«التاريخ» يدعم الأهلي أمام المقاصة في مباراة «حسْم الدوري»

«التاريخ» يدعم الأهلي أمام المقاصة في مباراة «حسْم الدوري»

يلتقي الأهلي مع فريق مصر المقاصة في الساعة العاشرة من مساء غدٍ، الاثنين، على ملعب الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري، ويحتاج

غالي يخطر الجهاز الفني بأسباب تأخره عن مران اليوم
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ١٩ مايو ٢٠١٧
الوداد المغربي يضم نجم إفريقيا الوسطى إستعدادًا لمجموعة الأهلي الإفريقية

يلتقي الأهلي مع فريق مصر المقاصة في الساعة العاشرة من مساء غدٍ، الاثنين، على ملعب الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الـ30 من مسابقة الدوري، ويحتاج الأحمر إلى التعادل فقط من أجل إعلان فوزه باللقب رسميًا.

وسبق أن تقابل الأهلي والمقاصة في الدوري 11 مرة، تمكن خلالها الأحمر من الفوز في 8 مباريات، بينما خسر مباراة واحدة وفرض التعادل نفسه على مواجهتين اثنتين.

وتمكّن الأهلي من إحراز 19 هدفًا في شباك المقاصة في الدوري، بينما استقبلت الشباك الحمراء 7 أهداف فقط.

يحتل الأهلي صدارة مسابقة الدوري برصيد 75 نقطة، حققها من 23 انتصارًا و6 تعادلات ودون هزيمة.

يملك الأهلي «أقوى خط دفاع» في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه سوى 7 أهداف، وثاني «أقوى هجوم» في الدوري محرزًا 51 هدفًا.

وعلى الجانب الآخر، يحتل مصر المقاصة المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 63 نقطة حققها من 20 انتصارًا و3 تعادلات و6 هزائم.

يملك مصر المقاصة أقوى هجوم في الدوري بـ 54 هدفًا، وخامس أقوى دفاع في الدوري بالتساوي مع الاتحاد السكندري، حيث استقبلت شباكه 28 هدفًا هذا الموسم.

التقى الأهلي والمقاصة مرة واحدة في الموسم الحالي، وذلك خلال مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري، وانتهت المواجهة بفوز الأحمر بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله السعيد.

يعد الثنائي عبدالله السعيد وأحمد عبدالظاهر هما الهدافين التاريخيين لمباريات الأهلي والمقاصة، حيث يملك كل منهما 3 أهداف.

وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-1 لصالح الأهلي، خلال مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2013-2014.

وضمت قائمة الأهلي للمباراة كلًا من: شريف إكرامي، ومحمد الشناوي، وأحمد عادل عبدالمنعم، وأحمد فتحي، ومحمد هاني، ورامي ربيعة، وسعد سمير، ومحمد نجيب، وعلي معلول، وصبري رحيل، وحسام غالي، وعمرو السولية، وصالح جمعة، وأكرم توفيق، وكريم نيدفيد، ووليد سليمان، وميدو جابر، ومؤمن زكريا، وعمرو جمال، وجونيور أجايي، وأحمد ياسر ريان، وعماد متعب.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0