اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاثنين ٢٧ / ٢ / ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاثنين ٢٧ / ٢ / ٢٠١٧

الأهرام الأهلى يترقب إنهاء أزمة ملعب «بيدفيست» بدورى أبطال إفريقيا..والسلام الأقرب تفجرت خلال الساعات القليلة الماضية أزمة شديدة داخل النادى الأ

حسام غالي يشارك في التدريبات الجماعية
حسام البدري: راضٍ عن الأداء أمام طنطا.. وأتمنى حسم الدوري دون هزيمة
حسن حمدي عن تكريم الكاف: تكريم تستحقه مصر والأهلي

الأهرام

الأهلى يترقب إنهاء أزمة ملعب «بيدفيست» بدورى أبطال إفريقيا..والسلام الأقرب

تفجرت خلال الساعات القليلة الماضية أزمة شديدة داخل النادى الأهلى بسبب ملعب مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام بيدفيست الجنوب الإفريقى المقرر لها 11 مارس المقبل فى ذهاب دور الـ32 بدورى الأبطال الإفريقى ، وكانت الإدارة الحمراء قد أختارت ملعب السلام ورشحته للاتحاد الإفريقى لكرة القدم الذى انتدب وفداً لمعاينته ووافق عليه ولكن الجهات الأمنية رفضت إقامة المباراة عليه بحضور الجماهير خاصة أنه فى منطقة سكنية والمداخل الخاصة به ضيقه.

وشهد يوم أمس العديد من المشاورات بين اللواء شيرين شمس مدير النادى الأهلى والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، ولكن الأول ذكر للثانى أن القلعة الحمراء طلبت عبر الوسائل الرسمية إقامة مبارياتها الإفريقية فى استاد السلام وهم يحترمون الظروف التى تمر بها البلاد ولديهم مرونة للتعامل مع جميع المواقف لكن إذا تم تغيير الملعب يجب أن تأخذ الجبلاية كل الموافقات الخاصة بذلك من بينهم الكاف والجهات الأمنية وأمانة وزارة الدفاع لإقامتها فى استاد برج العرب.

وقال شيرين شمس إن الاهلى لديه كثير من المرونة ويقدر كل الظروف التى نمر بها وهناك تفهم واضح لدينا لكل ذلك ، لكن العميد ثروت سويلم طلب منا الانتظار لحين التوصل الى حلول خاصة أن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة يجرى اتصالات مكثفة لحل تلك الازمة كما علمنا وهو شخصية مميزة تساند كل المؤسسات الرياضية.

بينما أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ان الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى تسلم تسجيلات لخمس مباريات خاصة بفريق بمباريات «بيدفيست ويتس» الجنوب إفريقى وصلت للنادى منها ثلاث مباريات فى الدورى المحلى فى جنوب إفريقيا، ومباراتان فى الدور التمهيدى لدورى الأبطال أمام سانت لويزان بطل ريونيون.

وقال مدير الكرة إن البدري، يعكف على مشاهدة تلك الشرائط، لدراستها وتحديد نقاط القوة والضعف فى الفريق الجنوب إفريقى قبل مواجهته يوم 11 مارس القادم فى ذهاب دور الـ 32 لدورى الأبطال.

وأبدى حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الاهلى سعادته بالوصول للمباراة رقم 100 فى مشواره التدريبى بالقلعة الحمراء بثلاث ولايات مختلفة، وقال البدرى إنه لا يسعى للوصول لأية أرقام أو ألقاب شخصية؛ لأنها لا تساوى أى شيء دون تحقيق الفوز مع الأهلى بكل البطولات، خاصة أن جماهير النادى تقيم الأمور بالنتائج الجماعية، ولا يعنيها أية ألقاب شخصية لأى عنصر فى المنظومة.

الجمهورية

الأهلي والزمالك في ورطة بسبب الملاعب

“السلام” يعتذر عن مباريات الأحمر.. و”الدفاع” يرفض الأبيض

في صدمة جديدة لقطبي الكرة المصرية. كشف مسئولو اتحاد كرة القدم رفض الأمانة العامة للقوات المسلحة استضافة مباريات الأهلي والزمالك علي ملعبي السلام والدفاع الجوي في بطولتي أفريقيا. وتمثل الرفض في استبعاد قدرة ستاد السلام علي استضافة مباريات الأحمر بحضور جماهيري. والاكتفاء بإقامة المواجهات الرسمية عليه بدون حضور مشجعين علي الإطلاق كما هو الحال في الدوري الممتاز.

أما الدفاع الجوي. فتقرر عدم فتح أبوابه أمام الزمالك من قريب أو بعيد في المرحلة المقبلة وخاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا. خاصة أن مباريات الأبيض تقام بحضور جماهير كبير في البطولة الأفريقية. وهو ما ترفضه الجهات المختصة من قريب أو بعيد علي ملعب الدفاع الجوي.

ولم يعد أمام الأهلي والزمالك الآن سوي اللجوء لبرج العرب وإقامة المباراتين عليه في النهاية. بعدما وافق الأمن علي حضور 10 آلاف مشجع لكل فريق في مستهل مشوار الفريقين بدوري الأبطال.. وهو ما أكده العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

يذكر أن الأهلي يواجه فيدفيست ويتس الجنوب أفريقي في حين يلعب الزمالك مع رينجرز النيجيري في دور ال32 للمسابقة. وأرسل الناديان رسمياً إلي الاتحاد الأفريقي يخطرانه بإقامة المباراتين علي ملعبي السلام والدفاع الجوي. وهو ما حظي بموافقة الأمن إلا أن الأمانة العامة رفضت في النهاية.

من ناحية أخري. بدأ منتخبا المحليين والناشئين مواليد 99 أولي خطوات الإعداد للمرحلة المقبلة. انطلق أمس تجمع منتخب الناشئين مواليد 1999 بقيادة حمادة صدقي. المدير الفني للفريق. في حين عقد هاني رمزي المدير الفني لمنتخب المحليين اجتماعه الأول مع جهازه المعاون بالتجمع الخامس. وضم طارق السعيد وطارق السيد. وفيه استقر الجميع علي خطوات ومهام كل فرد في الجهاز الفني خلال المرحلة المقبلة.

أما عن منتخب الناشئين مواليد 2002 فلم تتضح الصورة بالنسبة له حتي الآن بسبب عدم حسم قضية بين التحليل بالفضائيات والعمل بالأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية. وهي القضية التي طالب ماهر بحلها في أقرب وقت ممكن حفاظاً علي تعاقدات المدربين أنفسهم.

الأهلي يقيد حمودي وبركات أفريقياً

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي قيد اللاعبين أحمد حمودي. وعمرو بركات. في القائمة الأفريقية للفريق وذلك خلال فترة القيد الثانية التي تعقب مباريات دور ال32 لدوري أبطال أفريقيا.

كان الأهلي قد تعاقد مع اللاعبين قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي. ولكنه أرجأ قيدهما أفريقياً إلي فترة القيد الثانية بعد المواجهة المرتقبة للفريق بين بيدفيست ويتس. الجنوب أفريقي في دور ال32 لدوري الأبطال.

وضع الجهاز الفني للفريق برنامجاً خاصاً لكل من اللاعبين بعد انتقالهما للأهلي من أجل تجهيزهما جيداً قبل الدفع بهما في المباريات محلياً ثم أفريقياً.. وفي ظل تألق اللاعبين في تدريبات الفريق خلال الفترة الماضية والاطمئنان علي مستواهما. ينتظر أن تشهد الفترة المقبلة مشاركتهما في مباريات الفريق المحلية قبل قيدهما في القائمة الأفريقية استعداداً لمباريات دور الستة عشر في دوري الأبطال. وهو دور المجموعات طبقاً للنظام الجديد للبطولة. وهو ما دفع الاتحاد الأفريقي للعبة “كاف” إلي تقديم فترة القيد الثانية لتكون قبل مباريات دور الستة عشر. بدلاً من دور الثمانية كما كان متبعاً في النسخ الماضية من دوري الأبطال.

من ناحية أخري. طلب حسام البدري المدير الفني للفريق من الجهاز الإداري للفريق مخاطبة السفارة المصرية في جنوب أفريقيا للحصول علي التسجيل الخاص بمباراة فريق بيدفيست ويتس أمام صن داونز بالدوري الجنوب أفريقي. التي انتهت بفوز صن داونز 2/صفر. حيث يرغب البدري في دراسة المباراة جيداً لتكون عنصراً مهماً في خطته للفوز علي بيدفيست ويتس الذي يلتقيه 11 مارس المقبل ذهاباً في القاهرة. ثم 18 مارس إياباً في جنوب أفريقيا.

الجدير بالذكر أن بيدفيست ويتس تراجع إلي المركز الثاني في جدول الدوري بعد هذه الهزيمة بفارق نقطة واحدة خلف سوبر سبورت يونايتد. الذي انتزع القمة مؤقتاً علماً بأنه خاض مباراة واحدة أكثر من المنافس المرتقب للأهلي.

في نفس الوقت. أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن خمسة شرائط أخري لمباريات ويتس وصلت النادي. منها ثلاث مباريات في الدوري المحلي. ومباراتان في الدور التمهيدي لدوري الأبطال أمام سانت لويزان. بطل ريونيون.. وأضاف أن الجهاز الفني يعكف علي مشاهدة هذه الشرائط لدراستها وتحديد نقاط القوة والضعف في الفريق الجنوب أفريقي.

علي جانب آخر. دخل الجهاز الطبي في سباق مع الزمن لتجهيز أحمد حجازي. مدافع الفريق. بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية. وحرمته من المشاركة في مباراة الفريق أمام وادي دجلة بالدوري الممتاز.. ويأمل الجهاز الفني للفريق في تجهيز حجازي قبل مباراته المرتقبة أمام الداخلية بعد غد الأربعاء في مسابقة كأس مصر. ولكن مشاركة حجازي في المباراة مازالت غير مؤكدة. نظراً لرفض الجهاز الفني بقيادة البدري المجازفة والاستعجال في الدفع به رغم حاجة الفريق إلي جهوده.

كان مران الفريق صباح أمس قد شهد مشاركة رامي ربيعة في المران دون أي مشاكل رغم خروجه مبكراً من مران أمس الأول بعد تدخل عنيف من صالح جمعة.. واطمأن الجهاز الفني علي حالة ربيعة مدافع الفريق ليصبح مرشحاً للمشاركة في المباراة أمام الداخلية.

كما عاد المخضرم عماد متعب لتدريبات الفريق صباح أمس بعد تغيبه عن مران السبت لأسباب عائلية.

المصري اليوم

مخاوف الشغب تجبر الأهلى على نقل مواجهة «بيدفيست» لـ«برج العرب»

دخل محمد أنور مدافع وادى دجلة، ضمن ترشيحات مجموعة المدافعين الذين يراقبهم حسام البدرى المدير الفنى، للتعاقد مع اثنين منهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أبدى المدير الفنى إعجابه بإمكانيات اللاعب الفنية والبدنية، خلال مباراة الأهلى الماضية أمام دجلة، فى بطولة الدورى الممتاز، لينضم اللاعب بذلك إلى زميليه بالفريق محمود علاء وأحمد سامى مدافع المقاصة، بخلاف أحمد دويدار، لقائمة المدافعين التى سيختار منها حسام البدرى لضم المدافعين الجدد.

من ناحية أخرى، كشف عصام سراج، مدير التسويق، أن الجهاز الفنى، رفض رحيل كريم نيدفيد لاعب الفريق المتواجد حالياً مع منتخب الشباب لخوض بطولة كاس الأمم الأفريقية، بعدما طلب مسؤولو نادى غرناطة الإسبانى، سفر اللاعب لقضاء فترة معايشة تمهيداً للتعاقد معه، خلال الفترة المقبلة، ولكن رفض الجهاز الفنى الاستغناء عن أى لاعب.

من جهة أخرى، خاطب مجلس إدارة النادى، الأمانة العامة بالقوات المسلحة، لنقل مباراة بيدفيست ويتس الجنوب أفريقى المقرر لها ١١ مارس المقبل فى تمام الساعة السادسة والنصف ضمن مباراة الذهاب لدور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا، على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، خاصة أن المباراة ستشهد حضور الجماهير.

ووفقاً لشيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى، فإن ملعب السلام، محاط بمنطقة سكنية، ويسعى مسؤولو القلعة الحمراء، لاتخاذ كافة الإجراءات الأمنية، قبل المواجهة الأفريقية، وسد الطريق لحدوث أى أحداث شغب من شأنها تعرض الفريق لعقوبات، كما خاطب شيرين شمس مسؤولى بيدفيست بشكل ودى وأخطرهم أن المباراة تقترب من الإقامة على برج العرب، قبل خروج القرار بشكل رسمى.

فى نفس السياق، استلم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق الكروى الأول، الشرائط الخاصة بمباريات بطل جنوب أفريقيا، وبلغ عددها ٥ مباريات؛ منها ثلاث مباريات فى الدورى المحلى فى جنوب أفريقيا، ومباراتان فى الدور التمهيدى لدورى الأبطال أمام سانت لويزان بطل ريونيون، ومن المقرر أن يعكف الجهاز الفنى على مشاهدتها وتحديد مواطن القوة والضعف للفريق، عقب مواجهة الداخلية الأربعاء المقبل، فى دور الـ١٦ لبطولة كأس مصر.

من جهة أخرى، انتظم عماد متعب، فى تدريبات الفريق الجماعية صباح أمس، الأحد، بعد غيابه السبت، وحصوله على إذن من الجهاز الفنى بالغياب لظروف خاصة، وشارك اللاعب فى مران الفريق، استعدادا لمواجهة الداخلية.

فيما واصل أحمد حجازى، أداء فقرات برنامج التأهيل الخاص به للعلاج من إصابته بثقل فى العضلة الأمامية، وخاض اللاعب فقرات خفيفة فى الجيم، ثم أدى فقرات بدنية متنوعة فى ملعب مختار التتش تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى العلاج الطبيعى والتأهيل، وغاب اللاعب عن مباراة الفريق الأخيرة أمام وادى دجلة فى مسابقة الدورى؛ بسبب الإصابة التى لحقت به مؤخرًا.

كما شارك رامى ربيعة، فى مران الفريق أمس، بعدما تعافى من الإصابة التى لحقت به، بكدمة فى وجه القدم خلال كرة مشتركة مع صالح جمعة، وبات اللاعب جاهزاً للمشاركة فى المباريات، وفقاً لرؤية حسام البدرى المدير الفنى.

الأخبار

وفاة والد أبو تريكة والأهلي ينعي مصدر أمني : اللاعب ليس مطلوباً ضبطه وإحضاره

توفي أمس والد النجم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق, ومن المقررأن تشيع جنازة والد نجم الأهلي من مسجد أبوسنة بناهيا وسيدفن والد لاعب المنتخب في مدفن العائلة بأبورواش.من جانبه نعي مجلس إدارة النادي الأهلي والد نجم الفريق السابق محمد أبوتريكة وأصدر مجلس الادارة برئاسة المهندس محمود طاهر بيانا ينعون بمزيد من الأسي والحزن والد أبوتريكة الذي وافته المنية أمس بعد صراع مع المرض.

وترددت أنباء ان أبوتريكة فضل عدم العودة للقاهرة وتوجه للسعودية لاداء عمرة عن والده، بينما اكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية ان اللاعب محمد ابو تريكة ليس مدرجا علي قوائم الترقب والوصول وانه ليس مطلوب ضبطه وإحضاره في اي قضايا ولم يصدر ضده قرار بذلك .. واضاف ان القرار الصادر بحقه من الجهات القضائية هو استدعاء فقط من النيابة في قضية تمويل الارهاب لا اكثر ولا اقل وانه حال وصوله الي مطار القاهرة لن يتم القبض عليه ولن يتم اتخاذه اي اجراء وان مصلحة الجوازات والهجرة والجنسيه لا يوجد بها اسم اللاعب كمطلوب للقبض عليه وان كل ما يثار بشأن القبض عليه فور وصوله لا أساس له من الصحة.

الأهلي « عين » علي الداخلية في الكأس.. وأخري علي بيدفيست في أفريقيا

البدري يحتفل بالمئوية مع الفريق.. ومتعب وربيعة يعودان.. وحجازي يواصل التأهيل

انتظم عماد متعب مهاجم الأهلي في تدريبات الفريق الجماعية أمس بعد غيابه أمس الأول وحصوله علي إذن من الجهاز الفني بالغياب لظروف خاصة.

وشارك متعب في مران الفريق، استعدادا لمواجهة الداخلية المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في دور الـ 16 لمسابقة كأس مصر.

كما شارك رامي ربيعة في التدريبات بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها بكدمة في وجه القدم خلال كرة مشتركة مع صالح جمعة.

فيما واصل أحمد حجازي أداء فقرات برنامج التأهيل الخاص به للعلاج من إصابته بثقل في العضلة الأمامية.

وخاض اللاعب فقرات خفيفة في الجيم، ثم أدي فقرات بدنية متنوعة في ملعب مختار التتش تحت إشراف طارق عبد العزيز، إخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل.

وحضر اللواء شرين شمس المدير التنفيذي للنادي المران علي هامش جولة تفقدية قام بها في النادي.وحرص المدير التنفيذي علي الاطمئنان علي استعدادات الفريق لمواجهة الداخلية.وفي ظل الاستعدادات لمباراة الداخلية بالكأس يركز الجهاز الفني علي مباراة بيدفيست الجنوب أفريقي في دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا.. وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة إن الشرائط الخاصة بمباريات »بيدفيست» وصلت للنادي وبلغ عددها 5 مباريات؛ منها ثلاث مباريات في الدوري المحلي في جنوب أفريقيا، ومباراتان في الدور التمهيدي لدوري الأبطال أمام سانت لويزان بطل ريونيون.

وأضاف مدير الكرة أن الجهاز الفني يعكف علي مشاهدة هذه الشرائط؛ لدراستها وتحديد نقاط القوة والضعف في الفريق الجنوب أفريقي قبل مواجهته يوم 11 مارس القادم.

من جانبه أعرب حسام البدري، المدير الفني عن سعادته بالوصول إلي رقم 100 مباراة قاد فيها الأهلي للفوز علي مدار مشواره التدريبي وقيادته الفنية للأحمر، في ثلاث ولايات مختلفة، يقضي منها الآن الولاية الثالثة مع القلعة الحمراء.

وأضاف أنه لا يسعي للوصول لأية أرقام أو ألقاب شخصية لأنها لا تساوي أي شيء دون تحقيق الفوز مع القلعة الحمراء بكل البطولات، خاصة أن جماهير الأهلي تقيم الأمور بالنتائج الجماعية ولا يعنيها أي ألقاب شخصية لأي عنصر في المنظومة.

وعن مواجهة الداخلية قال البدري : تابعت مباراة الداخلية والاتحاد ووجدت منافسا قويا يجب أن نعمل له حساب خاصة وأن مباريات الكأس دائما ما تشهد مفاجآت وهو ما يسعي لتفاديه.

وأوضح أنه يتمني حصد لقب كأس مصر مجددا للأهلي بعد غياب دام لسنوات طويلة في ظاهرة لم تعتد عليها جماهير الأهلي لافتا أن لديه إصراراً وتركيزاً كبيراً في مباراة الداخلية وهو ما تم التأكيد عليه مع جميع اللاعبين.

وعن مواجهة فريق بيدفيست الجنوب أفريقي قال إلإن الأهلي سيواجه منافسا شرسا للغاية وأنه سوف يسعي لمتابعته من خلال الشرائط التي وصلت للنادي لمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن الفريق والتعرف علي كل تفاصيله لاسيما وأن فرق جنوب أفريقيا دائما ما تؤدي كرة حديثة وقوية خاصة علي أرضها فضلا عن أن المنافس يحتل مرتبة متقدمة في جدول الدوري هذا الموسم وضم عناصر مميزة للغاية ويمتازون بالسرعات والقدرة الهجومية.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0