تعرف على اللقب «110» في تاريخ الأهلي

تعرف على اللقب «110» في تاريخ الأهلي

يحتفل الأهلي غدا، الاثنين، بذكرى مرور «110 سنوات» على تأسيسه عام 1907، وسط إنجازات غير مسبوقة، سواء على المستوى الإنشائي، أو مع البطولات التي تحقق

«أهلي2002» يواجه الزمالك اليوم في كرة الماء
حسام البدري: منحت السعيد راحة بسبب الإجهاد
بالفيديو تصريحات خطيرة لجونيور اجاى و معلومات عن مستقبلة مع الاهلى

يحتفل الأهلي غدا، الاثنين، بذكرى مرور «110 سنوات» على تأسيسه عام 1907، وسط إنجازات غير مسبوقة، سواء على المستوى الإنشائي، أو مع البطولات التي تحققها فرق النشاط الرياضي على المستويين المحلي والقاري.

ورغم كثرة البطولات التي توج بها الأهلي عبر تاريخه الطويل، فإننا سنكتفي بذكر اللقب رقم «110» في تاريخ فريق الكرة بالنادي، والذى يحمل عنوان السوبر الإفريقي الثالث، وكانت له قصة مختلفة؛ فوفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي، يُقام كأس السوبر على أرض النادي المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، إلا أن الأمر اختلف في عام 2007؛ بسبب احتفال الاتحاد الإفريقي بمرور 50 عامًا على تأسيسه؛ لذلك تم نقل السوبر من القاهرة إلى إثيوبيا للاحتفال بها كإحدى الدول المؤسسة لـ«الكاف».

والمعروف أن الأهلي هو النادي الأكثر فوزًا بأي بطولة محلية أو قارية يُشارك بها، إلا إنه قبل 18 فبراير 2007، كان الثاني في ترتيب الأندية الحائزة على لقب السوبر الإفريقي برصيد لقبين فقط.

ولأن الأهلي لا يقبل بغير الصدارة محليا وقاريا، فقد عادل هذا الرقم يوم 18 فبراير عام 2007، عندما توج بلقب السوبر الثالث في تاريخه، ثم أضاف عليه ثلاث بطولات سوبر أخرى؛ أعوام 2009، 2013، 2014؛ ليصبح الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا بالسوبر الأفريقي بين كل أندية القارة.

لعب الأهلي سوبر 2007 يوم 18 فبراير؛ بوصفه بطل دوري أبطال إفريقيا أمام النجم الساحلي بصفته بطل «الكونفدرالية»، وكان الأحمر وقتها يعاني من غيابات كثيرة؛ أبرزها الثنائي محمد بركات ومحمد أبوتريكة.

مثّل الأهلي في هذه المباراة كل من: عصام الحضري، شادي محمد، أحمد شديد قناوي، وائل جمعة، عماد النحاس، إسلام الشاطر، أنيس بوجلبان، محمد شوقي، حسام عاشور، أمادو فلافيو، عماد متعب. وجاءت التغييرات كالتالي: أحمد عادل، أحمد حسن استاكوزا، عماد متعب.

انتهى الوقت والأشواط الإضافية للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، بينما تفوّق الأهلي في ركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

تمكن الأهلي بعد تحقيق لقب السوبر أن يعادل الرقم القياسي المسجل باسم الزمالك، قبل أن يتفوق عليه بتحقيق ثلاثة ألقاب أخرى، كما يحتفظ الأهلي برقم قياسي آخر؛ أنه أكثر نادٍ شارك في بطولة السوبر الإفريقي (8 مرات).

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0