الأهلي بدون مدافعين يتجاوز سموحة و يقترب من الصدارة

الأهلي بدون مدافعين يتجاوز سموحة و يقترب من الصدارة

حقق النادي الاهلي فوزًا على سموحة بهدفين مقابل هدف وحيد في الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدوري العام المصري و التي أقيمت على استاد القاهرة. و باصابة

وزير الرياضة يعلن مكان اقامة نهائي دوري ابطال افريقيا
أشرف بن شرقى خارج حسابات الأهلى فى الشتاء
طاهر: لن نفرط في حق الأهلي.. وكوليبالي لابد أن يعود للقاهرة

حقق النادي الاهلي فوزًا على سموحة بهدفين مقابل هدف وحيد في الأسبوع الرابع عشر من مسابقة الدوري العام المصري و التي أقيمت على استاد القاهرة.

و باصابة محمد نجيب اليوم اصبح النادي الأهلي بلا مدافعين او قلب دفاع تماما بعد اصابة ربيعة و سعد سمير و انضم اليهم محمد نجيب اليوم حيث ان ايمن اشرف ظهير ايسر و ينقصه عنصر الطول

ارتفع رصيد الاهلي للنقطة 29 خلف الإسماعيلي (31 نقطة) المتصدر بنقطتين، مع أفضلية مباراتين مؤجلتين للنادي الاهلي، فيما بقي سموحة في المركز الثامن برصيد 19 نقطة.

الاهلي استطاع العودة للانتصارات بعد التعادل في المباراة الاخيرة امام طنطا بهدف لمثله، و الخسارة قبلها امام المقاصة (3-2).

تشكيل البداية

: أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، و خط الدفاع: باسم علي، و محمد نجيب، و أيمن أشرف، و حسين السيد، و الوسط الدفاعي : حسام عاشور، وأحمد فتحي، و الوسط المهاجم : أحمد الشيخ، و عبدالله السعيد، و مؤمن زكريا، و الهجوم: جونيور أجايي.

تشكيل سموحة

محمد أبو جبل في حراسة المرمى، دفاع : رجب بكار ، عبدالله بكري ، ياسر ابراهيم ، طارق طه ، خط وسط : محمود عبد العزيز، نبيل مانجا، ناصر ماهر، و خط الهجوم: حمدي زكي ، اكوري ، وحسام حسن.

 وصف المباراة :

انطلق مؤمن زكريا في الدقيقة الخامسة، و لعب عرضية و لكن دفاع سموحة أبعد الكرة، قبل أن يحاول الشيخ في الدقيقة العاشرة بتسديدة و لكن تصدى لها الحارس أبو جبل.

و أنقذ عادل عبدالمنعم أخطر كرات سموحة في الدقيقة 16، بعد كرة عرضية أخطأ أيمن أشرف في إبعادها.

و في الدقيقة 19 انطلق مؤمن زكريا و دخل في عمق منطقة الجزاء و سددها قوية و لكن تكفل أبو جبل بإبعادها، قبل أن يحتسب محمود عاشور حكم المباراة لمسة يد ضد الشيخ.

وأجرى طلعت يوسف المدير الفني لسموحة تبديلا اضطراريا بنزول بانو دياوارا بدلاً من حسام حسن للإصابة.

و في الدقيقة 32، مرر باسم علي كرة عرضية، ارتدت من الدفاع، لتصل لاحمد فتحي على حدود منطقة الجزاء، ليسددها و لكن تعلو العارضة بقليل.

و سدد مؤمن زكريا كرة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 39، ولكن مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 41 تحصل الاهلي على ضربة جزاء، بعد لمس المدافع عبد الله بكري للكرة بيده، ليسددها عبدالله السعيد في شباك أبو جبل معلنا تقدم الاهلي.

وقبل نهاية صافرة الشوط الأول، تحصل ايمن أشرف على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف مع دياوارا، ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف.

وبعد 5 دقائق من الشوط الثاني، استطاع بانو دياوارا إدراك التعادل برأسية رائعة في أقصى الزاوية اليمنى لعادل عبدالمنعم بعدما فشل ايمن اشرف في الوصول للكرة بسبب فارق الطول

ضغط سموحة و أضاع أكثر من فرصة أمام مرمى عادل عبدالمنعم، ليجري البدري أول تبديلاته بنزول إسلام محارب بدلا من باسم علي، ليلعب فتحي دور الظهير الأيمن.

وفي الدقيقة 65، استغل عبدالله السعيد انطلاقة فتحي في الناحية اليمنى، و لعبها طويلة، ليتسلمها الظهير الأيمن للأهلي و يلعب كرة أرضية داخل منطقة الجزاء استغلها البديل إسلام محارب و يضعها في شباك الفريق السكندري، معلنا الهدف الثاني للنادي الأهلي.

و أنقذ القائم الأيسر النادي الأهلي من هدف التعادل، بعد انفراد دياوارا بالحارس، في الدقيقة 70، ليجري بعدها البدري تبديلا آخر بنزول كريم نيدفيد بدلا من أحمد الشيخ.

وأجرى البدري تبديلا أخيرا بنزول محمد هاني بدلا من محمد نجيب “المصاب”.

عادل عبدالمنعم تألق في الدقائق الاخيرة وأنقذ عددا من الكرات الخطيرة على مرمى الاهلي.

و حصل أجايي على بطاقة صفراء في الدقيقة 90 بعد دفعه لمدافع سموحة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاهلي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 1