الأهلي يبقي على امال التأهل بالفوز على النجم الساحلي

الأهلي يبقي على امال التأهل بالفوز على النجم الساحلي

حقق النادي الأهلي فوزًا صعبًا على حساب النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في استاد السلام، مساء اليوم الأحد، بالجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريق

لاسارتى يتحدث عن مواجهة الأهلى وسيمبا فى دورى أبطال أفريقيا
احمد فتحي جاهز للقاء الأهلي مع وفاق سطيف
تشكيل النادي الأهلي امام الزمالك في السوبر المصري

حقق النادي الأهلي فوزًا صعبًا على حساب النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف، في استاد السلام، مساء اليوم الأحد، بالجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وجاء هدف الأول الوحيد عن طريق جونيور أجايي خلال الشوط الأول من اللقاء، ليقود فريقه لحصد النقاط الثلاث والتقدم إلى صدارة ترتيب المجموعة.

ويتربع الأهلي على صدارة الترتيب برصيد 10 نقاط، أمام النجم الساحلي والهلال السوداني بتسع نقاط لكلًا منهما، ثم بلاتينيوم بطل زيمبابوي بنقطة واحدة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الهلال في مباراة الجولة الأخيرة بالسودان، بينما سيلعب النجم الساحلي مع بلاتينيوم في تونس.

ملخص المباراة

استحوذ النادي الأهلي على الكرة في الدقائق الأولى من زمن اللقاء مع محاولات لتسريع الأداء في وسط الملعب من أجل خطف هدف مبكر للفريق، لكن الخطورة الأولى كانت لصالح النجم الساحلي.

خطورة النجم ظهرت في الدقيقة السادسة بعدما حصل كريم عريبي على الكرة خارج منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تصويبة صاروخية لكن الشناوي تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية، مرت بسلام على الأهلي.

وحصل الأهلي على ركلة ثابتة خارج منطقة جزاء النجم في الدقيقة 16 ليتصدى علي معلول لتصويبها، لكن تصويبته جاءت ضعيفة لتمر بجانب القائم الأيسر لمرمى النجم.

عريبي هدد مرمى الأهلي من جديد في الدقيقة 20 بعدما انطلق مخترقًا دفاع الأهلي، لينفرد بمرمى الشناوي تمامًا قبل أن يصوب كرة أرضية، لكن حارس الأهلي تألق مجددًا في التصدي للكرة.

ومهد مروان محسن كرة إلى حسين الشحات في أقصى الجانب الأيمن لينطلق مخترقًا منطقة الجزاء، قبل أن يصوب كرة أرضية لكن حارس النجم أبعدها إلى ركلة ركنية بصعوبة في الدقيقة 30.

وتحولت الركلة الركنية إلى داخل منطقة جزاء النجم أمام رامي ربيعة الذي أطلق تصويبة أرضية قوية، لكن دفاع النجم أبعدها من على خط المرمى لتضيع فرصة هدف محقق على الأهلي.

وفي الدقيقة 32 انطلق علي معلول ليحول كرة أرضية وصلت إلى حسين الشحات الذي أطلق صاروخية أرضية أبعدها دفاع النجم من على خط المرمى، لترتد إلى أجايي الذي صوبها قوية في أقصى الزاوية اليسرى معلنًا عن هدف التقدم للأهلي.

وجاءت الدقيقة 50 لفرصة هدف محقق للأهلي عن طريق مروان محسن الذي حصل على الكرة في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، قبل أن يطلق تصويبة رائعة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وأجرى رينيه فايلر المدير الفني للأهلي تبديل أول في الدقيقة 53 بعدما قرر الدفع بمحمود عبد المنعم “كهربا” بدلًا من أحمد الشيخ، قبل أن يدفع بوليد سليمان بدلًا من حسين الشحات في الدقيقة 74.

وتعرض محمد الشناوي لإصابة قوية في الدقيقة 85 من اللقاء بعدما سقط أرضًا من ارتقاء عالي، ليتدخل الجهاز الطبي لعلاجه، قبل أن يقرر فايلر الدفع بالوافد حديثًا، أليو بادجي، بدلًا من مروان محسن في آخر تبديلات الفريق.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0