اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاربعاء ٣ مايو ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاربعاء ٣ مايو ٢٠١٧

المصري اليوم البدرى يرفض الاعتذار لـ«عاشور» بعد إيقافه قال حسام البدرى، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «لا أعرف لماذا تم توقيع هذه العقوبة علىَّ

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاربعاء ٢٥ يناير ٢٠١٧
البدري يوافق على سفر «باسم علي» لأداء «العُمْرة»
«كاف» يخطر الأهلي بموعد مباراتي «الوداد» بدور المجموعات

المصري اليوم

البدرى يرفض الاعتذار لـ«عاشور» بعد إيقافه

قال حسام البدرى، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «لا أعرف لماذا تم توقيع هذه العقوبة علىَّ؟! فأنا لم أرتكب أى مخالفة تجاه الحَكَم، فقد جاء هو ناحيتى، وقال لى: أنا باحترمك، وقد رددت عليه بقولى: وأنا أيضا أحترمك، ثم قام بطردى من الملعب، فامتثلت للقرار، وغادرت أرض الملعب دون أن أقول له أى شىء».

وتساءل «البدرى» عن اللائحة التى استندت إليها لجنة المسابقات فى توقيع العقوبة عليه، وهل أصبحت حالياً العقوبات بالنظرة؟!

وتابع: «محمود عاشور خسر كثيراً بسبب ما قام به، خاصة أن هناك أمورا كثيرة تحدث معه من فرق أخرى ولا يتخذ هذه المواقف والقرارات نفسها».

وأوضح «البدرى» أنه يرفض الاعتذار لمحمود عاشور كما طالب البعض، مؤكدا أنه لم يتجاوز معه، ولكنه طلب من الجميع أن يسامحوه على حالة العصبية التى سيطرت عليه خلال المباراة لأنه سيطر جيداً على انفعالاته، ولا يقبل أن يتجاوز فى حق أى شخص.

وحول تعرضه لضغوط من محمود طاهر، رئيس النادى، للاعتذار للحَكَم وعدم الاعتراض، قال: «رئيس النادى لم يطالبنى بالاعتذار، وإنما تحدث معى عن ضرورة التحكم فى انفعالاتنا وعدم العصبية، وأن تتم معاقبة اللاعبين داخليا دون الإعلان عن ذلك».

وكان حسام البدرى قد عقد اجتماعاً مع محمود طاهر، رئيس النادى، مساء أمس الأول، لمناقشة ملف مباراة الإنتاج، وحسم مشاركة الفريق فى بطولة دورى العرب.

وشدد محمود طاهر على أنه- وأعضاء مجلس إدارة النادى- لا يمكنهم التساهل أو التسامح مع أى خطأ يرتكبه أى مسؤول فى النادى، أيًا كان مكانه أو مكانته، وأن إدارة النادى ستقرر العقاب المناسب لكل مَن أخطأ فى مباراة الإنتاج الحربى، لكنها ستبقى عقوبات غير معلنة. وأبدى «طاهر» انزعاجه من حجم المبالغات التى اخترعها البعض، لدرجة تصوير الأمر وكأن الأهلى قد تخلّى فجأة عن مبادئه وقيمه وأخلاقياته، التى يتمسك بها وسيبقى محافظًا عليها أكثر من أى انتصارات وبطولات، لأن مجلس الإدارة يؤمن بأن المحافظة على مبادئ وأخلاقيات الأهلى هى التى صنعت وتحافظ على قيمة الأهلى ومكانته وشعبيته.

وأضاف «طاهر» أن مجلس الإدارة يرفض أى مقارنات بين ما قام به أبناؤه وما يرتكبه آخرون من أخطاء وتجاوزات مع الحكام، وأكد احترام الأهلى لكل أطراف منظومة كرة القدم فى مصر.

الأهرام

مهاجم إفريقى يطرق أبواب الأهلى لدعم الصفوف قبل دورى الأبطال الإفريقى

يبحث الجهاز الفنى للفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن ضم مهاجم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لدعم هذا المركز قبل منافسات دور المجموعات بدورى الأبطال الإفريقى التى بدأ القيد الثانى فيها منذ الأحد الماضى ويتبقى للقافلة الحمراء فيها أربعة مقاعد فقط فى القائمة حيث تم قيد 26 لاعباً فى يناير الماضي.

ويحاول الجهاز الفنى البحث والتنقيب ما بين أندية الدورى عن مهاجم محلى يكون أفضل من اللاعبين المقيدين بصفوفه لكن لم يجدوا سوى لاعب واحد وتحيطه الأزمات وربما لم يستطيعوا التعاقد معه، لذا فان هناك مهاجما إفريقيا معروضا عليهم وتم متابعته بعض الفديوهات له ولعب مؤخراً لمنتخب بلاده وهناك مفاوضات مبدئية جرت معه فعلياً ولكن اذا ما حدث ذلك من سيكون الاجنبى الراحل خاصة انه قد تم الاستقرار على بيع الغانى جون انطوى للمقاصة ويبقى 3 لاعبين سيتم الاختيار ما بينهم اذا ما استقر الأمر على التعاقد مع هذا المهاجم.

الجمهورية

الأهلي في بطولة العربية… وتعديل في خطط البدري

يعقد حسام البدري المدير الفني للأهلي اجتماعا مع الجهاز الفني والاداري المعاون له خلال الأيام القليلة المقبلة للاتفاق علي الخطوط العريضة لخطة العمل في الفترة المقبلة بعد موافقة النادي رسميا علي المشاركة في البطولة العربية للأندية والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 يوليو إلي 5 أغسطس المقبل.

جاءت موافقة الأهلي علي المشاركة بعد اجتماع دام لنحو ثلاث ساعات بين حسام البدري ولجنة الكرة في النادي برئاسة محمود طاهر رئيس المجلس المعين لادارة النادي تمت خلاله مناقشة المشاركة في البطولة بما تحمله من ايجابيات وسلبيات ومدي تأثيرها علي الفريق ومشاركته في دوري ابطال افريقيا من ناحية والاستعداد للموسم القادم.

كان البدري قد أكد علي تحفظه الشديد علي المشاركة في هذه البطولة لما لها من آثار سلبية تتعلق باجهاد لاعبي الفريق حيث ستحرم الشياطين الحمر من الحصول عل أي قسط من الراحة بين الموسمين وكذلك قبل مباريات الأدوار الفاصلة بدوري الابطال الافريقي في حال اجتاز الفريق دور المجموعات “دور الستة عشر” للبطولة ولكن محمود طاهر نجح في اقناع البدري بضرورة المشاركة في البطولة لما لها من اهمية تتعلق بخدمة السياحة في مصر من ناحية اضافة إلي ان مشاركة الأهلي في البطولة يضمن نجاحها جماهيريا وهو ما تحتاجه البطولة مع العودة لاقامتها بهذا الشكل الجديد والذي يضمن للفائز بها جائزة مالية خيالية تصل إلي عشرات الملايين من الجنيهات.

كانت الجلسة شهدت طرح فكرة خوض البطولة بفريق من الصف الثاني وهو ما تم الاعتراض عليه تماما نظرا لضرورة ظهور الأهلي بشكل جيد لضمان نجاح البطولة ومنحها البريق الذي يعزز الاهداف التي اقيمت من أجلها وفي مقدمتها الترويج لعودة السياحة إلي مصر وخاصة السياحة العربية كما تم رفض الفكرة حفاظا علي شكل الأهلي ومكانته الافريقية والعربية.

علمت “الجمهورية” ان البدري سيسعي خلال الفترة المقبلة إلي اتباع سياسة التبديل والتدوير في صفوف الفريق بين اللاعبين الاساسيين والاحتياطيين اضافة للاستعانة ببعض العناصر الشابة من أجل منح قسط من الراحة للعناصر الاساسية في هيكل الفريق بشكل لا يؤثر علي مسيرته في البطولات التي يخوضها.

الجدير بالذكر ان اتباع سياسة التدوير في المشاركة بين لاعبي الفريق لن يبدأ إلا بعد ضمان الفوز بلقب اللدوري أو الاقتراب منه وهو ما سيتضح عقب مباراة الفريق أمام مصر المقاصة نهاية الشهر الحالي وهي المباراة التي ستسبقها لقاءات الأهلي مع طلائع الجيش غدا الخميس ثم النصر للتعدين والشرقية في 8 و18 مايو الحالي ولهذا سيخوض الأهلي المباريات الأربع باعتبارها لقاءات كؤوس ومواجهات حياة أو موت لأن الفوز في المباريات الأربع يضع الأهلي علي حافة التتويج باللقب أو ربما حسمه تماما قبل المباريات الأربع الأخيرة في الموسم وفيما يتعلق بمسيرة الفريق في دوري ابطال افريقيا سيظل الاعتماد علي النجوم الاساسيين خاصة في المباريات الأولي لحين ضمان تأهل الفريق.

في المقابل يجري مسئولو الأهلي اتصالات مكثفة مع كل من اتحاد الكرة والجهات الأمنية خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم بعض القضايا التي أصبحت ضرورية للغاية في ظل موافقة الأهلي علي خوض البطولة العربية ويأتي في مقدمة هذه القضايا التعرف علي جدول مباريات كأس مصر وهي البطولة التي لا يوجد لها أي مساحة شاغرة في جدول الارتباطات حاليا في ظل اقامة البطولة العربية عقب انتهاء مباريات الدوري الممتاز طبقا لما أعلنته لجنة المسابقات عن نهاية بطولة الدوري قبل منتصف يوليو المقبل كما تتضمن اتصالات الأهلي مع الجهات الأمنية نقل مباريات الفريق الافريقية إلي استاد السلام بدلا من ملعب برج العرب وذلك لتوفير الوقت والجهد علي الفريق.

الشروق

اتحاد الكرة يشيد بالأهلي في بيان رسمي

أصدر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة بيانا رسميا مساء اليوم الثلاثاء مشيدا بموقف مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر ورفضه تجاوزات الجهاز الفني واللاعبين في مباراة الانتاج الحربي في الجولة 26 لبطولة الدوري.

جاء بيان اتحاد الكرة كالتالي :

انتصار الأهلي للمبادئ ليس بغريب ويبرز سلوك “المصري” القويم

نثمن جهود إعلاء مبدأ حاكمية اللوائح .. وندعو الجميع لتمكين القيم الأخلاقية في ملاعبنا

يقدر الاتحاد المصري لكرة القدم الموقف الأخلاقي للنادي الأهلي العريق برفضه القاطع سلوك بعض من منتسبيه في إحدى مباريات مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم ، وهو موقف ليس بغريب على النادي الأهلي ومسئوليه ، يؤكد أن التنافس الشريف لا يمكن أن يأتي على حساب القيم والمبادئ ، ويبعث برسالة واضحة تبرز السلوك التاريخي والطبيعي للإنسان المصري القويم .

والاتحاد المصري لكرة القدم إذ يثمن جهود أي ناد مصري في سبيل إعلاء مبدأ حاكمية اللوائح والقانون ، وتقديم المبادئ والأخلاق عما سواها ، ليدعو جماهير الكرة المصرية إلى أن تنحاز لكل سلوك من شأنه تمكين القيم الأخلاقية في ملاعبنا ، حتى نصل بلعبتنا إلى المكانة التي نرجوها، والغايات التي نسعى لبلوغها ، وفي مقدمتها عودة الجماهير إلى المدرجات ، وترسيخ حقيقة أن مباريات كرة القدم كانت وستظل احتفاليات تجمع ويجتمع عليها الشعب المصري العاشق لها.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0