اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧

الأهرام الأهلى معلقا على لائحة المسابقة: مكافأة بطل كأس مصر 1.5 مليون والعقوبات3 ملايين جنيه ! أبدت إدارة النادى الأهلى إعتراضها الشديد على ل

بالفيديو نتيجة مباراة ريال مدريد و برشلونة فى كلاسيكو الارض اليوم
الأهلي يخصص 3 حافلات لنقل الأعضاء لـ «إستاد السلام»
«البدري» يقرر التدريب على فترتين «الخميس»

الأهرام

الأهلى معلقا على لائحة المسابقة:

مكافأة بطل كأس مصر 1.5 مليون والعقوبات3 ملايين جنيه !

أبدت إدارة النادى الأهلى إعتراضها الشديد على لائحة مكافآت وجزاءات مسابقة كأس مصر التى تلقاها من اتحاد الكرة، وقال اللواء شيرين شمس مدير النادى أنه تم ارسال خطاب يفيد بأن اللائحة التى تلقاها بعد انتهاء مباريات دور الـ16 من البطولة، كان من المفترض أن ترسل قبل انطلاق فعاليات البطولة حتى يتم أخذ رأى الأندية والموافقة على بنود اللائحة.

وأضاف: «اللائحة تشمل أن مكافأة البطل هى مليون ونصف المليون جنيه بينما ستكون الغرامات حال مخالفته للشركات الراعية لكأس مصر تصل الى 3 ملايين جنيه وهو شىء مثير للدهشة».

على الجانب الفني، يختتم الفريق تدريباته استعدادا لمواجهة الداخلية المقرر لها مساء غد باستاد السلام ضمن منافسات مسابقة الدوري، ويخوض أبناء الرداء الاحمر مرانا خفيفا يختار بعده الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى 20 لاعباً للدخول بهم فى معسكر مغلق ليلة المباراة.

الجمهورية

عقوبة سرية

استبعاد فتحي ومتعب عن لقاء الداخلية

يدرس الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة حسام البدري استبعاد الثنائي عماد متعب واحمد فتحي من قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة الداخلية غدا السبت في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الممتاز.

يأتي القرار في أعقاب أزمة التصريحات التي حدثت في الفترة الماضية حيث شن عماد متعب هجوما علي حسام البدري المدير الفني في وسائل الاعلام المختلفة بسبب تهميش دوره داخل الفريق وعدم المشاركة في المباريات. بينما قام أحمد فتحي بإطلاق عدة تصريحات ضد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بعد أن تلقي عرضا من نادي أهلي جدة السعودي رفضه عبد الحفيظ مدعيا انه عرض وهمي.

ورغم أن الجهاز الفني أعلن في وقت سابق انه لن يقوم بالتحقيق مع الثنائي أو فرض غرامات مالية عليهما بعد التصريحات. إلا ان استبعادهما من قائمة الفريق لمباراة الداخلية سيكون بمثابة العقاب للاعبين خاصة وأن الثنائي انتظم في تدريبات الفريق الجماعية ولا يوجد ما يعقيهما للمشاركة في المباراة وينتظر أن يعلن البدري وجهازه عن قائمة الفريق التي ستواجه الداخلية غدا.

في نفس السياق استقر عماد متعب بشكل شبه نهائي علي الرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك بحثا عن فرصة للعب أساسيا في أحد الفرق وطلب متعب من وكيله البحث عن عروض للرحيل رغم انه جدد تعاقده مع الأهلي لموسم في وقت سابق من هذا العام وطلب متعب من وكيله البحث له عن عرض في أحد الأندية الخليجية للانتقال لصفوفه بداية من الموسم المقبل وفي حالة عدم تلقيه عرضا خليجيا سيكون انتقال متعب لوادي دجلة هو الأقرب علما بان اللاعب لم يستبعد الانتقال لبتروجت الذي أبدي اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب.

علي جانب آخر ينتظر أن يجري البدري تغييرات كبيرة في تشكيلة الفريق الأساسية أمام الداخلية في ظل وجود العديد من الإصابات بصفوف الفريق يأتي في مقدمتها إصابة وليد سليمان ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد وجونيور أجاي.

وربما يدفع البدري بأحمد حمودي. الذي بات جاهزا للمشاركة بعدما شفي تماما من الإصابة التي لحقت به بجوار ميدو جابر وعبد الله السعيد في وسط الملعب الهجومي في ظل عدم اكتمال شفاء مؤمن زكريا ووليد سليمان.. فيما سيكون عمرو جمال هو المهاجم الصريح للفريق في ظل عدم جاهزية جونيور أجاي.

وسيدفع البدري في وسط الملعب بحسام عاشور وعمرو السولية إذا استقر علي استبعاد فتحي من المباراة . كما سيلعب محمد هاني في مركز الظهير الأيمن فيما سيلعب في خط الدفاعي أحمد حجازي بجوار سعد سمير ورامي ربيعة وعلي معلول.

من ناحية أخري قال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للنادي الأهلي إنه أرسل خطابا رسميا إلي اتحاد الكرة يعترض فيه علي لائحة مكافآت وجزاءات مسابقة كأس مصر التي أرسلها الاتحاد إلي النادي مؤخرا.

وأضاف شمس أن اللائحة تم إرسالها بعد انتهاء مباريات دور الـ 16 من البطولة. وكان من المفترض أن ترسل قبل انطلاق فعاليات البطولة حتي يتم أخذ رأي الأندية والموافقة علي بنود اللائحة وأوضح أن اللائحة تتضمن غرامات تصل إلي ضعف مكافأة الفوز بالبطولة وهو أمر يستلزم التوقف أمامه لتوضيحه ومعرفة كيفية المعايير التي تم علي أساسها وضع هذه اللائحة.

الأخبار

حمودي يقترب.. الحاوي يحاول.. وغالي جاهز للداخلية غداً

الأهلي يعود للدوري بفرمان شديد اللهجة

بعد أيام شهدت شد وجذب بين لاعبي الأهلي وأعضاء الجهاز الفني.. يختتم فريق الكرة اليوم تدريباته استعدادا لمباراة الداخلية المقرر لها في الثامنة مساء غد باستاد السلام ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين لبطولة الدوري الممتاز.

الأهلي شهد الأيام الأخيرة حالة من عدم الاستقرار والارتباك بعد التصريحات التي أدلي بها عماد متعب وأحمد فتحي لاعبا الفريق ضد أعضاء الجهاز الفني حيث طالب الأول مديره الفني حسام البدري بالحصول علي الفرصة في المباريات المقبلة وإلا الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم رغم تجديده عقده لمدة عام، وهو ما أثار حفيظة البدري الذي أبدي انزعاجه من تلك التصريحات. فيما قام فتحي بنفي ما قاله سيد عبد الحفيظ مدير الكرة حول العرض السعودي الذي تلقاه اللاعب خلال الأيام الماضية للانتقال إلي أهلي جدة علي سبيل الاعارة.

التصريحات أشعلت نار الفتنة داخل الأهلي وهو ما دعا سيد عبد الحفيظ والجهاز الفني لعقد اجتماع عاصف مع اللاعبين بعد انضمام الدوليين عقب مباراة المنتخب الودية أمام توجو وقرر فيه عبد الحفيظ فرض عقوبة مالية علي أي لاعب يتحدث للاعلام قدرها 200 ألف جنيه تصل إلي 500 ألف جنيه في حالة التعقيب أو ذكر أي فرد داخل منظومة النادي سواء مجلس إدارة أو جهازا فنيا أو اداريا وما شابه ذلك من أجل وأد الفتنة سريعا والحفاظ علي استقرار الفريق في المرحلة المهمة التي يمر بها من عمر مسابقة الدوري بالإضافة إلي بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب التأهل إلي دوري المجموعات.

الاجتماع شهد تحديدا لدور كل فرد داخل الفريق وطالب الجهاز الفني اللاعبين بالالتزام فقط بالتدريبات والمباريات وعدم الخروج علي النص وسيتم تطبيق اللائحة علي أي لاعب يخرج عن النص. وبعد الاجتماع واصل الفريق تدريباته بمشاركة الدوليين وسط حالة من الرغبة في نسيان ما حدث للحفاظ علي قمة بطولة الدوري والتركيز في المرحلة المقبلة.. وعاد عماد متعب للتدريبات الجماعية بعد شفائه من آلام العين بعد اصابته بكدمة بها.. كما شهد المران تقسيمة قوية بين اللاعبين وحرص البدري علي توجيه البعض وتصحيح أخطاء البعض الآخر لتنفيذ بعض الجمل الفنية لاختراق الدفاعات. وطالب البدري في المحاضرة الفنية التي عقدها مع اللاعبين علي أهمية المباريات المقبلة وضرورة حصد النقاط وعدم التفريط في أي نقطة في ظل المنافسة ورغبة المنافسين في تقليل الفارق مشيرا إلي أن الفترة القادمة تشهد ضغطا كبيرا والفرصة متاحة للجميع لاثبات جدارته بالتواجد داخل الأهلي اقتناص الفرصة. ويؤدي الفري اليوم تدريبه الأخير والأساسي علي أن يعلن بعده البدري وجهازه المعاون قائمة الفريق للمباراة التي تنتظم في المعسكر المغلق ليلة المباراة. ويحاول الجهاز الطبي بقيادة د. خالد محمود تجهيز كل من أحمد حمودي ووليد سليمان للمباراة بعد شكواهما في الأيام الأخيرة من آلام العضلة الخلفية وإن كانت فرصة حمودي هي الأقوي في المشاركة أمام الداخلية.

المصري اليوم

العقوبات المغلظة تثير غضب «الكبار» فى الأهلى

أرسل النادى الأهلى خطاباً رسمياً أمس إلى اتحاد الكرة يعترض فيه على لائحة مسابقة كأس مصر خاصة فيما يتعلق ببندى المكافآت والجزاءات والتى أرسلها الاتحاد مؤخراً للنادى.

وقال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى: «اللائحة أرسلها لنا اتحاد الكرة بعد انتهاء منافسات دور الستة عشر للمسابقة، وكان من المفترض احتراماً للأندية وتعاقداتها أن يتم إرسالها قبل انطلاق فعاليات البطولة حتى يتم أخذ رأى الأندية، والموافقة على بنودها كلها». وأوضح شمس أن اللائحة تتضمن غرامات تصل إلى ضعف مكافأة الفوز بالبطولة، وهو أمر يستلزم التوقف أمامه، لتوضيحه ومعرفة كيفية المعايير التى تم على أساسها وضع هذه اللائحة. وأضاف فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «كيف تكون هناك عقوبات بـ٣ ملايين جنيه، وقيمة الفوز بالبطولة كلها لا تتخطى المليون ونصفا»، وأشار إلى أنه حال رفض اعتراض الأهلى من قبل «الجبلاية» سيتم عرض الأمر على مجلس الإدارة لاتخاذ ما يراه.

فى شأن آخر، سيطرت حالة من الاستياء الشديد على لاعبى الفريق الكروى الأول الكبار وفى مقدمتهم عماد متعب وأحمد فتحى وحسام غالى، من العقوبات المغلظة التى أعلن عنها سيد عبدالحفيظ مدير الكرة حال تصريح أى لاعب سواء للصحف أو التليفزيون.

وكان عبدالحفيظ، قد قرر تغريم أى لاعب يدلى بتصريحات إعلامية خلال الفترة المقبلة مبلغ ٢٠٠ ألف جنيه، ترتفع لـ ٥٠٠ ألف، فى حال قيام أى لاعب بالتعليق على آراء تخص منظومة الكرة بالنادى أو انتقاد أى من أعضاء الجهاز الفنى.

ويختتم الفريق مساء اليوم «الجمعة» تدريباته على أرض ملعب التتش استعداداً لمباراته المهمة السبت أمام نظيره الداخلية والمقررة على أرض ملعب الإنتاج الحربى فى السلام عند الثامنة مساء.

وعقد حسام البدرى المدير الفنى للفريق جلسة مع اللاعبين عقب المران شدد خلالها على أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز من أجل الابتعاد فى الصدارة خاصة بعدما قلص المطارد المباشر للفريق مصر المقاصة الفارق فى القمة إلى ٤ نقاط فقط. وحذر البدرى من قوة المنافس ووجود عدد كبير من العناصر المميزة فى صفوفه، وشاهد مع اللاعبين أجزاء من المباراة الأخيرة أمام المنافس والتى كانت فى دور الستة عشر لمسابقة كأس مصر وفاز بها الأهلى بصعوبة ١/٢ قبل أقل من شهر. وشدد البدرى على أن المنافس موقفه صعب فى جدول بطولة الدورى وسيقاتل للخروج بنقطة على الأقل من المباراة ويجب تسجيل هدف مبكر للضغط عليه ودفعه لفتح صفوفه.

وشهد مران الفريق المسائى أمس الأول انتظام مجموعة الدوليين عقب عودتهما من منتخب مصر، كما خاضوا أمس مراناً قوياً وشاركوا فى التقسيمة التى أجراها البدرى بعدما اكتفوا ببعض التدريبات البدنية والجرى حول الملعب «الأربعاء».

وشدد طبيب الفريق الدكتور خالد محمود على جاهزية ثنائى وسط الفريق أحمد حمودى ووليد سليمان للمشاركة أمام الداخلية وفقاً لرؤية الجهاز الفنى.

وكان حمودى قد غاب بسبب الإصابة عن التدريبات الجماعية للفريق، وتتجه النية لدى البدرى لعدم المخاطرة باللاعب والاحتفاظ به على مقاعد البدلاء خلال مواجهة الداخلية، كما تخلص وليد سليمان بدوره من آثار الإصابة فى العضلة الخلفية، التى تعرض لها خلال مباراة بيدفيست الجنوب أفريقى فى إياب دور الـ٣٢ من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة إن اللاعب جاهز للمباراة وحالته مطمئنة وخاض المران المسائى أمس الأول بشكل كامل وشارك فى التقسيمة.

 

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0