الأهلى يتعادل مع الإنتاج 1-1 في مباراة الكروت الصفراء والحمراء

الأهلى يتعادل مع الإنتاج 1-1 في مباراة الكروت الصفراء والحمراء

في مباراة غربية، وحافلة بالكروت الصفراء والحمراء.. تعادل الأهلي مع الإنتاج الحربي 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على استاد

رمضان بيكهام: انضمامي لمعسكر السوبر مسئولية.. وحسام غالي قدوتي
تعرف على موعد مباراة العودة بين الأهلي وبيدفيست
عبدالحفيظ: عقوبات مالية مشددة على كوليبالي بعد سفره

في مباراة غربية، وحافلة بالكروت الصفراء والحمراء.. تعادل الأهلي مع الإنتاج الحربي 1-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الأحد، على استاد السلام في الأسبوع الـ26 من الدوري، ليرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الـ68، ويرتفع أيضًا رصيد الإنتاج إلى النقطة الـ25.

تقدم الإنتاج في الدقيقة الـ48 برأسية أوميد أوكري من ركلة ركنية، وتعادل للأهلي جونيور أجايي في الدقيقة الـ51 من تمريرة عبدالله السعيد التي اصطدمت في جسد أجايي وعانقت الشباك.

قدم الأهلي مباراة قوية، وسيطر على شوطيها، وكان الأكثر خطورة ومحاولات هجومية.. في حين اعتمد الإنتاج على دفاع المنطقة مع استغلال المرتدات السريعة حتى أفلت من بين أنياب الأهلي بنقطة التعادل.

الشوط الأول

انطلقت المباراة قوية وحماسية مع مناورات هجومية مكثفة للأهلي، سواء من على الأطراف عن طريق علي معلول وأحمد فتحي، أو في العمق بتمريرات عبدالله السعيد مع تحركات أحمد حمودي ومناورات كوليبالي، رأس الحربة، صاحب المجهود الوفير لكن لم ترقَ هذه المناورات الهجومية لمرحلة الخطورة، نتيجة لسوء التوفيق أحيانًا أو للتسرع أحيانًا أخرى.. لتمضي الدقائق العشر الأولى من دون اختبار حقيقي لحارس مرمى الإنتاج الحربي، عامر عامر.

دفاع الإنتاج

اعتمد الإنتاج الحربي على دفاع المنطقة وتضييق المساحات.. مع محاولات هشة ومتباعدة لاستغلال الهجمات المرتدة السريعة التي تحطمت على أعتاب ثنائي قلب الدفاع رامي ربيعة وسعد سمير ومن خلفهم الحارس العملاق شريف إكرامي، لتختفي اللمحات الفنية وجماليات اللعبة، ولتنحصر الكرة معظم الأوقات في منتصف الملعب نتيجة لتضييق المساحات ولطريقة لعب الإنتاج.

هجمات متبادلة

بمرور الوقت.. بدأ الأهلي في تسريع إيقاع اللعب بتمريرات طويلة ومحاولات هجومية مستمرة لاختراق السيقان البشرية لدفاع الإنتاج، وفي الدقيقة الـ30.. أرسل أحمد حمودي كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الإنتاج لكن كوليبالي لم يحسن استغلالها لتمر الكرة وتضيع الفرصة، ويرد الإنتاج في الدقيقة الـ37 عن طريق صلاح أمين الذي انفرد تقريبًا من نصف الملعب ودخل في مارثون سرعة مع رامي ربيعة وسدد لكن شريف إكرامي تصدى للتصويبة محولًا الكرة لرمية ركنية.. لتستمر محاولات الأهلي بعدها قائمة لاختراق الحصون الدفاعية للإنتاج، وكاد أجايي يسجل في الوقت المحتسب بدل الضائع من تمريرة عبدالله السعيد، لتمر الكرة من أمامه.. حتى أطلق عاشور صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني.. أجرى الأهلي التغيير الأول بخروج أحمد حمودي ومشاركة وليد سليمان، وعلى عكس سير اللعب يسجل الإنتاج، هدفًا مباغتًا في الدقيقة الـ48 من ركلة ركنية تصدى لها محمد أبوشعيشع ليقابلها أوميد أوكري برأسه في المرمى على يسار شريف إكرامي مسجلا هدف التقدم.

هدف التعادل

لم يهنأ الإنتاج كثيرًا بهدف التقدم، فلم تمر بعده سوى ثلاث دقائق ليتمكن جونيور أجايي من معادلة النتيجة في الدقيقة الـ51 من تمريرة عبدالله السعيد، بعد ضغط قوي من الأهلي وبعد أكثر من تمريرة تصل الكرة إلى عبدالله السعيد في الناحية اليسرى فيمرر الكرة عرضية تصطدم بجسد أجايي المندفع وتدخل المرمى.

مشاركة السولية

في الدقيقة الـ68.. أجرى حسام البدري التغيير الثاني للأهلي بخروج حسام غالي ومشاركة عمرو السولية في محاولة لتنشيط خط الوسط بعد المجهود الكبير الذي بذله غالي.. وبالفعل كاد السولية يهدى كوليبالي هدف التقدم في الدقيقة الـ73، عندما صوب الكرة على حدود منطقة الجزاء ليضع كوليبالي قدمه في طريق الكرة وبدلًا من أن تدخل المرمى خرجت فوق العارضة.

تنشيط هجومي

في الدقيقة الـ76.. يجري الأهلي التغيير الثالث والأخير بخروج أجايي ومشاركة عمرو جمال في محاولة لتنشيط خط هجوم الأهلي واستغلال الضغط المستمر في تسجيل هدف التقدم وخطف النقاط الثلاث.. وبالفعل كاد الأهلي يتقدم في أكثر من فرصة خطرة لكنها لم تكتمل نتيجة التسرع وتكتل الإنتاج بكل خطوطه للدفاع، وكاد وليد سليمان يسجّل من ضربة حرة مباشرة قبل النهاية بدقيقتين، لكن الكرة خرجت بجوار القائم.. لتمر الدقائق الأخيرة مثيرة وحماسية، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل 1-1، وبعد صافرته أشهر الكارت الأحمر في وجه حسام عاشور نتيجة للاعتراض.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 1