ذكرى السوبر الإفريقي الخامس في تاريخ الأهلي

ذكرى السوبر الإفريقي الخامس في تاريخ الأهلي

اليوم.. تحل على النادي الأهلي ذكرى الفوز بالسوبر الإفريقي الخامس، في موسوم من أكثر المواسم صعوبة في تاريخ النادي الأهلي، وهو موسم 2012/ 2013 الذي

حسام البدري: درسنا زاناكو جيدًا.. وسعيد بعودة الجماهير
بالفيديو الخطيب يشيد بـ”الثلاثي الأهلاوي” قبل لقاء زاناكو
مرتضى منصور: مندهش من موقف الأهلي “مش من حقك”

اليوم.. تحل على النادي الأهلي ذكرى الفوز بالسوبر الإفريقي الخامس، في موسوم من أكثر المواسم صعوبة في تاريخ النادي الأهلي، وهو موسم 2012/ 2013 الذي تضمن كافة تبعات واقعة إستاد بورسعيد، وتوقفت خلاله الحياة في مدرجات الكرة المصرية بجانب عدم استكمال المسابقات المحلية.

تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2012 كان إنجازًا كبيرًا لفريق الكرة بالأهلي، أما الفوز بالسوبر فجاء لإكمال موسم مثالي على مستوى البطولات، من الصعب أن تتكرر الصعوبات التي حدثت خلاله مرة أخرى.

وتمر علينا اليوم الذكرى الرابعة لفوز الأهلي على فريق ليوبار الكونغولي، بهدفين مقابل هدف على إستاد برج العرب، والتتويج بالسوبر الإفريقي الخامس واللقب القاري رقم 17 في تاريخ القلعة الحمراء.

مثّل الأهلي في هذه المباراة كل من: شريف إكرامي، ووائل جمعة، ومحمد نجيب، وشريف عبدالفضيل، ورامي ربيعة، وأحمد شديد قناوي، وحسام عاشور، وعبدالله السعيد، ومحمد بركات، والسيد حمدي، وأحمد عبدالظاهر، بينما جاءت التغييرات كالتالي: محمود حسن “تريزيجيه”، وعماد متعب، وسعد سمير.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق رامي ربيعة ومحمد بركات للأهلي، وأروني درامي لفريق ليوبار.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب السوبر الإفريقي ست مرات أعوام: 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0