اخبا النادى الاهلى فى الصحف اليوم الأحد ٣٠ ابريل ٢٠١٧

اخبا النادى الاهلى فى الصحف اليوم الأحد ٣٠ ابريل ٢٠١٧

الأخبار الأهلي يخشي «دوران» عجلة الإنتاج يلتقي في السابعة مساء اليوم الأهلي مع الانتاج الحربي باستاد السلام في ختام منافسات الاسبوع السادس والعش

الجونة يوضح رسميا موقف معارين الاهلي
الأهلي راحة من التدريبات و التحضير للاسماعيلي يبدأ
الأهلي يتعادل سلبيًا أمام زاناكو في مباراة الكرات المقطوعة و العقم التدريبى

الأخبار

الأهلي يخشي «دوران» عجلة الإنتاج

يلتقي في السابعة مساء اليوم الأهلي مع الانتاج الحربي باستاد السلام في ختام منافسات الاسبوع السادس والعشرين لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

مباراة اليوم تحمل أهمية كبري للفريقين حيث يسعي الأهلي لمواصلة انتصاراته ببطولة الدوري واستكمال المسابقة بدون هزيمة في مشوار الحفاظ علي اللقب للموسم الثاني علي التوالي.. ويتربع المارد الأحمر علي القمة برصيد 67 نقطة متفوقا علي المقاصة الذي ينافسه علي الصدارة بفارق 7 نقاط.. فيما يأمل الانتاج الحربي بقيادة مختار مختار في تحقيق نتيجة ايجابية من أجل تحسين موقفه بجدول المسابقة والهروب من منطقة الخطر خاصة أنه يمتلك 24 نقطة فقط في المركز الرابع عشر ويتنافس مع أسوان والداخلية للابتعاد عن دائرة الخطر.

الأهلي بقيادة حسام البدري حرص علي الاستعداد جيدا لمباراة اليوم وواصل الفريق تدريباته مباشرة بعد مباراة طنطا في الجولة السابقة التي فاز بها بهدف نظيف أحرزه الايفواري سليمان كوليبالي ليواصل تألقه مع الفريق وحرص البدري علي علاج الاخطاء التي ظهرت في المباريات الماضية وتحديدا طنطا والمتعلقة باهدار الفرص السهلة أمام المرمي.. وقام بتدريب مهاجمي الفريق وصانعي اللعب علي كيفية استغلال الفرص التي تتاح لهم مشددا علي أن المباريات المقبلة صعبة وعلي الجميع تأكيد أحقيته بالمشاركة في التشكيل الاساسي من خلال التدريبات والالتزام والاجتهاد في الملعب.. ويعود للأهلي اليوم عمرو السولية بعد انتهاء ايقافه ومن المتوقع أن يعود السولية للتشكيل الاساسي علي حساب حسام غالي الذي شارك أساسيا في مباراة طنطا الماضية.

واختتم الفريق تدريباته أمس بملعب مختار التتش بفرع النادي بالجزيرة وبعدها انتظم في معسكر مغلق ليلة المباراة بأحد فنادق القاهرة.. وحرص البدري أمس مع جهازه المعاون علي مشاهدة بعض المباريات المسجلة للانتاج الحربي للتعرف علي نقاط القوة والضعف بالفريق.. وبعدها عقد محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين شرح خلالها بعض الادوار المكلف بها كل لاعب.

وأكد البدري أن مباراة اليوم مثلها مثل كل المباريات صعبة ومهمة للفريق، مضيفًا أن الجهاز الفني درس الإنتاج الحربي جيدًا، من خلال مشاهدة مبارياته السابقة بالدوري، لوضع الخطة المناسبة؛ لتحقيق الفوز باللقاء وحصد الثلاث نقاط.

وطالب البدري لاعبيه بالتركيز والضغط علي المنافس في وسط ملعبه وعدم السماح له بالتقدم للامام واستغلال الفرص التي تتاح لهم محذرا من رغبة فريق الانتاج وسعيه لتحقيق نتيجة ايجابية لتحسين موقفه بالجدول.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمي وأمامه كل من سعد سمير ومحمد نجيب وأحمد فتحي وعلي معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وميدو جابر وجونيور أجاي وكوليبالي.

المصري اليوم

الزمالك يمنح الجبلاية مهلة لـ«الأربعاء» لحل أزمة «المقاصة»

فتح مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، النار على الجميع، خلال المؤتمر الذى أقيم عصر أمس، بمقر النادى بميت عقبة، والذى أقامه للكشف عن موقف النادى من مباراة الأزمة الشهيرة بين الزمالك والمقاصة والتى انسحب منها الفريق، وقام اتحاد الكرة باحتساب نقاطها للمقاصة مع توعد الزمالك بالعقوبات نهاية الموسم، بالإضافة لموقفه من الجبلاية ورموز النادى والمذكرة التى أرسلها إلى لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية لإثبات المخالفات التى قامت بها الجبلاية خلال هذا الموسم من تغيير فى لائحة المسابقة.

وأكد مرتضى منصور أن الخطاب الذى وصل إلى ناديه بتأجيل مباراة المقاصة كان مزورا ولا يحمل توقيع هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة أو ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية، وحذر رئيس الزمالك عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، من تزوير محاضر اجتماعات لجنة المسابقات، وشدد منصور على أن هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أخطره بأنه لم يكن لديه علم بالخطاب الذى وصل إلى الزمالك لتأجيل المباراة من السبت ١٥ إبريل إلى الأحد ١٦ إبريل.

وأضاف رئيس النادى الأبيض أن الأمن وافق على التأجيل لأجل غير مسمى، وأخطره هانى أبوريدة بإقامة مباراة المقاصة الثلاثاء، على أن يتم تأجيل لقاء الطلائع المؤجلة من الجولة الثانية.

وكشف رئيس النادى عن المستندات التى تؤكد أن الزمالك تقدم بتظلم للجنة التظلمات برئاسة المستشار عادل الشوربجى، التابعة لاتحاد الكرة ضد قرار لجنة المسابقات باعتبار الزمالك مهزوما فى مباراة المقاصة، وتم إرسال التظلم يوم ٢٦ إبريل الجارى، وتم سداد المبلغ الخاص برسوم التظلم، بالإضافة إلى التصعيد للمحكمة الرياضية الدولية، كما تم تقديم مذكرة للسيد وزير الرياضة بشأن أزمة مباراة المقاصة ومخالفات اتحاد الكرة فى الفترة الأخيرة.

ومنح منصور اتحاد الكرة مهلة حتى يوم الأربعاء لحل الأزمة، وإلا سيكون التصعيد أكبر للاتحاد الدولى، وفى الوقت نفسه حذر كل البنوك من التعامل المالى مع الاتحاد المنحل «على حد وصفه».

وتابع منصور أن الزمالك واجه اتحادا منحلا فاسدا وظالما، وأضاف أن أولاد الزمالك فى الاتحاد لم يساعدوه على العكس من أولاد الأهلى، وأشار مرتضى إلى أن هناك أحد أبناء النادى فى اتحاد الكرة أكد أنه ليس ممثلا لنادى الزمالك فى الاتحاد، وأضاف أنه لم يطلب منه أن يكون ممثلا للزمالك ولكنه يطالبه بالدفاع عن حقوق النادى.

وأكد أن كل المخاطبات الرسمية التى تلقاها ناديه فى الفترة الماضية كانت تؤكد إقامة مباراة الفريق أمام المقاصة فى موعدها يوم السبت ١٥ إبريل، إلا أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قرر تأجيلها ليوم ١٦ إبريل دون موافقة النادى الأبيض، وأوضح أن الزمالك تم تأجيل مباراته أمام المقاصة على الهواء فى أحد البرامج، وشدد على أن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة كان يتابع المهزلة ولا يتدخل، وشدد مرتضى منصور على أنه لا يسمح بإهانة الزمالك والتلاعب به، واستشهد رئيس النادى بخطاب الأمن، قائلا إن الجهات الأمنية طلبت تأجيل المباراة لأجل غير مسمى بسبب أعياد القيامة، وشدد على أنه متمسك بإعادة المباراة وفى حالة عدم إعادتها فإن الزمالك لن يستمر فى هذه البطولة.

وكشف منصور أن مسؤولى الجبلاية وقعوا عقودا مع شركة للمراهنات ولا يستطيعون أن ينفوا هذا الأمر، وطالب مسؤولى الجبلاية بمخاطبة الشركة التى تتولى المراهنات لتبرئة أنفسهم، وأشار إلى أنه يمتلك صورا للخطابات بين الجبلاية وشركة المراهنات فى الفترة الأخيرة بالإضافة إلى صور تذاكر المراهنات.

كما أعلن مرتضى عن فسخ العقد مع شركة بريزنتيشن الراعية للنادى، وأن مباراة الإسماعيلى المقبلة فى الدورى

لن تذاع.

الجمهورية

الأهلي يتحفظ على المشاركة بالبطولة العربية بسبب البدري

يحسم الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة موقفه النهائي من المشاركة في البطولة العربية للأندية والمقررة في مصر من 22 يوليو إلي 5 اغسطس المقبلين وذلك في ضوء المستجدات الأخيرة وتحفظات الجهاز الفني للأهلي علي المشاركة في البطولة.

علمت “الجمهورية” ان حسام البدري المدير الفني للفريق أوضح مؤخرا في جلسة مع محمود طاهر رئيس المجلس المعين لإدارة النادي ان المشاركة في البطولة العربية ستسفر عن تداعيات هائلة تهدد مسيرة الفريق محليا وافريقيا في الشهور التالية.. ويري البدري ان مشاركة الفريق في هذه البطولة سيترتب عليها اجهاد هائل للاعبين مع عدم حصولهم علي أي فرصة للراحة بين الموسمين الماضي والحالي وهو ما يعني تزايد فرص الإصابات اضافة للاجهاد الذهني للفريق من توالي وضغط المباريات.

تأتي رؤية البدري في ظل ارتباطات الأهلي محليا وأفريقيا حيث يخوض الفريق بعد مباراة اليوم مع الانتاج الحربي ثماني مباريات أخري في الدوري الممتاز بخلاف مباريات كأس مصر التي مازالت تنتظر مباريات دور الثمانية والدورين قبل النهائي والنهائي بخلاف المباريات الست التي يخوضها الفريق في دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا والذي تبدأ فعالياته بعد أقل من اسبوعين مما يعني أن انتهاء مباريات الدوري المحلي وكأس مصر لن يكون قبل نهاية أغسطس علي الأقل في حالة المشاركة بالبطولة العربية علما بأن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني يرغب في بداية الموسم الجديد في مطلع اغسطس المقبل من أجل استعداد أفضل للاعبين قبل مباراتي الفريق امام المنتخب الأوغندي والحاسمتين في تصفيات المونديال.. وتتفق رؤية كوبر مع رغبة الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” في إنهاء الموسم المقبل في مايو 2018 استعدادا للمونديال الروسي.

يضاعف من قلق البدري ارتباط لاعبيه الدوليين بالمواجهة بين المنتخب الوطني ونظيره التونسي في يونيو المقبل مع بداية تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بخلاف ارتباط منتخب المحليين بمواجهة مع المنتخب المغربي في وسط اغسطس المقبل.. ومع تزايد عدد الارتباطات محليا وافريقيا. سيتأثر مستوي الفريق سلبيا بخلاف امكانية تعرضه لكبوة في بداية الموسم المقبل والذي سيتزامن مع الأدوار الإقصائية لدوري أبطال افريقيا ومن ثم تتأثر فرص الفريق في الفوز بلقب دوري الأبطال والمشاركة في بطولة العالم للأندية بأبوظبي خلال ديسمبر المقبل.

ينتظر ان يعقد البدري جلسة جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة مع طاهر وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة لدراسة هذه التداعيات بشكل أكبر قبل اتخاذ القرار النهائي لاسيما وان الأهلي يحتاج لحسم موقفه قبل موعد القرعة الخاصة بالبطولة العربية والمقررة يوم الجمعية القادم.

الجدير بالذكر ان الأهلي سيواجه مشكلة أخري في حالة المشاركة في البطولة العربية حيث سيفقد الفريق فرصة المشاركة في مباريات ودية مع أي أندية عالمية وهو ما يؤثر علي حقوق رعاية النادي.

الشروق

يد الأهلي يهزم الأوليمبي ويقترب من حسم لقب دوري المحترفين

فاز الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الأهلي بقيادة مديره الفني عاصم حماد، على نظيره الأولمبي، بنتيجة 29 – 26، في إطار منافسات الجولة الثانية عشر من الدور الثاني لدوري المحترفين.

انتهى الشوط الأول بتقدم “الشياطين الحمر” بنتيجة 13 – 12، قبل أن يتسع الفارق خلال أحداث الشوط الثاني.

ارتفع رصيد الأهلي للنقطة رقم 70، يحتل بهم صدارة الترتيب العام للمسابقة، وأصبح على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب الدوري اذا افاز علي سبورتينج غدا الأحد.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0