الأهلي في الصحف اليوم: الخميس 27-4-2017

الأهلي في الصحف اليوم: الخميس 27-4-2017

الأهرام مجلس الأهلى يفوض طاهر لحسم أمر المشاركة فى دورى أبطال العرب قرر مجلس إدارة الأهلى تفويض المهندس محمود طاهر رئيس النادى بدراسة المشاركة ف

شيرين شمس: الأهلي يشارك في اليوم العالمي للتوحد
«جمعة وتوفيق» يغيبان عن مران المستبعدين بإذن
الأهلي يستأنف تدريباته صباح غد

الأهرام

مجلس الأهلى يفوض طاهر لحسم أمر المشاركة فى دورى أبطال العرب

قرر مجلس إدارة الأهلى تفويض المهندس محمود طاهر رئيس النادى بدراسة المشاركة فى البطولة العربية لكرة القدم، بالتنسيق مع الجهاز الفنى للفريق الأول، بقيادة حسام البدري، لاتخاذ القرار المناسب؛ وفقا لمصلحة الفريق وارتباطاته المحلية والقارية.

وقرر المجلس فى إجتماعه الذى عقد بفرع مدينة نصر واستمر حتى الساعات الأولى من صباح أمس ، تعيين الدكتور عمرو أبو المجد، مديرا لقطاع الناشئين، وتعيين إبراهيم عبد الصمد، مديرا لأكاديميات النادي.

وقرر المجلس أيضا طرح حقوق ترخيص «زى الفريق الأول لكرة القدم» فى مزايدة بين الشركات الدولية المتخصصة فى إنتاج الملابس الرياضية لكرة القدم على مستوى العالم، مع تكليف عماد وحيد، عضو المجلس ورئيس لجنة التسويق، بالتعاون مع نادر خليل، مدير التسويق، بدراسة العروض المقدمة من الشركات، واختيار أفضلها..

ووافق المجلس على صرف مكافأة قدرها50 ألف جنيه لكل لاعب فى فريق الطائرة (رجال)، بعد فوزه ببطولة إفريقيا لأبطال الدورى فى تونس، و70 ألف جنيه لكل لاعب فى الفريق الاول لليد بعد فوزهم بكأس السوبر الإفريقى والتأهل لكأس العالم للأندية، بالإضافة للتويج بكأس الكئوس الإفريقية فى المغرب.

كما وافق المجلس على المشاركة فى البطولة الإفريقية لتنس الطاولة خلال شهر يوليو المقبل بموزمبيق، والموافقة على استضافة فرع النادى بالشيخ زايد، البطولة الخماسية للسفارات والهيئات الدبلوماسية، والتى تقام خلال الفترة من 5 إلى 19 مايو المقبل.

على جانب أخر، أرسلت إدارة النادى الأهلى خطاباً رسمياً الى وزارة الداخلية تطلب فيه خوض مواجهات دور المجموعات بدورى الأبطال الافريقى فى استاد السلام وليس الجيش المصرى فى برج العرب، وكان إتحاد الكرة قد طالب الأهلى بإرسال خطاب يطلب فيه لعب مبارياته ببرج العرب لكن الجهاز الفنى اكد ان لاعبيه سيضربهم الإرهاق الشديد من كثرة السفر الى الإسكندرية وسط الضغط الهائل لجدول الدورى ايضاً.

وتعهد النادى خلال الإتصالات الودية التى أجراها اللواء شيرين شمس مدير النادى مع مسئولى الأمن بالالتزام التام باعداد الجماهير التى تقرها وزارة الداخلية لحضور مباريات فريق الكرة فى دورى الأبطال الافريقى باستاد السلام، ويحاول مدير النادى الوصول الى حل فى تلك الازمات معتمداً على قاعدة كبيرة وعلاقته قوية مع زملاء الأمس بجهاز الشرطة.

فيما يواصل أبناء الرداء الاحمر تدريباتهم اليوم استعداداً لمواجهة الإنتاج الحربى المقرر لها الأحد المقبل ضمن فعاليات مسابقة الدوري، ويعقد حسام البدرى قبل بدء مران اليوم محاضرة مع لاعبيه تتضمن عرض بعض لقطات الفيديو لفريق الإنتاج الحربى خاصة من مواجهاته الاخيرة لشرح نقاط القوة والضعف.

ويتحدث البدرى فى تلك المحاضرة عن ضرورة استمرار اللعب بجدية وتركيز بهدف الحفاظ على طريق الانتصارات لحسم بطولة الدورى والإبقاء على اللقب فى قلعة الجزيرة ثم التفرغ للحلم الأكبر وهو دورى الأبطال الإفريقي، وشهد مران الأمس تركيز من حسام البدرى على تجهيز مجموعة اللاعبين التى لم تحصل على فرصة المشاركة فى الفترة الأخيرة.

بينما أكد البدرى ان الإنتاج احد الفرق القوية والتى تتمتع باستقرار فنى وإدارى ولديها لاعبون جيدون ويملكون مهارات عالية لذا فإنه طالب لاعبيه باليقظة والتركيز لعبور تلك المحطة واستمرار رحلة الفوز والإنتصارات فى الدوري، وقال أن الفريق الباحث عن اللقب لا تهمه أسماء الفرق التى سيواجهه فى دورى الأبطال الإفريقي.

وأضاف أن الأهلى باسمه الكبير وشعبيته الطاغية وهو صاحب الرقم القياسى بالفوز بلقب الأميرة السمراء ونادى القرن الأفريقى يمنح إحترامه وتقديره الكامل لكل الفرق التى ستواجهه أفريقيا ولكن الطامح للفوز والتتويج لا ينظر كثيراً الى الأسماء .

وأوضح أن القرعة ظلمت الاهلى بعض الشئ فوضعت فى طريقة فرقا قويه مثل الوداد البيضاوى المغربى والقطن الكاميرونى وزاناكو الزامبي، وتابع أنه سيبدأ جمع المعلومات عن تلك الفرق خلال الايام المقبلة بهدف الإستعداد المبكر لدور المجموعات الإفريقي.

الجمهورية

10 تحديات أمام الأهلي قبل نهاية الدوري

18 نقطة تفصل “المارد الأحمر” عن حسم اللقب .. و 21 نقطة لتحطيم الرقم القياسي للزمالك في عدد النقاط

يسعي الأهلي لتحقيق 10 أرقام قياسية تمثل تحديا كبير خلال التسع مباريات المتبقية له في الدوري الممتاز في حالة المحافظة علي سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم ومواصلة سلسلة الانتصارات والوصول لأكبر عدد من النقاط.

ويتبقي للأهلي المتصدر 67 نقطة 9 مباريات أمام الانتاج الحربي الأحد المقبل وطلائع الجيش والنصر للتعدين والشرقية ومصر المقاصة في مايو المقبل وسموحة وأنبي والمصري والزمالك في يونيو ويوليو المقبلين ويفصل الأهلي عن تحقيق بطولته المفضلة 18 نقطة حيث حقق الفريق حتي الآن 67 نقطة من 21 فوز و4 تعادلات ويحتاج للفوز في 6 مباريات من أصل 9 متبقية للوصول للنقطة 85 وحسم اللقب بفارق نقطة في حالة فوز مصر المقاصة .صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة في باقي لقاءاته التسعة المتبقية .

ويسعي حسام البدري في تحقيق البطولة السادسة في تاريخه مع الاهلي بعدما نجح علي مدار ولايتين ماضيتين في حصد 5 بطولات وهي الدوري الممتاز موسم 2009/2010 ليصبح أول مدرب وطني يحرز بطولة الدوري منذ 23 عاما السوبر المحلي مرتين عامي 2010/2012 دوري أبطال إفريقيا عام 2012 السوبر الإفريقي 2013 ليعادل عدد بطولات الاسطورة المجرية هيديكوتي الذي حصل في السبعينيات علي 6 بطولات مع الاهلي تتمثل في 5 دوري و كأس مصر.

* أول تلك الارقام القياسية تتمثل في تحطيم الرقم القياسي المحلي في عدد مرات الفوز باللقب والمسجل باسم المارد الاحمر 38 دوري في حالة تحقيقه اللقب 39 هذا الموسم صاحب المركز السادس علي مستوي العالم في هذا الانجاز بعد رينجرز الأسكتلندي أكثر أندية العالم تتويجا بالدوري برصيد 54 لقبا ولينفيلد الأيرلندي الشمالي 50 لقبا وأولمبياكوس اليوناني 42 لقبا وبينارول الأوروجوياني 41 لقبا وأولمبيا الباراجوياني 40 لقبا.

* يحتاج الأهلي الي تحقيق 21 نقطة من أصل 27 نقطة متبقية للوصول للنقطة 88 وتحطيم الرقم القياسي في أكبر عدد من النقاط في موسم واحد والمسجل باسم الزمالك الذي جمع 87 نقطة في موسم 2014-2015 عندما كان عدد فرق الدوري 20 فريقا وليس 18 مثل الموسم الحالي.

* يسعي الأهلي الي تحطيم رقم قياسي آخر لأكبر عدد الانتصارات في موسم واحد وهو المسجل باسم القطبين الأهلي والزمالك صاحبا الرقم القياسي بعدد الانتصارات 26 فوز بموسم 1974-1975 للأحمر وموسم 2014-2015 للأبيض في حالة فوزه في 6 مباريات من أصل مبارياته التسع المتبقية حيث حقق حتي الآن 21 فوز في الـ 25 جولة السابقة.

* يحلم الأهلي بتجنب الخسارة في باقي مباريات الدوري لانتزاع اللقب بسجل نظيف وتحطيم رقمه السابق كأكثر فريق عربي وأفريقي يحقق لقب الدوري دون اي هزيمة والتي حققها في 6 مواسم سابقة كان أولها في عام 1976 واخرها في 2006 بينما سبق ان حقق ¢الاسماعيلي¢ اللقب بدون خسارة في عام 2002 وكذلك الزمالك دون خسارة عام 2004.

* يسعي الاهلي لتحطيم الرقم القياسي لأقوي خط هجوم في تاريخ البطولة والمسجل باسم الزمالك في موسم 2014-2015 عندما سجل لاعبو الابيض 69 هدفا في 38 جولة. في حالة تسجيل لاعبيه 27 هدفا خلال الجولات المتبقية بعدما سجل هجوم الاهلي 43 هدفا حتي الان.

* في حالة نجاح الاهلي في المحافظة علي نظافة شباكه في الجولات التسع المتبقية فسيحطم الاهلي الرقم القياسي والذي حققه في موسم 2005-2006 عندما استقبلت شباك الاهلي 6 أهداف فقط.

* ويحتاج اكرامي للمحافظة علي نظافة شباكه في باقي مباريات الدوري ليصبح بشباك نظيفة في 18 مباراة متتالية 1620 دقيقة ليحطم الرقم القياسي للاسطورة الراحلة ثابت البطل 1442 دقيقة لعب بشباك نظيفة ويتصدر قائمة أكثر الحراس محافظة علي نظافة الشباك.

* يطمح الأهلي في توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه خلال الجولات المتبقية من أجل تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم المارد الاحمر في موسم 2004- 2005 حين تمكن من حسم الدوري بفارق 31 نقطة عن انبي صاحب المركز الثاني ويتربع الاهلي في الصدارة حاليا 67 نقطة بفارق 10 نقاط عن مطاردة مصر المقاصة 57 نقطة وهو الرقم الذي قد يصعب علي الاحمر تحقيقه هذا الموسم حيث يتعين علي الاهلي الفوز بجميع مباريات علي أن يتعثر المقاصة في أغلب مبارياته المتبقية.

* يسعي الأهلي لتحقيق البطولة 128 في تاريخه ليبتعد بفارق كبير عن ريال مدريد 109 بطولات وبرشلونة 95 بطولة متصدرا قائمة الأندية الأوروبية صاحبة أكبر عدد من البطولات المحلية والقارية في العالم علاوة علي المنافسة في الحصول علي الترتيب رقم واحد علي مستوي العالم في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاءات بعدما سبق ان حصل عليها مرتين عن شهر يونيو 2006 ويوليو 2007

* يحلم الاهلي في تجنب أي خسارة لتحطيم رقمه القياسي المحلي والعربي السابق في اللعب دون خسارة خلال 55 مبارة متتالية في البطولات الدولية والمحلية علي مدار 17 شهرا ويتبقي له 20 مباراة لمعادلة انجازه السابق علاوة علي الاقتراب من الرقم القياسي المسجل باسم نادي ستيوا بوخارست الروماني صاحب اكبر عدد من المباريات دون خسارة 106 مباريات دون هزيمة.

المصري اليوم

حسام البدرى: مجموعة قوية ولن نتنازل عن اللقب من أجل الجماهير

أسفرت قرعة بطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية لدور المجموعات، والذى يضم ١٦ فريقاً، فى النظام الجديد للبطولة الأفريقية، عن مواجهات قوية للأهلى، والتى أُجريت مراسمها عصر أمس الأربعاء، فى مقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، حيث حل الأهلى على رأس المجموعة الرابعة، التى ضمت كلاً من زاناكو الزامبى والقطن الكاميرونى والوداد المغربى، وحدد الاتحاد الأفريقى مواعيد مباريات المارد الأحمر، حيث يستهل مبارياته بمواجهة زاناكو الزامبى فى القاهرة أحد أيام ١٢ أو ١٣ أو ١٤ مايو المقبل، على أن يخوض مواجهات الجولة الثانية أحد يومى ٢٣ أو ٢٤ مايو المقبل، والجولة الثالثة سيخوضها أحد أيام ٢ أو ٣ أو ٤ يونيو المقبل، والجولة الرابعة ستكون أحد يومى ٢٠ أو ٢١ يونيو المقبل، على أن تكون الجولة الخامسة أحد يومى ١ أو ٢ يوليو المقبل، ويختتم المارد الأحمر مباريات المجموعة أحد أيام ٧ أو ٨ أو ٩ يوليو المقبل.

من جانبه، أكد حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، قوة المجموعة التى وقع فيها فريقه بدور الـ١٦ ببطولة أفريقيا للأندية أمام الدورى، بجانب فرق الوداد المغربى والقطن الكاميرونى وزاناكو الزامبى. وقال «البدرى» إن الفرق التى وقع الأهلى معها لديها خبرات كبيرة فى البطولة الأفريقية، مشيرا إلى أن الأهلى سيُحضر نفسه جيدا لتلك المواجهات. وأضاف المدير الفنى للأهلى أن الفريق الذى يريد المنافسة على اللقب لابد أن يُحضر نفسه بشكل جيد، ويحترم الفرق التى يواجهها، لافتاً إلى أن الجهاز الفنى واللاعبين لن يتنازلوا عن اللقب الأفريقى من أجل إسعاد الجماهير.

فيما أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن القرعة أسفرت عن وقوع الفريق فى مجموعة متوازنة إلى جانب الوداد المغربى والقطن الكاميرونى وزاناكو الزامبى. وشدد «عبدالحفيظ» على أن البطولة الأفريقية لم تعد تعتمد على أسماء الفرق الكبيرة، والدليل على ذلك حصول صن داونز على النسخة الماضية، وصعود زيسكو الزامبى إلى الدور قبل النهائى. وأضاف «عبدالحفيظ» أن الوداد اسم كبير وله تاريخ، وكذلك القطن الكاميرونى، وأن فريق زاناكو الزامبى فريق قوى ونجح فى خطف لقب الدورى الزامبى من زيسكو.

الأخبار

ابو المجد مديرا لقطاع الناشئين.. وعبد الصمد للأكاديميات.. ومضاعفة مكافآت ملوك الصالات

الأهلي يؤكد المشاركة في البطولة العربية رغم تحفظ الجهاز الفني

وافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر علي المشاركة في البطولة العربية لكرة القدم المقرر اقامتها بالقاهرة في يوليو المقبل مشترطا الحصول علي موافقة الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري وعدم تعارض مواعيد البطولة مع مواعيد دوري أبطال افريقيا.. وفوض المجلس محمود طاهر بدراسة الموقف كاملا مع الجهاز الفني وفقا لمصلحة الفريق.

ورغم قرار الموافقة المبدئية الا أن أعضاء الجهاز الفني أكدوا أنه لم يتم حتي الان اي اجتماع بشأن مناقشة المشاركة في البطولة العربية مؤكدا أنه سيتم حسم الأمر بعد إعلان مواعيد دوري أبطال أفريقيا في ظل الضغط المتوقع للمباريات في شهر يوليو ورغبة الجهاز في اعداد اللاعبين جيدا للموسم الجديد والبطولة الافريقية لعدم حصولهم علي أي فترات راحة منذ فترة طويلة وتلاحم المواسم مع بعضها.

وقرر المجلس في اجتماعه الذي امتد حتي الساعات الاولي من صباح أمس تعيين إبراهيم عبدالصمد مديرًا للأكاديميات خلفًا لشوقي عبدالشافي والدكتور عمرو أبو المجد مديرًا لقطاع الناشئين خلفًا لعادل طعيمة.

وقرر المجلس أيضا طرح حقوق ترخيص »زي الفريق الأول لكرة القدم» في مزايدة بين الشركات الدولية المتخصصة في إنتاج الملابس الرياضية لكرة القدم علي مستوي العالم

كما قرر المجلس أيضا صرف مكافأة استثنائية قدرها 20 ألف جنيه بالإضافة لمكافأة اللائحة وقدرها 30 ألف جنيه لكل لاعب في فريقي الطائرة واليد (رجال)، بعد فوز الطائرة ببطولة إفريقيا لأبطال الدوري في تونس، وفوز اليد بكأس السوبر الإفريقي والتأهل لكأس العالم للأندية، بالإضافة للتويج بكأس الكؤوس الأفريقية في المغرب.

كما وافق المجلس علي المشاركة في البطولة الإفريقية لتنس الطاولة خلال شهر يوليو المقبل بموزمبيق، وكذلك قرر المجلس الموافقة علي استضافة فرع النادي بالشيخ زايد، البطولة الخماسية للسفارات والهيئات الدبلوماسية، والتي تقام خلال الفترة من 5 إلي 19 مايو المقبل.

وبعيدا عن قرارات مجلس الادارة.. يواصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا لمباراة الانتاج الحربي المقرر لها مساء الأحد المقبل في بطولة الدوري.. من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة عدم وجود أي بند في عقد اللاعب سليماني كوليبالي مهاجم الفريق بمنحه 25 الف دولار في حالة احرازه 10 أهداف مع الفريق مؤكدا أن هذا الأمر لم تعتد عليه الاندية المصرية.

الأخبار

البدري : مجموعتنا قوية.. ونبحث عن اللقب

أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي علي قوة المجموعة التي وقع فيها الأهلي بدور الـ16 ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، بجانب فرق الوداد المغربي والقطن الكاميروني وزاناكو الزامبي.

وقال البدري، إن الفرق التي وقع الأهلي بجانبها لديها خبرات كبيرة في البطولة الإفريقية، مشيرا إلي أن الأهلي سيحضِّر نفسه جيدا لتلك المواجهات.. وأضاف أن الفريق الذي يريد المنافسة علي اللقب لابد أن يحضر نفسه بشكل جيد ويحترم الفرق التي يواجهها.. وشدد البدري علي أن الجهاز الفني واللاعبين سيسعون بكل جهد من أجل تحقيق نتائج جيدة في دوري المجموعات للتأهل إلي دور الثمانية والتعامل مع كل دور علي حدة؛ من أجل تحقيق حلم الجماهير بالفوز باللقب والعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية مرة أخري، مضيفا أن الأهلي اعتاد دائما علي مواجهة التحديات.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0