اخبار الاهلى فى الصحف اليوم ٢٤ ديسمبر ٢٠١٦

الأهرام الأهلى فى معسكر مغلق لقمة استاد الجيش ببرج العرب بعد غد البدرى : لاعبونا على مستوى واحد ولم نناقش القائمة الإفريقية قرر الجهاز الفنى للفريق

البدري يؤجل حسم مصير وديات السعودية
قيد احمد الشيخ في قائمة المقاصة الأولى لحمايته من شكوى المختلط – اخبار الأهلي
مرتضى منصور عقب ثاني فوز: أبنائي تعاقدوا مع مدرب “عبقري”!

الأهرام

الأهلى فى معسكر مغلق لقمة استاد الجيش ببرج العرب بعد غد

البدرى : لاعبونا على مستوى واحد ولم نناقش القائمة الإفريقية

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاهلى الدخول فى معسكر مغلق مبكر بعد غد استعداداً لمواجهة القمة أمام الزمالك المقرر لها الخميس المقبل ضمن فعاليات المرحلة السابعة عشرة من منافسات الدورى

والتى تعتبر ختام الدور الأول للمسابقة المحلية، ومنح حسام البدرى تعليماته للجهاز الإدارى مبكراً بحجز كل التفاصيل الخاصة بالمعسكر بالاسكندرية بعدما تقرر اقامة المباراة باستاد الجيش ببرج العرب.

ويرى البدرى أن مواجهة الزمالك هى قمة من نوع خاص وهو بتلك الترتيبات يضع كل الخيوط فى يده لزيادة التركيز لدى لاعبيه فحجز مكانا للمعسكر بالقاهرة وآخر بالإسكندرية تجنباً لأى ظروف قد تحدث.

وقال المدير الفنى أنه يرفض إطلاق لفظ او كلمة بدلاء على مجموعة اللاعبين التى شاركت فى مواجهة الألومنيوم بدور الـ32 فى بطولة كأس مصر والتى حسمها أبناء الرداء الأحمر بنصف دستة أهداف نظيفة.

وأضاف أن من شارك فى تلك المواجهة هم لاعبون اساسيون فى تشكيلة الفريق وليس هناك فارق نهائياً مع زملائهم فبعضهم حصل على فرص منذ بداية الدورى ولكن ظروف المباريات هى من تحكم من يدفع به أساسيا.

وأوضح أن هناك بعض اللاعبين يمر بحالة من الإرهاق الشديد وآخرين فى جعبتهم إنذارات لذا فضلنا منحهم راحة أمام الألومنيوم لتجهيزهم لمباراة القمة المقبلة .

وتابع أن هناك جانبا آخر تمنيت أن ينظر إليه البعض وهو حالة التألق التى بدا عليها اللاعبون بمعنى أن الجهاز الفنى يجهز جميع العناصر المتواجدة فى القائمة لتكون فى مستوى واحد وبذلك ترسل تلك المجموعة رسالة لزملائهم بأننا جاهزون مثلكم ولكننا ننتظر فقط الفرصة الكاملة.

وشدد المدير الفنى على أن تألق الثنائى عماد متعب وعمرو جمال يمنحنى الثقة الكبيرة فى هجوم فريقى ، بل انا سعيد جداً بتألق عماد متعب وتسجيله لثلاثة أهداف وأنه يقوم باستخدام اللاعب وفقًا للظروف الخاصة بكل مباراة، كما حدث فى مباراة إنبى التى دفع به خلالها نظراً لقدراته الكبيرة فى مواجهة التكتل الدفاعي، وأشار الى أنه شعر بارتياح كبير نتيجة لتسجيل عدد كبير من الأهداف لإراحة بعض العناصر ومن بينها حسام عاشور.

وقال البدرى أن الجهاز الفنى لم يتطرق نهائياً الى القائمة الأفريقية وسوف تتم مناقشتها خلال الفترة المقبلة عقب انتهاء مباريات الدور الأول للدورى ولا يدرى السبب حول إثارتها والحديث عنها حالياً،

وفى الاتجاه نفسه..يعود الفريق للتدريبات اليوم بعد الراحة السلبية التى منحها لهم الجهاز الفنى عقب الفوز الكبير على الألمونيوم بسداسية نظيفه وسط حالة من الترقب الشديد لقرار مواجهة القمة ومكان إقامتها سواء بالإسكندرية أو بتروسبورت.

المصري اليوم

الأهلى يعرض بيع أنطوى لـ«المقاصة» فى «يناير»

عرض مسؤولو النادى الأهلى على نظرائهم بالمقاصة شراء جون أنطوى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقررة فى يناير المقبل، ليتسنى للجهاز الفنى التعاقد مع اللاعب الأفريقى الجديد المزمع التعاقد معه لتدعيم خط هجوم الفريق. ويتمسك مسؤولو الأهلى بعدم ترك «أنطوى» دون مقابل والحصول على مبلغ مالى نظير رحيله، خصوصاً أن المقاصة قد أبدى إعجابه باللاعب، ويسعى للتعاقد مع لاعب بديل لـ«نانا بوكو»، الذى رحل إلى «الشباب الإماراتى».

من جانبه، قال شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى الأهلى، إنه لم تصله أى مكاتبات رسمية من اتحاد الكرة بشأن مباراة القمة، المقرر له الخميس المقبل، فى ختام الدور الأول للدورى. وأكد المدير التنفيذى أن الأهلى يرحب بخوض المباراة فى موعدها وعلى أى ملعب يتوافق مع وجهة نظر الأمن، لكنه حتى الآن لم يصل إليه أى خطاب بشأن تحديد ملعب اللقاء، ومن ثَمَّ سوف يتعامل الأهلى على أن المباراة سوف تُقام على ملعب بتروسبورت، وفقا لما ورد بجدول المسابقة، إلى أن يطرأ أى جديد من الجهات الأمنية.

فى سياق مختلف، يستأنف الفريق تدريباته، عصر اليوم، استعدادًا لمباراة الزمالك فى الجولة الـ١٧ من مسابقة الدورى، والمقررة إقامتها الخميس المقبل.

وكان الجهاز الفنى قد منح الفريق راحة من التدريبات، اليوم الجمعة، وذلك بعد أداء مباراة الألومنيوم فى بطولة كأس مصر تجنبًا للإرهاق.

وكانت حالة من الارتياح قد سادت الجهاز الفنى، بعد الفوز الكبير الذى حققه على الألومنيوم، فى دور الـ٣٢ للكأس. وقال حسام البدرى، المدير الفنى، إن الفوز على الألومنيوم فى كأس مصر كان مهما للغاية فى بداية مشوار الفريق بالبطولة التى يسعى إلى الفوز بلقبها.

وأوضح أن الفريق قدم عرضًا قويًا، على الرغم من غياب بعض اللاعبين بسبب منحهم الراحة، لافتاً إلى أن الجهاز الفنى لديه تركيز كبير فى مباراة الزمالك، بعد أن قام بإراحة بعض اللاعبين، وتجهيز العديد من اللاعبين البعيدين عن المشاركة فى الفترة الماضية، وعدم مشاركة اللاعبين الحاصلين على بطاقات صفراء، لتجنب غيابهم عن القمة، كما جاءت مشاركة التونسى، على معلول، فى وسط الملعب بالشوط الثانى، لمنح الفرصة لصبرى رحيل لاكتساب حساسية المباريات.

وأضاف البدرى أن الفريق يملك خط هجوم مميز، بدليل تسجيل عمرو جمال وعماد متعب الأهداف، وكذلك مؤمن زكريا، وهو ما يمنح الفريق ثقة كبيرة.

وعبَّر البدرى عن سعادته الكبيرة بتألق عماد متعب، وتسجيله ثلاثة أهداف، وأنه يقوم باستخدام اللاعب وفقًا للظروف الخاصة بكل مباراة كما حدث فى مباراة إنبى، التى دفع به خلالها نظراً لقدراته الكبيرة فى مواجهة التكتل الدفاعى.

من جانبه، قال سيد عبدالحفيظ إن الأهلى قدم مباراة قوية أمام الألومنيوم فى دور الـ٣٢ لبطولة كأس مصر، مؤكدا أن الأهلى سيطر على المباراة من بدايتها إلى نهايتها، وظهر بصورة جيدة مَكَّنته من تحقيق الفوز ٦- ٠.

وأضاف عبدالحفيظ أن مباريات الكأس غالبا ما تحمل بعض المفاجآت، خاصة فى أدوارها التمهيدية، وهو ما سعى الجهاز الفنى للفت نظر اللاعبين إليه قبل المباراة، لهذا ظهر الأهلى بصورة جيدة، وتمكن من تحقيق هذا الفوز الكبير.

وفيما يتعلق بمباراة القمة أمام الزمالك، المقرر لها الخميس القادم، فى ختام الدور الأول لبطولة الدورى، قال عبدالحفيظ إنه لم تصله أى مكاتبات رسمية بشأنها، ومن ثَمَّ فإن الجهاز الفنى يعتبر المباراة فى موعدها، ويتعامل معها على هذا الأساس، إلى أن يطرأ أى جديد بشأنها.

من ناحية أخرى، رحبت إدارة النادى بخوض مباراة القمة المقررة أمام الزمالك، الخميس المقبل، على ملعب بتروسبورت بالقطامية.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0