تشيلسي يستلهم روح أشانتي كوتوكو لإيقاف الزحف الأحمر

لم تقتصر الصعوبات التي وضعها فريق تشيلسي الغاني أمام الاهلي قبل لقاء الفريقين غدا في دوري ابطال افريقيا سواء علي الاقامة او الملعب وغيرها من امور الضي

شاهد جماهير الأهلي تحيي ذكرى 6-1 خلال الفوز على انبي
مدافع الأهلي : الأرض والجمهور نقاط قوة البنزرتي في القاهرة
نتيجة عينة كورونا الجديدة لحمدي فتحي لاعب الأهلي

لم تقتصر الصعوبات التي وضعها فريق تشيلسي الغاني أمام الاهلي قبل لقاء الفريقين غدا في دوري ابطال افريقيا سواء علي الاقامة او الملعب وغيرها من امور الضيافة والتنظيم, بل هناك حملة نفسية ومعنوية منظمة من المسئولين هناك ضد بطل مصر لتحقيق الفوز بكل السبل المشروعة وغير المشروعة لدرجة ان البعض وصف اللقاء بانه مسألة حياة او موت.. ويبدو ان بطل غانا يعيد ذكريات الماضي لنظيره اشانتي كوتوكو في الثمانينات القرن الماضي عندما كان يراهن دائما علي الشحن الجماهيري لارهاب المنافسين علي ملعبه, وهو ما يمهد له الطريق في اغلب الاحيان لتحقيق الفوز.

وقد تجلت هذه النغمة الواضحة في تصريحات المدير الفني الهولندي للفريق يوهان فان ديربلوم لموقع الاتحاد الافريقي( الكاف) بان فرص ناديه للفوز اكبر وانه لا مجال للتفكير في أي نتيجة أخري واضاف المدرب الهولندي ان فريقه استعد بشكل قوي للغاية لتخطي عقبة الاهلي, وانه يعمل علي تحقيق المعادلة الصعبة من خلال تحقيق الفوز وتقديم عرض فني طيب.. وقال ان اخطاء مباراة الذهاب لاسيما في الجانب الدفاعي لن تتكرر.

وواصل فان دير بلوم تصريحاته التي تشبه الحمم البركانية أن غياب بعض العناصر مثل ريتشارد بواتينج واريك اجيميناج للايقاف لا يمثل أي مشكلة في ظل توافر البديل المناسب, وان باقي العناصر الاساسية وفي مقدمتها الهداف ايمانويل كلوتي جاهزة ولم يتأثر أي منهم بالرحلة الطويلة للمنتخب الي الصين لاداء مباراة ودية الاربعاء هناك.

وحول رؤيته وقراءته لمباراة الغد قال المدرب الهولندي انه لكي يحقق أي فريق الفوز فلابد ان يحرز اهدافا وان يتسم دفاعه ايضا بالتنظيم ولاسيما امام منافس مثل الاهلي يتمتع لاعبوه بالخبرة والامكانيات الفنية والبدنية العالية, وفي المقدمة محمد ابو تريكة والذي علي الرغم من عدم تحركه كثيرا في المباراة الا انه دائما في المكان المناسب في اللحظة الملائمة.. وهناك ايضا وليد سلمان الموهوب, كما ان هناك نقطة اخري قوية يتمتع بها بطل مصر وهي قدرته علي الاستفادة من أخطاء الاخرين بالاضافة الي وجود اكثر من ثلاثة لاعبين علي الاقل لديهم علي هز شباك المنافسين.

ويعترف المدير الفني الهولندي بان النغمة السائدة بين الجميع الفوز ولا شيء غيره وهو الامر الجيد لانه يمثل ضغطا ايجابيا علي اللاعبين ويدفعهم لاخراج افضل ما لديهم لتحقيق امال هذه الجماهير.

وكان المدير الفني لتشيلسي قد وضع اللمسات الاخيرة للقائمة المختارة لخوض المباراة وضمت19 لاعبا من بينها حارس المرمي ارنيست سواه الذي لم يتدرب مع الفريق بسبب الارهاق لمشاركته مع منتخب بلاده في مباراة الصين.. وايضا المهاجم بيسمارك ايدان بعد انتهاء تعاقده مع فريق حوزتيب التركي.

وضمت القائمة الاسماء الاتية:

حراسة المرمي: ارنيست سواه ادريس ابو بكر دانجوما كولينز ادو.

المدافعون: الفريد ارثر ادوارد كبودو اودو نافيو احمد أدامز صامويل كيريه.

خط الوسط: اوسو جاكسون جوردان اوبوكو سولومون اشانتي ياو اليكسندر عبد الباسط جلادسون اواكو- جوزيف اتو بيسا.

خط الهجوم: بيسمارك ايدن اودو مورو ابراهيم ايزاكا ايمانويل كلوتي

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0