الكاميرون تكتسح تونس برباعية وتصاحب نيجيريا وكوت ديفوار للمونديال فيديو

  تأهل المنتخب الكاميروني الى كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد اكتساحه ضيفه التونسي بنتيجة 4-1 في اياب المرحلة الحاسمة لتصفيات افريقيا المؤهلة للموندي

Have the Liberals kept their election promises to Canada’s youth?
صورة وصول مندوب الزمالك الى الأهلي لتسليم درع الدوري حصري
جنوب إفريقيا ترفض التأجيل
 

تأهل المنتخب الكاميروني الى كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد اكتساحه ضيفه التونسي بنتيجة 4-1 في اياب المرحلة الحاسمة لتصفيات افريقيا المؤهلة للمونديال.

وكانت مباراة الذهاب في تونس قد انتهت بالتعادل السلبي.

واصبح المنتخب الكاميروني هو الثالث الافريقي الذي يصعد للمونديال بعد نيجيريا وكوت ديفوار.

وهذه هي المرة السابعة التي تتأهل فيها الكاميرون لكأس العالم.

الشوط الاول

الشوط الاول بأكمله جاء في صالح اصحاب الارض الذين فرضوا سيطرتهم الكاملة علي مجريات المباراة وسط اداء هزيل غير مبرر من الضيوف.

والبداية كانت مع ويبو الذي استغل خطأ دفاعي فادح من كريم حجي في الدقيقة 5 ليخطف منه الكرة ويسدد في اقصي يسار الحارس معز بن شريفية محرزا الهدف الاول في اللقاء.

ورغم الهدف المبكر، ظل اداء المنتخب التونسي متراجعا مما اتاح الفرصة لأصحاب الارض لزيادة غلتهم التهديفية وهو الامر الذي نجح فيه موداندجو في الدقيقة 30 بعدما اخترق دفاع تونس وسدد كرة ارضية زاحفة فشل بن شريفية في التعامل معها.

الفرصة الوحيدة التي سنحت لتونس في اللقاء جاءت في الدقيقة 38 عندما ارتقي حجي عاليا في احدي الكرات العرضية ليسدد الكرة برأسه فوق المرمى.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني بدأ المنتخب التونسي في التخلي عن اداه المخيب في الشوط الاول وبدأ في مهاجم الكاميرون بغية تقليص الفارق وهو ما تحقق فعليا مع العكايشي الذي انفرد بالمرمي الكاميروني في الدقيقة 51 ليسجل هدف التوانسة الوحيد في اللقاء.

ولكن اصحاب الارض عاقبوا الضيوف قويا على احرازهم للهدف، حيث تمكنوا بعدها من احراز هدفين عن طريق جون ماكون، الاول جاء في الدقيقة 66 من ضربة رأسية ثم تلاها الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه بعد هجمة منظمة للغاية انها اللاعب الكاميروني بمراوغة رائعة وهدف في الشباك الخالية لينتهي اللقاء علي هزيمة قاسية لتونس 1-4.

ميديا:

شاهد الهدف الاول للكاميرون … ويبو

شاهد هدف الكاميرون الثاني … موداندجو

شاهد هدف الكاميرون الثالث … ماكون

شاهد هدف الكاميرون الرابع … ماكون

شاهد هدف تونس الاول … احمد العكايشي

COMMENTS