اخبار الاهلى فى الصحف اليوم السبت ٢٥ فبراير ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم السبت ٢٥ فبراير ٢٠١٧

الأهرام   رد بعنف على هجمات الأيام الأخيرة البدرى: لا يحق لأحد مطالبتى بإشراك لاعب معين.. وأنا الأدرى بمصلحة الفريق   سادت حالة من الهد

اخبار النادى الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٧ ابريل ٢٠١٧
البدري يدرس خوض مباراة ودية يوم الأربعاء المقبل
اخبار النادى الاهلى فى الصحف اليوم ١٥ يناير ٢٠١٧

الأهرام

 

رد بعنف على هجمات الأيام الأخيرة

البدرى: لا يحق لأحد مطالبتى بإشراك لاعب معين.. وأنا الأدرى بمصلحة الفريق

 

سادت حالة من الهدوء الشديد داخل الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عقب الفوز على وادى دجلة بهدف نظيف ضمن فعاليات المرحلة الــ 20 من منافسات الدورى واستمرار تربع الفارس الأحمر على صدارة المسابقة.

◄ الصفقات الجديدة ستحصل على فرصتها فى الوقت المناسب واسألوا جونيور أجايى؟

 

ورغم فرحة الفوز، فإن الجهاز الفنى يشعر باندهاش شديد مما يدور حوله رغم اعترافه بأن المستوى لا يزال غير مقنع، ولكن الفريق متصدر المسابقة برصيد 52 نقطة ولم يعرف الخسارة حتى الآن بنسبة نجاح 86٫6 %، ففاز فى 16 مباراة وتعادل فى 4، وصاحب ثانى أقوى هجوم برصيد 33 نقطة بعد مصر المقاصة بنسبة 1٫6 هدف لكل مباراة، بجانب أن الأهلى الأقوى دفاعياً فى الدورى فلم تهتز شباكه سوى 4 مباريات فقط طوال المسابقة.

 

من جانبه، رد حسام البدرى المدير الفنى على كل الانتقادات التى طالته فى الأيام الأخيرة، وقال إنه المسئول الأول والأخير عن الفريق وأكثر شخص لديه دراية بكل كبيرة وصغيرة تخص لاعبيه بل وأن بعض الحسابات الخاصة وقراءته لبعض المباريات هى التى تتحكم فى قراراته الفنية.

 

وأضاف أنه الأعلم بظروف الفريق وبالتالى ليس من حق أى شخص توجيه أى مطالبات للجهاز الفنى حول مشاركات اللاعبين، مشيرا إلى أنه يقبل النقد البناء وينظر إليه بعين الاعتبار طالما اتسم بالمنطق والشفافية فى عرض الأشياء.

 

واوضح المدير الفنى للأهلى أن الأهلى تعرض لظروف قاسية باعتباره أكثر الفرق تضررا من فترة توقف الدورى الماضية، ومع ذلك نجح فى تخطى هذه المرحلة الصعبة ومواصلة التربع على قمة الدورى دون الخسارة فى أى مباراة حتى الآن.

 

وتابع البدرى أن انشغال البعض بمشاركات الصفقات الجديدة أمر يدعو للدهشة، رغم أن الدور الثانى للمسابقة لم تمر منه إلا ثلاث مباريات، مشيرا إلى أنه يتطلع لتقديم هذه الصفقات إلى الجماهير فى أفضل صورة وأحسن شكل وهو ما فعله مع جونيور أجايى وكل زملائه بحصول كل اللاعبين على الفرص المناسبة فى التوقيتات والظروف المناسبة، موضحا أنه يعرف الوقت المناسب الذى سيقدم فيه هذه الصفقات للجمهور.

 

وشدد المدير الفنى للأهلى على أن المهاجم الجديد سليمانى كوليبالى يؤدى ويجتهد فى التدريبات مثل كل زملائه وحتميا سيكون له دور مع الأهلى فى الفترة القادمة، وأنه سيحصل على فرصته فى الوقت المناسب الذى يراه الجهاز الفنى بما يعود بالفائدة على الفريق واللاعب معا، لافتا إلى أن كوليبالى يقدم المطلوب منه وسيدخل فى حسابات الجهاز الفنى قريبا.

 

وأشار البدرى إلى أن عمرو بركات صفقة مهمة وجيدة وموجود بصورة منتظمة فى قائمة الفريق وأصبح قريبا من المشاركة بدليل دخوله فى أكثر من مباراة فى قائمة الـ 18وهذا معناه أنه وارد أن يشارك فى أى وقت حسب احتياجات الفريق من المباريات والتعامل مع الفرق الأخري.

 

وتابع أن أحمد حمودى القادم من الباطن السعودى سينضم للتدريبات الجماعية بعد الانتهاء من فترة تجهيزه التى كان يحتاج اليها ليظهر بصورة تناسب إمكانياته العالية والكبيرة.

 

يأتى هذا فيما يعود الفريق الأحمر للتدريبات فى التاسعة صباحا، بعد الراحة التى حصل عليها اللاعبون أمس عقب الفوز على وادى دجلة بهدف نظيف أحرزه عمرو جمال، ويعقد المدير الفنى حسام البدرى جلسة مع لاعبيه يطالبهم فيها بضرورة غلق ملف الدورى مؤقتاً بهدف الاستعداد لمواجهة الداخلية المقرر لها الأربعاء المقبل فى دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر.

 

على الجانب الإداري، يبذل اللواء شيرين شمس مدير النادى جهودا كبيرة بهدف الحصول على الموافقات الأمنية لإقامة مباريات دورى ابطال إفريقيا بملعب السلام فى حضور الجماهير، وقال شمس إن النادى سبق وحدد ملعب السلام لاستضافة مبارياته فى دورى ابطال إفريقيا فى نسختها الجديدة ولذا نحن متمسكون بحقنا فى اللعب هناك.

 

وأضاف انه ينتظر خطابا رسميا من الجهات الأمنية للموافقة على أعداد الجماهير التى طلب النادى حضورها لمباراة ذهاب دور الــ32 للفريق الأول أمام بيدفيست ويتس الجنوب إفريقى المقرر لها 11 مارس المقبل وهى 10 آلاف متفرج.

 

وأوضح ان المهندس محمود طاهر رئيس النادى سيعود اليوم للقاهرة لقيادة اجتماع مجلس الإدارة المقرر له غداً لمناقشة العديد من الملفات أهمها اعتماد الميزانية والحساب الختامى وجدول أعمال الجمعية العمومية المقرر لها 16 و17 مارس.

 

الجمهورية

 

مباراة الأهلي وبيدفست ويست في المزاد

دويــــدار فئـــــة ثانيـــــــة والاســــــــتعداد للداخليــــــــة

 

دخل مسئولو النادي الأهلي في سباق مع الزمن من أجل الحصول علي أكبر استفادة مالية من مباراة الفريق المرتقبة أمام بيدفست ويست الجنوب أفريقي في دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا والتي يستطيع الأهلي بيع حقوقها لأي شركة.

يتأهب الأهلي لطرح مباراته أمام الفريق الجنوب أفريقي في مزايدة خلال الأيام القليلة المقبلة للحصول علي أكبر مقابل مالي من هذه المباراة المقررة في 11 مارس المقبل وذلك في ذهاب دور الـ 32 لدوري الأبطال فيما يحل الأهلي ضيفا علي ويتس في 18 من الشهر نفسه.. وينتظر أن يناقش مجلس إدارة النادي شروط المزايدة خلال اجتماعه المقرر غداً الأحد.

كما يناقش المجلس خلال اجتماعه الإجراءات الخاصة بانعقاد جمعيته العمومية والمقررة في 16 و17 مارس وهو السبب الذي دفع المجلس لتقديم موعد اجتماعه إلي الغد بدلاً من يوم 28 فبراير الحالي.

من ناحية أخري استقر مسئولو الأهلي علي إدراج أحمد دويدار مدافع الزمالك والمعار لسموحة ضمن لاعبي الفئة الثانية بالنادي الأهلي وذلك بعد توقيع اللاعب علي عقد انتقاله للقلعة الحمراء.. كما علمت “الجمهورية” أن اللاعب لن ينتقل إلي كاظمة الكويتي كما تردد في الآونة الأخيرة.

علي جانب آخر أغلق حسام البدري المدير الفني للأهلي ملف بطولة الدوري ويبدأ اليوم استعداداته الجادة لمباراة الفريق المقبلة أمام الداخلية في دور الستة عشر بكأس مصر والمقررة يوم الأربعاء المقبل.. وكان البدري قد منح لاعبيه إجازة من التدريبات أمس بعد مباراة الفريق أمس الأول والتي انتهت بالفوز علي وادي دجلة 1/صفر في الدوري.. وحذر البدري لاعبيه من الاستهانة بمباراة الداخلية مشيراً إلي أن بطولة الكأس لا تقل أهمية عن مباريات الدوري لأن الأهلي اعتاد المنافسة علي كل الألقاب.

عن قراراته الفنية. قال البدري إنه المسئول الأول والأخير عن الفريق وأنه أكثر شخص لديه دراية بكل كبيرة وصغيرة تخص لاعبيه مشيراً إلي أن بعض الحسابات الخاصة وقراءته لبعض المباريات هي التي تتحكم بتلك القرارات.. وأضاف أنه ليس من حق أي شخص توجيه أي مطالبات للجهاز الفني حول مشاركات اللاعبين مشيراً إلي تقبله النقد البناء طالما اتسم بالمنطق والشفافية.

أضاف البدري أن الأهلي تعرض لظروف قاسية باعتباره أكثر الفرق تضرراً من فترة توقف الدوري الماضية. ومع ذلك نجح في تخطي هذه المرحلة الصعبة ومواصلة التربع علي قمة الدوري دون الخسارة في أي مباراة حتي الآن.. وأكد أن انشغال البعض بمشاركات الصفقات الجديدة أمر يدعو للدهشة. رغم أن الدور الثاني للمسابقة لم يمر منه إلا ثلاث مباريات. مشيراً إلي أنه يتطلع لتقديم هذه الصفقات إلي الجماهير في أفضل صورة وهو ما فعله مع جونيور أجاي وكل زملائه بحصول كل اللاعبين علي الفرص المناسبة في التوقيتات والظروف المناسبة. موضحاً أنه يعرف الوقت المناسب الذي سيقدم فيه هذه الصفقات للجمهور.

استنكر البدري محاولات البعض للاجتهاد بتناول أخبار مغلوطة عن المهاجم الجديد سليماني كوليبالي. قائلاً إن اللاعب يؤدي ويجتهد في التدريبات مثل كل زملائه وحتمياً سيكون له دور مع الأهلي في الفترة القادمة وأنه سيحصل علي فرصته في الوقت المناسب الذي يراه الجهاز الفني بما يعود بالفائدة علي الفريق واللاعب معاً. لافتاً إلي أن كوليبالي يقدم المطلوب منه وسيدخل في حسابات الجهاز الفني قريباً. كذلك أشار البدري إلي أن عمرو بركات صفقة هامة وجيدة وموجودة بصورة منتظمة في قائمة الفريق وأصبح قريباً من المشاركة بدليل دخوله في أكثر من مباراة في قائمة الـ 18.. وعن حمودي قال البدري إن اللاعب سينضم للتدريبات الجماعية بعد الانتهاء من فترة تجهيزه. مشيراً إلي أن اللاعب كان يحتاج إلي فترة تدريبات لتجهيزه لاسيما وأنه ظل أكثر من شهر دون تدريبات.

عبدالحفيظ يشيد باللاعبين

قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي إن لاعبي الفريق لديهم إصرار كبير علي تحقيق الفوز في كل المباريات والتتويج بالدوري.. وأشار إلي أن الأهلي سيطر علي مجريات المباراة أمام وادي دجلة منذ بدايتها وحتي النهاية.

أضاف أن جميع الفرق التي تواجه الأهلي دائماً ما تلعب بطرق دفاعية. وتعتمد علي الهجمات المرتدة فقط. وأكد أن الأداء الجماعي هو أهم ما يميز الأهلي.

.. وشمس يتمسك بملعب السلام

قال شيرين شمس المدير التنفيذي للأهلي إن النادي سبق وحدد ملعب السلام لاستضافة مبارياته في دوري أبطال أفريقيا مؤكداً تمسك النادي بعدم اللعب علي أي ملعب آخر.. وأضاف أنه ينتظر خطاباً رسمياً من الجهات الأمنية للموافقة علي أعداد الجماهير التي طلب النادي حضورها لمباراة بيدفيست ويست. موضحاً أن الأهلي طلب حضور 10 آلاف مشجع لدعم الفريق في بداية مشواره الأفريقي.

.. وفحص طبي لحجازي

يخضع أحمد حجازي مدافع الأهلي صباح اليوم لفحص طبي علي هامش مران الفريق لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية من عدمه. بعد شكواه من آلام في العضلة الأمامية. أبعدته عن لقاء دجلة. وعلي ضوء الفحص سيجري تحديد حالة الإصابة والبدء في تنفيذ برنامج تأهيلي يحدده طبيب الفريق وفقاً لحالة اللاعب.

 

اليوم السابع

 

محمود طاهر يجتمع بـ«عبدالحفيظ» خلال ساعات لإنهاء إجراءت تجديد عقدى حسام غالى وعماد متعب

 

يعقد محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، جلسة مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الكروى الأول للنادى عقب المران الصباحى، لحسم عدة أمور تتعلق بالفريق الأول، وكان قد تم تأجيلها بسبب انشغال الفريق بمباريات الدورى، ولرغبة مجلس الإدارة والجهاز الفنى تأجيل الملفات الهامة لخلال فترة التوقف، لعدم تشتيت أذهان اللاعبين فى تلك المرحلة.

 

ويأتى فى مقدمة أوليات الجلسة تجديد عقد الثنائى حسام غالى، وعماد متعب، اللذين ينتهى عقديهما بنهاية الموسم الجارى.

 

وأبدى حسام البدرى، رغبته الشديدة فى التجديد للثنائى خصوصاً أنهما من عناصر الخبرة التى يتمتع بها الفريق، وينتظر أن يعرض سيد عبدالحفيظ رؤية الجهازالفنى بشأن النادى ليتخذ مجلس الإدارة القرار النهائى بشأنهما.

 

كان محمود طاهر قد ألقى بملف التجديد للثنائى فى ملعب حسام البدرى، وقال إن الأمر برمته متروك للمدير الفنى، وسنجدد على الفور للاعبين فى حالة إبداء البدرى رغبته فى ذلك.

 

وينتظر أن يتطرق طاهر، وعبدالحفيظ، خلال الاجتماع لمدة تعاقد اللاعبين، سواء موسم أو موسمين، حتى يتثنى لمدير الكرة، عقد جلسة مع اللاعبين لوضع الصياغة المالية النهائية للعقود الجديدة قبل تفعيلها.

 

وسيتطرق عبدالحفيظ، خلال الاجتماع مع رئيس النادى، لبعض الأمور الخاصة برحلة الفريق إلى جنوب أفريقيا لمواجهة فريق بيد ثست، الجنوب أفريقى فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى والتى يسعى الفريق للفوز بلقبها والعودة للمشاركة فى كأس العالم للأندية.

 

«كاف» يوافق على إقامة مباراة الأهلى و«بيدفيست» فى «السلام»

 

أبلغ مسؤولو الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» نظراءهم بالنادى الأهلى بموافقتهم رسمياً على استقبال ملعب استاد السلام، مباريات الأهلى، فى دورى رابطة الأبطال الأفريقى، بعد التأكد من صلاحية إقامة المباريات عليه، وفقاً للتقرير الفنى الذى تلقاه «كاف» من اللجنة التابعة له والتى عاينت الملعب الأسبوع المنقضى.

 

من جانبه، قال شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، إن ناديه حدد ملعب السلام لاستضافة مبارياته فى دورى أبطال أفريقيا فى نسختها المقبلة، مؤكدا تمسك النادى بملعبه وعدم اللعب على أى ملعب آخر بخلاف استاد السلام.

 

وأضاف شمس أنه ينتظر خطابا رسميا من الجهات الأمنية للموافقة على أعداد الجماهير التى طلب النادى حضورها لمباراة بيدفيست ويتس الجنوب أفريقى.

 

ويلعب الأهلى مع فريق بيدفيست ويتس الجنوب أفريقى يوم ١١ مارس المقبل، على استاد السلام، فى ذهاب دور الـ٣٢ ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

وأكد المدير التنفيذى للأهلى أنه ينتظر موافقة الأمن على عدد الـ١٠ آلاف مشجع الذى طلب الأهلى حضورهم للمباراة التى تقام على استاد السلام لدعم الفريق فى بداية مشواره الأفريقى.

 

وأبدى مسؤولو لجنة الكرة رفضهم خوض المباراة الأفريقية المقبلة على ملعب برج العرب، بعد تصريحات ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة الذى طالب الأهلى خلالها بالعودة للعب فى برج العرب بالإسكندرية، حالة تمسكه بحضور عشرة آلاف مشجع للمباراة.

 

من ناحية أخرى، سادت حالة من الارتياح بين اللاعبين والجهاز الفنى عقب الفوز الذى تحقق مؤخراً على وادى دجلة، ومواصلة الفريق انتصاراته واستمراره فى الحفاظ على فارق النقاط بينه وأقرب منافسيه.

 

ويستأنف الفريق تدريباته عند التاسعة صباحاً، بعد الراحة التى حصل عليها اللاعب «أمس»، استعداداً لمواجهة فريق الداخلية «الأربعاء» ضمن دور الـ١٦ بمسابقة كأس مصر، وسيخضع أحمد حجازى لفحص طبى، لتحديد موقفه من المشاركة فى التدريبات الجماعية، بعد شكواه من آلام فى العضلة الأمامية، أبعدته عن لقاء وادى دجلة.

 

من جانبه، قال حسام البدرى إنه المسؤول الأول والأخير عن الفريق، وإنه أكثر شخص لديه دراية بكل كبيرة وصغيرة تخص اللاعبين، لافتا إلى أن بعض الحسابات الخاصة وقراءته لبعض المباريات هى التى تتحكم فى قراراته الفنية.

 

وقال إنه الأعلم بظروف الفريق، وبالتالى ليس من حق أى شخص توجيه أى مطالبات للجهاز الفنى حول مشاركات اللاعبين، مشيرا إلى أنه يقبل النقد البناء وينظر إليه بعين الاعتبار طالما اتسم بالمنطق والشفافية.

 

وأضاف المدير الفنى للأهلى إلى أن الفريق تعرض لظروف قاسية باعتباره أكثر الفرق تضررا من فترة توقف الدورى الماضية، ومع ذلك نجح فى تخطى هذه المرحلة الصعبة ومواصلة التربع على قمة الدورى دون الخسارة فى أى مباراة حتى الآن.

 

وأكد البدرى أن انشغال البعض بمشاركات الصفقات الجديدة أمر يدعو للدهشة، رغم أن الدور الثانى للمسابقة لم يمر منه إلا ثلاث مباريات، مشيرا إلى أنه يتطلع لتقديم هذه الصفقات إلى الجماهير فى أفضل صورة وأحسن شكل وهو ما فعله مع جونيور أجاى، وكل زملائه بحصول كل اللاعبين على الفرص المناسبة فى التوقيتات والظروف المناسبة، موضحا أنه يعرف الوقت المناسب الذى سيقدم فيه هذه الصفقات للجمهور.

 

واستنكر المدير الفنى للأهلى فى نفس الوقت محاولات البعض للاجتهاد بتناول أخبار مغلوطة عن المهاجم الجديد سليمانى كوليبالى، قائلا إن اللاعب يؤدى ويجتهد فى التدريبات مثل كل زملائه وسيكون له دور مع الأهلى فى الفترة المقبلة وأنه سيحصل على فرصته فى الوقت المناسب الذى يراه الجهاز الفنى، بما يعود بالفائدة على الفريق واللاعب معا، لافتا إلى أن كوليبالى يقدم المطلوب منه وسيدخل فى حسابات الجهاز الفنى قريبا.

 

وأشار البدرى إلى أن عمرو بركات صفقة هامة وجيدة وموجود بصورة منتظمة فى قائمة الفريق وأصبح قريبا من المشاركة بدليل دخوله فى أكثر من مباراة فى قائمة الـ١٨وهذا معناه أنه وارد أن يشارك فى أى وقت حسب احتياجات الفريق من المباريات والتعامل مع الفرق الأخرى.

 

وعن حمودى قال البدرى إن اللاعب سينضم فى التدريبات الجماعية بعد الانتهاء من فترة تجهيزه، مشيرا إلى أن اللاعب كان يحتاج إلى فترة تدريبات لتجهيزه، لاسيما أنه ظل أكثر من شهر دون تدريبات.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0