بالفيديو الأهلي يفوز على طنطا بهدف كوليبالي

بالفيديو الأهلي يفوز على طنطا بهدف كوليبالي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واصل سلسلة انتصاراته بمسابقة الدوري الممتاز، بعدما تغلب على فريق طنطا بهدف، في المباراة التي أقيمت اليوم ا

الأهلي يحتفل بالدوري اليوم في حضور وسائل الإعلام
سيد عبدالحفيظ: أشعة تحدد موقف حمودي أمام بيدفيست
الأهلي يحصد ذهبية الباليه المائي ببطولة الجمهورية

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واصل سلسلة انتصاراته بمسابقة الدوري الممتاز، بعدما تغلب على فريق طنطا بهدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين، ضمن لقاءات الجولة الـ25 من المسابقة.

الأهلي، بتلك النتيجة، انفرد بصدارة جدول مسابقة الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 67 نقطة، وبفارق عشرة نقاط كاملة عن فريق مصر المقاصة، صاحب المركز الثاني.

هدف الأهلي في شباك طنطا سجله الإيفواري سليماني كوليبالي في الدقيقة الـ36.

• الشوط الأول

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نجح في الخروج من الشوط الأول من مباراته أمام فريق طنطا المقامة حاليًا على استاد السلام ضمن الجولة الـ25 بمسابقة الدوري، متقدمًا بهدف أحرزه الإيفواري سليماني كوليبالي.

الأهلي بدأ المباراة بضغط قوي على فريق طنطا لإحراز هدف مبكر يمكّن الفريق من فرض سيطرته على اللقاء منذ البداية ولتسهيل مهمته، حيث حاول الأهلي السيطرة على وسط الملعب مبكرًا، من خلال تحركات الثنائي حسام عاشور وحسام غالي.

فريق طنطا أعلن عن نفسه مبكرًا في الدقيقة الـ6.. بكرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي، وصلت إلى جوزيف بيسيه الذي سددها بيسراه، لكنها تخرج بعيدًا عن المرمى، لينشط الأهلي بعدها وتصل الكرة إلى عبدالله السعيد، الذي راوغ ثلاثة من مدافعي طنطا ويطلق تصويبة صاروخية أرضية تمر بجوار القائم الأيسر لفريق طنطا.

وفي الدقيقة الـ11.. شن الأهلي هجمة من الجهة اليمنى لتلعب كرة عرضية داخل منطقة جزاء طنطا، تصل إلى عبدالله السعيد الذي سدد الكرة من لمسة واحدة، لكنها تصطدم بالقائم الخارجي للمرمى، بعدها بسبع دقائق أنقذ إسلام طارق، حارس طنطا، مرمى فريقه من انفراد للنيجيري جونيور أجايي.

وبعد مرور 24 دقيقة من بداية المباراة، كاد الأهلي أن يدرك هدف السبق من خلال كرة عرضية أكثر من رائعة لعبها أحمد فتحي من الجهة اليسرى بيمناه داخل منطقة الجزاء، لتمر من الجميع وتصل أمام أجايي، لكنه لم يلحق بها لتخرج إلى ركلة مرمى.

محاولات الأهلي لتسجيل هدف التقدم لم تهدأ طيلة دقائق الشوط الأول، حتى نجح الإيفواري سليماني كوليبالي في خطف الهدف في الدقيقة الـ36، من خلال تمريرة أرضية من حسام عاشور في عمق دفاعات طنطا، لتصل الكرة إلى كوليبالي الذي راوغ مُدافِعي طنطا ويسدد الكرة قوية بيسراه في المرمى، معلنًا عن الهدف الأول للأهلي.

وعقب هدف التقدم، سعى لاعبو الأهلي إلى تسجيل الهدف الثاني واستغلال حالة الدربكة التي ضربت لاعبي طنطا بعد هدف كوليبالي، لكن الوقت لم يسعف الفريق بعدما أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

• الشوط الثاني

وعلى نفس المنوال.. بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط قوي على مرمى طنطا، من أجل إحراز الهدف الثاني وتعزيز التقدم، حيث هدد الأهلي مرمى أبناء السيد البدوي باختراقات أجايي وميدو جابر من الأجناب مع تحركات عبدالله السعيد بتمريراته إلى كوليبالي.

وأسفر ضغط الأهلي على مرمى طنطا عن ركلة حرة، حصل عليها ميدو جابر في الدقيقة الـ56 إثر عرقلته أمام منطقة الجزاء، ليتقدم السعيد لتسديد الكرة، لكنها تعلو المرمى.. بعدها بدقائق حاول طنطا مجاراة الأهلي، ووصل إلى مرمى إكرامي من خلال كرة عرضية حولها محمد العشري برأسه باتجاه شباك إكرامي، لكن الكرة خرجت بعيدًا.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط كثّف الأهلي من هجومه على مرمى طنطا وتلقى غالي تمريرة رائعة من عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء، لكن غالي سددها أعلى من العارضة، ليضيع على الأهلي فرصة تسجيل الهدف الثاني.

وكاد أجايي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ65 بعدما تلقى تمريرة من حسام غالي داخل منطقة جزاء طنطا، ليتسلم الكرة بصدره ويسددها أرضية باتجاه المرمى، لكن حارس طنطا كان لها بالمرصاد وأمسك بالكرة، وبعدها بدقيقة أطلق السعيد تصويبة قوية على مرمى أبناء السيد البدوي لكنها خرجت بعيدة.

وأسفر تحركات كوليبالي وأجايي والسعيد أمام منطقة جزاء طنطا، عن ركلة حرة للأهلي في الدقيقة الـ68، لعبها السعيد «لوب» إلى كوليبالي أمام مرمى طنطا، لكن الأخير سددها قوية لتخرج بعيدًا عن الشباك.

وشهدت الدقيقة الـ75 جملة فنية أكثر من رائعة للاعبي الأهلي بتمريرات سريعة بين السعيد وأجايي، لتنتهي الكرة بتمرير من السعيد داخل منطقة جزاء طنطا إلى كوليبالي، الذي تسلم الكرة وراوغ المدافع وأطلق تصويبة قوية بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى، لكن الحارس كان يقظًا وأبعد الكرة لركنية وحرم الأهلي من الهدف الثاني.

وقام حسام البدري، المدير الفني للأهلي، بالدفع بكريم نيدفيد على حساب ميدو جابر، لزيادة السيطرة على وسط الملعب، وكاد نيدفيد أن يسجل الهدف الثاني للأهلي من أول لمسة، إثر ركلة ركنية لعبت داخل منطقة جزاء طنطا، لتصل الكرة إلى أجايي الذي مررها رائعة لنيدفيد ليسدد الكرة قوية، لكن الحارس يمسك بها.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة.. دفع البدري بالثنائي أحمد حمودي وصالح جمعة على حساب أجايي والسعيد، لتزداد السيطرة الحمراء على مجريات اللعب، لكن الحكم يطلق صافرته معلنًا عن فوز الأهلي بهدف أحرزه كوليبالي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0