الأهلي يفوز على الداخلية 2-1 في كأس مصر

الأهلي يفوز على الداخلية 2-1 في كأس مصر

نجح الأهلي في بلوغ دور الثمانية لبطولة كأس مصر، بعد فوزه مساء اليوم، الأربعاء، على فريق الداخلية بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة وقوية وحافلة با

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاحد ٥ فبراير ٢٠١٧
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم ١٦-٣-٢٠١٧
بالفيديو : اهداف مباراة الاهلى و سموحة فى الدورى ٤-٢

نجح الأهلي في بلوغ دور الثمانية لبطولة كأس مصر، بعد فوزه مساء اليوم، الأربعاء، على فريق الداخلية بهدفين مقابل هدف، في مباراة مثيرة وقوية وحافلة بالأحداث والفرص المهدرة، كما شهدت ركلتي جزاء، الأولى لمصلحة الداخلية والثانية للأهلي في الدقيقة الـ90.

سجل هدفي الأهلي عمرو جمال في الدقيقة الـ34، وأضاف حسام غالي الهدف الثاني من تسديدة زاحفة في الدقيقة الـ49، فيما سجل أحمد سمير فرج هدف الداخلية من ركلة جزاء في الدقيقة الـ63، ليواجه الأهلي وادي دجلة في دور الثمانية.

سيطر الأهلي على المباراة من بدايتها لنهايتها، وأهدر عدة فرص محققة، كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، كما شهدت المباراة مشاركة أحمد حمودي وسليماني كوليبالي للمرة الأولي هذا الموسم.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بقوة ورغبة جامحة في هز الشباك مبكرًا، فسيطر على وسط الملعب، وتنوعت هجماته من العمق والأطراف؛ لكن افتقد للمسة الأخيرة؛ نتيجة للتسرع أحيانًا ولعدم التوفيق أحيانًا أخرى، لتمر الدقائق الأولى سريعة وقوية لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الداخلية.

رأسية غالي

نجح الأهلي في الوصول لمرمى محمد فتحي، حارس مرمى الداخلية، في أكثر من مناسبة، وفي الدقيقة الـ16.. كاد حسام غالي يسجل أول أهداف الأهلي من رأسية متقنة لكن حارس الداخلية تدخل ومنع الكرة قبل أن تعانق الشباك.

أخطر الفرص

في الدقيقة الـ21.. تصدى القائم الأيسر لمرمى الداخلية لهدف محقق، عندما مرر وليد سليمان الكرة في العمق إلى عمرو جمال ليجد نفسه في مواجهة مباشرة مع المرمى، فتوغل داخل منطقة جزاء الداخلية وسدد في الزاوية اليسرى الضيقة، لتمر الكرة بجوار القدم اليسرى الثابتة للحارس محمد فتحي، وبدلًا من أن تعانق الكرة الشباك ارتطمت بالقائم وعادت إلى الملعب ليشتتها دفاع الداخلية.

الهدف الأول

محاولات الأهلي الهجومية استمرت طوال الشوط الأول.. في حين لم يكن لهجوم الداخلية أي تواجد في منطقة جزاء الأهلي، حتى أن محمد الشناوي لم يختبر ولو في كرة واحدة. وفي الدقيقة الـ34.. نجح عمرو جمال في هز الشباك من تمريرة أجايي من الناحية اليسرى، عندما توغل ومرر الكرة عرضية متقنة، ليقابلها عمرو ببطن القادم مسجلًا الهدف الأول للأهلي.

صاروخ أجايي

كاد الأهلي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ48، عندما توغل أجايي أمام منطقة جزاء الداخلية، وصوّب قوية مرت فوق العارضة ليستمر الأهلي بعدها على تفوقه وعلى سيطرته في مجريات المباراة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-صفر.

الشوط الثاني

واصل الأهلي تفوقه في الشوط الثاني ورغبته في قتل المباراة بهدف ثانٍ، حتى جاءت الدقيقة الـ49.. ليضع حسام غالي بصمته على اللقاء بهدف جميل من تصويبة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الداخلية.

هدف الداخلية

بعد تقدم الأهلي بهدف.. نشط الداخلية وبدأت تظهر خطورته، في ظل تحركات السيد حمدي رأس الحربة بخبرته الكبيرة، لكن هجمات الداخلية تحطمت سريعًا على أعتاب منطقة الجزاء بفضل يقظة وقوة ثنائي قلب الدفاع محمد نجيب وسعد سمير، حتى جاءت الدقيقة الـ62.. عندما احتسب الحكم، أحمد الغندور، ركلة جزاء ضد الأهلي بعد خشونة سعد سمير مع لاعب الداخلية، أحمد صابر، ليتصدى أحمد سمير للركة ويسدد، لكن محمد الشناوي تمكن من صد الكرة، لتعود بغرابة إلى أحمد سمير ويودعها المرمى من وضع هوائي مسجلًا هدف الداخلية الأول.

حمودي يشارك

في الدقيقة الـ63.. أجرى الأهلي التغيير الأول بمشاركة أحمد حمودي على حساب وليد سليمان، في أول مشاركة رسمية لحمودي هذا الموسم، ويستمر الأهلي على تفوقه بعد التغيير.. وكاد أجايي يسجل في الدقيقة الـ64 من عرضية علي معلول، لكن أجايي لعب الكرة برأسه فوق العارضة، ثم يجري بعدها حسام البدري، المدير الفني للأهلي، التغيير الثاني بمشاركة عمرو السولية على حساب صالح جمعة.

ركلة جزاء

مرت الدقائق الأخيرة مثيرة، في ظل رغبة الأهلي في تسجيل الهدف الثالث.. وبالفعل لاحت الفرصة أمام عمرو السولية، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة الـ90، لكن السولية سدد في جسد الحارس، ليجري بعدها الأهلي التغيير الثالث والأخير بمشاركة كوليبالى في أول ظهور له على حساب عمرو جمال، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2-1.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0