الأهلي يفوز على الاتحاد بهدف السولية ويصل للنقطة الـ61

الأهلي يفوز على الاتحاد بهدف السولية ويصل للنقطة الـ61

بهدف نظيف فاز الأهلي على الاتحاد في المباراة، التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب، في الأسبوع الـ24 من الدوري. سجّل هدف ال

مؤمن زكريا يؤدي تدريبات تأهيلية منفردًا
مدرب المغرب السابق: أزارو لن يستمر مع الأهلي طويلاً في الدوري “الضعيف”
اخبار النادى الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٧ ابريل ٢٠١٧

بهدف نظيف فاز الأهلي على الاتحاد في المباراة، التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب، في الأسبوع الـ24 من الدوري.

سجّل هدف المباراة عمرو السولية في الدقيقة الـ46 من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول بتسديدة متقنة، ليخطف الأهلي ثلاث نقاط غالية، يرفع بها رصيده إلى النقطة الـ61، فيما تجمّد رصيد الاتحاد عند النقطة الـ30.

قدّم الأهلي مباراة قوية وحماسية، وأهدر عدة فرص محققة، خاصة في تسديدة عبدالله السعيد التي ارتدت من العارضة، لتنتهي المباراة بهدف السولية الذي يعدّ الأول للاعب هذا الموسم.

• الشوط الأول

بدأت المباراة قوية وحماسية من الفريقين، وسعى الأهلي لامتلاك وسط الملعب، بفضل تحركات عبدالله السعيد ووليد سليمان وأحمد حمودي خلف الإيفواري سليماني كوليبالي رأس الحربة المتألق، وبالفعل ظهرت خطورة الأهلي مبكرًا، خاصة في الدقيقة الـ6 عندما وصلت الكرة إلى علي معلول في الجبهة اليسرى، وراوغ مدافع الاتحاد هشام شحاته وأرسل الكرة متقنة داخل الصندوق، لكن وليد سليمان لم يحسن استغلالها نتيجة لعدم التركيز فلعب الكرة برأسه عالية لتضيع أول فرص الأهلي لهز الشباك الخضراء.

ضغط مبكر

اعتمد الإسباني ماكيدا- المدير الفني للاتحاد، على الضغط المبكر بطول الملعب، خاصة على ثنائي قلب الدفاع سعد سمير ومحمد نجيب لإفساد بناء هجمات الأهلي مبكرًا، ولكن خبرة نجيب وسعد مكّنتهما من تجاوز هذا الضغط لينحصر اللعب في وسط الملعب مع ارتداد كامل لهجوم الاتحاد معتمدًا على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمي شريف إكرامي.

فرص مهدرة

بمرور الوقت استحوذ الأهلي على وسط الملعب، وتمكّن من وضع الاتحاد في نصف ملعبه وكاد يهز الشباك في الدقيقة الـ24، عندما قاد عبدالله السعيد هجمة منظمة ولعب الكرة إلى أحمد حمودي في الجانب الأيمن، فراوغ ومررها إلى عبدالله مجددًا على حدود منطقة الجزاء، فأرسلها عرضية متقنة على رأس كوليبالي الذي لم يرتق للكرة جيدًا، ولعبها بغرابة بجوار القائم الأيمن لحارس الاتحاد- محمود السيد.

هجمات متتالية

في الدقيقة الـ39.. لعب أحمد حمودي الكرة من ضربة ركنية على قدم وليد سليمان فلعبها وليد مباشرة، مرّت كالصاروخ فوق العارضة في أجمل لقطات الشوط الأول.. لترتفع وتيرة المباراة وتزداد سخونة وسرعة مع هجمات متوالية حمراء، كان آخرها فرصة عمرو السولية الذي أهدرها بعدما وصلته الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد وبدلًا من وضع رأسه في الكرة فضَّل لعبها بقدمه، لتصطدم قدم السولية بوجه مدافع الاتحاد وينال بعدها السولية الكارت الأصفر للخشونة.

هدف للسولية

في الدقيقة الـ46.. وقبل أن يطلق الحكم إبراهيم نورالدين صافرة نهاية الشوط الأول، تقدم أحمد حمودي وراوغ أكثر من لاعب من الاتحاد وبدلًا من التصويب مرر الكرة للخلف إلى عمرو السولية، الذي سدد مباشرة داخل مرمى الاتحاد ليتقدم الأهلي بهدف نظيف، ويطلق بعده الحكم صافرة نهاية الشوط.

• الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني بنفس القوة والحماس من الفريقين، وظهرت خطورة الأهلي في أكثر من كرة، في حين اعتمد الاتحاد على الضغط بطول الملعب مع بعض المرتدات السريعة، التي لم ترقَ لمرحلة الخطورة، وفي الدقيقة الـ53.. كاد عبدالله السعيد يسجل الهدف الثاني، عندما تقدم علي معلول من الناحية اليسرى، وتقدّم، ومرّر الكرة عرضية على رأس عبدالله الذي لم يحسن استقبالها لتمر رأسيته بجوار القائم الأيمن لحارس الاتحاد- محمود السيد.

العارضة تتدخل

في الدقيقة الـ54.. واصل عبدالله هوايته وكاد يعزّز من تقدّم الأهلي من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة وبدلًا من أن تعانق الشباك ارتدت تصويبة السعيد الصاروخية من العارضة بغرابة، لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني، ويرد الاتحاد بعدها في الدقيقة الـ60 بتسديدة حملت توقيع خالد قمر لكن تمكّن شريف إكرامي ببراعة من التصدي لها وإبعاد الكرة.

مشاركة مؤمن

أجرى حسام البدري- المدير الفني للأهلي، التغيير الأول في الدقيقة الـ65، بخروج أحمد حمودي ومشاركة مؤمن زكريا في محاولة للسيطرة على وسط الملعب وإنعاش خط الهجوم بحثًا عن الهدف الثاني، وفي الدقيقة الـ74، أجرى البدري التغيير الثاني بخروج سليماني كوليبالي ليحل محله جونيور أجايي بحثًا عن تجديد دماء خط هجوم الأهلي.

تسديدة وليد

في الدقيقة الـ77.. كاد وليد يسجل الهدف الثاني عندما قاد عبدالله السعيد الأهلي في هجمة مرتدة وتقدم بالكرة سريعًا و مرّرها إلى أجايي في الناحية اليمنى، الذي توغّل ومررها مجددًا إلى عبدالله داخل منطقة الجزاء فلعبها للخلف إلى وليد الذي سدد لكن الكرة ارتطمت بقدم محمد عطوة- مدافع الاتحاد، وخرجت بجوار القائم الأيمن، لتضيع أخطر فرص الشوط الثاني ويحصل بعدها عبدالله السعيد على الكارت الأصفر للاعتراض.

غالي يشارك

التغيير الثالث والأخير أجراه حسام البدري في الدقيقة الـ85، بخروج وليد سليمان ومشاركة حسام غالي لتأمين وسط الملعب ولضمان فرض الأهلي السيطرة على المباراة، للحفاظ على الهدف الذي سجّله السولية في الشوط الأول، وكاد مؤمن يسجل قبل نهاية المباراة برأسية علَت العارضة، حتى أطلق إبراهيم نورالدين صافرة النهاية بفوز الأهلي بهدف نظيف، وسط اعتراضات بالجملة خاصة في الدقائق الأخيرة، نتيجة للخشونة ولحماس اللاعبين.

DSC_6107

DSC_6124

DSC_6132

DSC_6139

DSC_6143

DSC_6145

DSC_6147

DSC_6156

DSC_6171

DSC_6197

DSC_6206

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0