اخبار النادى الاهلى فى الصحف اليوم ٢١ فبراير ٢٠١٧

اخبار النادى الاهلى فى الصحف اليوم ٢١ فبراير ٢٠١٧

الأهرام البدرى يعيد الثقة للاعبيه ويشيد بقدرات متعب وعودة السولية وربيعة والسعيد حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى العديد من المكاسب وراء ا

الأهلي يستأنف تدريباته صباح غد
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاربعاء ١ فبراير ٢٠١٧
أجايي يتعافى ويشارك في التدريبات الجماعية اليوم

الأهرام

البدرى يعيد الثقة للاعبيه ويشيد بقدرات متعب وعودة السولية وربيعة والسعيد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى العديد من المكاسب وراء الفوز الذى حققه على المقاولون بهدفين نظيفين ضمن فعاليات المرحلة التاسعة عشرة من منافسات مسابقة الدوري، وأعاد حسام البدرى المدير الفنى الثقة للاعبيه بعد خسارة لقب السوبر فى المواجهة التى أقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبى أمام الزمالك بضربات الجزاء مما تسبب فى غضب عارم للجماهير بجانب التعادل السلبى مع الإسماعيلى فى أولى مباريات الدور الثانى للدوري.

ونجح البدرى ببراعة فى إخراج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة التى سيطرت عليهم وأعاد الاتزان والثقة لهم بالدفاع عنهم بشدة أمام الحملة الشرسة التى طالتهم، بجانب قدرته على رفع روحهم المعنوية حتى حققوا الفوز رغم تأخره على منافس عنيد دافع بكل خطوطه للخروج بنقطة التعادل.

كما رد البدرى على سهام النقد التى طالته فى الفترة الأخيرة بعد أن دفع بثلاثة مهاجمين فى الجزء الأخير من المباراة وهم جونيور اجاى وعمرو جمال وعماد متعب ليثبت أنه مدرب يملك الجرأة الهجومية عكس ما حاول البعض تصديره عن تخوفه وتحفظه، بجانب أنه أرسل رسالة واضحة تفيد بانه صاحب الإتجاه الصحيح حين قال ان متعب سيحصل على فرصته فى التوقيت المناسب وهو ما حدث أمام المقاولون حين وجد التكتل الدفاعى للمنافس فدفع به ليسجل بعد أقل من نصف دقيقة فقط من دخوله للمستطيل الأخضر.

وأشاد البدرى بأداء فريقه فى تلك المواجهة وتحقيق الفوز بهدفين مع الحفاظ على نظافة الشباك للحارس شريف إكرامي، وقال المدير الفنى إن الفريق سيطر على الشوط الأول ولكن دون خطورة، بل أن التغييرات صنعت الفارق فى الشوط الثانى من المباراة، وأبدى البدرى سعادته بإحراز عماد متعب هدفًا؛ حتى يرفع من روحه المعنوية، خاصة أنه الهدف الأول له فى مسابقة الدورى هذا الموسم.

وأوضح أن الأهلى لا يتأثر بالانتقادات التى تُوجه للفريق، خاصة النوع البناء الذى يراعى الظروف التى نمر بها وتحيط بنا، فلم نر او نسمع ان مسئولى برشلونة حاسبوا الجهاز الفنى واللاعبين بالقطعة بعد الخسارة القاسية امام باريس سان جرمان برباعية فى دورى ابطال أوروبا رغم حالة الحزن الشديد التى ضربت كتالونيا كلها، وشدد البدرى على أنه يمنح الفرصة للمشاركة لجميع اللاعبين؛ ولكن مَن يستغل الفرصة هو مَن سيستمر فى المشاركة بشكل دائم.

وكان الجهاز الفنى قد صمم على عودة اللاعبين الذين لم يشاركوا فى مواجهة المقاولون للتدريبات صباح أمس باستاد مختار التتش لتجهيزهم لمواجهة وادى دجلة المقرر لها الخميس المقبل ضمن فعاليات المرحلة الـ20 من منافسات مسابقة الدوري، فيما منح البدرى اللاعبين الأساسيين راحة سلبية أمس تجنباً لحالة الإرهاق التى تحيط بهم.

ويكتمل عقد الفريق فى المران الرئيسى عصر اليوم والذى سيبدأ بمحاضرة فنية للجهاز الفنى تشمل بعض لقطات الفيديو للمنافس وادى دجلة وبعض المباريات الأخيرة له ونقاط القوة والضعف والقدرات التى يتمتع بها لاعبوه، وتشهد تدريبات اليوم انضمام الثلاثى عمرو السولية وعبدالله السعيد ورامى ربيعه بعد ان شاركوا فى تقسيمة اللاعبين الغائبين أمس وظهروا بشكل جيد للغاية لتعود ثلاثة عناصر قوية للبدرى تمنحه مرونة تكتيكية فى الفترة المقبلة.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، انه سوف يستغل فترة توقف الدورى عقب مواجهة وادى دجلة المقبلة لعقد جلسة مع الثنائى حسام غالى وعماد متعب لحسم ملف التجديد لهما لموسم آخر خاصة انهما من ابناء النادى الكبار وهناك رغبة للجهاز الفنى للإبقاء عليهما.

وأوضح أن حسام البدرى قد استقر على تحديد موعد السادسة والنصف من مساء يوم 11 مارس المقبل، لمباراة الذهاب بدور الـ32 من بطولة دورى أبطال إفريقيا أمام فريق بيدفيست الجنوب إفريقى لتقام فى استاد السلام .

وشدد مدير الكرة على أنه أرسل إخطاراً رسمياً للاتحاد الأفريقى لكرة االقدم يخطره فيه بهذا الموعد بل وتضمن طلبا من المنافس معرفة موعد مباراة الإياب التى ستقام بعد أسبوع فقط من مواجهته، وذلك حتى يتسنى لنا اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بحجز تذاكر الطيران للبعثة وفنادق الإقامة هناك وملاعب التدريب بالتنسيق مع السفارة المصرية، وقال عبدالحفيظ إن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدري، حصل على تسجيل مباراتين لبطل جنوب افريقيا لدراستهما والتعرف على نقاط القوة والضعف فى الفريق.

الأهلى يحتفل بعيد ميلاد متعب الـــ34

حرص الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، بقيادة حسام البدري، ولاعبو المارد الأحمر على الاحتفال بعيد ميلاد كابتن الفريق عماد متعب الــــ34 على هامش المران صباح أمس. وقال متعب إن الهدف الذى سجله فى شباك المقاولون العرب خلال المباراة التى أقيمت بالجولة الـ19 من مسابقة الدورى الممتاز، هو توفيق من عند الله، واضاف أنه يجتهد فى التدريبات ويؤدى دوره على أكمل وجه، مشيرا إلى أن الهدف الأساسى للجميع داخل الفريق هو الفوز بالدورى وتحقيق البطولات لإسعاد الجماهير.

الأخبار

مشاعر متضاربة بسبب الأداء المتواضع.. والبدري يتحدي : أنا صاحب قرار التشكيل

متعب يخطف الأضواء من فوز الأهلي علي الذئاب

لم يكن الفوز علي المقاولون هو المكسب الوحيد للأهلي مساء أول أمس.. بل كانت عودة المهاجم عماد متعب واحدة من أهم المكاسب الكبيرة..وبدون مبالغة استحوذت هذه العودة علي اهتمامات الجماهير وكل المتابعين للدوري الكروي.. كانت الفرحة بهدف متعب عارمة منه ومن زملائه ومن الجهاز الفني داخل الملعب وأيضا من الجماهير التي تابعت المباراة من خلال تعليقاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وأجمع الخبراء أن الدقائق التي شارك فيها متعب كانت بوابة عودته إلي الصورة إلي مكانه الطبيعي في تشكيلة الفريق في المباريات القادمة.. والجميع يترقبون رد فعل حسام البدري عما لو كان سيعتمد عليه كمهاجم أساسي في الدوري.

لكن علي المستوي الفني.. ظهر الارتياح بالفوز.. لكن لم يظهر الارتياح من الأداء.. ظهرت مشاعر متضاربة وأيضا انتقادات لحسام البدري الذي قال إنه صاحب القرار في الفريق ولن يسمح لأحد بالتعليق علي أداء الفريق أو بطلب اشراك لاعب مكان آخر.

وقال البدري إن الفوز كان مهماً بالنسبة للاعبين وأنه جاء في وقت رائع خاصة أن الفريق الأحمر يلعب لتحقيق البطولة ويتمسك بإحرازها.

وأشار إلي أن الدور الثاني للدوري كان صعباً مثلما توقع منذ فترة ملمحا إلي أن المقاولون قدم مباراة جيدة رغم الهزيمة وأن الفوز تأخر نتيجة صمود لاعبيه وسوء التوفيق في بعض الكرات.

وقال البدري إن البعض يوجه انتقادات غير منطقية ويحاول اختلاق أزمات داخل القلعة الحمراء لا أساس لها من الصحة وهو أمر غير مبرر، مستدلا علي ذلك بما حدث في برشلونة بعد هزيمته برباعية مذلة من باريس سان جيرمان حيث أكد الجمهور علي ثقته الشديدة في تجاوز المحنة والتعويض في لقاء الإياب.

وأوضح أن هجوم الأهلي افتقد الشراسة في الشوط الأول ولكن بعد نزول عمرو جمال ثم عماد متعب أصبح اللعب أكثر فاعلية علي المرمي.

وأشاد المدير الفني بتألق مهاجمه المخضرم عماد متعب مؤكداً أنه »سعيد» لتسجيل الأخير هدف التقدم علي حساب المقاولون من كرة عرضية متقنة. وحول ملعب السلام.. قال البدري إن الفريق لم يشتكِ من الأرضية؛ بل علي العكس: فإنه يشعر بالراحة في خوض مبارياته عليه.

المصري اليوم

المقاصة يشترط ضم «الشيخ» لبيع «سامى» للأهلى

اشترط مسؤولو نادى مصر المقاصة شراء لاعب وسط الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أحمد الشيخ، والذى يخوض الموسم الجارى مع الفريق الفيومى على سبيل الإعارة بشكل نهائى، مقابل الموافقة على رحيل مدافع الفريق أحمد سامى فى الموسم الجديد.

كان الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى قد وضع سامى ومعه مدافع وادى دجلة محمود علاء على رأس اللاعبين المطلوب التعاقد معهم لتأمين الدفاع فى الموسم الجديد.

وعلمت «المصرى اليوم» أن التفريط فى أحمد الشيخ لن يكون مقبولاً فى القلعة الحمراء، خاصة فى ظل التألق الكبير للفريق هذا الموسم وفرض نفسه كأحد أبرز اللاعبين فى الدورى المصرى، وتصدره قائمة الهدافين، رغم أنه ليس مهاجماً صريحاً.

وأكد مصدر مسؤول داخل النادى أن الأمر كله سيتم حسمه مع نهاية الموسم الجارى، بعد عقد جلسة مع حسام البدرى لمعرفة قراره النهائى، خاصة أن المركز الذى يلعب به أحمد الشيخ يوجد به حالياً أكثر من لاعب فى الفريق، بعد ضم أحمد حمودى وعمرو بركات.

فى شأن آخر، كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق أنه سيعقد جلسة مع الثنائى حسام غالى وعماد متعب، لاعبى الفريق الأول، خلال فترة توقف الدورى المقبلة، عقب مواجهة وادى دجلة، المقرر لها الخميس المقبل، من أجل بحث تجديد عقديهما.

وقال عبدالحفيظ إن ضغط المباريات والمنافسة القوية على لقب الدورى، تجعل تركيز الجميع داخل الفريق ينصب على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من كل مباراة، للاستمرار على قمة جدول المسابقة.

وأضاف: «سأجلس مع اللاعبين للتحدث حول التجديد وسنصل لاتفاق يرضى كل الأطراف».

فيما سيطرت حالة من السعادة على الجهاز الفنى واللاعبين، عقب الفوز على المقاولون العرب بثنائية، وبعد مباراتين تعادل خلالهما الفريق وفشل فى تسجيل أى هدف.

وأشاد البدرى بالأداء، موضحاً أنه سيطر على الشوط الأول ولكن دون خطورة، ولكن التغييرات فى الشوط الثانى صنعت الفارق ومنحت الفريق الفوز.

كما أبدى البدرى سعادته بإحراز عماد متعب هدفا، حتى يرفع من روحه المعنوية، خاصة أنه الهدف الأول له فى مسابقة الدورى هذا الموسم.

وشدد على أنه يمنح فرصة المشاركة لجميع اللاعبين، ولكن مَن يستغل الفرصة فقط، هو مَن سيستمر فى المشاركة بشكل دائم.

وأوضح البدرى: «الأهلى لا يتأثر بالانتقادات التى تُوجه للفريق، واحترم كل من يعتمد على المنطق فى انتقاداته»، مشيراً إلى أن «برشلونة» خسر بأربعة أهداف أمام «سان جيرمان» ورغم ذلك فلا مجال لمحاسبته بالقطعة.

ونفى البدرى أن يكون قد اشتكى من أرضية ملعب السلام، مؤكداً أن الفريق يشعر بالراحة فى خوض مبارياته عليه.

واستأنف الفريق، أمس، تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة، استعداداً لمباراة دجلة، وشارك فى المران اللاعبون الذين غابوا عن مباراة المقاولون العرب، بالإضافة لصالح جمعة الذى شارك فى الشوط الأول من اللقاء، والثنائى عمرو جمال وعماد متعب، اللذين شاركا فى الشوط الثانى من المباراة.

ومنح البدرى اللاعبين الأساسيين راحة من مران أمس، تجنبا لتعرضهم للإرهاق، بسبب ضغط المباريات.

ويؤدى الفريق، عصر اليوم، مرانه الأساسى بمشاركة كل اللاعبين، وطالب البدرى بتجهيز عبدالله السعيد، بعد تعافيه من الإصابة التى حالت دون مشاركته فى مباراتى الإسماعيلى والمقاولون.

فى شأن آخر، حدد النادى ١١ مارس المقبل موعداً لمواجهة بيدفيست الجنوب أفريقى فى ذهاب دور الـ ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وقال سيد عبدالحفيظ، إنه أخطر الفريق الجنوب أفريقى بإقامة المباراة فى السادسة والنصف مساء، ١١ مارس، على استاد السلام.

كما كشف عبدالحفيظ أن النادى أرسل خطابا لفريق بيدفيست يستفسر منه عن موعد مباراة الإياب، خصوصا أنها ستقام بعد أسبوع فقط من مباراة الذهاب.

وحصل الجهاز الفنى على تسجيل مباراتين للفريق الجنوب أفريقى لدراستهما والتعرف على نقاط القوة والضعف فى المنافس.

فيما سافر مروان محسن، مهاجم الفريق، صباح أمس، إلى ألمانيا، برفقة الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، لإجراء جراحة الرباط الصليبى.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0