الأهلي يخسر بثنائية من جوانزو وينتظر الخاسر من الرجاء و مونتيري

صورة من المباراة   فشل فريق النادي الأهلي في فك "العقدة" الاسيوية وتلقي خسارة أمام جوانزو ايفرجراند الصيني بنتيجة 2-0 في ربع نهائي كأس العال

الأهلي يتوصل لاتفاق مع المدير الفني الاسباني خوان كارلوس جاريدو
قرارات هامة لمجلس إدارة النادي الأهلي
قائمة النادي الأهلي من اجل لقاء فيتا كلوب

صورة من المباراة

صورة من المباراة

 

فشل فريق النادي الأهلي في فك “العقدة” الاسيوية وتلقي خسارة أمام جوانزو ايفرجراند الصيني بنتيجة 2-0 في ربع نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

أحرز جوانزو هدفي المباراة في شوط المباراة الثاني، حيث سجل اليكسون الهدف الأول في الدقيقة 49، وجاء الهدف الثاني عن طريق الارجنتيني كونكا في الدقيقة 67.

وينتظر الأهلي الخاسر من مباراة الرجاء المغربي ومونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الخامس السادس، بينما تأهل جوانزو الصيني لنصف النهائي لملاقاة بايرن ميونيخ الالماني بطل أوروبا.

الشوط الاول

جاءت الانطلاقة الأولي في المباراة من الجانب الصيني عندما حصلوا علي أول ركنية بالمباراة في الدقيقة الأولي بعد تدخل رائع من أحمد فتحي، وأرسل لاعب جوانزو عرضية رائعة للأرجنتيني كونكا الذي حولها برأسة ناحية المرمي لكن خارجه.

استمر جوانزو في الضغط علي الأهلي وحاول اختراق دفاعات الاهلي بتمريرات أرضيه في الدقيقة الثانية لكن جاء سعد سمير مدافع الأهلي ليشتت الكرة بعيده.

وانطلق أحمد فتحي من الجانب الأيمن في الدقيقة الرابعة وارسل كرة عرضية تصطدم بأقدام مدافعي جوانزو لتصل لوليد سليمان في الجانب الأيسر، أرسلها هو الأخر عرضية أرضية لكن زينج تشينج حارس جوانزو يبعدها من أمام محمد أبوتريكة.

وأهدر أبوتريكة برأسة فرصة التقدم للأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 6، بعدما استغل عماد متعب خطأ حارس جوانزو في التمرير داخل منطقة الجزاء وحصل على الكرة وأرسلها عرضية متقنة لكن أبوتريكة لعبها برأسة خارج المرمي.

وعاد جوانزو للهجوم مرة أخري من الناحية اليمني بعدما انطلق كونكا وراوغ الثنائي أحمد شديد وسعد سمير ومرر الكرة للمهاجم الذي سددها تصطدم بمدافعي الأهلي، وقام الحكم بإحتساب ركلة حره علي المهاجم اليكسون لصالح أحمد فتحي في الدقيقة 11.

واستمر الضغط الصيني على النادي الأهلي، وشهدت الدقيقة 15 أخطر فرص جوانزو علي مرمي الاهلي من تسديدة ارضية لإليكسون تمر بجانب القائم الايسر لشريف إكرامي.

وعاد الأهلي في الدقيقة 20 للظهور بعد سطيرة جوانزو علي مجريات الأمور بهجمة منظمة تنتهي بتمريرة عبدالله السعيد لمتعب لكن مدافعوا جوانزو استحوذوا علي الكرة بشكل سهل.

ومرر أبوتريكة كرة ارضية لفتحي في الدقيقة 21، أرسلها عرضية لسليمان الذي سددها مباشرة لكن الكرة مرت بعيدا عن المرمي.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية، وحصل علي ركنية في الدقيقة 26 بعد عرضية قناوي التي شتتها الدفاع الصيني.

فرض الأهلي سيطرته علي مجريات الأمور بعد أن كانت لصالح جوانزو في الربع ساعة الثانية لكن دون أي خطورة تذكر علي مرمي الفريق الصيني.

استمر الأهلي في استحواذه للكرة خلال الربع الأخير من المباراة وسط محاولات لإدراك هدف التقدم بالشوط الأول لكن الفرص باءت بالفشل.

الدقيقة 41 تشهد هجمة أهلاوية من الجانب الأيسر بتمريرة من قناوي لوليد سليمان، ارسلها عرضية ارضية لكنها تمر دون خطورة.

حاول الاهلي خلال الدقائق الأخيرة من المباراة في ادراك هدف لكن انتهي الشوط بالتعادل السلبي 0-0.

الشوط الثاني

أجري محمد يوسف المدير الفني للأهلي أول تغيراته بالمباراة وأخرج محمد أبوتريكة واشرك دومنيك دا سيلفا مع انطلاق الشوط الثاني.

وبدء جوانزو شوط المباراة الثاني بحماس شديد، وجاء الهدف الأول سريعا في الدقيقة 49 بعدما راوغ موريكي اكرامي وسدد كرة اخرجها فتحي من خط المرمي لكن قام اليكسون بمتابعة الكرة وتسديدها بالمرمي.

وأهدر موريكي في الدقيقة 51 فرصة التقدم بهدف ثاني بعدما قام بكسر التسلل وانفرد بإكرامي وسدد كرة مرت بجانب المرمي.

وحاول الاهلي استعادة سيطرته علي مجريات الأمور مثلما انهي في الشوط الأول، حيث انطل سليمان في الجانب الايسر ومرر كرة عرضية خارج منطقة الجزاء، مهدها السعيد لعاشور الذي سددها بعيدة عن المرمي.

الديقة 59 شهدت محاولة هجومية أخري للأهلي في من الجانب الأيمن بعرضية من السعيد لكن رأسية دومنيك تمر جانب القائم الصيني.

وامتلاءت مدرجات ملعب اغادير استعدادا لمباراة الرجاء ومونتيري، وقامت جماهير الرجاء المغربي بتشجيع الأهلي واطلاق صافرات استهجان ضد لاعبو جوانزو.

اجري يوسف التغير الثاني في الدقيقة 64 بخروج متعب ونزول السيد حمدي.

وانطلق موريكي خلف دفاع الأهلي واستقبل تمريرة رائعة سددها لكن تصدي لها اكرامي، تابعها كونكا واحرز الهدف الثاني في الدقيقة 68.

فشل الاهلي في العودة للمباراة بهدف يقلص به الفارق رغم استحواذه علي الكرة واستمر تقدم جوانزو بهدفين دون رد.

وحل تريزيجية في الدقيقة 77 في ثالث تغيرات الاهلي بدلا من حسام عاشور,

وانقذت العارضة مرمي جوانزو من هدف أهلاوي في الدقيقة 78 بعد تسديدة قوية من عبدالله السعيد.

لمتابعة تفاصيل المباراة دقيقة بدقيقة اضغط هنا

لمشاهدة اهداف المباراة اضغط هنا

لمشاهدة صور المباراة اضغط هنا

لمشاهدة هدف جوانزو الاول اضغط هنا

لمشاهدة هدف جوانزو الثاني اضغط هنا

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0