اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء ٩ مايو ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء ٩ مايو ٢٠١٧

الأخبار هاتريك السعيد وتألق كولبيالي في فوز الأهلي برباعية على التعدين استعاد الأهلي عنفوانه بفوز جديد علي التعدين برباعية نظيفة في المباراة الت

راحة 3 أيام لـ «نيدفيد وتوفيق»
سيد عبدالحفيظ: معلول يعود من تونس 14 يونيو
رامي ربيعة يحصل على «إذن» ويغيب عن المران

الأخبار

هاتريك السعيد وتألق كولبيالي في فوز الأهلي برباعية على التعدين

استعاد الأهلي عنفوانه بفوز جديد علي التعدين برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس علي ستاد السلام ضمن منافسات الأسبوع الـ28 بالدوري الممتاز لكرة القدم . سجل أهداف الأهلي كل من عبد الله السعيد »هاتريك » وكوليبالي في الدقائق 33 و51 و61 و77 . بتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 74 في صدارة الدوري، بينما توقف رصيد النصر للتعدين عند النقطة 22 في المركز السابع عشر.

فرض كوليبالي نفسه بقوة في اللقاء ليقدم أوراق اعتماده كأخطر مهاجم في الدوري .. جاءت بداية المباراة قوية من جانب الأهلي وحاول المارد الأحمر مباغتة التعدين واحراز هدف مبكر.. وجاءت أولي هجمات الأهلي في الدقيقة الرابعة أرسل السولية تمريرة طويلة قابلها ميدو جابر داخل منطقة الجزاء وسددها لكنها مرت بجوار المرمي.

وظهرت عصبية البدري اثناء توجياته للاعبين من المدرجات، حيث طالبهم بعدم التقدم واللعب من لمسة واحدة وتسريع ايقاع اللعب واستغلال انصاف الهجمات فيما طلب من جابر اللعب بجماعية.. في المقابل رد التعدين بهجمة عنترية عن طريق كريستيان والذي تلقي الكرة علي حدود منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة غير متقنة ومرت بجوار مرمي إكرامي.. وكرر ممثل الصعيد محاولاته ونفذ لاعبوه هجمة منظمة من الناحية اليمني لكن دفاع الأهلي كان لها بالمرصاد وسددها خارج الملعب لتحتسب رمية تماس.. وبعد مرور 10 دقائق من عمر اللقاء.. ظهرت سيطرة الأهلي علي مجريات اللعب ووضحت نوايا أبناء حسام البدري ورغبتهم في تحقيق فوز من أجل حسم لقب الدوري والابتعاد بالصدارة عن اقرب منافسيه المقاصة.. وفي الدقيقة 16 احتسب الحكم ضربة ركنية من الناحية اليسري ارسلها عبد الله السعيد عرضية متقنة حولها ربيعة برأسه داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار التعدين.

وكاد أحمد فتحي أن يفتتح التسجيل بعدما تلقي الكرة علي حدود منطقة الجزاء وسددها قوية لكنها مرت بجوار العارضة.. ورد أدو بهجمة أخري وسدد الكرة قوية لكن إكرامي ارتدي قفاز الإجادة وتصدي لها بكل براعة.. وافتتح عبد الله السعيد التسجيل للأهلي في الدقيقة 34 بعدما تلقي تمريرة حريرية دخل منطقة الجزاء سددها قوية علي يسار الحارس محرزا هدف التقدم لفريقه.. وبعد الهدف حاول التعدين ترتيب أوراقه من أجل احراز هدف التعادل يكون بمثابة طوق النجاة من الهبوط إلي القسم الثاني والبقاء وسط الكبار في دوري الأضواء والشهرة.

جاءت بداية الشوط الثاني مثل سابقه .. سيطر الأهلي علي مجريات اللعب وحاول تعزيز النتيجة بإحراز هدف ثان .. وترجم عبد الله السعيد تفوق فريقه بتسجيل هدف رائع بعدما سدد الكرة علي يمين حارس المنافس.. وفي الدقيقة 52 تألق حارس التعدين وانقذ مرماه من هدف محقق بعدما تصدي لتسديدة كوليبالي الصاروخية واخرجها إلي ركنية.. وبعدها بدقائق واصل الأهلي تفوقه بإحراز هدف ثالث عن طريق المتألق كوليبالي الذي يقدم أوراق اعتماده مع الأهلي ويؤكد للجميع أنه صفقة من العيار الثقيل وذلك بعد أن حول رأسية ميدو جابر داخل شباك حارس التعدين ليواصل مهرجان الأهداف في مرمي ممثل الصعيد.. واصل السعيد تألقه وسجل هدف الأهلي الرابع وذلك عقب تلقيه عرضية متقنة من احمد فتحي ناحية اليمين حولها برأسه لتهز شباك المنافس.. وظهرت هجمات التعدين علي استحياء .. وفي الدقيقة 75 كاد التعدين أن يسجل الهدف الأول بعدما تلقي الشحات الكرة علي حدود منطقة الجزاء وسددها قوية لكنها علت مرمي إكرامي بسنتيمترات.. وألغي الحكم هدف خامس للأهلي سجله رامي ربيعة بداعي التسلل.. وجاءت آخر 10 دقائق من عمر المباراة بلا جديد فيما تراجع اداء التعدين بشدة ليقترب من الهبوط رسميا إلي القسم الثاني .

المصري اليوم

٥٠ ألف جنيه غرامة لأى لاعب يظهر فى الجلسات الانتخابية بالأهلى

قرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، فرض عقوبات مالية قدرها ٥٠ ألف جنيه على أى لاعب بالفريق، يشارك فى أى دعاية انتخابية، لصالح أحد المرشحين الذين يتأهبون للترشح فى انتخابات مجلس إدارة النادى، ديسمبر المقبل، وذلك بعدما ظهر رباعى الفريق شريف إكرامى وعماد متعب وعبدالله السعيد وحسام غالى، فى أحد المطاعم الخاصة، بصحبه أحد المرشحين السابقين فى انتخابات الأهلى الأخيرة.

وقام مدير الكرة، بوضع منشور داخل غرفة ملابس اللاعبين بعدم التواجد والظهور مع أى مرشحين انتخابيين محتملين فى انتخابات الأهلى المقبلة تفاديا لعقوبات الإيقاف أو الغرامات المالية، ووجه عبدالحفيظ نصائحه للاعبين بأن مبادئ الأهلى تحتم على اللاعبين، عدم الظهور فى أى جلسات انتخابية، حتى وإن كانت تلك الجلسات ودية، ليبتعدوا عن أى شبهات.

من ناحية أخرى، رشح أحد وكلاء اللاعبين، أحمد الألفى صانع ألعاب الاتحاد السكندرى، للجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة أن الجهاز يبحث عن لاعب فى نفس مركز عبدالله السعيد، الأمر الذى يمثل أزمة للجهاز الفنى منذ توليه مهمة القيادة الفنية، لعدم وجود البديل المناسب لعبدالله السعيد، ولم يحسم الجهاز الفنى قراره فى التعاقد مع اللاعب، ومن المنتظر أن يفاضل الجهاز الفنى بين الألفى ومحمد رمضان صانع ألعاب بتروجت، الذى ظهر بمستوى طيب هذا الموسم جعله محط أنظار الجهاز الفنى للأهلى.

من جهة أخرى، يستأنف الفريق تدريباته غداً الأربعاء استعداداً لمواجهة زاناكو الزامبى، فى الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقية، فى المباراة المقرر لها يوم السبت المقبل على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، وذلك بعدما منح الجهاز الفنى اللاعبين راحة سلبية لمدة ٢٤ ساعة، عقب مواجهة النصر للتعدين التى أقيمت بين الفريقان مساء أمس الاثنين على أرض ملعب استاد السلام ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز.

فيما يخضع أحمد حجازى لاختبار طبى لتحديد موقفه النهائى من المشاركة فى مباراة زاناكو، حيث يعانى اللاعب من الإجهاد فى العضلة الخلفية، الأمر الذى أبعده عن مباريات الفريق خلال الفترة الماضية.

ويدرس الجهاز الفنى الاعتماد على التونسى على معلول، خلال المواجهة الإفريقية للاستفادة من خبراته، فى المباراة، بعدما خرج اللاعب من حسابات الجهاز الفنى على هامش مباراة النصر للتعدين، كما أعد سيد معوض المدرب المساعد، تقريرا لحسام البدرى عن أبرز مواطن القوة والضعف فى الفريق الزامبى، بعدما شاهد عددا من مباريات الفريق فى الدورى وأيضاً فى البطولة الإفريقية.

 

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0