اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاربعاء ١٢ ابريل ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاربعاء ١٢ ابريل ٢٠١٧

الأخبار الليلة بالمغرب .. الأهلي والزمالك في «سوبر» اليد الأفريقي عندما تتجه عقارب الساعة إلي التاسعة بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت المغرب يلتقي

من هو سليمانى كوليبالى لاعب الاهلى الجديد
معوض يغيب عن مران الأهلي لمرض والده
21 لاعبًا في قائمة الأهلي لمواجهة الجيش

الأخبار

الليلة بالمغرب .. الأهلي والزمالك في «سوبر» اليد الأفريقي

عندما تتجه عقارب الساعة إلي التاسعة بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت المغرب يلتقي الأهلي والزمالك في مواجهة مرتقبة علي سوبر افريقيا لليد المؤهل لمونديال الأندية الذي تستضيفه قطر سبتمبر المقبل..

المباراة تحظي بأهمية كبيرة عند جمهوري القطبين وخاصة عشاق كرة اليد ويستعد الجميع لوجبة دسمة وممتعه من العملاقين الأحمر والأبيض..

استعد الفريقان للبطولة بقوة نظرا لأهميتها الكبري لكونها مؤهلة لمونديال السحر والخيال واللعب مع اكابر مونديال الأندية بالإضافة إلي انها بطولة من مباراة واحدة..

فـي الأهــلي المعنـويـات فـي السـماء نظـرا للحـالة الفـنية المتـوهجـة التي يعيشـها الفـريق مـؤخــرا وتـألقـه فـي الـدوري بعدما زادت خبرة نجومه ووصلوا إلي مرحلة النضج وتعددت اوراقه الرابحة..

يقـود الفــريق المتمـيز عاصم حماد الـذي يخطـط لضـربة قاضية تمنحه مكاسـب هامة مـاديا ومعـنويا خاصة ان الفـريـق سـيخـوض غمـار منافسـات بطولة افريقـيا بعـد مـواجـهة السـوبر بيومين فقـط ويعـلم جـيدا ان أنظـار الجــميع مـسـلطة علي الحدث والأهم أنها مباراة ببطولة..

ومن المعطيات القويه التي يعتمد عليها المدير الفني للأهلي حالة التفاؤل الكبير في المعسكر الأحمر خاصة بعد دعم الفريق بالثنائي الدولي ابو الفتوح الشهير بحماصه ويحيي الدرع..

ومـن جانبـهم اعــرب نجـوم الأهـلي عن رغبـتـهم الكــبيرة فـي الفـوز بالسـوبر وقـال كـريم السـعيد كـابتن الفريق ان فـريـقه جـاهز ومستعد للفوز وأشار إلي ان المباراة قوية خاصة ان المنافس نادي الزمالك..

وأكد ان التدعيمات الكبيرة التي قام بها الفريق من مجموعة مميزة من اللاعبين سيكون لها دور كبير الفوز باذن الله.. وأوضح ان الكابتن عاصم حماد سعي إلي تجهيز كل عناصر الفريق ليستفيد من كل لاعبيه خلال السوبر ومشواره في كأس الكئوس..

وعلي الجانب الآخر يتربص الجنرال أيمن صلاح بالأهلي لإسقاطه والعبور إلي القمة خاصة ان القمة الأخيرة فاز بها الأهلي في الدوري ويعلم صلاح دائما ان فريق اليد الأبيض الملقب بملك الصالات هو البسمة الوحيدة في ميت عقبة والتي لايريد أن يخسرها جمهوره خاصة في الأيام السوداء التي تعيشها القلعه البيضاء حاليا علي الصعيد الكروي وخسائر فريق الكرة المستمرة..

دعم ايـمن صـلاح صفـوفه بعـملاقـين أولـهما الصقـر الـدولي سـند نجم نـادي لازيـوخـا الاسـباني والفـرنـسي الخـطير تـوزو لاعب ترمبلي الفرنسي ، ولـكن ما يحـزن عشــاق الأبيض هو غياب ميـسي كـرة الـيد المصرية احمد الأحمر بسـبب الإصابة وهـي الخسـارة الـتـي اكــد ايـمن صــلاح انه لايمكن تعويضها لا في الـزمـالك ولا فـي اي فريق في العالم ، وقال نصا : الأحـمر نسـخـة واحدة ولايمكن ان يعوض غيابه اي لاعب فـي العالم وبإذن الله يعود افضل من اجل منتخب مصر والزمالك..

وعن المباراة قال الجـنرال : المباراة تحسمها الخبرة وهدوء الأعصاب وبإذن الله قادرون علي الحسم والفوز بالبطولة والتأهل لمونديال الأندية.

الجمهورية

الاهلي “طاير” بقمته

هزم الاتحاد بهدف السولية.. ووصل للنقطة 61 بخبرته

ابتعد الأهلي بقمته عن منافسيه. هزم الاتحاد السكندري بهدف للاشئ في مباراتهما مساء أمس باستاد برج العرب في الاسبوع الـ24 للدوري الممتاز ليرفع رصيده الي 61 نقطة متربعا وحده ودون مضايقات علي قمة المسابقة وبفارق 7 نقاط عن المقاصة اقرب المنافسين له. ويتجمد رصيد زعيم الثغر عن 30 نقطة.

سجل عمرو السولية هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 من زمن اللقاء. والذي جاء شوطه الثاني أفضل من سابقه بعدما نجح الأحمر في التقدم. ونزل الفريقان سعيا وراء التسجيل وتحت ضغط المباراة وخط سيرها وراء الهدف الاساسي منها وهو نقاطها.

استفاد حسام البدري جيدا من قدرات لاعبيه وقائمة نجومه سواء في التشكيل الاساسي أو من مجموعة الجالسين علي الدكة. في حين سقط ماكيدا المدير الفني للاتحاد فريسة لفارق الخبرة والامكانيات فرفع الراية البيضاء في شوط المواجهة الثاني.

خوف وقلق

طالت فترة الخوف والترقب من الفريقين الي حد كبير منذ البداية ووضح القلق علي الجميع في ظل نتيجة الدور الاول وما دار بالمواجهة من احداث ووقائع أثارت حيرة وتعجب الكثير سواء في الاهلي أو الاتحاد السكندري.. ولم يجد حسام البدري المدير الفنـي للاحمر سوي الاعتماد علي مجموعته المعتادة وضمت شريف اكرامي في حراسة المرمي وأمامه أحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول.. وتقدم في الوسط حسام عاشور وعمرو السولية الي جانب عبدالله السعيد ووليد سليمان وحمودي خلف رأس الحربة الصريح كوليبالي.

الشوط الثاني

اختلفت بداية الشوط الثاني عن سابقه هدف السولية. ووضح إصرار الأهلي عن التقدم واستغلال النتيجة في فتح خطوط الاتحاد. في حين ظهر نجوم زعيم الثغر وكلهم تركيز في العودة للقاء وإدراك التعادل بسرعة.. ولاحت أكثر من فرصة للأحمر عن طريق حمودي البعيد تماماً عن القوة والالتحام والحرص علي الكرة والاستفادة منها. في حين اتسم أداء الاتحاد بالسرعة والتسليم الخاطف سعياً وراء فتح الثغرات في صفوف الأحمر والنفاذ إلي مرمي شريف إكرامي.

استحوذ عبدالله السعيد علي دور البطولة في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني بعدما لاحت له أكثر من فرصة للتسجيل والحفاظ علي تقدم فريقه الأولي كانت ضربة رأس استعرض فيها أكثر من اللازم فمرت بجوار القائم. والثانية من ضربة حرة مباشرة سددها قوية ارتدت من العارضة.

لم يجد البدري وسيلة للتخلص من بطء حمودي سوي سحبه والدفع بمؤمن زكريا سعياً وراء تنشيط هجومه وزيادة الضغط علي مرمي الاتحاد. واستغلال الفرص السهلة التي تسنح للفريق بين الحين والآخر.

واستمرت المحاولات والتغييرات من الفريقين في الدقائق الأخيرة وإن كانت أكثر وأسرع من جانب الأهلي سواء عن طريق وليد أو السعيد أو آجاي ومعهم مؤمن زكريا. ولكن صافرة الحكم كانت أقرب ليفوز الأهلي بمباراته ويرفع رصيده إلي النقطة 61 متربعاً علي قمة المسابقة.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0