الأهلي يفوز على بيدفيست بهدف أحمد حجازي

الأهلي يفوز على بيدفيست بهدف أحمد حجازي

بهدف نظيف.. نجح الأهلي في الفوز على بيدفيست الجنوب أفريقي، في المباراة التي جرت على استاد السلام مساء اليوم، السبت، في ذهاب دور الـ32 من دوري الأب

شيرين شمس: عبد الحفيظ رئيسا لبعثة الأهلي في جنوب إفريقيا
مرتضى منصور يسخر من ايفونا و يصرح: الأهلي انضحك عليه في كوليبالي
شيرين شمس يحضر مران فريق الكرة

بهدف نظيف.. نجح الأهلي في الفوز على بيدفيست الجنوب أفريقي، في المباراة التي جرت على استاد السلام مساء اليوم، السبت، في ذهاب دور الـ32 من دوري الأبطال.

سجل هدف المباراة أحمد حجازي في الدقيقة الـ57، من ضربة برأسه متقنة، واستغلال جيد لرأسية حسام غالي.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايته.. ولاحت له أكثر من فرصة لتعزيز الهدف؛ لكنها كرة القدم، التي تعاند الكبار، ولو كان هناك شيء من التوفيق لنجح الأهلي في مضاعفة النتيجة قبل السفر إلى جنوب أفريقيا لمواجهة بيدفيست في لقاء الإياب يوم 19 من مارس الحالي.

 

  • الشوط الأول

انطلق الأهلي من الدقيقة الأولي، مهاجمًا ومتوغلًا في وسط ملعب فريق بيدفيست؛ بحثًا عن ثغرة لهز الشباك مبكرًا، وتنوعت هجماته من العمق والأطراف، لكنها افتقدت إلى الدقة والسرعة، خاصةً في الهجمات المرتدة التي لم يحسن الأهلي استغلالها معظم فترات هذا الشوط.

 

دفاع بيدفيست

خاض الأهلي المباراة بطريقته المعتادة 4-2-3-1، معتمدًا على الثلاثي الهجومي المكون من: عبدالله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أجايي، خلف رأس الحربة عمرو جمال.. كما سعى الكابتن حسام البدري، المدير الفني، للاعتماد على تحركات علي معلول من الناحية اليسرى ومحمد هاني في الناحية اليمنى، لكن رغم سيطرة الأهلي على وسط الملعب لم ينجح في غزو مرمى بيدفيست، الذي أجاد خط ظهره في غلق منطقة جزائه، ولم يسمح لأنياب الأهلي الهجومية بالتوغل خلف خطوطه إلا في هجمات معدودة لم ترق لمرحلة الخطورة.

 

هدف ملغى

في الدقيقة الـ21.. نجح عبدالله السعيد في تمرير الكرة إلى علي معلول، لكن الأخير كان في وضع تسلل، ولو تصرف عبدالله في الكرة بالسرعة المطلوبة لاكتملت الهجمة التي سجل منها عمرو جمال؛ لكن الحكم المغربي -رضوان جيد- ألغى الهدف، وضاعت الفرصة..

 

فرصة مؤثّرة

بعد هدف عمرو جمال الملغى.. نجح مؤمن في تمرير كرة سحرية إلى عمق الدفاعات الجنوب أفريقية؛ لكن عمرو جمال لم يحسن استقبالها، وسدد فوق العرضة، لتمر الدقائق سريعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

  • الشوط الثاني

دخل الأهلي الشوط الثاني بقوة؛ ليحاصر بيدفيست في نصف ملعبه بفضل التحركات السريعة بدون كرة، واللعب من لمسة واحدة، لتتعدد هجمات الأهلي وتظهر أنيابه الهجومية، بعدما نشط خط وسطه بالتغيير الأول مع بداية الشوط بخروج مؤمن زكريا ومشاركة أحمد حمودي.

في الدقيقة الـ55.. كاد علي معلول يضع الأهلي في المقدمة، عندما توغل بالكرة وسدد قوية لكن فوق العارضة، ولو أحسن معلول التصويب لعانقت الكرة الشباك، ولتقدم الأهلي بالهدف الأول.

 

الهدف الأول

مع الضغط المتوالي للأهلي نجح أحمد حجازي في تسجيل الهدف الأول من ضربة ركنية في الدقيقة الـ57، لعبها أحمد حمودي على رأس حسام غالي، فمررها غالي للخلف على رأس حجازي، ليرتقي ويسجل في الزاوية اليمنى لحارس المرمى واضعًا الأهلي في المقدمة.

خروج أجايي

أجرى حسام البدري التغيير الثاني اضطراريًا، بعد إصابة أجايي في الدقيقة الـ60، عندما توغل وانفرد وسدد ليسقط بعدها على الأرض ويحلّ محله وليد سليمان.

 

مشاركة عاشور

بعد خمس دقائق من إصابة أجايي.. يجري الأهلي التغيير الثاني اضطراريًا أيضا بخروج حسام غالي مصابًا، ليحل محله حسام عاشور، ويفقد الأهلي تغييرين في خمس دقائق ويضطر لاستكمال المباراة بالتشكيل الأخير.

قمة الإثارة

استمر الأهلي على تفوقه وسيطرته على المباراة حتى الدقائق الأخيرة، التي شهدت قمة الإثارة بعد إهدار أكثر من فرصة للتسجيل، خاصة أمام أحمد حمودي ووليد سليمان، لكن دون جدوى، ليطلق الحكم المغربي صافرة النهاية بفوز الأهلي 1-صفر.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0