الأهلي يفوز على الجيش 2ـ1 ويصل للنقطة 71

الأهلي يفوز على الجيش 2ـ1 ويصل للنقطة 71

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعاد انتصاراته في مسابقة الدوري الممتاز، بعدما تغلب على فريق طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، في المباراة ا

صور مران النادى الاهلى الاربعاء ٢٩ مارس ٢٠١٧
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧
صور مران الأهلي الثلاثاء 14-3-2017

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعاد انتصاراته في مسابقة الدوري الممتاز، بعدما تغلب على فريق طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس، على إستاد الجيش بالسويس، ضمن الجولة 27 بمسابقة الدوري الممتاز.
الأهلي بدأ بالتسجيل عبر عبد الله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 25، ثم أدرك معتمد محسن هدف التعادل للجيش في الدقيقة 57، وسجل ميدو جابر هدف الفوز في الدقيقة 94.
بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 71 نقطة في صدارة جدول الدوري الممتاز، بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.

الشوط الأول
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نجح في الخروج من الشوط الأول لمباراته أمام فريق طلائع الجيش، المقامة حاليا على ستاد الجيش بالسويس، متقدما بهدف دون رد أحرزه عبد الله السعيد.

هدف مبكر

الأهلي بدأ اللقاء ضاغطا على صفوف فريق طلائع الجيش؛ من أجل إحراز هدف مبكر يسهل به الأمور، وذلك من خلال تحركات وليد سليمان وجونيور أجايي وسليماني كوليبالي، إلا أن الدقائق الأولى شهدت انحصار اللعب في وسط الملعب.
الخطوة الأولى

الخطورة الأولى للأهلي على مرمى الجيش بدأت من الجانب الأيسر في الدقيقة 20 عن طريق علي معلول، الذي أرسل عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس عماد السيد أمسك بالكرة قبل أن تصل إلى كوليبالي الذي كان متأهبا لوضع الكرة داخل الشباك.
ومن هجمة منظمة للأهلي في الدقيقة 24، بدأت من الدفاع، حتى وصلت الكرة إلى عبد الله السعيد، ليمررها بشكل جيد إلى وليد سليمان لينفرد بالمرمى، حصل الأهلي على ركلة جزاء منها، بعد عرقلة مدافع الجيش لوليد سليمان، ما استوجب حصول المدافع على بطاقة صفراء.

لحظات الفرحة
وكتب السعيد أولى لحظات الفرحة في المباراة بعدما تمكن من استغلال ركلة الجزاء وتسجيل هدف التقدم الأحمر في شباك الجيش، بعدما سدد الكرة على يسار الحارس عماد السيد.
عقب الهدف بدأ لاعبو الأهلي في الانتشار بشكل جيد أمام منطقة جزاء الجيش، والضغط على دفاع الفريق المنافس من أجل إحراز هدف ثاني، لإجهاض أي محاولات سيقوم بها الطلائع للعودة إلى المباراة.
وكان لدفاع الأهلي دور بارز في الشوط الأول، حيث نجح الثنائي محمد نجيب ورامي ربيعة، في إفساد كافة محاولات مهاجمي الجيش أمام المرمى الأحمر، وهو ما ساعد الفريق على الخروج متقدما بهدف دون رد.

فرصة ضائعة
وكاد الإيفواري سليماني كوليبالي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط، بعدما تلقى تمريرة من غالي وضعته في انفراد بمرمى الجيش، لكنه فضل تمرير الكرة إلى زميله عبد الله السعيد الخالي من الرقابة، لتصطدم الكرة بمدافع الجيش وتخرج إلى ركلة ركنية.
ليطلق الحكم إبراهيم نور الدين بعدها بقليل صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
ومع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي تسجيل الهدف الثاني لزيادة الاطمئنان، والقضاء على آمال فريق الجيش في العودة للمباراة، إلا أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، بعدما نجح الجيش في تعديل النتيجة في الدقيقة 57 بكرة رأسية من معتمد محسن، سكنت الزاوية اليسرى لمرمى شريف إكرامي.

هجوم متبادل
وعقب هدف التعادل للجيش، حاول الأهلي العودة للتقدم مرة أخرى، وبدأ في شن الهجمات على مرمى الجيش، ومرر عبد الله السعيد كرة إلى كوليبالي في الدقيقة 60، لكن الأخير سددها بعيدا عن المرمى.
وتبادل الجيش الهجمات مع الأهلي، وحرمت عارضة مرمى إكرامي، الفريق المنافس من تسجيل الهدف الثاني، بعدما ردت تسديدة أرضية من حسن يوسف، كادت أن تسفر عن هدف التقدم للجيش.

ميدو يشارك
وأجرى الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، أول تغييراته في الدقيقة 65 بنزول ميدو جابر على حساب جونيور أجايي؛ من أجل استعادة السيطرة وبث الحيوية في أداء الفريق.
وحملت الدقيقة 69 هجمة خطيرة للأهلي بدأت بمجموعة تمريرات أمام منطقة جزاء الجيش، لتصل الكرة إلى عبد الله السعيد الذي أطلقها صاروخية أرضية تصدى لها الحارس عماد السيد لترتد إلى منطقة الجزاء، قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.

إكرامي يتألق
وكان لشريف إكرامي دور كبير في الحفاظ على نتيجة التعادل حتى الدقيقة 70، حيث تصدى لتسديدة عموري، لاعب الجيش، الذي توغل داخل دفاعات الأهلي وأطلق كرة صاروخية، لكن إكرامي كان لها بالمرصاد وحافظ على شباكه.
وقبل نهاية اللقاء دفع حسام البدري بالورقة الثانية مؤمن زكريا على حساب حسام غالي، ثم بعدها بخمس دقائق دفع بعمرو جمال بدلا من كوليبالي، في إطار بحث الفريق عن الهدف الثاني.
هدف الفوز
وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء كثف الأهلي من هجماته على مرمى فريق الجيش ولعب علي معلول عرضية أكثر من رائعة على حدود منطقة جزاء الجيش، لتصل الكرة إلى محمد نجيب، لكنه سدد بيسراه لتمر الكرة بجوار المرمى، وبعدها يهدر ميدو جابر انفراد بالمرمى.
وقبل صافرة الحكم لنهاية المباراة، نجح البديل ميدو جابر في تسجيل هدف الفوز للنادي الأهلي، من كرة عرضية أرضية لمؤمن زكريا، داخل منطقة الجزاء، وصلت إلى ميدو جابر الذي تسلم الكرة وراوغ المدافع وسدد بيسراه داخل المرمى، معلنا عن فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0