفروتو وشهاب وشكري

 

نفى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي تقدم الثلاثي احمد شكري وشهاب احمد وعفروتو بطلب للرحيل عن الفريق.

وأكد عبد الحفيظ في تصريحات للموقع الرسمي للنادي انه لاصحة لتلك الإشاعات وان الثلاثي مستمر مع النادي في الفترة المقبلة.

وأضاف عبد الحفيظ انه يستعد لعقد جلسات مع الثنائي احمد حسن وأسامة حسنى من اجل الاتفاق حول التجديد مع النادي خاصة وان الثنائي ينتهي تعاقدهم مع الأهلي بنهاية الموسم.

على جانب أخر طالب عبد الحفيظ ان تستأنف مسابقة الدوري الممتاز بنفس الشروط القديمة مضيفا إن إلغاء الهبوط سوف يفتح الباب حول الفساد والتلاعب بنتائج المباريات

 

 

 

بعد طلب سيون ..الفيفا يمهل الحضري إلى 26 ابريل لتسديد مستحقات الأهلي

 

أعلن النادي الأهلي عن وصول فاكس رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بتأجيل تسديد مستحقات النادي لدى عصام الحضري حارس مرمى الفريق السابق ونادى سيون السويسري الى 26 ابريل الجارى.

وأعلن الموقع الرسمى للنادي الأهلي ان الفاكس تضمن تاكيد بان نادي سيون والحضري قد تقدما بطلب الى الاتحاد الدولي لتأجيل مستحقات النادي الأهلي والبالغة 796.5 الف دولار من اجل تدبير أمورهما.

وأوضح الموقع انه جرت اتصالات بين محامى سيون ومحامى النادي الأهلي للتنسيق حول الترتيبات النهائية لتسديد الغرامة المالية.

وكان الحضري قد رحل عن صفوف النادى الاهلي فى فبراير 2008 الى سيون السويسرى بدون موافقة ناديه مما ادى لإيقافه أربعة أشهر وتغريمه ماليا.

الوفد

 

الأهلي والزمالك 29 يونيو

 

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين اليوم الأربعاء جدول مباريات الدور الثاني للدوري الممتاز لهذا العام ، و حددت اللجنة يوم 29 يونيو موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الـ 27 للمسابقة.

وينطلق الأسبوع الـ16من قطار الدورى يوم 13 إبريل الجارى بمباراة الأهلى و اتحاد الشرطة ، بينما يواجه الزمالك فريق حرس الحدود يوم 14 إبريل ضمن منافسات نفس الأسبوع.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن الدوري سيتوقف بعد الجولة 23 المقرر إقامتها أيام 25 و25 و26 مايو لخوض المنتخب الوطنى مباراته أمام جنوب أفريقيا بالقاهرة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 بغينيا الإستوائية والجابون.

وأضاف “تم تحديد مواعيد خاصة للأهلي وحرس الحدود في بعض أسابيع الدور الثاني نظرًا لمشاركتهما الأفريقية”.

 

جوزيه ساخرًا: العبوا الدوري بدون حُكام

 

شن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى هجومًا حادًا علي اتحاد الكرة بسبب اقتراح إلغاء الهبوط هذا الموسم قائلاً بسخرية “العبوا الدوري بدون حكام أيضًا”!!

وطالب جوزيه الجبلاية بنسيان هذه الفكرة لأنها ستفتح الباب أمام المجاملات وستجعل الدوري بطولة عزومات ، وأعرب عن سعادته بقرار عودة البطولة مرة أخرى مشيرًا إلى أن الدورى أشبه بمصنع يمثل مصدرًا لرزق العديد من مدربين ولاعبين وإعلاميين وكل العاملين بالأندية.

 

 

 

تريكة يبرئ فلول مبارك من موقعة الجلابية

 

استبعد محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني وجود علاقة بين أحداث مباراة الزمالك والأفريقي بفلول النظام السابق

مؤكداً أنه مجرد شغب جماهيري وقلة اقتحمت الملعب للتخريب مطالباً باتباع نظام اللجان الشعبية في تأمين مباريات الدوري العام بعدما أظهرت نجاحها خلال أيام الثورة.

ووجه النجم الدولي شكره إلي الحكومة الحالية بقيادة الدكتور عصام شرف بعد قرار عودة الدوري

 

مرتجى: 26 أبريل الفرصة الأخيرة أمام الحضرى بضمان الفيفا

 

اكد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي تشديد الاهلى فى الفاكس الذي أرسله إلي نادي سيون والحضري بضرورة دفع الغرامة الموقعة على الحارس والنادى السويسرى قبل يوم السادس والعشرين من أبريل الجاري طبقا للمهلة التى طلبها سيون والحضرى ووافق عليها الاهلى.

وأكد مرتجى أن الفيفا أكد له أن سيون والحضري أظهرا حسن النوايا وبالتالي سُمح لهم بمد المهلة المحددة لدفع الغرامة ، علي أن تكون هذه الفترة نهائية وأخيرة ولن تعقبها مهلة جديدة.

وكشف مرتجي عن مفاجأة جديدة بوجود اتفاق بين سيون السويسري والمريخ السوداني يقضي بتحمل الأخير جزءا من الغرامة الموقعة علي الحارس عصام الحضري الذي يلعب حالياً في صفوف المريخ السوداني.

ونفي أن يكون هناك اتفاق بين الأهلي وسيون يقضي بتنازل الأول عن الغرامة مقابل حصوله علي خدمات المهاجم المالي محمد تراوري لاعب الفريق السويسري.

 

 

الاهلى يحتج على اللعب بدون هبوط

 

أعلن النادى الأهلي إستياءه من قرار إتحاد كرة القدم إستئناف بطولة الدوري العام هذا الموسم دون هبوط الثلاث فرق أصحاب المراكز الأخيرة في جدول ترتيب الموسم الحالي.وعقد محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي إجتماعا مع سمير زاهر رئيس الإتحاد بمقر الجبلاية لمناقشة المستجدات التي ينوي اتحاد الكرة إضافتها لمسابقة الدوري هذا الموسم.وكانت حالة من التذمر قد سيطرت على النادى الأهلي فور الإعلان عن إلغاء الهبوط هذا الموسم وقرر مجلس الإدارة التقدم بإحتجاج رسمى الى إتحاد الكرة .

 

 

الدستور

 

 

أبوتريكة: مش هترشح للرئاسة.. فالتعديلات الدستورية تقول الرئيس سنه 40 عاماً!

 

طالب محمد أبو تريكة جماهير الأندية وروابط الألتراس بتشكيل لجان شعبية في المدرجات لحماية الجماهير وتسليم المشاغبين للجهات الأمنية على غرار ما كان يحدث في شوار القاهرة أيام ثورة 25 يناير، واعتبر أبوتريكة قرار رئيس الوزراء عصام الشرف باستئناف الدوري، اعتبره “قرارا حكيماً”.

وقال “عودة الدوري تمنح الثقة للناس بوجود أمن في البلاد قادر على حماية المواطنين، واذا لم يتم اتخاذ هذا القرار – استئناف الدوري – كان تسرب شعور للناس بعدم قدرة الأمن على حمايتهم”.

تعليقاً على الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك والافريقي التونسي “ما حدث من شغب كان من قلة متعصبة لا تعبر عن جماهير الزمالك، وأرفض ان يتم تحميل فلول النظام السابق أو الحزب الوطني مسئولية ما حدث”.

وتحدث أبوتريكة عن المجموعات التي انشأها بعض جماهير الأهلي لترشيحه للرئاسة على موقع فيسبوك الاجتماعي، وقال مبتسماً “يبدو أن هؤلاء لم يقوموا بقراءة التعديلات الدستورية جيداً، فلابد أن يتخطى المرشح للرئاسة سن الـ 40”.

وشكر صاحب الرقم 22 جماهير ناديه، وقال “في كل الأحوال هذا شعور طيب من الجماهير أشكرهم عليه”.

من ناحية أخرى رفض أبوتريكة مطالبة البعض له بالإعتزال الدولى وقال:”لن اعتزل دولي قبل الإعتزال المحلي، فلا يجوز أن أشارك مع الأهلي والمنتخب يحتاجني وأرفض الانضمام إليه”.

وعن موقف مصر في التأهل لأمم أفريقيا 2012، قال “الأمل ضعيف ولكن يجب ان نتمسك به للنهاية”.

وأضاف “الظروف التي مرت بها البلاد هي التي أثرت على مستوى كل اللاعبين في مباراة جنوب أفريقيا التي خسرناها بهف في اللحظات الأخيرة”.

وفي ختام حديثه، اكد صاحب الـ 33 عاماً احترامه الكامل لرؤية الجهاز الفني للأهلي، بعد ان جلس على مقاعد البدلاء في مباراة سوبر سبورت في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال افريقيا.

 

الفيفا يمهل الحضرى وسيون حتى 26 أبريل لسداد الغرامة للأهلى

 

تلقت إدارة الأهلي أمس خطابا من الفيفا يؤكد على أن نادي سيون وعصام الحضري يطلبون مهلة جديدة حتى يوم 26 أبريل الجاري لسداد الغرامة الموقعه عليها، والتي تقدر ب796 ألف دولار، وطلب الفيفا من الأهلي السماح لهم بهذه المدة.

ووافق الأهلي على تأجيل الدفع حتى يوم 26 أبريل، وقرر عدم تصعيد الموقف انتظارا للحصول على الغرامة كاملة.

وكان الفيفا قد حدد من قبل اليوم 6 أبريل كأخر موعد لسداد الغرامة من سيون والحضري ، قبل توقيع غرامات إضافية على الطرفين.

 

 

جوزيه:لو هايلعبوا الدورى من غير هبوط ما يلعبوا من غير حكام أحسن بقى

 

أبدى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سعادته الشديدة بعودة الدوري المصري الممتاز، المقرر لها يوم 13 من شهر أبريل الحالي.

،وقال جوزيه أن الدورى اشبه بمصنع يمثل مصدر رزق للعديد من المدربين واللاعبين والاعلاميين وكل العاملين بالانديه ومن الطيب ان يعود مرة أخرى.

وأبدى جوزيه إستغرابه الشديد من مسألة الغاء الهبوط، مؤكداً أن الفكرة غير صائبه وستجعل الدورى المصرى ” دورى عزومات “وسيفتح الباب للمجاملات، ولو هايلعبوا من غير هبوط ما يلعبوا أحسن من غير حكام، وأشار جوزيه إلى أن اذا كان ذلك الامر سيحدث، فمن الممكن ايضا ان تقام المباريات بدون حكام، مطالباً المسئولين فى اتحاد الكرة مراجعة هذا الامر حتى يستمر الدورى على مستواه المعروف عنه.

من ناحية أخرى أكد جوزيه أن اللاعب محمد طلعت سيعود إلى الفريق الأول مرة اخرى مستقبلا، لانه لاعب جيد وهو وغيره من اللاعبين صغار السن يمثلون المستقبل الكروى للاهلى، مشيراً إلى أن لا توجد اى مشكلة مع اللاعب شهاب احمد.

 

الأهلى يرفض استكمال الدورى إذا ألغى الهبوط

 

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي على رفض ناديه أنباء الغاء الهبوط في الدوري هذا الموسم، مشيراً ان الاتجاه في الاهلي سيكون رفض استكمال المسابقة في حال اتخذ اتحاد الكرة هذا القرار.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات للصحفيين بعد مران الأهلي الصباحي يوم الأربعاء “الغاء الهبوط هذا الموسم قيد يعيد (الفساد) للمنظومة الكروية وهو ما انتهى بعد ثورة 25 يناير”.

وأوضح “قد يتسبب الغاء الهبوط في اللعب بالنقاط والمباريات، في ظل عدم وجود أندية تخشى الخسارة، وفي الوقت ذاته لا يهمها الفوز، لذا فالفرق التي تنافس على الصدارة ستكون أكثر المتضررين”.

وكانت بعض الأندية قد رفضت استكمال المسابقة التي ستعود يوم 13 ابريل، إلا بعد الغاء الهبوط هذا الموسم، وهو ما سيناقشه اتحاد الكرة في اجتماعه الأربعاء.

وكشف مدير الكرة بالأهلي ان مجلس إدارة ناديه سيعقد اجتماعا يناقش فيه الأمر في حال الغاء الهبوط، مشيرا ان الاتجاه سيكون رفض استكمال المسابقة.

من ناحية أخرى، قال سيد عبد الحفيظ ان الاهلي صرف النظر عن خوض أي مباريات ودية خلال الفترة المقبلة أو السفر للإمارات قبل لقاء اتحاد الشرطة يوم 13 ابريل المقبل.

 

إكرامى يعود لتدريبات الأهلى..ورفع الحمل البدنى على اللاعبين

 

عاد شريف اكرامي للمشاركة في تدريبات الأهلي الجماعية بعد غياب طويل بسبب الإصابة بغضروف الظهر، ولكنه لم يشارك في التقسيمة.

وعاد الأهلي للمران بعد راحة ثلاثة أيام وذلك استعدادا للقاء اتحاد الشرطة المقرر له يوم 13 أبريل في افتتاح مباريات الدور الثاني للدوري.

وأمر البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفني للفريق فيدالجو برفع الحمل التدريب لجميع اللاعبين بإستثناء عفروتو الذي شارك في مباراة مع فريق الشباب.

وأجرى جوزيه التقسيمة في نهاية المران على مساحات ضيقة، وتألق فيها الرباعي محمد أبوتريكة وأمير سعيود ومعتز إينو وسيد معوض.

وشارك الحارسين أحمد عادل عبد المنعم ومؤمن جابر في التقسيمة، في حين خضع شريف إكرامي ومحمود أبو السعود لتدريبات خاصة مع أحمد ناجي مدرب الحراس بعد نهاية المران الجماعي.

 

روزاليوسف

 

 

يد الأهلي تفوز علي الزمالك في قمة مشبوهة

 

ظهرت حالة من التواطؤ في مباراة كرة اليد بين الأهلي والزمالك تحت 17 سنة في بطولة الجمهورية حيث لعب الفريقان بطريقة يسعيان فيها للخسارة لأن صاحب المركز الثاني في المجموعة سينضم لمجموعة أضعف في الدور الثاني تضم فريقين من أسيوط، مما دعا حكم المباراة لإيقافها خلال شوطها الأول والاتصال برئيس لجنة الحكام لاستطلاع رأيه بشأن قانونية إلغاء المباراة.

ورفض رئيس لجنة الحكام إلغاء المباراة لعدم وجود قانون يفيد بذلك وفي استراحة ما بين الشوطين تلقي مراقب المباراة اتصالا هاتفياً من رئيس لجنة المسابقات يبلغه فيها بإلغاء المباراة خلال شوطها الثاني إذا استمر التواطؤ.

 

القيعي يحرض فوزي ومجدي علي شكوي المصري للجبلاية

 

استغل مسئولو الأهلي الظروف العصيبة التي يمر بها النادي المصري من تخبط إداري وفني وغياب مجلس الإدارة وكامل أبو علي رئيس النادي وفتح عدلي القيعي باب المفاوضات مع أحمد فوزي ظهير أيمن الفريق البورسعيدي وأحمد مجدي لاعب الزمالك السابق لخطفهما في الفترة المقبلة..وطلب القيعي من الثنائي رفع شكوي ضد ناديهما في اتحاد الكرة بسبب تأخر مستحقاتهما المالية ليكون ثغرة قوية في حالة طلبهما الرحيل عن النادي كما طلب القيعي من الثنائي التقدم بطلب رسمي وسريع للنادي المصري لصرف مستحقاتهما المتأخرة أو الرحيل نهائيًا لعدم قدرتهما علي الاستمرار في تلك الظروف.

من جانبه رفض أحمد فوزي الصدام مع مسئولي المصري خاصة أنه أحد أبناء بورسعيد ويتمتع بشعبية كبيرة في المحافظة ولكنه طلب مهلة لحسم موقفه بشكل ودي مع ناديه خاصة وأنه يرغب في الرحيل واللعب للفريق الأحمر حتي يصل من خلاله للمنتخب الوطني.

 

مشادة كلامية بين جوزيه وجبر

 

نشبت مشادة كلامية بين مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي لفريق الأهلي وجمال جبر مدير المركز الإعلامي بالنادي عندما توجه جبر بسؤال لجوزيه ينتقد فيه أداء الفريق في مباراته الإفريقية، واعتبر جوزيه مثل تلك الأسئلة هجوماً علي الفريق خاصة أنها صادرة من المسئول الإعلامي الأول للنادي وانتقد جوزيه جبر بصوت عال، مؤكداً أنه لا يصح لإعلام النادي أن يهاجم فريق كرة القدم وأن دوره الحقيقي هو الرد علي من يهاجم الفريق وليس العكس.

 

الأهلي يكتفي بالتدريبات ويرفض التجارب الودية قبل انطلاق الدوري

 

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فاكساً رسمياً للأهلي أكد فيه أن نادي سيون وعصام الحضري طلبا تأجيل المهلة المحددة لدفع الغرامة المالية للأهلي والبالغة 796 ألف دولار والتي كان مقرراً انتهاؤها بالأمس إلي 26 أبريل الجاري وأكد الفاكس أن الثنائي الحضري وسيون ملتزمان بتسديد العقوبة في الموعد الجديد الذي تم تحديده مؤخراً.

كما أجري المحامي الخاص بنادي سيون اتصالاً هاتفياً بمحامي الأهلي «مونتيري» المكلف بمتابعة القضية من أجل إنهاء الأزمة والتأكيد علي تسديد الغرامة في الموعد الجديد.

ومن ناحية أخري استأنف فريق الكرة الأول بالأهلي تدريباته بالأمس بعد حصوله علي 48 ساعة راحة عقب العودة من رحلة جنوب أفريقيا وذلك استعداداً لعودة الدوري العام وبدأ الإعداد بمحاضرة من البرتغالي مانويل جوزيه مع اللاعبين قبل النزول إلي الملعب.

ومن جانبه أعرب المدير الفني مانويل جوزيه عن سعادته بقرار عودة الدوري مؤكداً أن هناك العديد من الأموال كان سيتم إهدارها في حالة الإلغاء بالإضافة إلي وجود العديد من العاملين في المجال الرياضي.

وفي الوقت نفسه أبدي جوزيه استياءه الشديد من الفكرة التي طرحت مؤخراً فيما يخص عودة الدوري بدون هبوط حيث سخر جوزيه من هذا الاقتراح قائلاً: وما الفائدة من الدوري في حالة تطبيق هذا الاقتراح.. ونفي جوزيه حدوث أزمة بينه وبين شهاب الدين أحمد.

وفيما يتعلق بلقاء الأهلي في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا أمام زيسكو بطل زامبيا أرسل الأهلي فاكساً إلي زيسكو يطلب فيه موعداً محدداً للمباراة.. وجدير بالذكر أن اللقاء كان محدداً له أحد أيام 22 و23 و24 أبريل الجاري.

ومن جانبه قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أنه لن يتم إقامة لقاءات ودية خلال الفترة المقبلة كما تم إلغاء المعسكر الخارجي الذي كان مدرجاً ضمن أجندة الإعداد كفكرة مقترحة وذلك بعد قرار عودة المسابقة.

المصرى اليوم

 

 

سيون و«الحضرى» يطلبان تأجيل سداد غرامة الأهلى إلى ٢٦ أبريل

 

تتجه النية داخل مجلس إدارة النادى الأهلى للموافقة على طلب عصام الحضرى ونادى سيون بتأجيل دفع الغرامة المالية المستحقة عليهما إلى يوم ٢٦ من الشهر الجارى بدلاً من سدادها أمس، مع تعهدهما بدفع المبلغ كاملاً، بالإضافة إلى فوائد التأخير عن السداد فى الموعد الذى حددته المحكمة الرياضية. وكان الحضرى ونادى سيون قد أرسلا طلباً للفيفا بتأجيل موعد السداد لحين التصرف فى المبلغ المالى، وبدوره أرسل الاتحاد الدولى خطاباً رسمياً للنادى الأهلى يستطلع رأيه فى طلب الحارس والنادى السويسرى.

يذكر أن المحكمة الرياضية كانت قد قررت معاقبة سيون والحضرى بمبلغ ٧٩٠ ألف دولار بسبب تعاقد الحضرى مع سيون رغم أنه كان مرتبطاً بعقد سارى المفعول مع النادى الأهلى. من ناحية أخرى، تلقى مجلس إدارة النادى أمس عرضين أحدهما من المريخ السودانى يطلب فيه مشاركة الفريق الكروى الأول فى بطولة سيكافا خلال شهر يوليو المقبل، ويشارك فيها أندية المريخ والسد القطرى وشبيبة القبائل الجزائرى، بالإضافة إلى أحد الأندية السعودية، فيما جاء العرض الآخر من إحدى شركات التسويق لاستضافة معسكر إعداد الفريق خلال شهر يوليو أيضاً بالولايات المتحدة الأمريكية، على أن تتخلل المعسكر إقامة بعض المباريات الودية. وينتظر أن تناقش لجنة الكرة العرضين فى اجتماعها المقبل للموافقة على أحدهما.

فى شأن آخر، أرسلت إدارة النادى أمس خطاباً لنادى زيسكو بطل زامبيا يستفسر فيه عن موعد إقامة مباراة ذهاب دور الـ١٦ والمقررة فى زامبيا خلال الشهر الجارى لتحديد موعد سفر بعثة الفريق إلى هناك. ويواصل الفريق الكروى تدريباته عند التاسعة والنصف صباح اليوم «الخميس» بملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لاستئناف الدورى. وكان الفريق قد استأنف تدريباته أمس بعد الراحة السلبية التى منحها مانويل جوزيه للاعبيه لمدة يومين عقب العودة من جنوب أفريقيا وركز الجهاز الفنى فى التدريبات على الجانب البدنى للاعبين.

وأخضع الجهاز سيد معوض لجرعات تدريبية مكثفة للارتقاء بمستواه البدنى، فيما انتظم شريف إكرامى فى التدريبات الجماعية لأول مرة أمس. من جانبه، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن عودة الدورى بنفس الشروط التى بدأ بها ضرورة ملحة، مشيراً إلى أن التفكير فى إلغاء الهبوط يفتح الباب للفساد والتلاعب فى نتائج بعض المباريات، وهو أمر لا يصح بالمرة فى ظل الثورة التى تسعى بكل قوة للقضاء على الفساد. وأوضح أن مجرد التفكير فى إلغاء الهبوط يفقد البطولة متعتها وإثارتها، وهو أمر لا يرضى أحداً ويجعل الدورى يتحول إلى مجرد مسابقة بلا قيمة تذكر.

وأشار إلى أن الجهاز الفنى قرر عدم خوض أى مباريات ودية والاكتفاء بالتدريبات اليومية لحين موعد لقاء اتحاد الشرطة والمقرر يوم ١٣ أبريل باستاد الكلية الحربية، موضحاً أن الجهاز صرف النظر عن التفكير فى السفر إلى الإمارات لخوض مباراة ودية هناك خلال الأيام المقبلة. وأضاف عبدالحفيظ أنه سيبدأ خلال أيام فتح ملف التجديد للثنائى أسامة حسنى وأحمد حسن. ونفى عبدالحفيظ تقدم الثلاثى أحمد شكرى وشهاب أحمد وعفرتو بطلب للرحيل.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0