الأهلى يتصدر بعد التعادل مع الزمالك و خسارة مازيمبى

حافظ الأهلى على رصيده النظيف امام الزمالك منذ سنوات و حافظ بركات على سجله الرائع الخالى من الهزيمة امام الزمالك عندما احرز هدف التعادل فى الشوط الثانى

الأهلى يشكر المولودية على حسن الضيافة
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم ١٦-٣-٢٠١٧
إكرامي يسجل رقمًا قياسيًا غير مسبوق في الدوري

حافظ الأهلى على رصيده النظيف امام الزمالك منذ سنوات و حافظ بركات على سجله الرائع الخالى من الهزيمة امام الزمالك عندما احرز هدف التعادل فى الشوط الثانى ليخرج الفريقان حبايب كما ظهر بعد المباراة فى الوقت الذى خسر فيه مازيمبى امام تشيلسى بهدف نظيف لتتصدر القافلة الحمراء المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة و يحتل الزمالك المركز الأخير برصيد نقطتين فقط و بذلك يلاقى النادى الأهلى فريق صانشاين النيجيرى فى الدور قبل النهائى

تغطية موقع فيلجول

 

غيرت مشاركة محمد بركات نجم الأهلي من على مقاعد البدلاء كل معطيات مباراة القمة بعدما أهدى فريقه تعادلا مع الزمالك بهدف لمثله في دوري أبطال إفريقيا.

وأثمر هدف بركات عن منح الأهلي نقطة وضعته في صدارة مجموعته ليتفادى الترجي التونسي ويتجه لمواجهة صن شاين في نصف نهائي البطولة.

وكان الزمالك على وشك قنص فوز نادر قاريا على الأهلي، بعدما تقدم الفريق الأبيض عن طريق محمد إبراهيم مع نهاية الشوط الأول.

لكن بركات اشترك من مقاعد البدلاء ودخل في موقع أحمد شكري، وحول تأخر الأهلي إلى تعادل بهدف في الدقيقة 68.

وأنهى الأهلي مرحلة المجموعات في المركز الأول مستفيدا من خسارة مازيمبي الكونجولي في مباراة تشيلسي الغاني.

واحتل الأهلي المركز الأول في المجموعة برصيد 11 نقطة، يليه مازيمبي الذي احتل المركز الثاني بعشر نقاط.

ويلعب مازيمبي مع الترجي التونسي في نصف النهائي، في حين يتواجه الأهلي مع صن شاين.

زمالك أفضل

ظهر الزمالك أفضل في مباراة القمة من اللقاءات السابقة له في دوري أبطال إفريقيا، خاصة في ظل مشاركة أحمد حسن في الوسط بجوار إسلام عوض.

وصنع الصقر بينية ممتازة للمتحرك محمد إبراهيم، لكن الأخير لم يتخذ قرارا ضروريا بالتصويب وأرسل كرة عرضية ردها رامي ربيعة مدافع الأهلي بنجاح.

وفي الدقيقة 34 نجح أحمد جعفر هداف الزمالك في الوصول للكرة قبل رقيبه سعد سمير الذي شارك بدلا من وائل جمعة، لكن المهاجم فارع الطول صوب كرة رأسية ضعيفة أمسك بها إكرامي.

وظل الأهلي غير فعال على مرمى الزمالك رغم أن لاعبي الفريق الأحمر تمركزوا بشكل طيب، وذلك حتى الدقيقة 35.

واكتفى الأهلي بتهديد الزمالك عن طريق عبد الله السعيد صانع الألعاب الذي لعب في موقع محمد أبو تريكة الغائب بقرار من إدارة النادي الأحمر.

وكاد سعيد أن يسجل للأهلي في الدقيقة 35 بعدما استقبل عرضية من سيد معوض، وسددها على الطائر لكن بطريقة ضعيفة كانت سهلة في التعامل معها من قبل حارس الزمالك عبد الواحد السيد.

ومع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول انفتح اللقاء على مصراعيه، وظهرت مساحات واسعة في دفاع كل فريق.

وكان الزمالك من استغل الفرصة بعدما تلقى محمد إبراهيم الكرة ناحية اليسار وركض بكرته بعرض الملعب دون ضغط من أحمد صديق ثم سعد سمير، فحصل اللاعب على فرصة التسديد، واقتنصها.

بركات إكرامي

في الشوط الثاني، دخل محمد بركات في موقع جدو ولعب الزئبقي دور البطولة في قنص الأهلي للتعادل مع الحارس شريف إكرامي.

إكرامي تصدى لانفراد من إبراهيم صلاح، وقذيفة من أليكسس موندومو وتصويبة قوية من أحمد حسن على التوالي.

في حين ترجم بركات أول فرصة سنحت له بمتابعة لكرة مرتدة من دفاع الزمالك بتصويبة قوية ارتدت في القائم ثم دخولها مرمى الفريق الأبيض.

وعاد الزمالك للمباراة من جديد بدخول عبد الله سيسيه في موقع أحمد جعفر، لكن اللاعب البوركينابي أهدر فرصتين بضربتين رأسيتين، أمسك إكرامي الأول، وذهبت الثانية عالية.

واستمر الأهلي في حصد المكاسب من المباراة بعودة عماد متعب ونزوله في موقع أوسو كونان، لكن المهاجم المصري الدولي فشل في التسجيل رغم حصوله على انفراد تام بهدية من عبد الله السعيد.

ووقف الأهلي على كرته جيدا في نهاية المباراة حين وصلت أنباء تقدم تشيلسي للملعب، حتى حصد الفريق الأحمر نقطة الصدارة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0