الفيفا يحتفي بمئوية تريكة الدولية

محمد أبو تريكة   احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم الدولي "فيفا" بلاعب الوسط المصري محمد أبو تريكة ووصوله لمائة مباراة دولية في تاريخه خلال مباراة

موقف اجايي من قائمة النادي الأهلي في البطولة العربية
تسليم درع الدورى للأهلى غداً قبل المقاصة
طبيعة اصابة عمرو السولية في مباراة البورسعيدي

محمد أبو تريكة

محمد أبو تريكة
 

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم الدولي “فيفا” بلاعب الوسط المصري محمد أبو تريكة ووصوله لمائة مباراة دولية في تاريخه خلال مباراة غينيا بتصفيات كأس العالم 2014.

وصنع تريكة هدفين وسجل آخر في فوز مصر 4-2 على غينيا بالجولة الأخيرة من المرحلة الثانية لتصفيات المونديال مكللاً مباراته المائة بمردود رائع.

وذكر الفيفا في تقريره عن تريكة أن لاعب وسط الأهلي الذي فضل بطل القارة سبع مرات عن الاحتراف في أوروبا يمتلك مسيرة مليئة بالألقاب الفردية والجماعية.

وبات تريكة هو تاسع لاعب مصري يصل لمائة مباراة دولية علماً بأن أحمد حسن لاعب وسط الزمالك هو أكثر اللاعبين المصريين في عدد المباريات الدولية برصيد 184 لقاء دولي.

ونال تريكة إشادة كبيرة بمسيرته مع النادي الأهلي وتتويجه 3 مرات بأفضل لاعبي إفريقيا داخل القارة ودوره في فوز مصر بكأسي أمم إفريقيا 2008 و2006 من قبلها.

و سلط الفيفا الضوء على تصريح سابق لتريكة عقب الفوز بدوري الأبطال الإفريقي في 2006 وتسجيله هدف الفوز القاتل في شباك الصفاقسي التونسي: “يجب أن نتوقف عن الاشادة بلاعب بعينه تريكة لم يفز باللقاء، ولكن الفريق ككل، كرة القدم لعبة جماعية وبدون زملائي لا يمكني عمل شيء، هذه كرة قدم وليست تنس أو إسكواش.”

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0