اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة : ٢٤-٣-٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة : ٢٤-٣-٢٠١٧

الأهرام التحكيم الدولى يخطر الأهلى بجلسة استماع فى 3 إبريل المقبل لحسم قضية «قناة النادى» البدرى: لدينا أفضل لاعبين فى مصر ولا ينقصنا سوى التركي

طبيب الفريق: «باسم علي» يعاني من إجهاد خفيف بالسمانة
مروان محسن: هجوم الأهلي قادر على تعويض غيابي ولم أحدد مكان جراحة “الصليبي”
حمودي يبلغ عبدالحفيظ إنتهاء أزمته مع الباطن السعودي

الأهرام

التحكيم الدولى يخطر الأهلى بجلسة استماع فى 3 إبريل المقبل لحسم قضية «قناة النادى»

البدرى: لدينا أفضل لاعبين فى مصر ولا ينقصنا سوى التركيز لحسم اللقبين المحلى والإفريقى

تلقى النادى الأهلى إخطاراً رسمياً من هيئة التحكيم الدولى يفيد بتحديد الثالث من ابريل المقبل لجلسة استماع للنادى وشركة مسك التى كانت تملك حقوق قناة القلعة الحمراء قبل فسخ التعاقد، وتضمن الخطاب الذى تلقاه النادى أمس أن جلسة التحقيق ستكون عبارة عن استماع للطرفين-الاهلى ومسك- وتقديم الأوراق والمستندات والدفوع التى تثبت احقية كل طرف فى وجهة نظره.

كما ستشمل الجلسة رد كل طرف سواء الاهلى او مسك على المستندات التى سيقدمها كل منهما خاصة أن هيئة التحكيم قد أصدرت فى 18 يونيو من العام الماضى حكما لصالح شركة مسك المملوكة لشركة راديو وتليفزيون العرب، الذى قضى بفسخ التعاقد بينهما. كما قضى الحكم بأحقية شركة مسك فى الامتناع عن تنفيذ التزاماتها الواردة بالعقود منذ تاريخ الاخلال التعاقدى من جانب شركة الاهلى والنادى الاهلى وحتى تاريخ الحكم، وتعويض شركة مسك عن كافة التكاليف والمصروفات منذ بدء إدارة القناة وحتى صدور الحكم وكذلك تعويضها عن ما فاتها من كسب وما لحقها من خسارة بعد تقدير هذه المبالغ بمعرفة خبير حسابي، وكانت شركة مسك قد اضطرت لإقامة دعواها التحكيمية عام 2014 بعد ان فوجئت بقيام إدارة النادى الأهلى بحرمان قناة الاهلى ومشاهديها من حقهما التعاقدى ببث مباريات النادى الأهلى وبيعها لهذه الحقوق بشكل حصرى إلى أطراف أخري. على جانب آخر، اكد اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى الأهلي، انه تلقى إخطاراً من لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، يفيد بإقامة مباراة الأهلى والداخلية فى الدورى الممتاز يوم 1 ابريل المقبل الذى تم تأجيله من الأسبوع الـ21 من منافسات الدورى الممتاز.

وأوضح شمس أنه تقرر أيضا إقامة لقاء الأهلى وبتروجت، ضمن فعاليات الأسبوع الـ 22 من منافسات الدورى الممتاز يوم 6 ابريل المقبل، ويبذل مدير النادى جهودا كبيرة بهدف تسهيل مهمة فريق الكرة والأجواء الملائمة لعمل المدير الفنى حسام البدرى ومعاونيه لحسم مسابقة الدورى والحفاظ على الدرع فى الجزيرة رغم الضغوط التى يتعرض لها من المحيطين حوله. وأكد حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة اعتزازه الشديد بالعلاقة التى تربطه برئيس النادي، وقال ان التناغم بين الجهاز الفنى والإدارة سبب رئيسى فى فرض حالة من الاستقرار على فريق الكرة، وانعكس ذلك على نتائج الفريق سواء؛ محليًا أو قاريًا.

وأضاف ان التفكير فى صفقات الموسم الجديد لا يزال مبكرًا للغاية، خاصة أن الفريق أمامه ارتباطات مهمة عند استئناف الدوري، عقب فترة التوقف الحالية؛ لإفساح المجال أمام ودية المنتخب مع توجو، وأوضح أنه على ثقة فى قدرة المجموعة الحالية من اللاعبين على تنفيذ فكره الفني، وتحقيق طموحات الجميع.

وتابع أن الأهلى يضم حاليا مجموعة متجانسة من اللاعبين، وهناك أكثر من بديل فى كل المراكز، وأن كل ما يحتاجه هو المزيد من التركيز؛ لتحقيق أهداف المرحلة الحالية سواء للفوز باللقب المحلى او القاري، وشدد أنه لا يرغب فى تشتيت ذهن اللاعبين بالحديث عن الصفقات الجديدة، وأنه مع نهاية الموسم سيتم تقييم الموقف؛ وفقا لمصلحة الفريق وحسم كل شيء، وقال إن الوقت مازال مبكرًا للغاية للحديث عن الصفقات، وأن الفترة الحالية تستلزم غلق هذا الملف تمامًا؛ لتوفير القدر الكافى من الاستقرار فى ظل الارتباطات المهمة فى المرحلة المقبلة.

وكان الفريق قد واصل تدريباته باستاد مختار التتش أمس فى غياب السداسى الدولى شريف إكرامى وسعد سمير واحمد حجازى وأحمد فتحى وعبدالله السعيد وعمرو جمال وكذلك مؤمن زكريا الذى ما زال يجرى برنامجه التأهيلي. وقال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق إن مؤمن زكريا، لاعب الفريق المصاب فى العضلة الضامة، يؤدى تدريباته التأهيلية بانتظام، ويتحسن يوما بعد الآخر، وأضاف أن اللاعب مازال أمامه بعض من الوقت؛ حتى يتعافى بشكل نهائي، ويشارك فى التدريبات الجماعية ولن يكون هناك تعجل فى ذلك. وبدأ مران الأمس باجتماع لحسام البدرى المدير الفنى مع لاعبيه شرح لهم خطة الإعداد للمرحلة المقبلة خاصة أن هناك مواجهة ودية امام سكر الحواميدية الأحد المقبل لتجهيزهم لمباريات الدورى التى ستنطلق فى الأول من ابريل المقبل أمام الداخلية.

الأخبار

سلامة: البدري المسئول عن توقيت مشاركة اللاعب.. واجتماع مهم مع طاهر

كوليبالي..أزمة في الأهلي

تصاعدت أزمة الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم النادي الأهلي ، الذي تعاقد معه النادي في يناير الماضي ولمدة 3 مواسم ونصف الموسم مقابل ما يقرب من 800 ألف دولار ، وذلك حيث لم يشارك اللاعب في أي مباراة رسمية مع الأهلي حتي الآن بعد رفض حسام البدري المدير الفني الدفع به بسبب عدم اقتناعه حتي الآن به ، وتناثرت الاتهامات داخل الأهلي حول من الذي تعاقد معه طالما ان المدير الفني غير مقتنع به ، وبسؤال أنور سلامة عضو لجنة الكرة بالنادي ، أكد ان لجنة الكرة غير مسئولة عن تعاقدات الفريق الأول ، وأن حسام البدري هو من يسأل في هذا الأمر سواء عن توقيت مشاركته أو الاقتناع به من الأساس ، فهو المسئول عن الناحية الفنية الخاصة بالفريق وليس للجنة أي تدخل في الفريق الأول ، مادامت اللجنة تم تعيينها بعد تعيين الجهاز الفني.

وأضاف سلامة انه من المنتظر ان تعقد اللجنة اجتماعها مع المهندس محمود طاهر فور عودته من لندن لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة ، وأن هذا الاجتماع سيقام خلال العشرة أيام القادمة.

وبسؤال سلامة عن رأيه في اذا كان الأهلي تعاقد مع كوليبالي عن طريق مشاهدات أهدافه وطريقه لعبه من خلال فيديوهات الـ »يوتيوب» ، أجاب سلامة بأنه لا يعتقد ذلك وان الأهلي تعاقد مع اللاعب من خلال بعض الترشيحات والمقارنات ببعض اللاعبين ، فليس من المعقول ان يتم اختيار اللاعبين من خلال فيديوهات الـ »يوتيوب» وأنه ربما حسام البدري يري توقيتا مناسبا للدفع باللاعب خلال الفترة القادمة ، ولا ننسي ما حدث مع الأنجولي فلافيو الذي لم يحرز هدف سوي بعد ما يقرب من عام علي وجوده في الأهلي ، ولولا اقتناع مانويل جوزيه به ، لكان رحل منذ أول يوم له ، لكنه استمر حتي أصبح أفضل مهاجم أجنبي في الأهلي ، فدعونا ننتظر فمن الممكن ان يسجل كوليبالي مثلما سجل فلافيو متأخرا.

وعلي جانب آخر.. أكد اللواء شيرين شمس ، المدير التنفيذي للنادي علي تلقيه اتصالا هاتفيا من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة يفيد بإقامة مباراة الأهلي والداخلية في الدوري الممتاز في الأول من ابريل المقبل والذي تم تأجيله من الأسبوع الـ21 من منافسات الدوري الممتاز..

وأوضح شمس أنه تقرر أيضا إقامة لقاء الأهلي وبتروجت ، ضمن فعاليات الجولة الـ 22 من منافسات الدوري الممتاز في 6 أبريل، ويذكر أن الأهلي يواجه فريق سكر الحوامدية وديًا ، الأحد المقبل ، بدلًا من المقاولون العرب؛ استعدادا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز المتوقفة حاليا من أجل إفساح المجال أمام معسكر المنتخب الأول الذي يواجه منتخب توجو وديا 28 مارس الحالي.

المصري اليوم

«كوليبالى» يثير أزمة فى الأهلى ويطالب بمنحه الفرصة كاملة أو تعديل عقده

أثار المالى سليمان كوليبالى، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أزمة داخل القلعة الحمراء، اعتراضاً على إبعاده عن المشاركة فى المباريات، منذ ارتدائه الفانلة الحمراء، رغم جاهزيته فنياً وبدنياً من وجهة نظره.

وطلب كوليبالى من الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى، منحه الفرصة كاملة، خصوصاً أنه جاء للمشاركة مع الفريق وليس للجلوس على مقاعد البدلاء.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب طالب مسؤولى لجنة الكرة بالنادى بتعديل عقده وإلغاء بند نسبة المشاركات، فى حالة استمرار تجاهله من قبل الجهاز الفنى، خصوصاً أنه لو استمر الأمر بهذه الصورة سيؤثر على العائد المادى الذى كان قد اتفق عليه قبل قدومه للأهلى.

ويتحفظ الجهاز الفنى، بقيادة حسام البدرى، على مستوى اللاعب، وعدم قدرته إثبات تواجده وعدم التأقلم مع الفريق خلال الفترة المقبلة، رغم جميع المحاولات التى بذلت معه لتجهيزه خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً للمعلومات الواردة من القلعة الحمراء، فإنه فى حالة عدم استمرار اللاعب، على نفس المستوى، سيتم الاستغناء عنه فى نهاية الموسم، لمنح الفرصة أمام الجهاز الفنى للتعاقد مع مهاجم أفريقى جديد، خصوصاً أن الجهاز الفنى يراقب مهاجم منتخب الشباب الزامبى، ويسعى بقوة لضمه.

من ناحية أخرى، عاودت آلام العضلة الضامة، مؤمن زكريا، الأمر الذى أدى لاستبعاده من المشاركة فى التدريبات الجماعية والاكتفاء بخضوعه لبرنامج تأهيلى خاص لتفادى تعرضه لإصابة قد تبعده فترة طويلة عن الفريق.

من جانبه قال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، أن زكريا يؤدى تدريباته التأهيلية بانتظام، ويتحسن يوما بعد الآخر.

وأضاف أن اللاعب مازال أمامه بعض من الوقت، حتى يتعافى بشكل نهائى، ويشارك فى التدريبات الجماعية، مؤكدًا أن هناك متسعًا من الوقت لتجهيز اللاعب بالشكل الأمثل وتعافيه من إصابة الضامة بشكل نهائى.

يأتى هذا فى الوقت الذى يخضع فيه كريم نيدفيد لاختبار طبى، لتحديد مدى تماثله للشفاء من إصابة الركبة التى تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب الشباب فى البطولة الأفريقية التى أقيمت مؤخراً فى زامبيا، وكان اللاعب قد تغيب عن التدريبات الجماعية «أمس الأول»، بعدما حصل على إذن من الجهاز الفنى للأهلى، للذهاب لمنتخب المحليين الذى استدعاه مؤخرا، وقام اللاعب بتوضيح حجم إصابته للجهاز الفنى لمنتخب المحليين، وقام اللاعب بعرض التقرير الطبى الخاص به على منتخب المحليين أمس، لتأكيد غيابه عن معسكر المنتخب.

من ناحية أخرى، أعلن حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، تلقيه عدة عروض للانتقال إليها بداية من الموسم الجديد، لكنه شدد على أنه لا يفكر فى ترك الأهلى على الإطلاق، لافتا إلى اعتزازه الشديد بالعلاقة الطيبة التى تربطه بمجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر.

وأوضح البدرى أن العلاقة الطيبة التى تجمعه برئيس الأهلى، والتناغم بين الجهاز الفنى والإدارة سبب رئيسى فى فرض حالة من الاستقرار على فريق الكرة، وانعكس ذلك على نتائج الفريق سواء محليًا أو قاريًا.

وأكد البدرى أنه لا يشغله فى الوقت الحالى سوى تحقيق طموحات الجمهور والإدارة بالتتويج بكل البطولات التى يشارك فيها.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0