صحف الجمعة : يوسف: اللاعبين تعاهدوا على تحقيق نتيجة ايجابية

الأهرام الأهلي فى بلوك واني قبل‏24‏ ساعة من لقائه مع سوبر سبورت يؤدي الأهلي مرانا خفيفا الليلة علي ملعب بيتر موكابا في الثامنة والربع في نفس توقيت م

الشرطة يعبر المصري بهدفين ويصعد للمركز الثالث
الأطباء ينصحون شوبير بالحصول على راحة 3 أيام
أبو على يحفز لاعبى المصرى ويطالبهم بالفوز على الشرطة

الأهرام

الأهلي فى بلوك واني قبل‏24‏ ساعة من لقائه مع سوبر سبورت

يؤدي الأهلي مرانا خفيفا الليلة علي ملعب بيتر موكابا في الثامنة والربع في نفس توقيت مباراته مع سوبر سبورت الجنوب إفريقي في إياب دور ال‏32‏ لبطولة دوري أبطال إفريقيا غدا السبت‏,‏ بعد أن أنتهي لقاء الذهاب في القاهرة لصالح الأهلي‏2-.0‏

وكانت بعثة الأهلي قد غادرت مدينة بريتوريا في طريقها إلي مدينة بلوك واني معقل سوبر سبورت والتي تبعد عن العاصمة250 كيلومترا, أستقلت خلالها البعثة حافلة لصعوبة توفير طيران داخلي, خاصة أن اقصي سعة للطيران الداخلي25 راكبا وهو أقل من قوام بعثة الأهلي التي تتألف من35 فردا.

وضع الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه اللمسات الأخيرة علي شكل الفريق قبل لقاء الغد, من خلال تدريباته الأيام الماضية والتي فضل أن تكون في بريتوريا علي التواجد مبكرا في مدينة نادي سوبر سبورت لأبعاد الفريق عن أجواء التوتر والشد العصبي, إضافة إلي تواضع المستوي المعيشي والملاعب في بلوك واني, وخاض الفريق عدة تدريبات وضع من خلالها الجهاز الفني الشكل الذي سيخوض به اللقاء, والذي لن يختلف في التشكيل عن الفريق الذي لعب في مباراة الذهاب, مع تغير بعض الواجبات علي ضوء الصورة الواضحة حاليا للجهاز الفني بعد أن خاض لقاء الذهاب بدون معرفة كاملة عن إمكانات المنافس.

وأغلب الظن أن يدخل الجهاز الفني تعديلات علي طريقة اللعب معتمدا علي3-5-2 التي تعتمد علي الكثافة العددية في وسط الملعب واللعب برأس حربة وحيد مع وجود العمق الدفاعي عن طريق الليبيرو حسام غالي.

وأفصح جوزيه للاعبيه عن خطته التكتيكية خلال المباراة والتي يسعي من خلالها إلي خطف هدف مبكر خلال النصف الأوزل من المباراة لبعثرة أوراق المنافس وإفساد أي مخطط له معتمدا علي نتيجة الذهاب خاصة, وأن إحراز الأهلي لهدف يزيد من تعقيد مهمة سوبر سبورت في لقاء العودة وبالتالي صعود الأهلي إلي دور ال.16 وبرغم حدوث مشادة داخل الملعب جمعت بين شريف عبد الفضيل ومعتز بالله أينو أثر ألتحام قوي خلال المران, إلا أن الجهاز الفني أحتوي المشكلة برغم عقابة لعبد الفضيل بحرمانه من إستكمال المران, لكن اللاعب أكد أنه لم يكن يقصد إيذاء زميله وتقدم له بإعتذار وللجهاز الفني لينتهي الموقف سريعا وتسود البعثة أجواء الأسرة الواحدة, وظهر جميع اللاعبين بحالة معنوية وفنية جيدة, بعد أن عقد الجهاز الفني أكثر من جلسة مع اللاعبين لأخراجهم من الحالة الفنية السيئة بعد خسارة المنتخب الوطني من جنوب إفريقيا في تصفيات غينيا والجابون2012, وحاول شحذ هممهم للدفاع عن سمعة الكرة المصرية. وقاد أحمد ناجي مدرب حراس المرمي مرانا عنيفا للحارسين أحمد عادل عبد المنعم ومحمود أبو السعود طمأن من خلاله ناجي, الجهاز الفني علي جاهزية الحارسين برغم حسم الأمر لصالح عبد المنعم الذي يمتاز بلياقة المباريات وإستعداده أكثر من أبو السعود البعيد عن أجواء اللقاءات الرسمية منذ فترة.

مدرب سوبر سبورت يتوعد‏..‏ ولاعبوه واثقون

ممدوح فهمي قبل‏24‏ ساعة من لقاء الاياب امام الاهلي في دور ال‏32‏ دوري ابطال افريقيا‏,‏ شهدت دهاليز فريق سوبر سبورت بطل جنوب افريقيا حالة من الاستنفار والثقة في تعويض فارق الهدفين والتقدم لدور الـ‏16‏ للبطولة‏,‏

ويبدو أن الانتصار غير المتوقع الذي حققه منتخب الاولاد السبت الماضي علي مصر بهدف للاشيء في تصفيات كأس الامم خلق حالة فريدة في صفوف سوبر سبورت بان كل شيء ممكن, وليس هناك مستحيل في عالم كرة القدم.

يقول جافين هانت المدير الفني لبطل جنوب افريقيا أنه يراهن في هذه المواجهة علي اللاعبين اعضاء منتخب الاولاد, وعلي رأسهم الظهير مورجان جولد الذي يأمل ان يعيد نفس سيناريو تألقه الذي قدمه في مباراة مصر أمام الاهلي.

واضاف هانت أن جولد كان سدا منيعا أمام الهجمات المصرية وهو ما افتقده منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية, وانه يتمني أن يقود فريقه للحفاظ علي شباكه نظيفة في لقاء الغد لانه لا يحتمل ان تهتز شباكه مرة واحدة حتي لا تصبح المهمة أكثر صعوبة.

وأعرب المدير الفني لبطل جنوب افريقيا عن تفاؤله في تخطي عقبة الاهلي, مشيرا إلي أنه لو أدي فريقه بنفس الشكل الذي ظهر به في اللقاء الاول فان الامور بالتأكيد ستكون في النهاية لصالحه.

ويقول تابو سبتمبر مدافع الفريق إن الجميع لديهم ثقة في امكانية تخطي عقبة الاهلي, لاسيما في ظل الدفعة التي حصلوا عليها بالفوز الاخير علي الفراعنة وانعكاس ذلك سلبيا علي لاعبيه اعضاء المنتخب المصري, بالاضافة الي ان فارق الهدفين لا يمثل عقبة كبيرة كما يتصور البعض.

وأضاف أن شريط المباراة الاولي بين الفريقين يكشف أن النتيجة لا تعبر عن سير اللقاء, فقد أدي فريقه بشكل طيب بصرف النظر عن التوتر الذي صاحبه في الدقائق الاولي بعد الهدف المبكر الذي اهتزت به شباكه, وانه كان الافضل والاكثر سيطرة وخطورة علي المرمي حتي جاء الهدف الثاني في الدقائق العشرة الاخيرة.

ويري مدافع سوبر سبورت أن فريقه واجه مثل هذه الظروف من قبل ونجح في تخطيها, ويعتقد ان التوفيق سيحالفهم هذه المرة بعد أن تخلي عنهم في المباراة الاولي.

وبعيدا عن نبرة الثقة والتفاؤل, فقد تأكد غياب مهاجم الفريق جلين سالمون عن المباراة لظروف اصابته في الركبة والتي كانت وراء غيابه ايضا عن معظم مباريات ناديه هذا الموسم, وأعرب سالمون عن حزنه لغيابه عن هذه المباراة ويقول أنه صادف القليل من سوء الحظ هذا الموسم بسبب الاصابة وانه لم يتعجل علي الاطلاق العودة للملاعب ولكن الامور لم تسر بالشكل المطلوب خلال فترة العلاج.

ويري مهاجم سوبر سبورت ان زملاءه قادرون علي تعويض فارق الهدفين امام الاهلي بصرف النظر عن غيابه, وانه يتمني فقط ان ان يكون الحظ في جانبهم هذه المرة عكس ما حدث في اللقاء الاول.

 

سقوط الأقنعة في فريق‏96‏ لكرة اليد بالنادي الأهلي

ماهر مقلد لم تكن المفاجآت واردة في نتيجة مباراة نهائي كأس مصر بين فريقي النادي الأهلي والطيران مواليد‏96,‏ والتي انتهت بحصول الطيران علي اللقب عن جدارة بعد تفوقه علي الأهلي في البطولة التي أقيمت في الصالة المغطاة بنادي الزهور يومي الثلاثاء والأربعاء‏.‏

وعلي الرغم من أن الأهلي اشتري هذا الموسم عددا كبيرا من أبرز لاعبي الأندية المنافسة في غالبية المراكز إلا أنه لم يستطع الفوز بالبطولة ولا حتي مجرد الظهور بالشكل الذي يتناسب مع إمكاناته وتاريخ نادي القرن وظهر فريق الأهلي علي مستوي الأداء والانضباط غير الأهلي الذي نعرفه.

فالجهاز الفني حالة غير متكررة في الملاعب يشتمل علي مدير فني ومدرب ورئيس للجهاز يتابع كل المباريات والتدريبات, لكن لاشيء يتغير إلي الأفضل, العلاقات بين المدرب واللاعبين في أسوأ صورها, والجميع يتحدث عن أشياء أخري لا علاقة لها بالتدريب هي التي تساند هذا الجهاز وتربط مصالح وعلاقات في البيزنس وغيرها مما دفع اللاعبين الصغار إلي صفحات الفيس بوك للبوح بما يعانونه بعد أن فقدوا الأمل في الإصلاح ويطالبون علي صفحات الفيس بوك برحيل المدرب الذي كاد يقضي علي آخر ما تبقي لديهم من طفولة بريئة, ورغبة في ممارسة رياضة البطولة داخل جدران النادي العريق بعيدا عن الضغوطات والحسابات والمصالح.

فالمدرب لا يتوقف عن الصياح والصراخ وممارسة كل صنوف الضغط النفسي علي الصغار الأمر الذي يجعله يفقد أعصابه ولا يتابع المباراة كما ينبغي, ويضع من هم في عمر الزهور في امتحانات نفسية رهيبة لا تنتهي مع المباراة, لكنها تستمر حتي بعد البطولة, حتي التدريبات كانت تجري في التاسعة مساء في فرع مدينة نصر وهناك من يسكن في الشيخ زايد والرماية والهرم والمهندسين والدقي, وتستمر حتي منتصف الليل, دون مراعاة للمستقبل التعليمي لهؤلاء. وفي النهاية ما الذي يفعله أشرف الفار المدير الفني لقطاع الناشئين؟ هل تنتهي مسئوليته عند حد متابعة مستقبل ابنه اللاعب في نفس فريق96 ؟ أم شراء اللاعبين من الأندية المنافسة؟ وأولياء الأمور يحملونه المسئولية كاملة.

 

الجمهورية

الأهلي يرفض التقدم بمذكرة ضد سوبر سبورت للكاف سرقة غالي في الفندق.. شكوي من ارتفاع درجة الحرارة

نفي مسئولو النادي الأهلي الأنباء التي تناثرت مؤخرا حول قيام مسئولي القلعة الحمراء برفع مذكرة احتجاجية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد مسئولي نادي سوبر سبورت الجنوب افريقي بسبب العقبات التي وضعها النادي الجنوب أفريقي في طريق الأهلي خلال إقامته بجنوب أفريقيا منذ وصولهم إلي بلاد البافانا بافانا.

ويعود السبب الرئيسي وراء التراجع عن تقديم شكوي للكاف إلي نجاح مسئولي النادي الجنوب إفريقي في تدارك الأخطاء التي تم الوقوع فيها والنجاح في علاجها الأمر الذي دفع خالد الدرندلي رئيس البعثة إلي التراجع فورا عن فكرة تقديم شكوي للكاف.

وتعرض حسام غالي قائد الأهلي لواقعة سرقة خلال إقامة الفريق هناك حيث اكتشف سرقة مبلغ مالي من غرفته يقدر ب”500 رند” وهي عملة جنوب افريقيا أي نحو 450 جنيها مصريا. وذلك أثناء تواجده في تدريب الفريق صباح أمس الأول علي ملعب جامعة بريتوريا وقام سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق بالتقدم ببلاغ لإدارة الفندق الذي تقيم به البعثة وذلك من أجل التحقيق في الواقعة التي تعرض لها كابتن النادي الأهلي.

من ناحية أخري.. اشتكي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وجهازه الفني من درجة الحرارة المرتفعة التي يعاني منها الفريق قبل 24 ساعة من المواجهة المرتقبة أمام سوبر سبورت الجنوب إفريقي في لقاء العودة من دور ال 32 لبطولة دوري الأبطال الافريقي لكرة القدم.

فوجئت بعثة الأهلي منذ وصولها جوهانسبرج بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة علي عكس ما كان متوقعا من اجواء باردة في مدينة بريتوريا منذ فترة .

ويؤدي لاعبو الفريق الأول لكرة القدم التدريب الأخير اليوم حيث يسعي البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق لتوضيح مهام كل لاعب داخل المستطيل الأخضر وذلك قبل بداية المباراة.. كما حرص جوزيه مع اللاعبين علي مشاهدة تسجيل فيديو لمباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت بالقاهرة الأسبوع الماضي.

علي صعيد متصل لبت بعثة الأهلي دعوة السفير المصري لتناول طعام العشاء مساء أمس في إطار الاتفاق الذي دار بين خالد الدرندلي رئيس بعثة الأهلي والسفير المصري محمد بدر الدين.

كان السفير المصري قد وجه الدعوة منذ لحظة وصول بعثة الأهلي إلي جنوب أفريقيا لكن الدر ندلي رأي عرض الأمر علي مانويل جوزيه المدير الفني حرصا علي استعدادات الفريق الجادة للمباراة .

 

الشروق

أيمن اشرف يشارك في تدريب الأهلي الأخير ببريتوريا

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلى تدريباته في مدينة بريتوريا بعدما أدى مرانه الأخير في العاشرة من صباح أمس الخميس بملعب جامعة بريتوريا تحت إشراف البرتغالي مانويل جوزيه و جهازه المعاون.

وأكد الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن المران شهد مشاركة أيمن اشرف مدافع الفريق بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كانت قد لحقت به في مباراة الاهلى الودية أمام الإنتاج الحربي.

وطالب جوزيه الجميع بضرورة تنفيذ تعليمات الجهاز الفني مؤكدا أن لقاء سوبر سبورت الجنوب افريقى لن يكون بالسهولة التي يتصورها البعض حسبما وصفها الجهاز الفني.

عقب المحاضرة قام البرتغالي بيدرو مدرب الفريق بتنفيذ بعض الوحدات التدريبية وركز خلالها على مهارة التسليم والتسلم والتحرك بدون كرة وسرعة الارتداد من الهجوم للدفاع والعكس.

 

الحضري: أتمنى تسديد مستحقات الأهلي وإنهاء الأزمة نهائيا

أكد عصام الحضري حارس مرمى نادي المريخ السوداني انه يرغب في حصول الأهلي على مستحقاته نظير رحيله إلى سيون السويسري منذ 3 مواسم.

وأشار الحضري فى تصريحات لموقعه الرسمي انه يرغب في غلق هذا الأمر نهائيا لان قيمة الغرامة هي حق أصيل للأهلي نظير رحيله عن صفوفه موضحا إن نادي سيون يسعى للاستمرار في الأمر بالشكل القضائي في حين يريد الحضري إنهاء الأمر بأسرع وقت.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أرسل فاكسا الى النادي الأهلي يؤكد فيه انه على الحضري ونادي سيون تسديد قيمة الغرامة البالغة 796500 دولار قبل يوم 6 ابريل المقبل.

 

أوسكار: جوزيه جعلني جاسوسًا على لاعبي الأهلي .. وأحاول تكرار تجربتي مع جوارديولا

قال الأرجنتيني أوسكار أليزوندو محلل أداء لاعبي الأهلي أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق أسند له مهام جديدة جعلت اللاعبين ينظرون إليه باعتباره جاسوسًا عليهم.

وأشار إليزوندو في حوار مع الموقع الرسمي للأهلي أن أساس عمله هو كشاف، ومحلل لأداء الفريق فنيًا وبدنيًا، وكذلك الأندية المنافسة، وتقديم تقريرًا شاملاً عنها للمدير الفني.

وأضاف أوسكار أن جوزيه أضاف له مهمة إضافية، وهي تقديم تقارير فردية عن الحالة الفنية والبدنية للاعبين في التدريبات، وهو ما جعل لاعبي الأهلي يعتبروني “جاسوسًا” عليهم.

وأوضح الأرجنتيني: “كان اللاعبون ينظرون إلي أثناء التدريبات كثيرًا، وكأنني جئت لأراقبهم، ولكنهم بعد ذلك تفهموا الأمر، وأصبحوا يحرصون على الاستفسار عن أدائهم باستمرار.

وكشف أوسكار إليزوندو عن تشجيعه لبرشلونة الإسباني لعدة أسباب، لأنه فريق يقدم أفضل كرة في العالم، وكذلك لأنه يضم مواطنه ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم على الإطلاق.

وأضاف محلل أداء لاعبي الأهلي أن مساندته للفريق الكتالوني ترجع أيضًا لأنه عمل لفترة مع مديره الفني بيب جوارديولا عندما كان يتولى تدريب الفريق الثاني للبارسا.

وأشاد أوسكار إليزوندو بجماهير الأهلي، مشيرًا إلى أنه في تواجدها يشعر بأن الفريق يبدأ المباراة وكأنه متقدمًا بهدف دون أن يلعب !!.

الأهلي لبى دعوة السفير أمس

لبى بعثة الاهلى المتواجدة حاليا في جنوب إفريقيا لمواجهة سوبر سبورت دعوة السفير المصري لحفل عشاء مساء أمس الخميس في طار الاتفاق الذي دار بين خالد الدرندلى رئيس البعثة والسفير المصري محمد بدر الدين.

كان السفير المصري قد وجه الدعوة منذ لحظة وصول بعثة الاهلى الى جنوب إفريقيا لكن الدرندلى رأى عرض الأمر على البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني حرصا على استعدادات الفريق الجادة للمباراة.

ويلتقي الأهلي مع سوبر سبورت فى الثامنة من مساء السبت فى إطار مباريات الإياب لدور ال32 لدوري أبطال إفريقيا وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل.

 

يوسف: اللاعبين تعاهدوا على تحقيق نتيجة ايجابية

يخوض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التدريب الرئيس على ملعب بير موكايا اليوم الجمعة فى الثامنة والربع مساء وهو نفس موعد مباراة الفريق مع سوبر سبورت الجنوب افريقى في إياب دور ال32 لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد محمد يوسف مدرب الفريق فى تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي ان جميع اللاعبين بحالة جيدة وان انضمام أيمن اشرف للتدريبات جعل قائمة الإصابات خالية.

وأضاف يوسف ان التدريبات شهدت منافسة حامية بين اللاعبين من اجل المشاركة فى المباراة مضيفا ان جوزيه توصل للتشكيلة اتلى سيخوض بها اللقاء.

واختتم يوسف تصريحاته مؤكدا إن اللاعبين تعاهدوا على تحقيق نتيجة ايجابية ترضى الجماهير.

 

الوفد

السفير يطالب لاعبى الأهلى برد الاعتبار

طلب محمد بدر الدين سفير مصر بجنوب أفريقيا من لاعبي الأهلي ضرورة رد الاعتبار للكرة المصرية بعد هزيمة المنتخب من جنوب أفريقيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وتحدث السفير المصري مع اللاعبين الدوليين الذين خاضوا لقاء المنتخب وطالبهم بنسيان مباراة المنتخب والتركيز مع الأهلي لضمان تحقيق الفوز يوم السبت على سوبر سبورت وإسعاد الجالية المصرية المتواجدة بجنوب أفريقيا.

 

اتهام الخطيب وحمدى والقيعى بصفقات مضروبة

 

فور قيام عمرو عبد الهادي عوض المحامي باللجوء إلي القضاء لإيقاف بطولة الدوري الممتاز بسبب عدم استقرار الحالة الأمنية في مصر ومطالبته بإلغاء أندية الهيئات والشركات بسبب مخالفة المادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم,

تقدم محام آخر يدعى أحمد عبد المنعم عليوة ببلاغ للنائب العام برقم 5664 ضد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب وعدلي القيعي مدير التسويق بالنادي يتهمهم فيه بإهدار المال العام في صفقات مضروبة لم تعد على الفريق بأي نفع وإفساد الوسط الرياضي.

وطالب مقدم البلاغ بالكشف عن الذمة المالية لكل منهم وتقديمهم لمحاكمة عاجلة بتهمة إهدار المال العام، و حرمانهم من مزاولة المهنة مدة لا تزيد على ثلاث سنوات، ووقفهم عن العمل مع عزلهم مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد علي ثلاث سنوات عملا بالمادة 118 مكرر (أ) من قانون العقوبات .

 

الأهلى فى”بلك وانى” غداً وسرية تامة على المران الأخير

قرر الجهاز الفنى لفريق الاهلى إلغاء المران الصباحى غدا فى مدينة بريتوريا على ان يغادر الفريق المدينة فى الثالثة والنصف عصرا بتوقيت جنوب افريقيا وهو نفس توقيت مصر الى مدينة بلك وانى معقل فريق سبور سبورت الجنوب افريقى والتدريب فى الثامنة والنصف من مساء نفس اليوم على ملعب بيتر موكابا المخصص لاستقبال المباراة.

وتستغرق رحلة السفر بين بريتوريا وبلك وانى 3 ساعات ونصف الساعة بالاتوبيس وهى رحلة مجهدة للاعبين لذلك ألغى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق المران الصباحى واكتفى بأداء مران تكتيكى خفيف وسرى مساء الغد.

 

التدريب الأخير للأهلى وجوزيه يرفض إعلان التشكيل

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريبه الأخير في الثامنة والربع من مساء الجمعة بتوقيت القاهرة علي ملعب بير موكابا بمدينة بلوكواني بجنوب إفريقيا والذي سيستضيف لقاء السبت الهام أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا .

يركز الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه خلال التدريب علي اللمسات الأخيرة قبل المبارة وتوضيح مهام كل لاعب خلال اللقاء وشرح طريقة أداء المنافس عمليا داخل الملعب .

وقال محمد يوسف مدرب الأهلي إن جميع اللاعبين بحالة جيدة من الناحية البدنية والفنية استعدادا للمواجهة , مؤكدا أن قائمة الإصابات خالية تماما بعد انضمام أيمن أشرف للتدريبات وأصبح جاهزا للمشاركة في اللقاء .

وأضاف أن الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه استقر علي التشكيل الذي سيخوض به لقاء سوبر سبورت ولكنه يرفض الإعلان عنه إلي المحاضرة الأخيرة التي تسبق المباراة حتى يترك المنافسة بين اللاعبين حتى ينتهي المران الأخير .

وأشار يوسف إلى أن جميع اللاعبين تعاهدوا علي تقديم أداء طيب يليق بالأهلي وتحقيق نتيجة طيبة تسعد الجماهير التي تساند الفريق في كل مكان مؤكدا أن الروح المعنوية عالية لدي اللاعبين وهناك إصرار للعودة بنتيجة طيبة .

 

الدستور

السفير المصري بجنوب أفريقيا يطلب من لاعبي الأهلي رد الاعتبار للفراعنة

طلب السفير محمد بدر الدين، سفير مصر في جنوب أفريقيا، من لاعبي الأهلي أثناء دعوته لعبثة الفريق المتواجدة في جنوب أفريقيا استعدادا لملاقاة سوبر سبورت الجنوب أفريقي يوم السبت المقبل، رد الاعتبار للفراعنة وتحقيق الفوز على سوبر سبورت بعد الهزيمة التي تلقاها المنتخب المصري من منتخب الأولاد، والتي انتهت بنتيجة -0 وتضائلت فيها فرصة المنتخب المصري في الوصول إلى كأس الأمم الأفريقية بغنيا الاستوائية، وخص لاعبي الأهلي الدوليين بضرورة نسيان مباراة المنتخب نهائيا، والتركيز في مباراة السبت المقبل.

وسيؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأخير في الثامنة والربع من مساء غد الجمعة بتوقيت القاهرة في نفس توقيت المباراة، وهو نفس توقيت جنوب أفريقيا، علي ملعب بير موكابا بمدينة بلوكواني الذي سيستضيف لقاء الأهلي وسوبر سبورت الجنوب أفريقي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

ويركز خلال المران الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه علي الرتوش الأخيرة استعداد لمواجهة سوبر سبورت وتوضيح مهام كل لاعب خلال اللقاء وشرح طريقة أداء المنافس عمليا داخل الملعب.

من جانبه، قال الكابتن محمد يوسف، مدرب الأهلي، أن جميع اللاعبين بحالة جيدة من الناحية البدنية والفنية استعداد للمواجهة يوم السبت مؤكدا أن قائمة الإصابات خالية تماما بعد انضمام أيمن أشرف للتدريبات صباح اليوم الخميس وأصبح جاهز للمشاركة في اللقاء، مشيرا إلي أن التدريبات التي خاضها الفريق خلال وجوده في جنوب أفريقيا شهدت منافسة شديدة بين اللاعبين من أجل دخول تشكيلة اللقاء وتمثيل الأهلي في هذه المباراة الهامة.

وأضاف، أن الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه استقر علي التشكيل الذي سيخوض به لقاء سوبر سبورت ولكنه يرفض الإعلان عنه إلي المحاضرة الأخيرة التي تسبق المباراة حتى يترك المنافسة بين اللاعبين حتى ينتهي المران الأخير موضحا أن جميع اللاعبين تعاهدوا علي تقديم أداء طيب يليق بالأهلي وتحقيق نتيجة طيبة تسعد الجماهير التي تساند الفريق في كل مكان، مؤكدا أن الروح المعنوية عالية لدي اللاعبين وهناك إصرار للعودة بنتيجة إيجابية.

 

اتحاد اليد يوافق على مشاركة الأهلي ببطولة أفريقيا..رغم حصوله على إيقاف لعامين

علامات استفهام كبيرة فرضت نفسها حول قرار اتحاد كرة اليد بالموافقة على مشاركة النادي الأهلي في بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس والتي ستقام في الكاميرون في أبريل المقبل وهو الأمر الذي يطرح حالة من التناقض حول قرار اتحاد اليد بايقاف الأهلي عن المشاركة في بطولة كأس مصر لمدة موسمين بعد انسحابه من البطولة في العام الماضي وموافقته على مشاركة الفريق الأحمر رغم أن الفريق معاقب محليا ولا يحق له المشاركة في البطولة الأفريقية وكان من الأولى من اتحاد كرة اليد ترشيح فريق آخر للمشاركة في البطولة.

وجاءت تبريرات اتحاد اليد أن الشرطة بطل الكأس رفض المشاركة في البطولة لظروف خاصة وهو الأمر الذي دعا اتحاد اليد لاقناع الأهلي للمشاركة في البطولة وتقدم الأهلي بطلب للمشاركة وكان يعرف مسبقا أن الاتحاد سيواقف لأن القرار من داخل الاتحاد.

وأثار صدور القرار انتقادات حادة من جانب نادي الزمالك ومدربه أيمن صلاح الذي رفض مشاركة الأهلي في البطولة باعتباره معاقب محليا ولن يشارك هذا الموسم في البطولة أو في الموسم المقبل بناء على لائحة اتحاد اليد.

واللافت للنظر أن اتحاد اليد تمادي في قراراته الغريبة لصالح الأهلي بداية من موافقته على مشاركة الأهلي في البطولة العربية أبطال الكؤوس رغم أن الفريق لا يحق له ذلك.

وجاءت تبريرات اتحاد كرة اليد بكسر اللوائح بأن الأهلي هو الأفضل أن يشارك بين الأندية المصرية لصالح كرة اليد المصرية لتستمر لعبة المصالح بين الأهلي واتحاد اليد وسط تجاهل تام لتطبيق اللوائح.

روزاليوسف

جوزيه يضع خطة الأهلي للدفاع عن سمعة الكرة المصرية أمام سوبر سبورت

يضع اليوم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي اللمسات الأخيرة علي استعدادات الفريق بجنوب أفريقيا لمباراة العودة أمام سوبر سبورت، والمقرر إقامتها غدا السبت بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وركز جوزيه خلال محاضرته الأخيرة مع اللاعبين علي عدم التهاون في لقاء الغد أو الاعتماد علي نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة، التي انتهت لصالح الأهلي بهدفين نظيفين.. وطالب جوزيه لاعبيه ببذل المجهود للتأهل، مؤكداً ان كرة القدم لا تعطي إلا لمن يعطيها فقط وضرورة تنفيذ تعليمات الجهاز الفني.. مشددا علي صعوبة اللقاء.

وقبل أن يختتم الفريق تدريباته في مدينة بريتوريا بمرانه الأخير في العاشرة من صباح أمس الخميس بملعب جامعة المدينة.. تعاهد اللاعبون علي تقديم عرض جيد وتحقيق نتيجة ايجابية تسعد الجماهير المصرية.

وشارك في المران جميع اللاعبين بمن فيهم أيمن اشرف بعد تماثله للشفاء من الاصابة، التي كانت قد لحقت به في مباراة الأهلي الودية أمام الإنتاج الحربي.. وكان المران قد بدأ بمحاضرة مطولة في وسط الملعب من البرتغالي مانويل جوزيه مع اللاعبين.. شرح خلالها المهام والتكليفات لكل لاعب.

عقب المحاضرة قام البرتغالي بيدرو مدرب الفريق بتنفيذ بعض الوحدات التدريبية وركز علي مهارة التسليم والتسلم والتحرك بدون كرة لتسهيل وسرعة الارتداد من الهجوم للدفاع والعكس.. وانتهي المران بتقسيمة حماسية بين اللاعبين شهدت منافسة شديدة بين الجميع لدخول التشكيلة الرئيسية.

من ناحية أخري تعرض حسام غالي للسرقة أمس.. أثناء وجوده في المران الصباحي مع الفريق، حيث اكتشف اللاعب سرقة 500 راند (العملة المحلية لجنوب أفريقيا) وهو ما يوازي 90 دولاراً بعد عودته للفندق اثر انتهاء المران الصباحي.. وسبق أن تعرضت بعثة المنتخب الوطني الأول للسرقة أكثر من مرة أثناء مشاركتها في كأس القارات 2009، كما تعرض للسرقة عدد آخر من المنتخبات خلال البطولة ذاتها.

المصرى اليوم

الأهلى ينتقل إلى «بلوكوان».. وجوزيه يستقر على الخطة والتشكيل

تغادر بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مدينة بريتوريا فى الثالثة عصر اليوم الجمعة إلى بلوكوان للمبيت بها حتى موعد المواجهة المرتقبة غداً السبت أمام فريق سوبر سبورت بطل جنوب أفريقيا، على أرض ملعب استاد بيتر موكابى الذى يتسع لنحو ٤٠ ألف متفرج فى إياب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال، ويختتم الفريق تدريباته فى الثامنة مساء على الملعب نفسه الذى سيستضيف اللقاء، وكان خالد الدرندلى، رئيس البعثة، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، قد قررا المبيت ليلة المباراة فقط فى مدينة بلوكوان التى يفصلها عن بيرتوريا ثلاث ساعات بالأتوبيس نحو ٣٠٠ كيلومتر، نظراً لسوء مستوى الإقامة بها.

ومن جهة أخرى، اجتمع البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى مع المدافع شريف عبدالفضيل فى ملعب جامعة بريتوريا الذى يستضيف تدريبات الفريق، وشرح له أسباب انفعاله عليه خلال مران أمس الأول وطرده من الملعب، وقال جوزيه للاعب إنه لن يسمح باللعب العنيف أثناء التدريبات، خصوصاً أنه يحتاج لجهد كل لاعب فى المباراة المقبلة، نظراً لصعوبتها وحساسيتها، وأوضح جوزيه للاعب أنه يقدر حماسه الزائد من أجل اختياره فى التشكيل الأساسى لكن دون إيذاء زملائه.

وأوضح سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن المدير الفنى حريص على جميع اللاعبين وكان ذكياً عندما أصر على الاجتماع باللاعب منفرداً قبل المران وأمام جميع اللاعبين ليؤكد أنه ليس ضد أى لاعب، ولكنه يطبق سياسة عامة على الجميع.

يأتى هذا فى الوقت الذى استقر فيه مانويل جوزيه، على طريقة اللعب التى سيخوض بها المباراة وهى لا تختلف كثيراً عن الطريقة التى لعب بها المنتخب الوطنى أمام جنوب أفريقيا فى لقائهما الأخير بجوهانسبرج، حيث سيلعب الأهلى بليبرو هو حسام غالى وأمامه مساكان وائل جمعة وأحمد السيد إلى جانب سيد معوض فى الجبهة اليسرى وسيكون شريف عبدالفضيل الأقرب للجبهة اليمنى على أن ينضم أحمد فتحى فى وسط الملعب كمحور ارتكاز إلى جوار محمد شوقى وحسام عاشور، وأمامهم محمد أبوتريكة كصانع ألعاب خلف رأس حربة وحيد دومينيك.

ويفاضل المدير الفنى بين اللعب بمهاجم واحد أو البدء برأسى حربة، وكان أوسكار، إخصائى الإحصائيات، قد فند المنافس فى محاضرة أمس الأول، من خلال الأرقام والإحصائيات التى أعدها للاعبين، فى الوقت الذى شرح فيه مانويل جوزيه خلال اجتماعه بالفريق، أثناء مشاهدة لقاء الفريقين فى مباراة الذهاب، الأخطاء التى وقعوا فيها سواء من حيث عدم التمركز السليم أو إهدار الفرص.

فى شأن مختلف، حذر خالد الدرندلى، رئيس البعثة، عضو مجلس الإدارة، من عدم استئناف مباريات الدورى الممتاز يوم ١٣ أبريل المقبل، وقال لـ«المصرى اليوم»: سيحدث «خراب بيوت» لجميع الأندية إذا لم يتم استئناف الدورى. وأكد الدرندلى أن الأهلى سيكون من بين الأندية المتضررة سواء بالنسبة لعائد البث الفضائى أو إيرادات المباراة أو حتى على المستوى الفنى بالنسبة للاعبين، ولفت إلى أن أحد أسباب خسارة المنتخب الوطنى من جنوب أفريقيا هو تجميد مسابقة الدورى طوال الفترة الماضية، وتابع: لا قدر الله لو أى ناد من الأندية المصرية المشاركة فى بطولات أفريقيا ودع البطولة فسيكون لاعبوه بلا هدف، ومن ثم سيعود عليهم بالخسارة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0