الأهلي ملك الأرقام القياسية في المونديال بعد انسحاب اوكلاند

الأهلي ملك الأرقام القياسية في المونديال بعد انسحاب اوكلاند

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة أن نادي بيراي من تاهيتي سيشارك في مونديال الأندية ممثلا لأوقيانوسيا بعد انسحاب أوكلاند نظر لتأخر إع

إنريكي: يمكننا تسجيل 6 أهداف في باريس.. وليس لدينا ما نخسره
العين الإماراتي يعلن انسحابه من البطولة العربية بالقاهرة
لاسارتى يتحدث عن مواجهة الأهلى وسيمبا فى دورى أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة أن نادي بيراي من تاهيتي سيشارك في مونديال الأندية ممثلا لأوقيانوسيا بعد انسحاب أوكلاند نظر لتأخر إعادة فتح الحدود في نيوزيلندا بسبب جائحة كورونا.

وبعد مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، سيضمن المارد الأحمر الانفراد برقم قياسي في البطولة كان يتساوى به مع أوكلاند سيتي كأكثر نادٍ في العالم خوضا للمباريات في مونديال الأندية.

وسيتجاوز بطل إفريقيا فريق أوكلاند سيتي بمجرد افتتاح مشواره في كأس العالم للأندية أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل، حيث يتساوى الفريقان حاليا في عدد المباريات بمونديال الأندية برصيد 15 مباراة.

ويقد يعزز الأهلي رقمه القياسي بشكل أكبر إذا نجح في الوصول إلى المربع الذهبي، حيث سيخوض ثلاث مباريات بدلا من مباراتين حال نجاحه في الفوز بمباراة الدور الثاني، ليصبح بإمكانه الوصول إلى 18 مباراة، ويبتعد أكثر عن أوكلاند سيتي.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر فريق أفريقي وعربي يشارك في كأس العالم للأندية (7 مرات)، وتأهل في النسخة الماضية 2020 إلى المربع الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد وصوله لنصف النهائي في عامي 2006 و2012 باليابان.

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية إلى جانب كل من: الجزيرة الإماراتي (ممثل البلد المضيف)، تشيلسي الإنجليزي (يويفا)، بيراي بطل تاهيتي (أوقيانوسيا)، مونتيرى المكسيكي (كونكاكاف)، الهلال السعودي (الاتحاد الآسيوي)، وبالميراس البرازيلي (كونميبول).

يُذكر أن الأهلي، البطل التاريخي لإفريقيا برصيد 10 ألقاب، سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في 6 مرات سابقة، أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و2020، كما حقق الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0