اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء 2 مايو 2017

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء 2 مايو 2017

الأهرام تقارير المباراة تتهم مدير الكرة بالأهلى بالتحريض ضد طاقم تحكيم مباراة الإنتاج.. تباين المعاملة و«تربص الحكام» وراء أزمة البدرى.. واتجاه

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠١٧
مدرب المغرب السابق: أزارو لن يستمر مع الأهلي طويلاً في الدوري “الضعيف”
حسام البدري يسافر إلى كندا الخميس المقبل

الأهرام

تقارير المباراة تتهم مدير الكرة بالأهلى بالتحريض ضد طاقم تحكيم مباراة الإنتاج..

تباين المعاملة و«تربص الحكام» وراء أزمة البدرى.. واتجاه للدفع بفتحى وهانى أمام الطلائع

فجرت التقارير التى تسملها اتحاد الكرة حول مباراة الاهلى والإنتاج الحربى ضمن فعاليات المرحلة الـ 26 من منافسات مسابقة الدورى مفاجأة من العيار الثقيل باتهام سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بانه كان هو السبب الرئيسى وراء الازمات التى تخللتها المواجهة.

وقالت التقارير إن عبدالحفيظ تعمد الحديث مع طاقم التحكيم حول تباين تعاملهم مع بعض الفرق وهناك من يقبلون منهم أى شيء عدا الاهلى الذى يحاولون إظهار قوتهم عليه واستفزهم كثيراً بذكر بطش وهجوم مسئولين بعينهم عليهم طوال أحداث اللقاء.. ولكن هناك سؤالا يطرح نفسه..اذا كان سيد عبد الحفيظ هو المحرض بالفعل فلماذا لم يطرد من المباراة.

وربما تتسق تقارير المباراة مع تصريحات مدير الكرة نفسه الذى خرج بقوله، إن التعادل أمر طبيعى وموجود فى كرة القدم بسبب أن لاعبيه لم يكونوا فى مستواهم المعتاد، وقال إنه يريد أن يكون معيار المحاسبة موحدًا من جانب التحكيم بين الأهلى وباقى الفرق فى الدوري، مشيرًا إلى أن الحكّام أنفسهم يتغاضون عن اتخاذ قرارات إدارية عند التعرض لنفس المواقف ولكن مع فرق أخري.

فيما يرى مسئولو النادى الأهلى أن حسام البدرى المدير الفنى أخطأ فى حق نفسه قبل حكم المباراة محمود عاشور حين نظر إليه بتلك الطريقة فهى ليست من اخلاق المدرب الكبير أو حتى النادى وليس هناك مبرر لها نهائياً، وقالت مصادر ان الجهاز الفنى ظل طوال الفترة الماضية يرى أن التحكيم يتعرض لضغوط من أندية منافسة ويتعامل بمكيالين رغم توجيه السباب والشتائم لهم جهاراً نهاراً فى الوقت الذى يستأسد على فريق الأهلى وجهازه الفنى دون ادنى مبرر وهذا الأمر ليس مرتبطاً بمواجهة الإنتاج الحربى التى لم يخطئ فيها محمود عاشور أخطاء مؤثرة.

وأضافت المصادر ان الجهاز الفنى للاهلى اشتكى كثيراً من تباين اداء الحكام مع فرق بعينها وتحدث فى وسائل الإعلام ولمسئولى اتحاد الكره انهم لم يطلبوا الا العدل فكم من واقعة شهدت تعديا واضحا من لاعبين واجهزة فنية وحتى مسئولين على الحكام ولم يتعرض لهم احد بإيقاف أو حتى إنذار، ولدى النادى ملفات موثقة بالفيديو والصور حول هذا الأمر .

ويشعر البدرى ورفاقه بأن الامور تسير فى إتجاه صعب نحو فريقه وهناك تربص واضح بشخصه ولكن مسئولى النادى يلومون على البدرى إختياره للتوقيت والطريقة غير المناسبة للتعبير عن كل ما يرونه فى مباريات الفترة الماضية بالدوري.

كما تبدو حالة من الضيق تجاه حسام عاشور لاعب الوسط بعد طرده فى تلك المواجهة وما قام به تجاه حكم المباراة ولذلك تمت مضاعفة العقوبة التى تنص عليها لائحة الفريق ، ويرى الجهاز الفنى أن عاشور يجب أن يكون تصرفه بشكل أفضل من هذا الشكل فى ظل حمله لشارة القيادة فلم يكن الحكم يستحق ذلك فهو لم يكن له اخطاء مؤثرة نهائيا.

من جانبه، أكد البدري، أن ما حدث فى مباراة الإنتاج هو أمر وارد فى كرة القدم، خاصة أن الفريق كان بعيدًا عن مستواه، بل وأعتبر ان تلك المواجهة هى الأسوأ فى الموسم الحالى بسبب معاناة اللاعبين من الإجهاد والابتعاد عن مستواهم المعتاد.

وقال إنه غير راض دون شك عن الأداء والنتيجة والإيجابية الوحيدة هى تسجيل اللاعبين للتعادل بشكل سريع مما يدل على قدرتهم على العودة من جديد، وأضاف «البدري» أن التغييرات القليلة فى التشكيل الأساسى للأهلى من مباراة لأخري، لم تكن سبب تراجع الأداء أمام الإنتاج الحربي.

وكان الجهاز الفنى قد رفض منح لاعبيه راحه سلبية عقب مواجهة الانتاج والأحداث التى شهدتها، وعاد ابناء الرداء الاحمر للمران باستاد مختار التتش مساء أمس استعدادا لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها مساء بعد غد الخميس ضمن فعاليات المرحلة الـ27 من منافسات مسابقة الدوري.

وشهد المران تركيزا من المدير الفنى ومعاونيه على إيجاد بدائل لحسام عاشور لاعب الوسط الذى سيفقده الفريق للغياب بعد طرده المباشر فى مباراة الإنتاج الحربى بجانب أن لجنة المسابقات ستعاقب دون شك حسام البدرى المدير الفنى وكذلك سيد معوض المدرب العام لما بدر من الأخير تجاه الحكم محمود عاشور بدفعه فى صدره كما ذكر المراقب فى تقريره.

ويدرس البدرى إعادة محمد هانى لمركز الظهير الأيمن من جديد مع الدفع بأحمد فتحى فى الوسط المدافع بجانب عمرو السولية الذى سيعود للمشاركة أساسياً وهناك اتجاه لمنح عبدالله السعيد لاعب الوسط راحة سلبية بسبب حالة الإرهاق الكبيرة التى يشعر بها .

على الجانب الآخر، قررت إدارة النادى إقامة حفل كبير بصالة الامير عبدالله الفيصل فى فرع الجزيرة 25 مايو الحالى لتكريم الفرق الجماعية (اليد والسلة والطائرة) بعد فوزها ببطولات إفريقيا الموسم الحالى، وكانت إدارة النادى قد قررت فى اجتماع المجلس الأخير مضاعفة مكافآت لائحة النشاط الرياضى التى تنص على حصول كل لاعب على 30 ألف جنيه إلى جانب 50 الف جنيه تقديراً للجهود المبذولة من جميع الفرق.

الأخبار

أزمة في الأهلي بسبب تصرفات البدري وعاشور ومعوض

فجرت مباراة الأهلي والإنتاج الحربي العديد من الأزمات داخل الأهلي بعد التعادل الإيجابي بهدف واحد في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين لبطولة الدوري.

الأزمات ليست بسبب التعادل وفقدان نقطتين ثمينتين في مشوار المنافسة علي بطولة الدوري بل بسبب الحالة والأزمات التي أثارها كل من حسام البدري المدير الفني وسيد معوض المدرب المساعد وحسام عاشور في تعاملهم مع الحكم محمود عاشور خلال وبعد أحداث اللقاء.. البدري اثار أزمة كبيرة بعد نظراته غير اللائقة تجاه الحكم ليجبره علي طرده خلال أحداث الشوط الأول في واقعة أثرت علي اللاعبين طوال الأحداث لتمتد إلي حسام عاشور » قائد الفريق » بعد نهاية المباراة ومصافحة الحكم بطريقة أثارت غضب الحكم بعد جذب يده بقوة ليشهر الكارت الأحمر له بل امتدت إلي محاولة سيد معوض التعدي والاشتباك مع الحكم لولا تدخل بعض الأفراد الذين تواجدوا بجوار الحكم.

المواقف الثلاثة أثارت غضب جميع الأهلاوية وطالب بعض مسئولي النادي المهندس محمود طاهر الذي حرص علي مساندة الفريق من ملعب المباراة بالتدخل من أجل الحفاظ علي قيم ومبادئ النادي.

وبعيدا عن مواقف الثلاثي.. أكد حسام البدري خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة أن فريقه لم يقدم المستوي المنتظر أمام الإنتاج الحربي خاصة في عدم استغلال اللعب من علي الأطراف.

وأضاف أن ما حدث هو أمر وارد في كرة القدم، خاصة أن الفريق كان بعيدًا عن مستواه.

واعتبر »البدري» أن مباراة الإنتاج الحربي هي الأسوأ للأهلي في الموسم الحالي، بسبب معاناة بعض اللاعبين من الإجهاد والابتعاد عن مستواهم المعتاد.. وأوضح أنه غير راضٍ عن الأداء، مؤكدًا أن الإيجابية الوحيدة في اللقاء هي تسجيل اللاعبين للتعادل سريعًا.

ونفي »البدري» أن يكون اللاعبون قد تعرضوا لضغوط بعد استقبال هدف في المباراة، مؤكدًا أن الفريق يملك من الخبرات التي تجيد التعامل مع هذه المواقف.

وشدد علي أن التغييرات القليلة في التشكيل الأساسي للأهلي من مباراة لأخري، لم تكن سبب تراجع الأداء أمام الإنتاج الحربي.

وأشار إلي أنه لا يعلم سبب طرده من جانب الحكم، محمود عاشور.

من جانبه.. قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن التعادل أمر طبيعي، لأن هذه هي كرة القدم، ومن الوارد أن تتعرض معها للتعادل أو الخسارة في أي مباراة علي مدار الموسم..وأضاف عبدالحفيظ أن لاعبي الأهلي لم يكونوا في مستواهم المعتاد خلال المباراة.

وأكّد أنه يريد أن يكون معيار المحاسبة موحدًا من جانب التحكيم بين الأهلي وباقي الفرق في الدوري، مشيرًا إلي أن الحكّام أنفسهم يتغاضون عن اتخاذ قرارات إدارية عند التعرض لنفس المواقف ولكن مع فرق أخري.. فيما قال سيد معوض إن الفريق لم يكن في حالته خلال المباراة لافتًا إلي أن بعض اللاعبين لم يكونوا في حالتهم الطبيعية.

وأضاف معوض أن الفريق سيقوم سريعًا بعلاج السلبيات واستعادة مستواه لاستكمال المشوار وحسم لقب الدوري، مشيرًا إلي أنه يثق في تخطي الفريق لمباراة الإنتاج واستعادة الفوز في المباريات المقبلة.

تغريم عاشور

قرر مجلس الأهلي تغريم حسام عاشور لاعب الفريق ٤٠ الف جنيه لما بدر منه من سلوك غير رياضي في لقاء الإنتاج.

المصري اليوم

غضب فى الأهلى ضد البدرى وعاشور ومعوض

سيطرت حالة من الغضب الشديد داخل النادى الأهلى على الصعيدين الرسمى والجماهيرى ضد ثلاثى الفريق الكروى الأول بالنادى المدير الفنى حسام البدرى، والمدرب المساعد سيد معوض، وقائد الفريق حسام عاشور، بسبب ما بدر منهم خلال مباراة الفريق أمام نظيره الإنتاج الحربى. وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس إدارة النادى يدرس الأحداث التى شهدتها المباراة، وما بدر من الثلاثى تجاه الحكم، وستكون له وقفة مع الجهاز الفنى لمحاسبته، خاصة سيد معوض، المدرب المساعد، وسيطرت على مسؤولى النادى بقيادة محمود طاهر رئيس النادى، الذى حضر المباراة من المدرجات، حالة من الغضب الشديد تجاهه بسبب نزوله أرض الملعب عقب صافرة نهاية المباراة ودفعه للحكم محمود عاشور فى صدره ومحاولة التعدى عليه.

وقرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى، توقيع غرامة مالية على حسام عاشور بسبب ما بدر منه بعدما شاهد الفيديو عقب المباراة وتأكد من قيامه بجذب الحكم من يده. واعترف عبدالحفيظ بأن حسام عاشور، لاعب وسط الفريق، أخطأ بشدة فى التصرف الذى أقدم عليه بعدما توجه للحكم لمصافحته عقب نهاية المباراة ولكنه جذب يده بقوة، ليقوم الأخير بإشهار البطاقة الحمراء فى وجهه. وقال عبدالحفيظ، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «ما قام به حسام عاشور غير مقبول ولا يصدر عن أبناء النادى، وقد تم توقيع عقوبة عليه وفقاً للائحة، وانتهى الأمر عند هذا الحد، ولن نترك كل شىء ونتفرغ للحديث عن مباراة الإنتاج وما قام به عاشور والبدرى ومعوض».

وحول ما قام به سيد معوض، أوضح: «التوتر سبب الأزمة التى حدثت فى نهاية المباراة، فقد سيطر التوتر علينا كلاعبين وجهاز فنى، وقد تحدث سيد معوض مع محمود عاشور عقب هدوء الاثنين واعتذر عما بدر منه وانتهى الموضوع».

ورفض عبدالحفيظ الإفصاح عما إذا كان سيتم توقيع عقوبة على سيد معوض أم لا.

فى شأن مختلف، قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن اللائحة لا يوجد بها بند يتيح للجنة معاقبة حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى بعد تصرفه تجاه الحكم محمود عاشور، وقال عام فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «ننتظر تقرير الحكم حول الواقعة بينه وبين مدرب الأهلى لاتخاذ القرار المناسب اليوم».

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0