الأهلي يهزم انبي و يقترب من السيطرة على القمة

الأهلي يهزم انبي و يقترب من السيطرة على القمة

ما عنديش غير اعتراض واحد بس ليه في الشوط الثاني الأهلي كان بيفقد الكرة بمنتهى السهولة بلاش الاستسهال من فضلكم لو فرقة انبي شرسة شوية كانت حتكون مشكلة

الأهلي يوضح موقف جيرالدو من القيد الأفريقي
الأهلي يهزم الانتاج الحربي و طاقم التحكيم بهدفين لهدف
الحكم الخامس لا يرى ضربة جزاء صارخة للنادي الأهلي امام طلائع الجيش

ما عنديش غير اعتراض واحد بس ليه في الشوط الثاني الأهلي كان بيفقد الكرة بمنتهى السهولة بلاش الاستسهال من فضلكم لو فرقة انبي شرسة شوية كانت حتكون مشكلة كبيرة

حتى لو عايز ادافع اسيطر على منطقة خط الوسط

او يكون عندي جناحين سراع و صانع العاب و نلعب على الهجمة المرتدة لكن المشكلة لما بتعوز تضيع وقت بتستقبل هجمات في منتهى الخطورة

و فاز الأهلي على مضيفه انبي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت مساء السبت ضمن مؤجلات الجولة الـ13 من دوري we المصري على ستاد بتروسبورت.

و واصل الأهلي ملاحق الزمالك متصدر جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة بفارق 3 نقاط عن الصدارة و لعب مباراتين أقل.

و استمر انبي برصيد 24 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب.

أحداث المباراة

استطاع حسين الشحات أن يتقدم في الدقيقة الأولى من عمر المباراة لصالح الأهلي بعد كرة سريعة من الخلف للأمام استلمها في منطقة الجزاء بدون رقابة وسددها من مرة واحدة في شباك انبي.

و أضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة بعد كرة أخرى من الخلف للأمام استلمها شريف بشكل رائع وسددها في شباك محمود جاد حارس انبي ليضاعف النتيجة.

و سنحت فرصة أمام انبي من أجل تقليص الفارق في الدقيقة 9 عن طريق جون أوبيوكا الذي استلم الكرة من خارج منطقة الجزاء وسددها أرضية بجوار القائم الأيسر.

و كاد أفشة أن يسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 11 لولا وجوده في موقف تسلل ليقوم الحكم المساعد بإلغاء الهدف.

و استمر الأهلي في اللعب بالكرات السريعة من الخلف للأمام و استلم محمد شريف كرة في ظهر خط الدفاع بالدقيقة 17 وأعادها إلى أفشة الذي صوب كرة ارتطمت في رامي صبري لتضيع خطورتها.

و أتت الخطورة لانبي من جديد عن طريق جون ايبوكا في الدقيقة 19 ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء أتت قوية وخرجت بجوار القائم الأيمن.

و ارتسمت ملامح المباراة على مدار نصف شوطها الأول حيث لجأ الأهلي لاستدراج انبي ثم لعب الكرات السريعة للأمام، غير أن الفريق البترولي امتلك وسط الملعب بدرجة أكبر.

و عاد الأهلي للخطورة في الدقيقة 26 من كرة ثابتة على الجانب الأيمن من منقطة الجزاء لعبها أفشة في العمق واستقبلها كهربا برأسية سهلة في يد محمود جاد.

و أنقذ محمود جاد فرصة جديدة من أفشة في الدقيقة 28 بعدما استلمها من جديد من خلف خط الدفاع وسددها لكن استطاع حرس إنبي أن يبطئ من سرعتها ثم أبعدها الدفاع.

و حرم حكم الفيديو المساعد، انبي من هدف تقليص الفارق في الدقيقة 35 بداعي وجود لمسة يد على لاعب انبي في استلام الكرة، وحصل مصطفى شلبي على بطاقة صفراء بسبب تعمد خداع الحكم.

و أبدع عمرو السولية في تسجيل هدف رائع للأهلي بالدقيقة 43 من كرة ثابتة في الجانب الأيمن لعبها أفشة أرضية في منطقة الجزاء ليسددها متوسط ميدان الأحمر قوية في أعلى الزاوية اليسرى لمحمود جاد.

و شارك صلاح محسن في المباراة بين الشوطين، بدلًا من محمد شريف.

و حصل رامي صبري لاعب انبي على ركلة جزاء في الدقيقة 52 من عمر المباراة بعدما رجع محمود عاشور إلى الفيديو.

و سجل رامي صبري ركلة الجزاء في الدقيقة 54 ليقلص الفارق.

و حصل انبي على فرصة أخرى من أجل التسجيل بعد لعب كرة خلف خط دفاع الأهلي لعلي فوز الذي لعب الكرة بالعرص في الدقيقة 62 لكن سعد سمير أبعدها من أمام المرمى.

و أتى الظهور الهجومي الأول للأهلي بالشوط الثاني في الدقيقة 63 بعد لعبة معتادة من السولية إلى الشحات خلف خط الدفاع، ليلعبها بالعرض مباشرة لكهربا لكنه سددها بجوار القائم.

و استطاع انبي أن يهدد مرمى الأهلي من جديد في الدقيقة 70 بعد كرات متتالية وصلت لعمق منطقة الجزاء لكن سعد سمير أبعدها إلى صلاح ريكو خارج منطقة الجزاء الذي سدد كرة أتت بجوار القائم.

و تدخل موسيماني في الدقيقة 72 بثلاث تغييرات بمشاركة، طاهر محمد طاهر، أليو ديانج، وناصر ماهر، بدلًا من بيكهام، عمرو السولية، وكهربا.

و في أول ظهور هجومي من طاهر محمد طاهر استلم كرة بشكل جيد من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 77 وسددها بشكل جيد لكنها أتت بجوار القائم.

و عاد أفشة ليهدر من جديد في الدقيقة 77 أيضًا من انفراد محقق لكن محمود جاد تألق في التصدي للكرة.

و اختتم الأهلي التبديلات بمشاركة وليد سليمان بدلًا من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 79.

و أهدر صلاح محسن في الدقيقة 90+1 فرصة من أجل إضافة الهدف الرابع بعدما تفوق محمود جاد عليه من جديد في انفراد ليبعد حارس انبي الكرة بقدمه من مهاجم الاهلي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0