بالتفاصيل : عمرو فهمي يرحل عن الكاف بعد ما كشف فساد احمد احمد

بالتفاصيل : عمرو فهمي يرحل عن الكاف بعد ما كشف فساد احمد احمد

قال تقرير نشرته وكالة "رويترز" في نسختها باللغة الإنجليزية، إن الهيئة الحاكمة لكرة القدم في أفريقيا أقالت مسؤولا بارزا بالــ"كاف"، بعدما وجه المسؤول ا

وكيل جيرالدو: اللاعب لم يتلقي أي عروض للانتقال
مصر تفوز على توجو و تتصدر في غياب صلاح
مصدر بالأهلي : تم الاتفاق مع محمد ابرهيم…و نتفاوض مع المقاصة

قال تقرير نشرته وكالة “رويترز” في نسختها باللغة الإنجليزية، إن الهيئة الحاكمة لكرة القدم في أفريقيا أقالت مسؤولا بارزا بالــ”كاف”، بعدما وجه المسؤول اتهامات بالفساد ضد رئيس “كاف”، في ضربة محتملة لجهود الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لتنظيف اللعبة بعد سلسلة الفضائح الأخيرة.

وأشار التقرير، إلى أن “كاف” أقال السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المصري عمرو مصطفى فهمي، بعدما وجه اتهاما إلى رئيس ” كاف” أحمد أحمد بالحصول على رشاوي وإساءة استخدام مئات الآلاف من الدولارات، وفقا لوثائق رسمية.

وتناول تقرير “رويترز” ما جاء بأحد الوثائق التي أرسلها عمرو فهمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل التحقيق في انتهاكات أخلاقية مزعومة بأن أحمد أحمد، أمر أمينه العام بدفع 20 ألف دولار، من الرشاوي في حسابات رؤساء اتحادات بكرة القدم في إفريقيا، تضمنت دولتي  كاب فيردي وتنزانيا.

وتناولت الوثيقة وفقا لما جاء في “رويترز” اتهام أحمد أحمد بتكبيد خزينة “كاف” مبلغ 830 ألف دولار كتكاليف إضافية عن طريق طلب معدات عبر شركة فرنسية، بجانب اتهامه بالتحرش بـ4 موظفات بـ”كاف” (لم يذكر اسمهن)، وانتهاك القوانين لزيادة التمثيل المغربي داخل كاف. علاوة على ذلك، الإفراط في إنفاق أكثر من 400 ألف دولار من أموال “كاف” على السيارات في مصر ومدغشقر.

ونقلت “رويترز” تصريحات لمصادر وصفتها برفيعة المستوى في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم – رفضوا ذكر اسمهم – أن عمرو فهمي تمت إقالته بعد أن جمع وثائق تدين أحمد أحمد، الذي تولى منصب رئاسة “كاف” منذ عامين، بعد الكاميروني عيسى حياتو.

وذكر التقرير أن “كاف” أكد لـ”رويترز” أن عمرو فهمي فقد وظيفته في الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية قبل 24 ساعة من مراسم قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 التي أقيمت مساء الجمعة في منطقة الأهرامات، ورفض “كاف” منح مزيد من التفاصيل حول أسباب الإقالة.

وفي رسالة “بريد إلكتروني” قالت ناتالي راب مديرة الإعلام لـ”رويترز” إنه لا يوجد تفسير لقرار إقالة عمرو فهمي، القرار يخص اللجنة التنفيذية”.

ووفقا لما جاء بالتقرير، فإن أحمد أحمد، لم يستجب لأي طلب يخص رده على الاتهامات الموجهة ضده، وإقالة عمرو فهمي، وتعيين المغربي، معاذ حجي بدلا منه في منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان عمرو فهمي قد تولى منصب سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في نوفمبر من عام 2017 خلفا للمغربي هشام العمراني بعد أن استقال الأخير من منصبه.

مراد فهمي “الجد” كان قد سبق وتولى نفس المنصب في الفترة بين 1962 وحتى 1982، وبعد ذلك تولى مصطفى مراد فهمي “الأب” المنصب حتى عام 2010، و رحل بعد ذلك لتولي لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0