الفيفا : الأهلي يواصل عقدته للأندية التونسية بفوزه على الترجي

  الأهلي والترجي أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفوز الغالي الذي حققه فريق الأهلي على مضيفه الترجي التونسي بهدفين مقابل

تعديل مواعيد مباريات الأهلي امام دمنهور و المقاولون العرب
عفروتو يتطلع للمشاركة بعد سلامة “المخ والقلب”
ساعات طال عمره للبيع في مزاد علني قريبا

 

undefined

الأهلي والترجي

أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفوز الغالي الذي حققه فريق الأهلي على مضيفه الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد والفوز بلقب دوري الأبطال الأفريقي على ملعب ستاد (رادس) بالعاصة التونسية.

 

وأكد الفيفا أن: “الأهلي كشر عن أنيابه وانتزع لقبه السابع في دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على مضيفه الترجي التونسي , مضيفا:”عوض الأهلي تعادله على أرضه قبل أسبوعين ذهابا 1-1 أمام نحو 20 ألف متفرج , حضروا للمرة الأولى منذ أحداث بورسعيد التي أودت بحياة 74 من المشجعي عقب مباراته في الدوري المحلي أمام المصري , ما أدى إلى وقف النشاط الرياضي في مصر”.

 

وأضاف الفيفا أن الأهلي واصل عقدته للأندية التونسية حيث توج بلقبين على حسابها , كما أنه أحرز 3 ألقاب في المسابقة على حساب أندية عربية بعد لقبه عام 1987 على الهلال السوداني موضحا أن الأهلي كرر ما صنعه في الدور النهائي عام 2006 عندما تعادل مع الصفاقسي سلبيا في مباراة الذهاب في القاهرة وتغلب عليه 1- صفر في رادس بالتحديد سجله محمد أبو تريكة الذي جلس على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع به المدرب حسام البدري منتصف الشوط الثاني بعد تقدم فريقه 2 – صفر .

 

وكان الترجي بحاجة للتعادل السلبي لإحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011 , فيما احتاج الأهلي إلى الفوز أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف لرفع رقمه القياسي في عدد الألقاب إلى 7 و بتتويجه القاري سيمثل الأهلي القارة السمراء في كأس العالم للأندية في اليابان.

 

وأوضح الفيفا أنها المرة الثالثة على التوالي التي بلغ فيها الترجي الدور النهائي والسادسة في تاريخه (خسر نهائي 1999 و2000 و2010), في حين أنها المرة التاسعة التي بلغ فيها الأهلي الدور النهائي للمسابقة القارية والأولى منذ 2008 , بعد أن خرج في 2009 من الدور الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري.

 

وفي عام 2010 خرج من نصف النهائي على يد الترجي التونسي , وفي 2011 من الدور ربع النهائي وهذه المرة الثانية على التوالي التي يكون فيها الدور النهائي عربيا خالصا بعدما توج الترجي على حساب الوداد البيضاوي المغربي الموسم الماضي, والعاشرة في تاريخ المسابقة بينها 5 مرات بين أندية تونسية ومصرية بعد الترجي والزمالك عام 1994 (صفر- صفر في القاهرة و3-1 في تونس) والأهلي والنجم الساحلي عامي 2005 (صفر- صفر في سوسة و3- صفر في القاهرة) و2007 (صفر- صفر في سوسة و1-3 في القاهرة) والأهلي والصفاقسي عام 2006 (1-1 في القاهرة و1- صفر في رادس).

 

والتقى الفريقان 12 مرة حتى الآن في المسابقة القارية , وكان الفوز حليف الترجي والأهلي 3 مرات مقابل و6 تعادلات , والتقى الفريقان للمرة الأخيرة العام الماضي في دور المجموعات, ففاز الترجي 1-صفر ذهابا في تونس, وتعادلا 1-1 إيابا في القاهرة, فتأهل الترجي إلى دور الأربعة ثم النهائي حيث توج باللقب على حساب الوداد البيضاوي, فيما خرج الفريق القاهري خالي الوفاض من ربع النهائي, ثم التقيا ذهابا قبل أسبوعين وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 .

 

في الوقت نفسه .. أكد شوقي غريب المدير الفني لفريق سموحة, أن فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا يرجع إلى خبرة لاعبيه الكبيرة في مثل هذه المواقف الصعبة .

 

وأشار غريب إلى أن تشكيلة الأهلي التي بدأت اللقاء وجد بها أكثر من 80 % من أصحاب الخبرات الكبيرة علي رأسهم وائل جمعة و حسام غالي وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو و حسام عاشور .

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0