الأكثر تتويجا الأهلي يطارد ريال مدريد باقي 3

الأكثر تتويجا الأهلي يطارد ريال مدريد باقي 3

من جديد رفع المارد الأحمر النادي الأهلي رصيده من البطولات القارية إلى اللقب رقم 23، ليواصل ملاحقة ريال مدريد في سباق الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات

نبيل معلول : الأهلي استحق الفوز عن جدارة
الأهلي يكشف حقيقة عرض محمد شريف التركي
تأكيدات عن قرب الغاء عقوبة محمود كهربا

من جديد رفع المارد الأحمر النادي الأهلي رصيده من البطولات القارية إلى اللقب رقم 23، ليواصل ملاحقة ريال مدريد في سباق الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية والعالمية، حيث توقف رصيد الفريق الملكي عند 26 لقبا منذ عام 2018.

و كان النادي الأهلي انفرد بصدارة ترتيب الأندية الأكثر تتويجا على المستوى القاري في عام 2014 برصيد 19 بطولة بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي التونسي، و تفوق في ذلك الوقت على أندية ميلان الإيطالي و بوكا جونيورز الأرجنتيني أصحاب الـ18 بطولة.

و رغم تتويج الأهلي بعد ذلك بلقب الكونفدرالية الإفريقية في نفس العام ليرفع رصيده من البطولات العالمية إلى 20 لقبًا، إلا أن ريال مدريد بدأ صحوته مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي بحصد لقب دوري الأبطال و أكملها مع مديره الفني الحالي زين الدين زيدان بالفوز بسلسلة من البطولات بالأعوام الأخيرة.

و فقد الأهلي لقبه الذي كان يزين شعاره وأسوار ناديه بعدما ابتعد عن المنافسة منذ تتويجه بالكونفدرالية، حيث خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا مرتين في عامي 2017 و2018، لكنه عاد في العام الماضي 2020 ليفرض نفسه على سباق الأكثر تتويجا مجدداً ويقلص الفارق مع ريال مدريد.

وواصل الأهلي تعزيز رصيده من الألقاب القارية عندما تُوج بكأس السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي، قبل أن يعود ويحصد لقب دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي أمام كايزر تشيفز.

و تأتي ألقاب ريال مدريد (26 لقبا) كالتالي:

دوري أبطال أوروبا – 13 مرة.

كأس السوبر الأوروبي – 4 مرات.

كأس العالم للأندية – 4 مرات.

كأس إنتركونتينينتال – 3 مرات.

كأس الاتحاد الأوروبي – مرتان.

و تأتي ألقاب الأهلي (23 لقبا) كالتالي:

دوري أبطال إفريقيا – 10 مرات.

كأس السوبر الإفريقي – 7 مرات.

بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس – 4 مرات.

الكونفدرالية – مرة.

كأس الأفرو آسيوية – مرة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0