بالفيديو الأهلي يغزو شباك الوداد بهدفي «مؤمن وأجايي» ويواصل صدارته للمجموعة

بالفيديو الأهلي يغزو شباك الوداد بهدفي «مؤمن وأجايي» ويواصل صدارته للمجموعة

بثنائية نظيفة.. نجح الأهلي في غزو شباك الوداد المغربي، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب، في الجولة الثالثة من

من هم اللاعبين المسافرين الى جنوب افريقيا
سيون السويسري يطلب عمرو جمال حتى نهاية الموسم
«رجال طائرة الأهلي» يتأهل لنصف نهائي الكأس بالفوز على بتروجت 3-صفر

بثنائية نظيفة.. نجح الأهلي في غزو شباك الوداد المغربي، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا؛ ليواصل الأهلي تصدره للمجموعة برصيد 7 نقاط، فيما ظلَّ الوداد في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط خلف زاناكو الزامبي الذي وصل للنقطة الـ7، بعد فوزه على القطن 2-1.

سجَّـل هدفي الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة الـ24، وأضاف أجايي الهدف الثاني في الدقيقة الـ79.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها، ونجح في اختراق الحصون الدفاعية المغربية.. وبشيء من التوفيق؛ لضاعف الأهلي النتيجة، فيما تألق الدفاع الأحمر، ومن خلفهم شريف إكرامي، الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

الشوط الأول

انطلق الأهلي، منذ الدقائق الأولى، بضغط منظّم من نصف الملعب محاولاً انتزاع المبادرة الهجومية من منافسه المغربي، في مواجهة تنظيم دفاعي جيد من الوداد لم يمنع الأهلي من الوصول إلى المرمى المنافس؛ بمناوشات من وليد سليمان وجونيور أجايي وعبدالله السعيد، لكنَّها افتقدت إلى الدقة، خاصة في الثلث الأخير، وقابلها محاولات جانبية للفريق المغربي، خاصة من القلب؛ عن طريق الخطير، وليم جيبور، وزميله وليد الكراتي.. فيما نجح ثنائي قلب دفاع الأهلي، سعد سمير وأحمد حجازي، ومن خلفهم شريف إكرامي بتفاهم طيب من صد أي محاولة للـوداد، قبل أن ترقى لمستوى الخطورة، ومع الدقائق السبع الأولى.. التحم سعد سمير مع وليم جيبور وأُصيب في رأسه؛ ولكنـَّه أكمل المباراة ببسالة.

طوفــان أحمــر

في الدقيقة الـ10.. قاد عبدالله السعيد هجمة منظمة للأهلي، ومرر الكرة سحرية في اليسار أمام علي معلول فلعبها عرضية لكن أجايي لم يحسن استقبالها ليشتت أمين العتوشي، قلب دفاع الواد، الكرة وتضيع أول فرصة حقيقية للأهلي.. لكنـَّها كانت البداية لطوفان هجومي أحمر وضغط قوي من وسط الملعب؛ في محاولات متواصلة لاكتشاف شباك زهير العروبي، حارس مرمى الوداد.

الهــدف الأول

مع الدقيقة الـ24.. نجح الأهلي في ترجمة سيطرته ومحاولاته الهجومية بـهدف جميل حمل توقيع مؤمن زكريا؛ عندما قاد عبدالله السعيد الهجمة ومرر الكرة إلى أجايي الذي نجح بمهارة ودهاء من المرور من أمين عتوشي وصـوَّب الكرة قوية لترتد من يد الحارس العرّوبي وتتهيأ أمام مؤمن زكريا، المتابع للكرة، ليضعها في الشباك وتشتعل المدرجات.. وبعدها ينال وليد سليمان البطاقة الصفراء للخشونة مع محمد أونجيم، لاعب خط وسط الوداد.

حــائـط صــدٍّ

دفع التنظيم الدفاعي للأهلي فريق الوداد للجوء إلى التمريرات الطويلة؛ في محاولة لتجاوز حائط الصـدّ القوي في نصف الملعب، بقيادة حسام عاشور وعمرو السولية، فيما ظلَّت توغلات أجايي المستمرة تشكل ضغطًا حقيقيًا على دفاع المنافس؛ ليتسم الشوط بالإثارة نتيجة المحاولات الهجومية المستمرة للأهلي؛ والتي تنوعت بين الاختراق من العمق وعلى الأجناب.

إكــرامــي يــتــألــق

استمر الأهلي على تفوقه.. وكاد أجايي ينفرد بالمرمى في الدقيقة الـ39، عندما مرر عبدالله السعيد الكرة في العمق خلف قلبي الدفاع، يوسف رابح وأمين العتوشي، لكن الحارس العرّوبي تدخل وأنقذ الكرة.. ويرد بعدها الوداد بكرة خطرة، عندما نجح جيبور من المرور بالكرة من سعد سمير وسدد لينقذها شريف إكرامي وترتد أمام عبدالعظيم خضروف ولكنَّ إكرامي يتدخل مجددًا ويحمي شباكه.. ليطلق بعدها الحكم التونسي، يوسف السرايري، صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1-صفر.

• الشــوط الثــاني

انطلق الشوط الثاني بنفس التشكيل من الفريقين، وسعى الوداد للضغط مبكرًا من وسط الملعب؛ لكـنّ صلابة أحمد فتحي الدفاعية حالت دون نجاح محاولات اختراقات مهاجم الوداد، محمد أونجيم، من الناحية اليمنى.. فيما سعى الأهلي بتمريرات عبدالله السعيد لاختراق الدفاعات المغربية، وكاد أجايي ينفرد بالمرمي في الدقيقة الـ7، لكنـَّه لم يـكمل المشوار ويمرر الكرة للخلف إلى مؤمن زكريا فلعبها عرضية حـوَّلها يوسف رابح لضربة ركنية.

مشـاركــة غــالــي

في الدقيقة الـ63.. يـُجري حسام البدري، المدير الفني للأهلي، التغيير الأول بخروج عبدالله السعيد ومشاركة حسام غالي؛ في محاولة للسيطرة على وسط الملعب، وردَّ الوداد بمشاركة إسماعيل الحداد بدلًا من أنس المرابط، وبالفعل نجح الأهلي في السيطرة على وسط الملعب، وفي الدقيقة الـ66.. لم يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة لمصلحة الأهلي، بعدما ارتطمت تمريرة علي معلول بيـد مدافع الوداد وأشار بغرابة إلى احتساب اللعبة ضربة ركنية.

الهدف الثاني

استمر الأهلي على محاولاته الهجومية حتى نجح أجايي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ79، عندما مرر أحمد حجازي الكرة في اليسار إلى علي معلول فتقدم ولعب الكرة عرضية متقنة ارتدت من جسد لاعب الوداد، إبراهيم النقاش، وتصل إلى أجايي في مواجهة المرمى فصـوَّبها ببطن القدم على يمين الحارس المغربي ليتقدم الأهلي 2-صفر.

فــرحــة المـدرجــات

في الدقيقة الـ82.. يـُجري حسام البدري التغيير الثاني بخروج وليد سليمان ومشاركة رامي ربيعة؛ لتأمين ثنائية الأهلي، ويستمر الأهلي على تفوقه، وعلى إسعاده للجماهير التي تغنَّـت للمارد الأحمر بعد الأداء القوي والنتيجة الكبيرة وقبل النهاية شارك عماد متعب بدلًا من أجايي.. حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2-صفر.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0