اخبار الاهلى فى الصحف اليوم السبت ٨ ابريل ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم السبت ٨ ابريل ٢٠١٧

المصري اليوم   كوليبالى يطرق أبواب المنتخب الإيفوارى بعد تألقه مع الأهلى   دخل الإيفوارى سليمانى كوليبالى، لاعب الفريق الكروى الأول للنادى

الخطيب : قطر استنجدت بأبو تريكة لاكمال “تورتة” البرازيل واللاعب يعتذر
أجايي ينتظم في مران الأهلي اليوم الثلاثاء
أحمد حجازي يقترب من المشاركة في المباريات

المصري اليوم

 

كوليبالى يطرق أبواب المنتخب الإيفوارى بعد تألقه مع الأهلى

 

دخل الإيفوارى سليمانى كوليبالى، لاعب الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، ضمن حسابات البلجيكى مارك ويلموس، المدير الفنى لمنتخب الأفيال، بعد ظهوره بمستوى متميز فى الدورى، ونجاحه فى إحراز ثلاثة أهداف، اثنين أمام الداخلية، وهدفا فى مباراة بتروجت، التى أقيمت مساء أمس الأول، ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين للدورى.

 

وطلب ويلموس، من مسؤولى اتحاد الكرة الإيفوارى، إعداد ملخص لمشاركات اللاعب، مع الأهلى، سواء فى المباراتين اللتين لعبهما أو المباريات المقبلة، تحسباً لاستدعائه لمعسكر المنتخب الإيفوارى، فى شهر يونيو المقبل استعداداً لمواجهة غينيا، المقررة فى التاسع من يونيو المقبل، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة، خصوصاً أن كوليبالى من العناصر التى سبق لها المشاركة مع المنتخب الإيفوارى للشباب.

 

وظهر كوليبالى بمستوى متميز خلال الفترة الوجيزة التى شارك فيها مع الأهلى، وآخرها فى مباراة بتروجت، والتى فاز الأهلى فيها بهدفين نظيفين. وسادت حالة من الارتياح داخل صفوف الأهلى، بعد مواصلة الفريق انتصاراته وتخطيه عقبة بتروجت الصعبة، وفقاً لرؤية حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، الذى أكد أن الفوز يعد خطوة مهمة نحو مسيرة الفريق نحو الاحتفاظ باللقب المحلى، وأشاد المدير الفنى بالمستوى الذى ظهر عليه لاعبوه خلال المواجهة، خصوصاً صبرى رحيل، الذى أجاد فى أداء الأدوار الدفاعية والهجومية، وشدد المدير الفنى على أن الدورى لم يحسم، كما يعتقد البعض، لاسيما أن الفارق بينه وبين المقاصة، أقرب منافسيه، سبع نقاط فقط، وأن هناك مباراة بين الفريقين تساوى ست نقاط، والفوز بها أمر هام وضرورى.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى حرص فيه حسام البدرى على منح المجموعة الأساسية التى خاضت مواجهة بتروجت راحة من التدريبات لتخليصهم من حالة الإرهاق، ولتفادى تعرض أى منهم لإصابة قد تبعده عن المشاركة فى مباراة الاتحاد السكندرى المقررة «الثلاثاء»، باستثناء الثلاثى حسام غالى، ورامى ربيعة، ومؤمن زكريا، الذين شاركوا بدلاء فى المباراة، خصوصاً أن المدير الفنى يسعى لرفع الأحمال البدنية لهم تحسباً للاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة، خصوصاً أنهم من العناصر المهمة بالنسبة للفريق، بالإضافة إلى عمرو بركات، الوافد الجديد للقلعة الحمراء، الذى يسعى حسام البدرى لمنحه الفرصة أمام الاتحاد السكندرى. وستنضم المجموعة الأساسية للتدريبات عند الرابعة عصر اليوم استعداداً للمواجهة المقبلة.

 

فى شأن مختلف، يخضع أحمد حجازى، مدافع الفريق، لاختبار طبى، اليوم، لتحديد مدى قدرته على اللحاق بمواجهة الاتحاد، فى الدورى، حيث تعرض حجازى للإصابة فى العضلة الضامة خلال مباراة بتروجت.

 

وفضل الجهاز الفنى منحه راحة من المران، على أن يخضع لاختبار طبى غدا، لتحديد موقفه النهائى من المشاركة فى المران الجماعى.

 

ويستعد الأهلى لمواجهة الاتحاد السكندرى يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الدورى الممتاز.

 

الجمهورية

 

الإصابـات تضـــرب فريــــق الاتحــاد قبل لقـــاء الأهلــي

 

أكد جاسر منير المدير العام لنادي الاتحاد أن هناك عقداً بين بونتس المدير الفني الأسبق للنادي وإدارة النادي تم إبرامه عقب فسخ تعاقده في منتصف الموسم الماضي ينص علي حصوله علي مستحقاته المتأخرة لدي النادي علي ستة شهور بواقع عشرة آلاف دولار عن كل شهر وأضاف منير أن الظروف التي مرت بها البلاد ووضع الدولار وصعوبة التحويلات هي التي منعت تفعيل العقد المبرم وأننا لم ننكر إطلاقاً وجود مستحقات للرجل لدي النادي وقال إن بونتس لجأ إلي الفيفا وأن الموضوع لم يصل إلي المحكمة الرياضية والفيفا أخطرتنا ومنحتنا فرصة شهراً للرد وقال تم الرد علي الفيفا قبل الموعد المحدد واعترفنا بصحة العقد وطلبنا من الفيفا السماح لنا بالتقسيط علي ثلاثة شهور لصعوبة الظروف وعدم وجود تحويلات دولارية بسهولة ولم نتلق رد الاتحاد الدولي حتي الآن ولا نعلم شيئاً عن رفض محامي البرتغالي التقسيط وقال سوف ننهي الموضوع قبل أن يذهب إلي المحكمة الرياضية ولا داعي للقلق إطلاقاً ولن نتعرض لخصم أي نقاط.

علي جانب آخر يواصل فريق الكرة بالنادي استعداداته للقاء الأهلي الهام والذي يقام الثلاثاء القادم باستاد الجيش ببرج العرب وقرر ماكيدا المدير الفني للفريق تغيير موعد التدريبات لتكون في السادسة مساء نفس توقيت المباراة لتعود اللاعبين كما يبذل الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور عمرو الأشرم جهوداً كبيرة لعلاج قلب الدفاع محمد عطوة الذي أصيب في التدريبات بجزع بسيط في الرباط الداخلي لينضم إلي قائمة الإصابات التي تضم كاسونجو هداف الفريق ومحمد سالم ويخشي المدير الفني غياب اللاعب عن لقاء الأهلي خاصة وهو من ركائز الدفاع الأساسية مع محمد بازوكا حيث يعتمد عليهم ماكيدا بشكل أساسي وأن غيابه سيمثل مشكلة كبيرة للفريق في ظل تألق مهاجم الأهلي الجديد كوليبالي وكان طبيب الفريق قد اطمأن علي سلامة اللاعب بعد خوض اختبار طبي خلال مران الفريق إلا أن سلامته لم تتأكد بشكل نهائي.

 

الأهلي يفاوض سامي المقاصة بعد إصابة حجازي

البدري: كوليبالـــــي كســـب الثقــــــة والــــدوري في الملـعــــب

 

دخل أحمد سامي مدافع مصر المقاصة بقوة مجدداً ضمن حسابات الأهلي في إطار محاولات القلعة الحمراء لتدعيم صفوف الفريق في الفترة المقبلة استعداداً للموسم المقبل وكذلك لاستكمال مسيرة الفريق في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

رغم اقتراب الأهلي من حسم صفقة محمود علاء مدافع وادي دجلة رسمياً. جاءت الإصابة الجديدة للاعب أحمد حجازي نجم دفاع الفريق لتؤكد حاجة الفريق إلي ضم مدافع آخر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل تعدد إصابات حجازي وما يتردد بأن اللاعب أصبح مهدداً بالاعتزال خاصة مع كثرة الإصابات العضلية وهو ما يؤكد وجود مشكلة عضلية علي الأقل وشبه مزمنة.

علمت “الجمهورية” أن سامي دخل بقوة في حسابات الأهلي وأن انتقاله للقلعة الحمراء قد يكون في إطار صفقة تبادلية ينتقل خلالها الغاني جون أنطوي إلي صفوف ا لمقاصة بشكل نهائي علماً بأن أنطوي يلعب حاليا للمقاصة علي سبيل الإعارة من الأهلي حتي نهاية الموسم الحالي.

كانت الاصابة أجبرت حجازي علي الخروج بعد نحو نصف ساعة فقط من بداية مباراة الأهلي أمام بتروجت أمس الأول الخميس ليصبح اللاعب مهددا بالغياب عن صفوف الأهلي لعدة مباريات في الفترة المقبلة.. وينتظر الأهلي نتيجة الأشعة التي أجراها حجازي أمس الجمعة للتعرف علي حجم الإصابة في العضلة الضامة والمدة التي يحتاجها العلاج.. وعلي الرغم من عودة رامي ربيعة للمشاركة مع الأهلي مؤخرا بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته بديلا لحجازي في لقاء بتروجت يحتاج الأهلي لضم أكثر من مدافع في ظل تكرار إصابات حجازي وربيعة من قبل وكبر سن محمد نجيب.

الجدير بالذكر أن تألق المهاجم الايفواري سليماني كوليبالي مع الأهلي مؤخراً قلص من حاجة الفريق إلي التعاقد مع مهاجم افريقي كان سيكلف النادي عشرات الملايين ومن ثم أصبحت الفرصة سانحة لتحويل بعض هذه الملايين إلي تدعيم الدفاع والمراكز الأخري التي تحتاج للتدعيم في صفوف الفريق.

في نفس الوقت اغلق الجهاز الفني للأهلي سريعا ملف مباراة بتروجت التي انتهت بفوز المارد الأحمر 2/صفر عبر هدفين لكوليبالي والحاوي وليد سليمان. وبدأ الفريق سريعا الاستعداد للخطوة التالية في رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري حيث قرر حسام البدري المدير الفني للأهلي أن يكون التدريب بشكل متواصل بداية من الأمس مع التركيز فيه علي مجموعة المستبعدين غير المشاركين في لقاء بتروجت وذلك في إطار الاستعدادات لمباراة الاتحاد السكندري المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل في الاسبوع الرابع والعشرين من مسابقة الدوري.

كان البدري قد طالب لاعبيه بضرورة الفوز في جميع المباريات الخمس المتبقية للفريق في شهر ابريل الحالي للاقتراب بنسبة كبيرة من حسم اللقب قبل بدء فعاليات دور الستة عشر “دور المجموعات” بدوري الأبطال الافريقي والتي تنطق في 12 مايو المقبل.

من ناحية أخري. يواصل مروان محسن مهاجم الفريق جلسات العلاج الطبيعي والتأهيل في الجيم وفقا للبرنامج الطبي الموضوع له للتخلص من الإصابة في الرباط الصليبي التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الافريقية في الجابون خلال يناير الماضي.. كما يؤدي اللاعب تدريبات تأهيلية في حمام السباحة بالنادي تحت اشراف طارق عبدالعزيز اخصائي التأهيل.

من ناحيته قال حسام البدري المدير الفني للأهلي إن الفريق حقق فوزاً مهما علي بتروجيت 2/صفر مؤكداً رضاه علي أداء الفريق خلال المباراة.. وأوضح البدري أن مشوار الدوري مازال طويلا وأن الفريق لم يحسم البطولة حتي الآن. مشيراً إلي أن الأهلي يشارك في 7 مباريات خلال شهر ابريل خاض منها مباراتين وتتبقي خمس مواجهات.

أكد البدري أن الزمالك لم يخرج من سباق المنافسة علي لقب الدوري رغم فارق النقاط الـ18 مع الأهلي خاصة أن الفريق الابيض له مباريات مؤجلة. وأن لقاء الزمالك مع المقاصة. منتصف أبريل الجاري سيحدد بشكل كبير شكل المنافسة بين الفريقين من جهة وبينهما وبين الاهلي من جهة أخري.

أضاف أن هناك منافسة كبيرة بين اللاعبين للدخول في التشكيل الاساسي لافتا إلي أن صبري رحيل شارك في المباراة الثانية علي التوالي. وهو ما يعد رسالة لأي لاعب لا يشارك بأنه عندما يحصل علي الفرصة لابد من أن يتمسك بها ويحافظ عليها.

تطرق البدري للحديث الايفواري سليماني كوليبالي مهاجم الفريق قائلا إن اللاعب نجح في تسجيل هدفين عقب مشاركته في المباراة الماضية أمام الداخلية وكان لابد من الدفع به أمام بتروجت حتي يحافظ علي الثقة التي اكتسبها في المباراة الماضية مضيفا أنه سعيد بعودة رامي ربيعه للمشاركة مرة أخري وظهوره بشكل جيد أمام بتروجت.

 

الأهرام

 

البدرى محذرا لاعبيه: الأهلى لم يحسم الدورى.. ومواجهة المقاصة تحدد شكل المنافسة

 

حذر حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لاعبيه من نغمة حسم لقب الدورى مبكراً خاصة بعد اتساع الفارق مع المنافس التقليدى الزمالك الى 18 نقطة والتربع على عرش جدول المسابقة.

وقال البدرى فى محاضرة عقدها مع لاعبيه قبل بدء المران الصباحى أمس باستاد مختار التتش إنه لن يقبل بالاستسلام لتلك النغمة فالدورى لم يحسم بعد والفارق مع المقاصة صاحب المركز الثانى سبع نقاط فقط والزمالك لم يفقد فرصة المنافسة على اللقب كما يحاول البعض تصدير هذا الأمر لنا، وأضاف أن ما يعرفه على مدى سنوات عديدة قضاها فى الملاعب أنه مادام فارق عدد النقاط مع «الوصيف» لم يتخط عدد نقاط المباريات المتبقية فلا يزال الدورى فى الملعب، وهناك أمثلة عديدة قد حدثت فى أوقات سابقة واستطاع الأهلى نفسه تحويل وجهة كئوس وبطولات فى اللحظات الأخيرة.

وأوضح فى محاضرته للاعبيه أن مقولة حسم الدورى للأهلى لديها أهداف ليست جيدة منها توفير أجواء ملائمة للمنافسين للعمل فى هدوء وإبعاد الضغوط عن لاعبيهم بحجة أن الدورى قد انتهى وتصدير الطمأنينة لفريقنا وهذا ما لن أقبله فى أى وقت.

وشدد المدير الفنى للمارد الأحمر ان أى لاعب سيتهاون فى الفترة المقبلة سيكون مكانه خارج قائمة المباريات، ويجب أن نخوض جميع المباريات بنفس القوة والحماس، وأشاد البدرى بلاعبيه فى تلك المحاضرة ورغبتهم فى تحقيق الفوز على بتروجيت بهدفى الايفوارى سليمانى كوليبالى ووليد سليمان ضمن فعاليات المرحلة ال23 لمسابقة الدوري.

وقال إن فريقه فى مشوار الدورى مازال طويلا وأن الفريق لم يحسم البطولة حتى الآن، مشيرًا إلى أن الأهلى يشارك فى 7 مباريات خلال شهر أبريل، خاض منها لقاءين ويتبقى خمس مواجهات، وأضاف أن الزمالك لم يخرج من سباق المنافسة على لقب الدوري، رغم فارق النقاط الـ18 مع الأهلى خاصة أن الفريق الأبيض له مباريات مؤجلة، وأن لقاء الزمالك مع المقاصة، منتصف أبريل الجاري، سيحدد بشكل كبير شكل المنافسة بين الفريقين من جهة، وبينهما وبين الأهلى من جهة أخري.

وأضاف المدير الفنى للأهلى أن هناك منافسة كبيرة بين اللاعبين للدخول فى التشكيل الأساسي، وشارك صبرى رحيل المباراة الثانية على التوالى فى مركز الظهير الأيسر رغم جاهزية على معلول وحسين السيد ( مارسيللو)، وهو ما يعد رسالة لأى لاعب لا يشارك، بأنه عندما يحصل على الفرصة لابد من أن يتمسك بها ويحافظ عليها.

واوضح أن الايفوارى كوليبالى نجح فى تسجيل هدفين عقب مشاركته فى المباراة الماضية أمام الداخلية، وكان لابد من الدفع به أمام بتروجت حتى يحافظ على الثقة التى اكتسبها فى المباراة الماضية، مضيفًا أنه سعيد بعودة رامى ربيعة للمشاركة مرة أخرى وظهوره بشكل جيد أمام الفريق البترولى.

وشدد المدير الفنى أن مواجهة الاتحاد المقبلة لها حسابات خاصة خاصة انه احد الفرق التى تجيد اللعب أمام الأهلى ويضم بين صفوفه عناصر مميزة قادرة على صنع الفارق بجانب أن هناك جهازا فنيا على أعلى مستوى فى زعيم الثغر، وأكد البدرى أن فريقه سوف يخوض مرانه عصر اليوم وهو مكتمل الصفوف بعد ان منح لاعبيه الأساسيين الذين خاضوا مواجهة بتروجت راحة من مران الأمس على أن يكون المران الرئيسى الاحد ثم نختتم التدريبات صباح الاثنين قبل السفر الى الإسكندرية والدخول فى معسكر مغلق هناك.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0