تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية المغربية

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية المغربية

يشهد تاريخ مواجهات الأهلي والأندية المغربية تفوق للأحمر، حيث تقابلا في 17 مباراة بالبطولات الإفريقية وحقق الأهلي 6 انتصارات، بينما خسر 4 مرات وسيط

أجايي يغيب 3 أسابيع عن الأهلي
طاهر: كوليبالي لم يتلق أية عروض خارجية
عبد الحفيظ: الإستفادة الفنية من كوليبالي مهمة حتى لو لم يلمس الكرة

يشهد تاريخ مواجهات الأهلي والأندية المغربية تفوق للأحمر، حيث تقابلا في 17 مباراة بالبطولات الإفريقية وحقق الأهلي 6 انتصارات، بينما خسر 4 مرات وسيطر التعادل على 7 مواجهات.

يتلقي الأهلي مع فريق الوداد البيضاوي المغربي في الساعة الحادية عشرة من مساء، اليوم الأحد، على ملعب برج العرب في الجولة الثالثة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسبق أن تقابل الأهلي في البطولات الإفريقية مع 6 أندية مغربية هي الوداد والرجاء والدفاع الحسني الجديدي والجيش المغربي وكلاس كازبلانكا.

الأهلي والوداد

تقابل الأهلي مع الوداد منافسه في مباراة اليوم مرتين في نسختي 2011 و2016 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
المواجهة الأولى جاءت في نسخة 2011 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3، وأحرز أهداف الأحمر وائل جمعة ودومينيك دا سيلف وعماد متعب.

أما مباراة العودة في المغرب، فانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأهلي محمد ناجي جدو.
المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2016 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في برج العرب بالتعادل السلبي، قبل أن يتفوق الأهلي في مباراة العودة بالمغرب بهدف رامي ربيعة.

الأهلي والرجاء

تقابل الأهلي مع الرجاء المغربي ثلاث مرات في نسخ 1999 و2002 و2005 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

المواجهة الأولى جاءت في نسخة 1999 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر محمد فاروق.

المواجهة الثانية جاءت في نسخة 2002 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في المغرب بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1 وأحرز هدف الأهلي أحمد بلال، بينما تعادل الفريقان في مباراة العودة بالقاهرة بنتيجة 3-3 وأحرز أهداف الأحمر إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

المواجهة الثالثة جاءت في نسخة 2005 بدوري المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد شوقي، بينما انتهت مباراة العودة في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وأحرز هدف الأحمر عماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه.

الأهلي والمغرب التطواني

تقابل الأهلي مع فريق المغرب التطواني مرة واحدة في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2015.

انتهت مباراة الذهاب في المغرب بخسارة الأهلي بهدف دون مقابل، ولكن عاد الأحمر وتفوق في مباراة العودة بالقاهرة بهدف أحرزه عبدالله السعيد.

الأهلي والدفاع الحسني الجديدي

تقابل الأهلي مع الدفاع الحسني الجديدي مرة واحدة في دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» نسخة 2014 التي حسم الأحمر لقبها لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية.

انتهت مباراة الذهاب في ملعب الدفاع الجوي بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله السعيد، بينما خسر الأحمر مباراة العودة في المغرب بنتيجة 2-1، وتأهل الأهلي بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض والذي أحرزه وقتها أحمد رؤوف في اللحظات الأخيرة من المباراة.

الأهلي والجيش الملكي

تقابل الأهلي في مباراة واحدة مع الجيش الملكي، وذلك في كأس السوبر الإفريقي عام 2006، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ولكن حسم الأحمر اللقب بضربات الجزاء بنتيجة 4-2.

الأهلي وكلاس كازبلانكا

تقابل الأهلي مع فريق كلاس كازبلانكا مرة واحدة في دور الـ32 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية نسخة 1984، وحسم الأهلي اللقب وقتها لصالحه على حساب كانون ياوندي في المباراة النهائية.

انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بفوز الأهلي بنتيجة 3-1، وأحرز أهداف الأحمر طاهر أبوزيد وخالد جاد الله “هدفين”، وكرر الأهلي تفوقه في مباراة العودة بالمغرب بنتيجة 2-صفر، وأحرز أهداف الأحمر طاهر أبوزيد وحمدي أبو راضي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0